تخطى إلى المحتوى

أتعاب محاميه جنائيه

أتعاب محاميه جنائيه

أتعاب محاميه جنائيه من أكثر المواضيع التي يتم الاستفسار عليها من قبل الكثيرين ممن لديهم قضايا جنائية ويرغبون في معرفة ما هي أتعاب محامية جنائية.

المحامية الجنائية هي المحامية التي تتخصص في الدعاوى والقضايا الجنائية على اختلاف أنواعها من قضايا مخدرات وجرائم الالكترونية وسرقة وقتل وغيرها من القضايا التي تعد من اختصاص المحكمة الجزائية. وهنك الكثير من المسائل التي يجب أخذها بالاعتبار عندما يتم تحديد أتعام المحامية الجنائية والتي سوف نأتي على ذكرها بشيء من التفصيل.

أنواع القضايا الجنائية للتوكيل

أتعاب محاميه جنائيه.

تكون نسبة اتعاب المحامي حسب الاتفاق المبرم بينه وبين موكله، حيث يتم الاتفاق بينهما على نسبة الأتعاب وطريقة دفعها وغير ذلك من المسائل الأخرى.

تعتبر القضايا الجنائية من القضايا المعقدة والصعبة والتي تحتاج إلى بذل جهد كبير فيها مقارنةً بغيرها من القضايا الأخرى. حيث تمر القضية الجنائية بثلاثة مراحل هي مرحلة البلاغ والقبض من قبل جهة رسمية ثم مرحلة النيابة العامة وأخيراً مرحلة المحاكمة والنطق بالحكم.

ولا يمكن تحديد مقدار مُحدد لأتعاب محاميه جنائيه، وذلك لأن هناك العديد من المسائل التي تؤثر على تقدير الأتعاب في القضايا الجنائية ومن أهمها:

  • شهرة تخصص محاميه جنائية وقدمها وخبرتها في التعامل مع القضايا الجنائية المختلفة وسمعتها الطبية.
  • المدة الزمنية التي تستغرقها القضية الجنائية المعروضة على المحامية وعدد الجلسات التي تحتاج إليها حتى الوصول إلى الحل النهائي.
  • الجهد المبذول من قبل المحامية لحل القضية ومدى تعقيدها وصعوبتها، فهناك قضايا جنائية تحتاج إلى دراسة معمقة والبحث عن الأدلة والبراهين الشهود التي تساعد على حلها.

وغيرها من المسائل الأخرى التي تتعلق بتحديد أتعاب محامية قانونية تخصص جنائي. وتقوم المحامية الجنائية بالعديد من المهام في جميع مراحل القضية الجنائية. فهي تعمل على دراسة القضية بكافة تفاصيلها الدقيقة وتعمل على إيجاد الأدلة والبراهين التي تساعد في إظهار الحقيقة وتقوية الموقف القانوني للموكل.

تقوم باستنتاج الأدلة التي تًظهر براءة الموكل أو تخفيف العقوبة عليه، من خلال طلب الشهود المفيدة شهادتهم في القضية وتوجيه الأسئلة إلى المقبوض عليهم وغير ذلك من المسائل التي تقوم بها لتكون حل كامل للقضية الجنائية المتوكلة بها.

ما هي نسبة اتعاب المحامي؟؟

تكون نسبة اتعاب المحامي حسب الاتفاق المبرم بينه وبين موكله، حيث يتم الاتفاق بينهما على نسبة الأتعاب وطريقة دفعها وغير ذلك من المسائل الأخرى.

أنواع القضايا الجنائية للتوكيل.

القضايا الجنائية هي القضايا التي حددتها الأنظمة السعودية المختلفة والتي فرضت عليها هذه الأنظمة العقوبات القانونية المختلفة عليها. ونظراً لكون هذه القضايا معقدة وصعبة فهي تحتاج إلى محامية من ذوي الخبرات الطويلة في التعامل مع أصعب القضايا الجنائية.

فاختيار محامية بالرياض متخصصة في القضايا الجنائية المناسبة والخبيرة لها دور كبير وأساسي في تغيير مسار القضية لصالح الموكل من خلال إيجاد المخرج القانوني المناسب لهذه القضايا على اختلاف أنواعها.

