تخطى إلى المحتوى

توكيل محامي حصر الإرث

توكيل محامي حصر الإرث

توكيل محامي حصر الإرث هو موضوع مقالنا لليوم. فعلى الرغم من التفصيل والدقة في كافة أحكام علم المواريث. إلا أنه قد تتشابك العلاقات وتكثر النزاعات والخلافات بين الورثة. مما يجعل عملية تقسيم الإرث. عملية صعبة ومعقدة بعض الشيء. والتي تحتاج إلى توكيل محامي حصر إرث من صاحب الخبرة والمعرفة  التامة والدراية الشاملة في قضايا الميراث وعلم المواريث و أحكامه. تفاصيل أكثر تنتظرك في مقالنا توكيل محامي حصر الإرث.

توكيل محامي حصر الإرث.

في العديد من الأحيان يتم توزيع الإرث بكل سهولة ويسر في حال موافقة كافة الورثة على القسمة. لكن بالمقابل قد ينشئ فيما الورثة في بعض الأسر العديد من الخلافات والنزاعات ويحدث خصام وقطيعة بين الإخوة بسبب تقسيم تركة المتوفي. مع اختلاف ظروف العائلة الاجتماعية بهدف المطالبة بالحقوق من الإرث.

حيث تشهد المحاكم في المملكة العربية السعودية الكثير من القضايا حول الميراث. ويكون أغلب هذه القضايا مرتبطة بطريقة لمعرفة الإرث وحصره وكيفية تقسيمه. وفي الغالب ما يحمل طابع السرية للكثير من الورثة وخاصة على البنات. فقد يقوم أحد الورثة باستغلال عدم معرفة الإرث. ويستحوذ على كافة الوثائق والمستندات لكي تصبح ملكه لوحده بغرض الاستيلاء على الميراث ومن هنا تبدأ النزاعات بين الإخوة والشكوك والقطيعة.

وعند حصول الورثة على صك حصر الإرث تبدأ مشاكل الإرث. فيقوم الإخوة بتوكيل أحدهم بوكالة عامة. وفي الغالب يتم توكيل الشخص الأقرب للمتوفي والذي يمتلك كافة الوثائق والأوراق ويعرف كل أموال المتوفي. وكلما طالت العملية التي تتعلق بتوزيع الإرث كلما تزيد النزاعات بين الإخوة والتي تتطلب

توكيل محامي حصر الإرث

وفي حال تعرضك لمثل هذه المشاكل فإن الحل الأمثل هو توكيل محامي حصر الإرث من شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض الذي يتابع هذه القضايا من الوقت الذي يصدر فيه صك حصر الورثة وحتى يتم التوزيع العادل للميراث على كافة الورثة.

ومن خلال محامي قضايا ميراث في الرياض توكيل محامي حصر الإرث في قضايا التركات يتم تزويدك بكل ما تحتاجه من استفسارات تتعلق بعلم المواريث وتقسيم التركات. بشكل قانوني وعادل. وبعد ذلك يذهب الموكل من قبل الورثة لمكتب التوثيق والقيام بعمل توكيل محامي حصر الإرث المتخصص في قضايا الميراث عن طريق أحد موظفي هيئة التوثيق. وسرعان ما يبدأ محامينا في اتخاذ الإجراءات التي تسهم في تقسيم الميراث بشكل عادل يرضي كافة الأطراف.


إضافة لمقالنا توكيل محامي حصر الإرث قد يهمك معرفة:

شروط حصر الإرث.

إن الهدف من اجراء حصر الإرث معرفة كافة الأموال الخاصة بالمتوفي المالية والعينية. حيث هناك بعض من الإجراءات التي يتبعها أهل المتوفي وفي السعودية للحصول على صك حصر الورثة. فيستطيعون أن يتوجهوا إلى المحكمة العامة من أجل اثبات الورثة وحصرها. وبعد ذلك يتبعون التعليمات حتى يحصلون على حصر الورثة.

