تخطى إلى المحتوى

صيغة اقرار تنازل عن مبلغ مالي

صيغة اقرار تنازل عن مبلغ مالي

صيغة اقرار تنازل عن مبلغ مالي يتم بموجبه تنازل شخص عن المبلغ المالي المستحق الدفع ويجب أن تكون صياغة هذا الإقرار صياغة قانونية دقيقة وفق النموذج المعتمد وأن يكون بكامل الرضا والقناعة دون التعرض لأي ضغوط أو إجبار ويتم فيه ذكر البيانات الشخصية الكاملة للطرفين.

من خلال مقالتنا سنتعرف على صيغة إقرار تنازل عن مبلغ مالي وصيغة عقد تنازل بدون مقابل وطريقة كتابة التنازل والشروط المطلوبة.

أهم أنواع عقود التنازل

صيغة اقرار تنازل عن مبلغ مالي.

تستطيع الاتصال مع محامي متخصص بصياغة العقود من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم التالي: call:00966545040509 ليقوم بصياغة إقرار التنازل صياغة قانونية دقيقة ويكون مستوفياً لكافة البيانات والمعلومات المطلوبة.

قد يتوجب على شخص سداد مبلغ مالي لشخص آخر ولأسباب متعددة قد يرغب الشخص المستحق بالتنازل عن المبلغ المالي ويلزم لذلك كتابة إقرار تنازل يتم بموجبه ذكر المبلغ الذي تم التنازل عنه وذكر البيانات الشخصية للطرفين وتذييل الإقرار بتوقيع الشخص المتنازل.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى فضيلة القاضي ………….. رئيس محكمة ……………. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد

الموضوع: إقرار تنازل عن مبلغ مالي.

أنا المواطن ……………………الجنسية سعودي رقم الهوية الوطنية ……………. العنوان …………. رقم الهاتف ……………………………..

أقدم إلى فضيلتكم إقرار تنازل عن مبلغ مالي وقدره…………………….للمواطن ……………………  الجنسية سعودي رقم الهوية الوطنية ……………….. العنوان …………………. رقم الهاتف ……………….

وقد تنازلت بكامل الرضا والإرادة وأنا بكامل قواي العقلية ودون إجبار من أحد.

ولكم جزيل الشكر والاحترام حفظكم الله ورعاكم.

مقدم التنازل……………..

التوقيع………………….

التاريخ…. /…../………..

لا تتردد باستشارة محامي قضايا مالية من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية عند رغبتك بعمل إقرار تنازل عن مبلغ مالي وهو قادر على صياغة الإقرار صياغة قانونية لما يمتلك من خبرة كبيرة في صياغة العقود التجارية والمعرفة الكاملة بكافة الأنظمة والقوانين في المملكة العربية السعودية ويقدم كل ما يلزم من استشارات قانونية تجارية.

ابغي تحميل صيغة اقرار تنازل عن مبلغ مالي؟

يمكنك تحميل صيغة اقرار تنازل عن مبلغ مالي بصيغة وورد على الرابط التالي: صيغة اقرار تنازل عن مبلغ مالي.

صيغة عقد تنازل بدون مقابل.

هناك الكثير من التفاصيل الواجب توافرها في عقد تنازل بدون مقابل وعقود التنازل هي العقود التي يتم فيها الإقرار من كلا الطرفين ويمكن أن تكون من طرف البائع إلى المشتري دون أن يتم سداد أي مقابل ويمكن أن يكون تنازل عن حصة أو جزء من عقار دون مقابل.

وتكون صيغة عقد تنازل بدون مقابل على الشكل التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إنه في يوم……..الموافق ل………/…………../………….

أنا المواطن………………الجنسية…………….العنوان…………………رقم الهوية الوطنية…………..رقم الهاتف………………….

أقر بأني قد تنازلت عن ……………………….(يذكر الشيء المتنازل عنه وقد يكون حصة من عقار ويتم هنا ذكر مساحته ومكان تواجده) وذلك لصالح المواطن …………………..الجنسية ……………… العنوان…………………. رقم الهوية الوطنية……………………. رقم الهاتف………………

وقد تم هذا التنازل في مقابل ………………..أو بلا مقابل ويحق للطرف المتنازل له التصرف في (الشيء المتنازل العقار أو حصة من الميراث) وقد تم هذا الإقرار بكامل إرادتي وقواي العقلية ولم أتعرض لأي إكراه أو ضغط من أحد لأقوم بهذا التنازل ولا يحق لي التراجع عنه بأي حال من الأحوال.

اسم المقر……………. توقيعه………………….