نظام الاجراءات الجزائية
نظام الاجراءات الجزائية

ومن أبرز أنواع القضايا الجنائية للتوكيل نذكر لكم:

  • قضايا القتل العمل والقتل شبه العمل وقضايا السرقة والقذف.
  • حمل السلاح دون ترخيص. وقضايا الاغتصاب وقضايا النصب والاحتيال.
  • قضايا التهديد والابتزاز وقضايا الجرائم الالكترونية والمعلوماتية.
  • قضايا الاحتيال المالي وخيانة الأمانة والرشوة والاختلاس والتزوير.
  • قضايا التشهير وغسيل الأموال والتستر التجاري.
  • قضايا المخدرات بكافة أنواعها مثل ترويج المخدرات وتهريبها وتعاطي المخدرات وحيازتها.
  • شهادة الزور وقضايا التعدي على المزروعات والممتلكات والبلاغات الكاذبة.

وغيرها من أنواع القضايا الجنائية في السعودية التي تعتبر من اختصاص المحاكم الجزائية والتي يجب عند التعرض لإحداها البحث عن محامية لديهم خبرات متراكمة في القضايا الجنائية وتقديم الدفوع القانونية والموضوعية المناسبة لكل قضية جنائية مثل:

  • الدفع بوجود أحد أسباب التبرير والإباحة كالدفاع عن النفس الشرعي.
  • الدفع بتوفر أحد موانع المسؤولية مثل الإكراه.
  • الدفع بتوافر مانع العقاب كالأبوة.
  • الدفع بتخلف أحد أركان الجريمة محال الاتهام على هذه الواقعة مثل انعدام الضرر.

لذلك في حال كنتم بحاجة إلى توكيل محامية خبيرة وأتعابها مقبولة فما عليكم سوى التواصل مع أشهر محامية في الرياض متخصصة في القضايا الجنائية ولديه خبرة واسعة في هذه القضايا وتأخذ أتعاب مقبولة.

ويمكنكم توكيل محامية جنائية بطريقة الكترونية كما يوضحه لكم الفيديو التالي:

تكلفة توكيل محامية في السعودية.

يحدد كل محامي الأتعاب التي تخصه فيما يتعلق بزيارة الموكل الأولى لمكتبه ومن الممكن أن تكون أول زيارة إلى مكتب المحامي بأسعار رمزية. ويتم في هذه الزيارة الاتفاق بين المحامي والموكل على الأتعاب ومدى صعوبة القضية وما هي تكلفة إجراءاتها وما هو الوقت المتوقع لإنجازها والنفقات المحتملة وغير ذلك من الأمور الأخرى.

ومن الأفضل أن يتم الاتفاق المسبق بين المحامي والموكل على كافة الأتعاب وكيفية دفعها وغير ذلك من الأمور الأخرى. وتختلف تكلفة توكيل محامية في السعودية حسب نوع القضية التي سوف تتوكل بها، وما مدى عقوبة القضية الجنائية ومدى صعوبتها وتعقيدها. وعدد الجلسات التي تستغرقها القضية لصدور الحكم النهائي فيها.

حيث تعتبر قضايا الأحوال الشخصية مثل النفقة الحضانة والطلاق وغيرها هي الأقل كلفة من بين القضايا القانونية الأخرى في السعودية. وأما القضايا الإدارية فتكون أتعابها أكثر من أتعاب قضايا الأحوال الشخصية. أما القضايا التجارية والقضايا الجنائية فهي أعلى القضايا من حيث الأتعاب.

لذلك فمن الصعب تحديد رقم دقيق لتكلفة محامية في السعودية وما هي أتعابها مقابل الخدمات التي تقدمها لموكليها.

كيف يتم توكيل محامي؟؟

يتم توكيل محامي إما من خلال زيارته في مكتبه أو الاتصال على الرقم call:00966545040509 أو تستطيع القيام بذلك بطريقة الكترونية عبر خدمة (إضافة ممثل في الدعوى) والتي قدمتها وزارة العدل السعودية عن طريق بوابتها العدلية الرقمية (ناجز). فبعد الدخول إلى البوابة تختار (القضاء) ومن ثم يمكنك إضافة ممثل لك في الدعوى وتعبئة البيانات التي تطلب منك مثل اسم المحكمة ورقم القضية وعلى نحو ذلك.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا.
أتعاب محاميه جنائيه وطريقة التوكيل بالسعودية لعام 2023.

ونتمنى بأن يكون الشرح الذي قدمنا لكم فيه قد أفادكم حول تكلفة توكيل محامية وما هي أتعاب محاميه جنائيه وغيرها من التفاصيل الكثيرة حول هذا الموضوع.

وللاستفسار أو السؤال عن أي من المسائل التي أتينا على ذكرها في هذا المقال لا تترددوا بالتواصل معنا لدى شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لتحصلوا على أي خدمة قانونية أنتم بحاجة إليها.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.3/5 - 2340
متجر الصفوة