شروط حصر الإرث

فيما يلي شروط حصر الإرث:

  • في البداية لا بد من أن يقوم الشخص الطالب بالتقدم لهيئة المحكمة الكبرى بموعد مسبق. حيث أنها توجد بحسب المنطقة للشخص الطالب في كل منطقة.
  • يستوجب أن يتم احضار صورة واحدة من بطاقة الأحوال بالمبلغ من قبل الشخص الطالب.
  • ويجب حضور شاهدين على الأقل ذات عقل وثقة. ويشترط ألا يكون الشهود من أقارب الورثة الأصليين أو الفرعيين. وذلك حتى تأخذ بهم المحكمة.
  • أن يتم احضار الشهادة الأصلية للوفاة. وفي الحالة التي تكون فيها الشهادة الأصلية للوفاة غير متوفرة وجود. يمكن أن يتم أخذ صورة أصلية عن التبليغ بالوفاة. حيث يمكنكم الحصول على الصورة الأصلية لشهادة الوفاة عن طريق تقديم أحد الورثة إلى موظف الخطابات. من أجل الإعلان عن الصحيفة.
  • بعد ذلك يحق للورثة المطالبة بصك حصر الورثة. كما يحق لهم أيضا المطالبة بصك الإعلان. ويكون ذلك مع الصك الخاص بإثبات الحياة الخاصة بالورثة.
  • ولا بد أيضا من حضور أحد الأشخاص على الأقل من الورثة. وفي حال عدم إمكانيته للحضور ارسال وكيل عنه.

وفي حال واجهتك أية عقبات أثناء حصولك لحصر الإرث يمكنك التواصل مع مكتبنا شركة الدوسري في الرياض لتحصل على الخدمات القانونية من خلال محامي قضايا إرث بالرياض بالسعودية  أو توكيل محامي حصر الإرث يساعدك ويرشدك نحو أفضل وأسرع الطرق القانونية من أجل الحصول على صك حصر الإرث بخطوات بسيطة وسهلة دون تعرضك لأية مشكلات عند استخراجها.


إضافة لمقالنا توكيل محامي حصر الإرث قد يهمك أيضا:

الأوراق المطلوبة لحصر الإرث.

يستند القانون الخاص بالإرث وبشكل كامل على الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية. وذلك  لتنظيمها كافة الأمور المتعلقة بالإرث بشكل مفصل. حيث يتم العمل بها في كافة الأمور.

حيث مكنت الحكومة في المملكة المواطنين من الاستفادة من خدمة حصر الإرث عبر منصة ناجز من أجل أن تفسح المجال للمستفيدين من الورثة أو من ينوب عنهم كوكيل. أن يتمكن من تقديم طلب استخراج صك حصر الورثة من المحكمة. وذلك بهدف توضيح البيانات الخاصة بالمتوفي وبيانات كافة الورثة وما صلة قرابتهم بالمتوفي. كذلك من أجل اثبات الحامل والقاصر.

الأوراق المطلوبة لحصر الإرث

الأوراق المطلوبة لحصر الإرث في السعودية:

  • سجل الأسرة أو شهادة الميلاد.
  • الوكالة الإدارية أو وكالة تكون صادرة من كاتب بالعدل من أحد الورثة.
  • طلب طوابع ومصنف خاص بحصر الإرث مع.
  • صورة أصلية لشهادة الوفاة أو شهادة طبية تثبت وفاته.
  • صورة عن سجل أسرة المتوفي السعودي.
  • احضار الهويات الشخصية أو إخراج قيد لكل الورثة غير المسجلين في سجل الأسرة.
  • احضار صورة أصلية عن صك الطلاق أو مصدقة عنه في حال كانت الزوجة مطلقة ومسجلة في سجل الأسرة يجب
  • يجب تصديق كافة الوثائق في حال كانت صادرة من خارج المملكة من وزارة العدل ووزارة الخارجية.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل عن الأوراق المطلوبة يمكنك التواصل مع شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض الذي يضم نخبة من المحامين المتخصصين في قضايا الميراث وكافة الإجراءات حيث يمكنهم المساعد في استخراج كافة الأوراق والمستندات من حصر إرث وغيرها من المستندات من خلا توكيلهم. ويعملون على إرشادك على التصرف القانوني السليم الذي يسهم في حل أي عقبات في استخراج الأوراق.


إضافة لمقالنا توكيل محامي حصر الإرث قد يهمك معرفة:

صيغة توكيل خاص بالميراث بالسعودية.

فيما يلي يقدم لكم مكتبنا شركة الدوسري في الرياض من خلال محامي مواريث في الرياض صيغة توكيل خاص بالميراث بالسعودية:

نوقع نحن أدناه (………………..)

بصفتنا الورثة الشرعيين للمرحوم (………………….)

