تخطى إلى المحتوى

استشارة قانونية عقارية

استشارة قانونية عقارية

خدمة استشارة قانونية عقارية مقدمة للأفراد والشركات بكفاءة عالية. من أهم وأشطر المحامين المعتمدين لدى وزارة العدل السعودية. المتخصصين في قضايا العقارات وإجراءات الإفراغ العقاري. ومسائل البيع والشراء والمعاملات العقارية وكل ما يتعلق بالمجال العقاري في السعودية.

فإن كنت تقدم على أي إجراء يخص العقارات على سبيل المثال، قد ترغب في شراء عقار أو بيع أرض أو صياغة عقد إيجار شركة مثلا. فمن الأفضل والأجدر لك ولحماية حقوقك وضمان عدم تعرضك لأي مشاكل قانونية أن تحصل على استشارة قانونية عقارية. من محامي عقاري أو مستشار قانوني خبير في قطاع العقارات.

وأفضل محامي عقاري بالرياض وأكثرهم جدارة وخبرة قانونية هو محامي الدوسري. وفي مقالنا سوف نغني معلوماتك أكثر عن كل ما يتعلق بالاستشارات القانونية العقارية في الرياض والسعودية كافة. ونذكرك أنه يمكنك التواصل مباشرة مع محامي عقاري خبير في الرياض. عبر الاتصال مباشرة على الرقم الظاهر لك في الموقع الإلكتروني. أو من خلال النقر على أيقونة الواتس اب المتوفرة أسفل المدونة تستطيع أن تتواصل مع محامي الدوسري محامي أون لاين.

استشارة قانونية عقارية

استشارة قانونية عقارية.

تعتبر المسائل العقارية مسائل دقيقة جداً وواسعة التفصيل والنطاق. وذلك من حيث تنوع الجهات الحكومية المختصة وذات العلاقة والقرارات التنظيمية والأحكام القضائية الصادرة بكل ما يتعلق بالمجال العقاري. وذلك ما يجعل الحصول على استشارة قانونية عقارية أمر بالغ الأهمية.

وشركة الدوسري في الرياض يحظى بخبرة واسعة في مجال تقديم استشارة قانونية عقارية. في كل ما يتعلق بالمسائل العقارية والمعاملات والعقود العقارية بأنواعها المختلفة التجارية والسكنية. وأيضا في كل ما يتعلق بالرهن العقاري، ونزع الملكية وتعويضاتها، وإعادة تقييم العقارات وإخلاء العقارات. بالإضافة إلى صناديق الاستثمار العقاري والتطوير العقاري.

وليس ذلك فحسب فمحامي الدوسري العقاري والمستشار القانوني المتخصص والخبير. يقدم لك خدمات قانونية واستشارة قانونية عقارية في كل ما يتعلق بقضايا البيع والشراء. وحالات نقل الملكية وأيضا حالات انتظام الشركاء وذلك في الملكية المشتركة. وأيضا يساعدك على تجاوز كافة النزاعات العقارية وحلها بأقصى سرعة ممكنة. وبأفضل الطرق القائمة على الخبرة والمعرفة القانونية الواسعة في المجال العقاري.

فإن كان لديك أي تساؤل عقاري أو ترغب في التأكد من حماية حقوقك وسير عملك العقاري ومعاملاتك بأفضل شكل قانوني. ننصحك بالتواصل مباشرة مع  محامي قضايا عقارية الدوسري الخبير من أفضل مكتب استشارات عقارية في الرياض. وطلب استشارة قانونية عقارية في كافة المسائل والتفاصيل من أهل الخبرة والاختصاص القانوني. والمحامي بدوره يتولى الأمور ويساعد على سير أعمالك العقارية بأفضل شكل ممكن.

وفي فقرتنا التالية من مقالنا استشارة قانونية عقارية سوف نحدثك أكثر عن الدعاوى العقارية فب السعودية. ونبين لك المحاكم السعودية المختصة بالنظر فيها ومعالجتها.


ويمكنك أن تحصل على استشارة قانونية عقارية من خلال تواصلك مع.

استشارة قانونية عقارية

الدعاوى العقارية في السعودية.