شاهد أول ……………..توقيعه………………….

شاهد ثاني……………..توقيعه………………….

يمكنك الاستعانة بمحامي تجاري في الرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والتي تملك نخبة من محامون ومستشارون في السعودية للقيام بكل ما يلزم لصياغة عقد تنازل بدون مقابل أو لصياغة اقرار تنازل عن مبلغ مالي أو لكتابة صيغة دعوى تجارية أو لتقديم دعوى مطالبة بدين تجاري.

تعرف من خلال مشاهدة الفيديو التالي على كيفية اصدار وكالتك وطريقة توثيق عقد شركتك بكل سهولة.

كيفية كتابة تنازل عن شيء.

يستخدم مصطلح عقد تنازل للتعبير عن العملية التي يقوم بموجبها الشخص المتنازل بنقل حقوق مالية أو عينية إلى شخص آخر ومن أهم أنواع عقود التنازل:

  • التنازل عن مبلغ مالي أو أملاك أو عقارات ينقل بموجبه المتنازل ملكيتها للشخص المتنازل له.
  • التنازل عن حق شراكة وفيه يتنازل الشخص عن حقه في استخدام صلاحياته للشريك كالتصويت على أمور متعلقة بالشركة أو اتخاذ قرارات في العمل والحسابات…
  • التنازل عن الحقوق الخاصة بالملكية الفكرية مثل براءة الاختراع والعلامة التجارية وحقوق التأليف والنشر.
  • التنازل عن الحق الشخصي أي تراجع الشخص عن شكوى مقدمة من قبله بحق شخص آخر وإجراء الصلح بين الطرفين.

إن كتابة طلب تنازل عن شيء تتطلب صيغة قانونية معتمدة وفي عقد التنازل يتم الإقرار بموافقة الشخص المتنازل بأحقية الشخص المتنازل له بالتصرف في الشيء المتنازل عنه بصورة تشبه عملية البيع تماماً ويجب اتباع الخطوات التالية عند كتابته:

  • تكتب البيانات الشخصية الكاملة للشخص المتنازل بما فيها الاسم الكامل ورقم الهوية الوطنية وعنوان السكن.
  • تكتب عبارات وجمل دالة بشكل واضح وصريح على الإقرار بالتنازل عن شيء ما.
  • توضيح الشيء المتنازل عنه بشكل كامل سواء كان عقار أو مبلغ مالي أو شكوى.
  • كتابة البيانات الشخصية للشخص المتنازل له بحيث يكتب اسمه وعنوانه ورقم السجل المدني..
  • أن يتم الإقرار والتصريح الواضح بأن التنازل تم بمحض إرادته الكاملة ومن دون إجبار من أحد.
  • ختام طلب التنازل بكتابة اسم الشخص المتنازل وتوقيعه وتاريخ التنازل.

ومن الضروري أن يتم شرح كامل لكل مواصفات الحصة المتنازل عنها حتى لو كان العقد بصيغة ودية تجنباً لحدوث أي خلافات ومنازعات قانونية في المستقبل خاصة في الحصص المتعلقة بتوزيع الميراث أو عند إبرام العقود الخاصة بتأسيس الشركات ولذلك لا تتردد باستشارة أفضل محامي تأسيس شركات في الرياض من شركة الدوسري للمحاماة.

ابغي رقم محامي لكتابة صيغة إقرار تنازل؟

تستطيع الاتصال مع محامي متخصص بصياغة العقود من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم التالي: call:00966545040509 ليقوم بصياغة إقرار التنازل صياغة قانونية دقيقة ويكون مستوفياً لكافة البيانات والمعلومات المطلوبة.

بهذا تكون نهاية مقالتنا.

صيغة اقرار تنازل عن مبلغ مالي بالسعودية 4 أنواع للتنازل 2023.

استعرضنا فيها نموذج إقرار تنازل عن مبلغ مالي وصيغة عقد تنازل بدون مقابل وطريقة صياغة طلب تنازل عن شيء ما والمعلومات والبيانات الواجب توفرها وشروط التنازل والتي من أهمها الإقرار بأن التنازل وقع بمحض الإرادة الكاملة دون إجبار أو ضغوط من أحد.

تستطيع معرفة المزيد من التفاصيل عن صيغ عقود التنازل وأنواعها بالتواصل أونلاين مع محامي متخصص من مكتب محاماة الرياض التابع لشركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية وهو أفضل محامي في الرياض عبر النقر على أيقونة الواتس اب أسفل الصفحة وهو على استعداد لتقديم كافة خدماته القانونية في أي وقت.

المصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4/5 - 3024
متجر الصفوة