بموجب حجة الإرث التي صدرت من وزارة العدل التي تحمل رقم (…….) الصادرة بتاريخ (…….) عن (……..).

فقد قمنا بتوكيل السيد (…………….) لينوب عنا. وأن يقوم مقامنا في الإنجاز والإجراء لبعض المعاملات والإجراءات للأموال الغير منقولة والمعتبرة قيد النقل بعد. والتي ورثناها عن المتوفى المرحوم (…………).

بالإضافة إلى ذلك أن يتم اعتباره توكيل رسمي من أجل بيع بعض الممتلكات الموروثة من المتوفى أو كلها بالثمن الذي يراه مناسب. وكذلك قبض الثمن. أو التأجير لتلك الممتلكات وأن يقبض الأجور ويدفعها للعمالة الموجودة.

وهذه الأموال هي (………..) ولوكيلنا كل الحق بالقيام بالتوقيع عنا في كافة الأوراق المنوط بنا توقيعها من أجل انتقال عقود البيع والإيجار إلينا.

كذلك استصدار كافة السندات الخاصة بتسجيل أسمائنا لدى الدوائر الخاصة بتسجيل الأراضي والعقارات وبشكل خاص (…………..).

وأيضا مراجعة المحاكم الشرعية والدوائر الرسمية والغير رسمية والبلديات وبشكل خاص (…………….). بالإضافة إلى المراكز والدوائر الخاصة بوزارة المالية وضريبة الدخل وذلك من أجل إبراء الذمة المالية لموروثنا.

وكذلك قمنا بتوكيله من أجل مراجعة أمين التركات واستلام الأموال التي تعود لنا لديه. والتوقيع على ذلك نيابة عنا.

كما قمنا بتوكيله من أجل المطالبة واستلام أي ديون خاصة بموروثنا واقعة في ذمة الغير سواء كانت أوراق تجارية أو نقود مادية. وتقديم وصولات نافذة لذلك.

وأخيرا تم توكيله بالمتابعة لكافة الأمور التي تتعلق بالتركة سواء أن كانت في هذه الوكالة أو لم تذكر بعض لدى أية جهة واستلام تلك المستحقات لموروثنا أو لنا.

تم تحريره في (……………)

الموكلون (………………….)

وقد يساعدك  محامي قسمة التركات   أو توكيل محامي الإرث من مكتبنا شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض على كتابة صيغة التوكيل الخاص بالميراث بالسعودية من خلال أفضل محامي ميراث متخصص صياغة كافة أنواع العقود.


إضافة لمقالنا توكيل محامي حصر الإرث قد ترغب في معرفة:

استشارات قانونية بالميراث.

إن الإرث هو أحد الحقوق الشرعية الذي أجازه الله وفصل أحكامه بدقة متناهية. حيث تم إقرار من يملك الحق في التركة من الورثة ومن لا. وذلك ما نص عليه علم المواريث. حيث يجب أن يتم تقسيم الإرث على جميع الورثة بعد وفاة المورث فلكل منهم حق محدد في الإرث سواء كان من الأموال النقدية أو العينية أو شقق وأراضي وعقارات وما إلى ذلك.

إن أغلب الناس تنظر إلى علوم الفرائض على أنه علم صعب ومتشعب. وبحاجة إلى دراية وفهم وإلمام بكافة تفاصيل علم المواريث. مما يدفع الناس إلى طلب المشورة القانونية في قضايا الإرث أو توكيل محامي حصر الإرث  خبير ومتمكن صاحب علم ودراية وذلك ما ستجده في مكتبنا شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض. إذ أنه الخيار الأفضل لك في حال كنت تحتاج لأي استشارة تتعلق بقضايا التركات والارث.

استشارات قانونية بالميراث

فإذا كنت بصدد أي مشكلة تتعلق بتقسيم الميراث وأردت الحصول على أية استشارات قانونية في الميراث بالرياض . فكل ما عليك هو التواصل مع مكتبنا من أجل أن تحصل على أفضل الحلول التي تساهم في حل أي نزاع عائلي متعلق بالتركة في حال وجوده من خلال نخبة من أبرز المحامين المتخصصين في قضايا الإرث في المملكة العربية السعودية.

تقدم شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض كافة الاستشارات القانونية والإجابات على كافة الاستفسارات حول أي مسألة تتعلق بتقسيم الإرث من خلال أفضل المحامين وأقوى المستشارين القانونيين أصحاب الخبرة والمهارة الكبيرة في تقسيم الإرث وتوزيعه للورثة وفق الانصبة الشرعية.