نظام المرافعات الشرعية في السعودية ذكر في مادته رقم (31). أن الاختصاص النوعي للمحاكم العامة يتعلق في جميع القضايا والدعاوى والإثباتات الإنهائية وما في حكمها أيضا. الخارجة عن اختصاص المحاكم الأخرى وديوان المظالم وكتابات العدل كذلك. ويكون من ضمن اختصاصها النظر في الدعاوى المرتبطة بالعقار بمختلف أشكالها:

  • سواء دعوى الضرر من العقار نفسه أو بسبب المنتفعين منه. والدعوى المتعلقة بالمنازعة بالملكية أو حق متصل به.
  • وصياغة وإصدار صكوك الاستحكام بملكية عقار ما أو وقفيته.
  • وكذلك دعوى المنافع أو الإخلاء، أو دفع الأجرة وكذلك المساهمة فيه.
  • أو دعوى منع التعرض لحيازته أو حتى استرداده.

وهذا يشير إلى أن الدعاوى العقارية بمختلف أنواعها في السعودية أصبحت من أهم اختصاصات المحاكم العامة في المملكة. ولتتمكن من رفع دعوى عقارية بالشكل القانوني الصحيح ووفق الإجراءات والشروط المطلوبة. من أفضل لك أن تطلب الدعم من محامي عقاري ومختص. ليساعدك ويتولى كافة الأمور القانونية وهذا ما يسهل عليك الإجراءات ويختصر الوقت أيضا.

فالمحامي العقاري أو المستشار القانوني يساعدك منذ بداية رفع الدعوى. ويعمل لصالحك والأهم أنه يقوم بتمثيلك قانونياً أمام المحاكم والجهات القانونية المختصة. ويتولى الإشراف عن كافة الأعمال القانونية الخاصة بالدعوى سواء داخل المحاكم أو خارجها. وبالتالي يقدم لك أفضل الخدمات القانونية والدعم اللازم الذي تبحث عنه لإنهاء الدعوى العقارية بأقصى سرعة ممكنة.

لذلك يمكنك التواصل الآن مع محامي الدوسري المختص والخبير وصاحب الكفاءة العالية في تقديم استشارة قانونية عقارية. والخبرة العملية والمهنية المميزة في حل ومعالجة جميع الدعاوى العقارية في السعودية. وفي فقرتنا التالية سوف نعرفك أكثر عن أهمية استعانتك بمحامي عقاري الرياض الخبير والمتمرس.


بالإضافة إلى مقالنا استشارة قانونية عقارية يمكنك الاطلاع على.

استشارة قانونية عقارية

محامي عقاري الرياض.

محامي عقاري بالرياض هو المحامي المختص في مجال العقارات يقدم استشارة قانونية عقارية والدعم القانوني لك في كل ما يتعلق بالمجال العقاري. ففي حال كنت ترغب في شراء عقار ما أرض أو شقة، أو في بيع عقار وما إلى ذلك. فالمحامي بخبرته الواسعة ومعرفته القانونية العقارية العالية يساعدك ويدعمك قانونياً من خلال أفضل استشارة قانونية عقارية يقدمها لك.

فوجود محامي عقاري بالرياض أو مستشار قانوني عقاري في الرياض بجانبك عند القدوم على أي إجراء أو مسألة عقارية أمر مهم لك. ولكي تغني معلوماتك بالمسائل التي يساعدك فيها محامي عقاري بالرياض. وتندرج من ضمن اختصاصاته القانونية فسوف نعددها لك. وهي على الشكل التالي.

خدمات محامي عقاري الرياض.

  • استشارة قانونية عقارية في كل ما يتعلق بالوحدات السكنية العقارية.
  • صياغة وإبرام عقود البيع والشراء. ومراجعة كافة عقود تسجيل الرهونات وما يتعلق بها. تستطيع التواصل مع محامي لكتابة العقود.
  • جميع كافة المعلومات المتعلقة بالعقار ودراسة بدقة حالة العقار بالسجل العقاري وأيضا دفاتر الأراضي.
  • المحامي يتولى كافة إجراءات التقسيم المدني للعقار.
  • أيضا مراجعة ودراسة اتفاقيات شراء وبيع العقارات وغيرها.
  • يعمل المحامي العقاري على تسجيل ملكية غير مسجلة في السجل العقاري.
  • أيضا يتولى أمور تسجيل أجزاء محددة من العقار (ملكية عمارات).
  • بالإضافة إلى أن من اختصاصات المحامي العقاري. القيام بكافة إجراءات الحماية من الإفراط بالحصانة على العقارات.
  • المحامي يسعى لحل كافة النزاعات العقارية والخلافات وتجاوزها بأقصى سرعة ممكنة.
  • أيضا يقدم استشارة قانونية عقارية والدعم القانوني بالمعاملات العقارية. على سبيل المثال (الإبلاغ عن التكاليف العامة، تسليم العقارات..).
  • استشارة قانونية عقارية في تدقيق ومراجعة جميع عقود البيع الرهن العقاري.

