تخطى إلى المحتوى

شروط فتح كوفي شوب في السعودية

شروط فتح كوفي شوب في السعودية

شروط فتح كوفي شوب في السعودية هي الشروط التي وضعها النظام لمنح رخصة لفتح كوفي شوب في المملكة العربية السعودية. حيث يعتبر مشروع شوب من المشاريع الناجحة والتي تحتاج إلى دراسة الجدوى الاقتصادية له بشكل تفصيلي. بالإضافة إلى تحقيق شروط فتح كوفي شوب في السعودية التي تشترطها الجهات الحكومية ذات الصلة بهذا المشروع.

ويقدم لك مكتبنا شركة الدوسري أفضل مكتب محاماة في الرياض الدعم القانوني الذي تحتاجه في حال رغبت في فتح كوفي شوب في السعودية. لما لديه من نخبة من أقوى المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في القانون التجارية وكافة الأنظمة القانونية الأخرى.

لذلك سوف نوضح لك شروط فتح كوفي شوب في السعودية وما هي شروط استخراج الرخص والأوراق المطلوبة وغيرها من المواضيع التي قد تهمك عن هذه الموضوع.

أهم شروط فتح كوفي شوب في السعودية

شروط فتح كوفي شوب في السعودية.

يعتبر الكوفي شوب من المحالات التي تقدم مشروبات باردة وساخنة ومشروبات غازية، حيث يعتبر من قسم أنشطة خدمات المشروبات والأطعمة.

وهناك مجموعة من شروط فتح كوفي شوب في السعودية وكذلك موافقات حكومية يجب الحصول عليها لفتح كوفي شوب في السعودية.

اشتراطات البلدية

لكن ما هي شروط فتح كوفي شوب في السعودية؟

  • منها اشتراطات عامة تتعلق بتوفر السجل التجاري ورخصة البناء وترخيص النشاط وضع الترخيص بمكان واضح وبارز ومكان المحل وعدم استغلال المحل في استعمال مقلق للراحة أو مضر بالصحة العامة وفقاً للنظام.
  • بالإضافة إلى الاشتراطات التي تتعلق بالموقع مثل توفير موقف للسيارات وأن يكون الكوفي في منطقة تجارية أو على شارع تجاري وغيرها من الشروط الأخرى.
  • كذلك هناك اشتراطات خاصة تتعلق باستيفاء الشروط الصحية للمطابخ والمطاعم وما بحكمها، كذلك يجب استيفاء الشروط الفنية أيضا للمطابخ والمطاعم، بالإضافة إلى استيفاء شروط اللوحات التجارية.
  • بالإضافة إلى دفع كافة الرسوم المطلوبة لهذا النشاط.

وفي كنت ترغب في فتح كوفي شوب في السعودية أو تريد معرفة إجراءات فتح محل تجاري في الرياض بالسعودية وما هي شروط فتح كوفي شوب في السعودية بالتفصيل. فيمكنك التواصل مع محامي تجاري في الرياض خبير في الأنظمة القانونية التي تنظم هذه النشاطات يمكنه مساعدتك بالقيام بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة واستخراج كافة الرخص والمستندات اللازمة.

هذا المحامي تجده في شركة محاماة الدوسري يمكنه تسهيلك كافة الإجراءات القانونية عليك وشرح شروط فتح كوفي شوب في السعودية.


قد ترغب بالاطلاع على.

شروط استخراج رخصة كوفي شوب.

هناك مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها من أجل استخراج رخصة كوفي شوب في المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الشروط استخراج رخصة النشاط التجاري الذي سوف يقوم به صاحب الطلب والذي هو فتح محل كوفي شوب.

وبالتالي فيجب على صاحب الطلب الحصول على رخصة النشاط التجاري وتصريح السلامة الذي يستطيع استخراجه من مديرية الدفاع المدني والمعتمد لدى الوزارة “وارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان”.

ويمكن استخراج رخصة النشاط التجاري الكترونياً من خلال الدخول إلى موقع بلدي والقيام بما يلي:

  • إدخال السجل الخاص بالمنشأة وكذلك تحديد مساحتها ونشاطها (كوفي شوب).
  • يجب تحديد موقع المحل وتفاصيله.
  • يجب القيام بدفع الرسوم المطلوبة إذا كان النشاط فوري، أو القيام بإرسال طلب إلى البلدية إذا كان النشاط غير فوري.

