تخطى إلى المحتوى

توثيق الوكالات الخارجية

توثيق الوكالات الخارجية

توثيق الوكالات الخارجية من خلال وزارة الخارجية يعد من أهم أنواع التصديقات التي تخص المواطن داخل المملكة. وتستطيع من خلال الخدمة وضع هدف من أجل المسايرة ووضع الوكالة لكي تكون صالحة. ويكون استخدامها قانوني من خلال الوكيل في أي مكان خارج الحدود بالسعودية.

وسوف نوضح لكم في سطورنا القادمة طريقة توثيق وكالات خارجية، وكيفية الاستعلام عن طلب تصديق وزارة الخارجية فتابع معنا. كما يمكنك التواصل مع موثق وكالات الرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية.

استعلام عن طلب تصديق وزارة الخارجية
استعلام عن طلب تصديق وزارة الخارجية

طريقة توثيق الوكالات الخارجية.

بعد القيام بتقديم طلب لتصديق الوثائق عليه يتم حجز موعد في وزارة الخارجية، ويتم الحجر من خلال الموقع الإلكتروني عن طريق اتباع الخطوات التالية، الذهاب للموقع الإلكتروني عن طريق وزارة الخارجية سجل بيانات النظام، تصديق الوثائق، رقم الهوية أو الإقامة ورقم الطلب، اختر دخول وثم يظهر امامك الموعد.

إن طريقة اصدار وكالة خارجية يكون بشكل الكتروني من خلال موقع وزارة الخارجية. وسوف نقدم لكم طريقة توثيق الوكالات الخارجية بالسعودية والتي تكون على الشكل التالي:

  • يجب تسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة الخارجية.
  • الذهاب مباشرة إلى البوابة الخاصة بالخدمات الالكترونية.
  • وبعد ذلك القيام باختيار خدمة تصديق الوثائق الإلكترونية.
  • الضغط على التسجيل في الخدمة، ثم النقر على تبويب طلب تصديق الوكالة الإلكترونية.
  • ثم سوف يتم تحويل الدخول إلى موقع النفاذ الوطني الموحد.
  • يجب تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بصاحب الطلب من خلال منصة خدمات موقع أبشر.
  • وبعد ذلك سيتم تسجيل جميع البيانات التي يطلبها نموذج التسجيل مع دفع الوثيقة الخاصة بالوكالة الإلكترونية التي يرغب صاحب الوكالة بتصديقها.
  • ويشترط دفع جميع الرسوم الخاصة بأداء الخدمة.
  • وبنهاية الأمر سيتم الحصول على وثيقة الوكالة وسوف يتم تصديقها بشكل إلكتروني تلقائياً.

كيف اصدق وكالة خارجية؟

تستطيع تصديق وكالة خارجية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية وذلك بتطبيق الخطوات المذكورة لكم. كما أنه بإمكانك تصديق الوكالة الخارجية من فروع سبل وذلك من خلال التوجه إلى أقرب فرع بريدي لك لتسليم الوثائق ودفع رسوم الخدمة. حيث تتولى سبل مهمة إيصال الوثيقة إلي وزارة الخارجية للعمل بها ويتم بعدها التسليم النهائي للعميل عن طريق فروع سبل.

استعلام عن طلب تصديق وزارة الخارجية.

لقد اصبحت في الوقت الحالي جميع الخدمات التي يحتاج لها الفرد بالسعودية تُقدم بصورة إلكترونية عن طريق المنصات والمواقع التي تتبع للوزارات. ومن هذه الخدمات التي توفرها وزارة الخارجية هي الاستعلام عن طلب تصديق وزارة الخارجية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب تسجيل دخول الى موقع وزارة الخارجية بالسعودية.
  2. ثم تسجيل دخول الى حسابك عبر اسم المستخدم وكلمة مرور.
  3. بعد ذلك النقر على أيقونة خدمات المقيمين والمواطنين.
  4. ثم قم بالضغط على تبويب التصديق.
  5. بعد ذلك النقر على البحث عن طلب.
  6. تسجيل الدخول إلى النظام تصديق الوثائق عن طريق رقم الهوية ورقم الطلب الذي استلمته.
  7. يجب القيام بإدخال رقم الطلب بالحقل المخصص، ثم رقم السجل المدني.
  8. كتابة رمز التحقق المتواجد بصورة واضحة.
  9. وبنهاية الأمر قم بالضغط على أيقونة الاستعلام، وسوف يعمل الموقع على عرض جميع تفاصيل الطلب الذي قمت بتقديمه سواء كانت رفض أو قبول.

تستطيع تصديق وكالة خارجية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية وذلك بتطبيق الخطوات المذكورة لكم. كما أنه بإمكانك تصديق الوكالة الخارجية من فروع سبل وذلك من خلال التوجه إلى أقرب فرع بريدي لك لتسليم الوثائق ودفع رسوم الخدمة. حيث تتولى سبل مهمة إيصال الوثيقة إلي وزارة الخارجية للعمل بها ويتم بعدها التسليم النهائي للعميل عن طريق فروع سبل.

وهذه هي طريقة الاستعلام عن طلب تصديق وزارة الخارجية بالسعودية بشكل سهل وبسيط يمكنكم الاطلاع على الفيديو التالي للتعرف على المزيد:

هل تصديق الخارجية يحتاج موعد؟

بعد القيام  بتقديم طلب لتصديق الوثائق عليه يتم حجز موعد في وزارة الخارجية، ويتم الحجر من خلال الموقع الإلكتروني عن طريق اتباع الخطوات التالية، الذهاب للموقع الإلكتروني عن طريق وزارة الخارجية سجل بيانات النظام، تصديق الوثائق، رقم الهوية أو الإقامة ورقم الطلب، اختر دخول وثم يظهر امامك الموعد.

ماذا يعني تصديق وزارة الخارجية؟

تصديق الوزارة الخارجية، هي خدمة تهدف إلى إعطاء الوثائق صلاحية قانونية للاستخدام خارج حدود الدولة المنشأة لها.

ومع وصولنا إلى ختام مقالنا.

توثيق الوكالات الخارجية بـ 9 خطوات من موقع وزارة الخارجية.

نأمل أن تكونوا قد استفدتم مما قدمنا لكم من معلومات. واذا كنت ترغب في الاستفسار حول توثيق وفسخ وكالات للشركات والمؤسسات فلا تتردد في تواصل مع افضل موثق وكالات شرعية شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية.

مراجع مقالنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.8/5 - 2598
متجر الصفوة