ولن يسعنا في فقرتنا أن نذكر كافة الخدمات التي يمكن أن يقدمها لك محامي عقاري الرياض. فإن كان لديك أي قضية عقارية وترغب في استشارة محامي عقاري خبير. فمحامي الدوسري هو الخيار الأجدر والأفضل لك لتعامل معه والاستفادة من خبرته القانونية الواسعة في كل ما يتعلق بمجال العقارات في السعودية.

وفي فقرتنا التالية سوف نعرفك على أهم مستشار قانوني عقاري خبير في مجال العقارات يمكن أن تتواصل معه.


اقرأ أيضا.

استشارة قانونية عقارية

مستشار قانوني عقاري.

مستشار قانوني عقاري هو شخص خبير متمرس بتقديم أفضل الاستشارات القانونية العقارية والمالية والتجارية أيضا للعملاء. وذلك بالاستناد إلى خبرته الواسعة بكافة اللوائح والأنظمة القانونية المنصوص عليها في السعودية فيما يخص العقارات. بالإضافة إلى علمه الواسع بسوق العقاري والوضع الاقتصادي ومسائل الشراء والبيع.

فقد ترغب في الحصول على مشورة عقارية من أفضل مستشار قانوني عقاري في مسائل البيع والشراء. مثلا إذا أردت شراء شقة أو محل تجاري أو بيع واستثمار عقار ما. أو قد تحتاج إلى نصيحة عقارية في صياغة وإبرام عقود والمعاملات. وليس ذلك فحسب فالمستشار العقاري يساعدك أيضا على إجراء مفاوضات مع الأطراف الأخرى أفراد أو شركات بأفضل شكل ممكن ويضمن لك حقوقك.

فتواصلك مع مستشار قانوني عقاري في الرياض يضمن لك سير أعمالك بالشكل القانوني الصحيح. ويساعدك على التأكد من أنك تعمل بمشورة وخبرة شخص قانوني خبير في الاختصاص. وهذا ما يحميك من الوقوع في أي خطأ أو التعرض لأي استغلال او مشكلة فيما بعد. وفي حال ظهر أي نزاع فالمستشار بخبرته ومهارته يتجاوزه بسرعة وبأقل الخسائر وبشكل يرضي الأطراف صاحبة العلاقة.

وإذا أردت أن تعرف الخدمات القانونية والمهام التي يمكن أن يقدمها لك مستشار قانوني عقاري في الرياض من مكتبنا الدوسري. المكتب الرائد والأول في الرياض والجدة والمملكة العربية السعودية كافة. فسوف نوضحها لك بالتفصيل في فقرتنا التالية.


احصل على الاستشارة القانونية في.

استشارة قانونية عقارية

مهام المستشار العقاري.

مستشار قانوني عقاري في الرياض من شركة الدوسري يقدم لك الدعم القانوني اللازم في أي مسألة عقارية. فيكون بمثابة مرجع قانوني لك تعتمد على خبرته ومعرفته الواسعة، وتعمل بنصيحته القانونية القائمة على الخبرة والدراسة الدقيقة والمعرفة العميقة باللوائح القانونية العقارية. وآلية تطبيق القوانين والعمل بها في السعودية في كافة النشاطات والمسائل العقارية.

ورغم ذلك قد يخطر على بالك سؤال عن المجالات التي يمكن أن يساعدك فيها المستشار العقاري. أو بمعنى أدق قد ترغب بمعرفة المهام التي يمكن أن يقوم بها المستشار العقاري من شركة الدوسري في الرياض. ولذلك سوف نوضحها لك بدقة لتكن على دراية بالمهام والمجالات التي يمكن أن يخدمك فيها المستشار العقاري.

مهام المستشار العقاري.