وتستطيع التواصل مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لتحصل على كل ما تريد معرفته عن شروط استخراج رخصة كوفي شوب وكذلك متطلبات اصدار ترخيص مزاولة مهنة. وما هي ماهي إجراءات فتح الكشك في ممرات المركز التجاري المول. وأيضا ما هي شروط فتح كوفي شوب في السعودية.


يمكنك الاطلاع على:

الأوراق المطلوبة لفتح كوفي شوب.

وضع النظام في المملكة العربية السعودية عدة شروط وإجراءات عند الرغبة بممارسة نشاط تجاري داخلها، فمن أجل فتح كوفي شوب في المملكة يجب على مقدم الطلب الحصول على التراخيص التي تطلبها وزارة الشؤون البلدية والقروية وكذلك شروط الدفاع المدني.

لكن ما هي المتطلبات لفتح كافيه؟

هناك مجموعة من الأوراق المطلوبة لفتح كوفي شوب يجب تقديمها من أجل الحصول على رخصة ممارسة النشاط التجاري، وهذه الأوراق هي:

  • يجب تقديم صورة للمحل تكون خارجية مع إبراز لوحة المحل.
  • بالإضافة إلى استخراج الشهادات الصحية المطلوبة.
  • وكذلك سجل تجاري لممارسة نشاط فتح كوفي شوب.
  • ورخصة البناء الذي سوف يتم فتح كوفي شوب فيه.
  • كما يجب تقديم عقد الإيجار في حال كان المكان أجرة.
  • فاتورة أو تقرير لأدوات السلامة.

بالإضافة إلى الأوراق الأخرى التي يجب تقديمها للحصول على رخصة فتح كوفي شوب.

وفي حال كنت ترغب بفتح كوفي شوب وترغب في معرفة الأوراق المطلوبة بالتفصيل والإجراءات القانونية التي يجب القيام بها وشروط فتح كوفي شوب في السعودية،

فما عليك سوى أن تتواصل مع محامي من المحامين المعتمدين في الرياض خبير في هذه المسائل والذي تجده في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم لك العون للانتهاء بأسرع وقت من استخراج الرخص والقيام بجميع الإجراءات المطلوبة.


قد يهمك أيضا.

شروط فتح كوفي شوب سيارات.

كوفي شوب سيارات هو عبارة عن محل لتقديم المشروبات الساخنة والباردة وكذلك المشروبات الغازية بأنواعها، لكنه وفق النظام لا يشمل على تقديم المعسل والشيشة إلا بعد أن يتم الحصول على التصريح اللازم لتقديم هذه المنتجات.

وعند الرغبة بفتح كوفي شوب سيارات يجب استخراج المستندات والأوراق المطلوبة والالتزام بالشروط التي حددها النظام لفتح مثل هذه الأنشطة التجارية، وفيما يلي سوف نذكر من شروط فتح كوفي شوب سيارات بعض الشروط العامة التي يجب توفرها لممارسة هذا النشاط التجاري وهي كالتالي:

  • استخراج سجل تجاري لهذا النشاط التجاري.
  • كذلك الحصول على رخصة بناء له.
  • في حال كان المحل أجرة يجب على صاحب الطلب أن يقدم عقد الإيجار.
  • يجب أن يتم تحقيق متطلبات ذوي الإعاقة من أجل تسهيل حركتهم بالالتزام بالأبعاد المناسبة.
  • بالنسبة للعمالة فيجب تشغيل عمالة تمتلك شهادة صحية في الكوفي شوب.

بالإضافة إلى الشروط الأخرى التي تتعلق بالمكان، وللمزيد أكثر يمكنك استشارة محامي من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية، لمساعدتك في القيام بالإجراءات القانونية المناسبة للحصول على الرخص المناسبة لفتح كوفي شوب سيارات.

كما يقدم لك استشارات قانونية تسهل عليك إجراءات فتح كوفي شوب سيارات وتقديم الأوراق المطلوبة واللازمة والتي تختصر عليك الوقت والجهد لما لديه من دراية واسعة في كافة الأنظمة والقوانين التي تنظم هذه الأنشطة التجارية كما يقدم لك المشورة عن شروط استخراج رخصة محل ذهب أو ماهي المهن الحرة في السعودية وشروط فتح كوفي شوب في السعودية.


قد ترغب بالاطلاع على.

شروط فتح كوفي شوب نسائي.