ومن خلال تواصلك مع مكتبنا ستحصل على استشارات قانونية في الميراث بالرياض بكل ما يخص تقسيم الإرث من خلال نخبة المحامين الذين سيزودونك بكافة المعلومات التي تسهم في تقديم الحلول للنزاع المتعلق بمشكلة الإرث. حيث سيوضحون لك من يستحق الإرث ومن لا يستحقه. وذلك ليس بالأمر السهل كما يظنه البعض. فإن هذا الأمر يتطلب خبرات ومهارات. وإن لم يكن في تحديد أصحاب الفروض. فالأمر في هذه الحالة يزداد تعقيداً عند مرحلة حل المسألة الإرثية وحساب الحصص التي يستحقها كل وارث من الإرث.


إضافة لمقالنا توكيل محامي حصر الإرث قد يهمك أيضا:

كم يأخذ المحامي في قضية الورث.

وصلنا للفقرة الأخيرة من مقالنا توكيل محامي حصر الإرث. فبعد وفاة المورث فعادة ما يبدئ الورثة بتقسيم التركة. لكن في بعض الأحيان قد تنشب بعض النزاعات نتيجة الصراع فيما بينهم. فيما يخص إذا كان هناك أكثر من عقار مشترك. وليتم منع حدوث ذلك لا بد من توكيل محامي حصر الإرث الخبير والمتخصص لضمان مصالحكم من الضرر خلال هذا الوقت الصعب. لكن السؤال الأول والأبرز الذي سيثور في ذهن الورثة هو كم يأخذ المحامي في قضية الورث.

في الحقية تختلف أتعاب المحامي في قضية الورث أو توكيل محامي حصر الإرث بحسب المحامي والمنطقة والظروف التي يعيش فيها الورثة. كما اختلاف نوع القضايا ومدى تعقيدها وخبرة المحامي وأقدميته يلعب الدور الأبرز في تحديدها. لذلك لا بد من الاتفاق من قبل الموكل والمحامي من خلال النظر في القضية بشكل مسبق قبل بدء اتخاذ أي إجراء أو تنفيذ للحل. إلى والاتفاق أيضا على طريقة الدفع فيما إذا كان دفعة واحد أو على دفعتين (قبل الدعوى وبعدها).

كم يأخذ المحامي في قضية الورث

ومن واجب المحامي رعاية كافة مصالح موكله. قبل البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. من حيث الجاهزية للمحامي لتقديم استشارات قانونية للموكل في أي وقت. وكافة الواجبات أمام الهيئة المختصة أو كتابة وصياغة العقود الخاصة وغير ذلك.

وبحسب نظام المحاماة في المملكة العربية السعودية. وإذا أردنا الإجابة على سؤال كم يأخذ المحامي في قضية الورث أو توكيل محامي حصر الإرث بشكل عام. فإن الإجابة تكون بأن تكلفة أتعاب المحامي في قضية الورث لا يمكن تقديرها بشكل ثابت. وذلك لأنها تختلف بين محامي وآخر ومن مكتب محاماة لآخر.

وفي نهاية مقالنا بعنوان.
توكيل محامي حصر الإرث في الرياض | تكاليفه واجراءاته 2022.

كل الأمنيات بأن نكون قدمنا لكم المعلومات القانونية التي تسهم في تخفيف المشاكل التي تتعلق بالإرث.

المصادر والمراجع لمقالنا توكيل محامي حصر الإرث:


مقالات مهمة إضافة لمقالنا توكيل محامي حصر الإرث :

  1. مدة سجن مروج المخدرات في السعودية.
  2. عقوبة الدعوى الكيدية في السعودية.
  3. طريقة تخفيض الزكاة.
  4. تغيير الاسم في الأحوال.
  5. حقوق الزوجة بعد الطلاق في السعودية.
  6. عقوبة التهرب الضريبي في السعودية.
  7. هل إعلان الإفلاس يسقط الديون.
  8. فسخ عقد العمل من قبل العامل.
  9. عقوبة استلام شيك كضمان.
  10. محامي بديوان المظالم بالرياض.
  11. طريقة رفع شكوى على شركة في السعودية.
  12. متطلبات اصدار ترخيص مزاولة مهنة.
  13. ماهي المهن الحرة في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.6/5 - 2645
متجر الصفوة