  • يتولى كافة أعمال وإجراءات تقديم العقارات والشقق السكنية. والعقارات الاستثمارية أيضا وبشكل مقنع للأطراف الأخرى.
  • يعمل المستشار على تقديم الدعم والمساعدة لجميع أصحاب العقارات السكنية الاستثمارية والملك منها وللمستأجرين أيضا. في صياغة وإبرام العقود ورفع الشكاوى والدعاوى بما يتطابق مع الشروط القانونية.
  • بالإضافة إلى أن المستشار يعمل على الترويج للممتلكات سواء كانت شقق أو منازل وأبنية أيضا. وذلك من خلال وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي المتعددة.
  • يقوم المستشار بتعريف العملاء على كل ما هو جديد وذلك في سوق العقار الإسكان.
  • يتولى كافة أمور مراجعة وتدقيق البيانات المتعلقة بعقار ما. ومراجعتها بشكل دقيق وصورة تفصيلية مع العميل.
  • يقدم نصيحته ومشورته القانونية في كافة مسائل البيع والشراء. والرهن العقاري أيضا وما يتعلق بذلك.
  • أيضا يقدم ضمانات خاصة بالممتلكات السكنية وفحص العقارات بصورة دورية. في حال كان هناك حاجة لذلك.

وإن كنت ترغب في التواصل مع أفضل مستشار عقاري بالرياض لتحصل منه على استشارات قانونية عقارية في أي نشاط أو عمل عقاري تقوم به. كأن ترغب في شراء محل تجاري وتريد أن تعرف الإجراءات اللازمة للشراء وكيف يتم وما إلى ذلك. فتواصل مع مكتبنا الدوسري مباشرة واحصل على استشارات قانونية وبشكل أون لاين عبر تطبيق الواتس اب أو الاتصال مباشرة.

انظر أيضا. قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية.

استشارة قانونية عقارية

مستشار عقاري سكني.

مستشار عقاري سكني من أهم الخدمات المقدمة من برنامج سكني للمواطنين كافة في المملكة العربية السعودية. حيث يقدم الكثير من التسهيلات والنصائح والتي من خلالها يتم مساعدة الأفراد وإرشادهم. للاختيار ما بين العديد من الحلول التمويلية المتوفرة من الوزارة. والتي تحتوي على خيارات شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء أو جاهزة. وتتضمن أيضا إمكانية الحصول على قرض مدعوم للبناء الذاتي.

وللاستفادة من خدمات المستشار عقاري سكني، يجب التسجيل ويكون ذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع سكني الرئيسي.
  • ثم يجب الضغط على أيقونة ” الحلول السكنية “. ومن خلالها يتم اختيار أحد البرامج المتاحة.
  • النقر على تقديم الطلب.
  • ثم يجب إدخال رقم الهوية الخاص بالمستخدم والنقر على التالي.
  • إدخال كافة المعلومات المطلوبة من قبل الموقع لإكمال عملية التسجيل.
  • وبعد ذلك يطلب الموقع إرفاق صور ضرورية.
  • ومباشرة عند إنهاء من عملية إرفاق الأوراق الهامة. يقوم المستخدم بتحديد الوقت المناسب للاجتماع مع المستشار العقاري. ليتم دراسة الأوراق والمستندات واختيار أحسن الحلول السكنية.

استشارة قانونية عقارية

إضافة إلى ذلك تم العمل على الاستفادة من خدمة المستشار العقاري. وذلك من خلال تطبيق ” سكني ” وعبر اتباع الإجراءات التالية:

  • من جوال المستخدم يجب الدخول إلى تطبيق سكني.
  • ثم يلزم كتابة جميع معلومات الدخول.
  • تسجيل البيانات والمعلومات المطلوبة.
  • وبعد الانتهاء يتم النقر على تقديم الطلب.

أما بالنسبة للخدمات المقدمة عن طريق المستشار العقاري السكني فهي كثيرة. ومن أهمها المقارنة بين الجهات المانحة للتمويل، الحصول على أفضل الحلول التمويلية، وأيضا التوصيات التمويلية. وكذلك عن طريقها يمكن تخفيض قيمة الدفعة المقدمة، ودعم الدفعة المقدمة للمدنيين والمتقاعدين وذلك بدء من سن الخمسون. وأيضا تمكن المستخدم من الحصول على تمويل مدعوم، يمكن أن تصل قيمته إلى نص مليون ريال سعودي وغيرها من الخدمات.

وإن كنت تبحث عن رقم تواصل المستشار العقاري للحصول على استشارة قانونية عقارية فسوف نساعدك في الحصول عليه في فقرتنا التالية.

استشارة قانونية عقارية

رقم تواصل المستشار العقاري.

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، سهلت عملية التواصل للمواطنين المتواجدين ضمن أرجاء المملكة العربية السعودية لبرنامج المستشار العقاري. حيث قدمت أرقام للمستفيدين لتواصل معهم، ومن هذه الأرقام الرقم 199090. والرقم 011- 4070100 وبالإضافة إلى أنه يمكن التواصل عبر موقت الوزارة الرسمي.