يعتبر مشروع كوفي شوب نسائي من المشروعات التي يهتم بها الكثيرين وذلك للأرباح الجيدة التي يمكن الحصول عليها من هذا المشروع. لكن قبل فتح هذا النشاط التجاري يجب تحقيق الشروط الكاملة التي اشترطها النظام والتي سوف نوجزها بما يلي:

  • الاشتراطات العامة:

وهي استخراج سجل تحاري للنشاط ورخصة البناء والالتزام بعدم تعديل المساحة إلا بعد موافقة البلدية أو عدم تغيير النشاط، ووضع الترخيص بمكان بارز والالتزام بشروط الصحة والبيئة التي صدرت بالمرسوم رقم م/14 بتاريخ 8/4/1433 هـ.

بالإضافة إلى تقديم عقد الإيجار إذا كان المحل مستأجراً، وعدم استغلال النشاط في استعمال مقلق للراحة. كما يجب أن يتملك من يعمل في الكافي شوب شهادة صحية.

  • اشتراطات تتعلق بالموقع:

مثل العمل على توفير موقف للسيارات وأن يكون في منطقة تجارية أو على شارع تجاري وغيرها.

  • اشتراطات خاصة:

مثل استيفاء الشروط الصحية للمطابخ والمطاعم ومن في حكمها، وكذلك التقيد بمتطلبات الحماية من الحريق. لا تتردد بالتواصل مع شركة الدوسري للحصول على شروط فتح كوفي شوب في السعودية على أنواعه بالتفصيل.


يمكنك الاطلاع على:

تكلفة ترخيص كافية في السعودية.

548 يوجد العديد من النفقات التي يجب دفعها عند الرغبة في فتح محل كوفي شوب، وتشمل هذه النفقات كل من التصاريح والرخص التي يحتاج إليها لفتح محل الكوفي شوب مثل تراخيص الحصول على سجل تحاري وممارسة النشاط، وكذلك تراخيص الطعام ومعالج الطعام.

اضف تعليق

من الضروري عند الرغبة بفتح كافيه في السعودية معرفة ما هي شروط فتح كوفي شوب في السعودية واستخراج كافة التراخيص المطلوبة للممارسة هذا النشاط التجاري، لكن كم يكلف فتح محل كوفي شوب؟

يوجد العديد من النفقات التي يجب دفعها عند الرغبة في فتح محل كوفي شوب، وتشمل هذه النفقات كل من التصاريح والرخص التي يحتاج إليها لفتح محل الكوفي شوب مثل تراخيص الحصول على سجل تحاري وممارسة النشاط، وكذلك تراخيص الطعام ومعالج الطعام.

حيث تختلف تلك التراخيص بحسب الولاية والتي سوف يتم فيها المشروع ووقت استلامه. وكذلك بحسب مساحة المقهى ومكان وجوده وغيرها.

وتشمل تكلفة ترخيص الكافية أيضا الرسوم السنوية الحكومية التي يتم دفعها للبلدية مثل رسوم جمع النفايات والمتجر والشهادات الصحية، كما يتم دفع رسوم الإقامة ورسوم التأمين الطبي ورسم السجل التجاري والغرفة التجارية والدفاع المدني.

ويمكنك التواصل مع محامي شاطر في الرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لما لديه من خبرة عالية في دراسة المشاريع التجارية وتقديم النصائح القانونية التي تساعدك في دراسة مشروعة ووضع الأسس التي تؤدي إلى نجاحه وتنميته. كما يحدد لك الرسوم وتكاليف استخراج رخص كافية في السعودية وشروط فتح كوفي شوب في السعودية.


يمكنك الاطلاع على:

شروط البلدية لفتح كوفي شوب في السعودية.

عند رغبتك بفتح كوفي شوب في السعودية يجب عليك اختيار المكان المناسب وفق الشروط المطلوبة لاستخراج الرخص المطلوبة لفتحه.

وفيما يلي سوف نوضح لك شروط فتح كوفي شوب في السعودية التي تطلبها البلدية:

  • حيث يجب تقديم الطلب يتم فيه توضيح نشاط الكوفي شوب الذي سوف يتم فتحه.
  • كما يجب أن يكون هناك رخصة للبناء.
  • الرسم التوضيحي الواضح للموقع بحيث يحتوي على اسم الحي والشارع وكذلك رقم العقار.
  • يتم تقديم الطلب إلى القسم الفني من أجل دراسته.
  • وبعد أن يتم التأكد من الموقع يجب إحضار الأوراق التالية:
  • دفتر العائلة.
  • عقد الإيجار الساري المفعول لمدة أقلها 8 أشهر وصك الملكية.
  • في حال كان المحل باسم مؤسسة أو شركة يجب تأمين صورة عن السجل التجاري.
  • في الحالة التي يكون فيها المحل باسم فرد يجب عليه مراجعة السجل التجاري.
  • من الواجب أن يكون اسمه التجاري باللغة العربية.
  • يجب جلب تفويض يكون مصدق لشخص سعودي في حال لم يتم حضور صاحب الرخصة.