وبالإضافة إلى ذلك يمكنك التواصل مباشرة مع مكتبنا الدوسري فرع الرياض عبر الرقم 0545040509. لتحصل على الدعم والمشورة القانونية من أفضل مستشار قانوني عقاري في الرياض خبير ومتمرس في مجال العقارات بالسعودية. ليساعدك ويجيبك عن كافة تساؤلاتك. ويقدم لك المساعدة القانونية التي تبحث عنها وتحتاجها لتيسير أمورك وأعمالك.

وبالإضافة إلى الاتصال المباشر يمكنك الحصول من مكتبنا على استشارات قانونية أون لاين. وذلك عبر النقر على أيقونة الواتس اب الموجودة في أسفل الموقع الإلكتروني. ومن خلالها تتواصل مباشرة مع أهم محامي ومستشار عقاري، وتطرح عليه قضيتك أو استفسارك القانوني والمحامي بدوره يساعدك ويبين لك الرأي القانوني المناسب.

استشارة قانونية عقارية

وفي ختام مقالنا بعنوان.
استشارة قانونية عقارية الرياض | محامي خبير قضايا عقارية 2022.

نتمنى من شركة محاماة محمد الدوسري في الرياض. أن نكون قدمنا لك عزيزي الزائر لموقعنا الإلكتروني المنفعة والفائدة القانونية فيما يتعلق بمجال العقارات وتقديم استشارة قانونية عقارية مفيدة. والأهم أننا قمنا بتوضيح لك أهمية الحصول على استشارة قانونية عقارية في أي عمل أو مسألة تُقدم عليها. وذلك لغاية حماية أعمالك ونشاطاتك العقارية التجارية وضمان سيرها بالشكل القانوني المتوافق مع القوانين والأنظمة العقارية السعودية.

المصادر والمراجع لمقالنا استشارة قانونية عقارية:


مقالات هامة إضافة لمقالنا استشارة قانونية عقارية:

  1. شروط إنهاء عقد العمل في السعودية.
  2. شهادة الشهود في قانون الاثبات.
  3. أيضا طريقة إعلان إفلاس مؤسسة.
  4. الرد على شكوى كيدية.
  5. الفرق بين نظام الإفلاس القديم والجديد.
  6. كذلك أنواع التستر التجاري.
  7. نموذج صحيفة دعوى عمالية في الرياض.
  8. إضافة إلى تحويل القضية من مكتب العمل إلى المحكمة العمالية بالرياض.
  9. فقدان الإقامة للمرة الأولى.
  10. طلب رفع منع السفر السعودية.
  11. اشهر محامي أوقاف.

10 أفكار بشأن “استشارة قانونية عقارية”

  1. أرغب في شراء محل تجاري وأريد أن اتواصل مع محامي مختص في مسائل البيع والشراء ليساعدني في الإجراءات اللازمة.

  2. استشارات القانونية مهمة جدا في كافة المجالات القانونية ولا سيما في المجال العقاري والتجاري مثل ما ذكرتم في المقال.

  3. حضرة المحامي أريد أن استفسر منك عن عقود الإيجار للعقار الإلكتروني وغير الإلكتروني وما هي الخدمات الإلكترونية المقدمة في هذا المجال.

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستاذب المحامي كيف أستطيع أن أتخلص من المشاكل المتعلقة بالمزاد العلني لممتلكاتي؟

  5. دمتم بخير أستاذي المحامي أواجه مشكلة عند تسجيل الدخول على خدمة المستشار العقاري في سكني كيف أستطيع حلها؟ وشكرا لك.

  6. محاموا الدوسري من أهم المحامين في السعودية سمعتهم الطيبة وخبرتهم العالية في كسب القضايا تجعل هذا المكتب يتألق دائما اتمنى لكم التوفيق.

  7. أستاذي المحامي كيف أستطيع التواصل مع محامي عقاري أو مستشار قانوني من مكتبكم الدوسري متواجد في الدمام هل يوجد رقم أو عنوان؟

  8. كيف يمكنني تسجيل ملكية غير مسجلة في السجل العقاري؟ ماذا يجب أن أفعل وما هي الإجراءات اللازمة للتسجيل الملكية.

  9. هل يمكن الاكتفاء بنصيحة ومشورة المستشار العقاري عبر التواصل معه على الجوال فقط أو يجب أن يكون حاضر عند شراء شقة وصياغة العقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.9/5 - 2829
متجر الصفوة