يحال بعدها هذا الملف للجهة المختصة في البلدية للحصول على الموافقات المطلوبة. ويتم تعبئة استمارة طلب رخصة مهنية وفق النموذج المعتمد.

لستمارة

ومن الأفضل طلب استشارات قانونية تجارية من رقم محامي شاطر من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية خبير في إجراءات استخراج رخصة لفتح كوفي شوب وكذلك شروط فتح كوفي شوب في السعودية، والقيام بكافة الإجراءات القانونية المطلوب القيام بها للحصول على كافة الرخص القانونية المطلوبة.


قد يهمك أيضا:

شروط البلدية لفتح مقهى شيشة.

الشيشة هي أداة تستخدم لتدخين التبغ الذي يكون مشتعلاً بالفحم والتي يتم تقديمها في المقاهي والمطاعم، لكن يجب قبل تقديم الشيشة أو منتجات التبغ الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة، بالإضافة إلى توفر الشروط التي تشترطها البلدية لفتح مقاهي الشيشة.

شروط البلدية لفتح مقهى شيشة هي كالتالي:

  • يجب أن يكون الموقع المطلوب استخراج رخصة تقديم الشيشة فيه داخل المدن:
  • المناطق التجارية أو التي تكون محصورة ضمن شوارع رئيسية تجارية.
  • الشوارع التجارية.
  • التجمعات والمراكز التجارية.
  • الشواطئ والمواقع المفتوحة عليها.
  • المرافق السياحية ضمن النطاق العمراني أو خارجه والتي تمتلك رخصة تقديم شيشة.
  • معارض السيارات والمناطق الصناعية والمستودعات.
  • يحظر الترخيص في المواقع التي تدخل ضمن الحدود الشرعية لمكة المكرمة أو ضمن حدود الدائري الثالث للمدينة المُنورة.
  • يجب أن يكون ترخيص المحل ساري المفعول.
  • تحديد سجل النشاط التجاري للمنشأة.
  • دفع الرسوم المطلوبة.
  • بالإضافة إلى الشروط التي تتعلق بالمبنى مثل الأرضية وأن يكون تقديم الشيشة بشكل غير مرئي للخارج، وأن تبعد المنشأة عن محلات بيع الغاز ومحطات الوقود مسافة 30 متر على الأقل.
  • كذلك شروط التجهيزات والمرافق والتهوية.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان.
شروط فتح كوفي شوب في السعودية ورسومها يوضحها الدوسري 2022.

والذي وضحنا فيها ما هي شروط فتح كوفي شوب في السعودية ووضحنا الأوراق المطلوبة من قبل البلدية.

وللمزيد أكثر عن شروط فتح كوفي شوب في السعودية يمكنك أن تتواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية حيث نجيبك عن أي استفسار أو سؤال يخص شروط فتح كوفي شوب في السعودية، ونقدم لك كل ما تحتاجه من خدمات قانونية يمكن أن تحتاج إليها.

المصادر لمقالنا شروط فتح كوفي شوب في السعودية.


مقالات هامة:

  1. إثبات أرض بدون صك في السعودية.
  2. الاعتراض على حكم محكمة التنفيذ.
  3. نموذج لائحة اعتراض على حكم نفقة.
  4. رفض الاستئناف وتأييد الحكم المستأنف.
  5. الشروط الواجب توافرها في السند التنفيذي.
  6. أسباب البراءة في قضايا المخدرات.
  7. لائحة اعتراضية على حكم بصرف النظر.
  8. الاعتراض على سند لأمر.
  9. الحق الخاص في النظام السعودي.
  10. نظام حوادث المرور والتعويضات.

2 فكرتين بشأن “شروط فتح كوفي شوب في السعودية”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارغب في استأجار محل مساحته 270 متر. في مجمع تجاري والنشاط هوو. كوفي وتقديم المعسل ( المجمع لايوجد فيه مضخة حريق )
    هل يلزمني الدفاع المدني بتركيب مضخة حريق ؟
    او. اكتفي. بطافايات حريق

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارغب في استاجر موقع وفتح كفي طلبات سيارات هل يشرط عرض الشارع يكون شارع ٣٠ متر او ٦٠ متر
    ووو اشكرك علي ماقدمت في هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.4/5 - 2373