الرئيسية » المدونة » محامي إداري بالرياض

محامي إداري بالرياض

افضل محامي إداري بالرياض - محامي قضايا إدارية في الرياض

مرحباً بكم في الموقع الالكتروني لمجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض. نقدم لكم كافة الخدمات القانونية الإدارية من محامي إداري بالرياض متخصص بالترافع أمام المحكمة الإدارية بالرياض وديوان المظالم.

نتميز بخبرة كبيرة اكتسبناها عبر سنين من المرافعات الناجحة والقضايا الإدارية الرابحة. إذ إن القضايا الإدارية من أكثر القضايا التي تحتاج البحث وتحتاج لأفضل محامي إداري في الرياض. لذلك احرص جيداً على اختيار المحامي الإداري الذي سيتوكل عنك بعنايةٍ شديدة.

يمكنكم التواصل مع محامي إداري بالرياض من مكتب مجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية بالرياض من خلال الضغط على أيقونة الاتصال أو أيقونة الواتساب في زاوية الصفحة.

محامي قضايا إدارية في الرياض.

تتمثل القضايا الإدارية التي يتولى التوكل فيها محامي القضايا الإدارية في الرياض كل القضايا التي يختص فيها ديوان المظالم والقضاء الإداري وهي كالتالي:

  • الترافع عن الموكلين في القضايا التي من شأنها الفصل بالمنازعات التي تتعلق بالأنظمة التي وردت في نظام الخدمة المدنية ونظام التقاعد المدني.
  • التوكل في القضايا التي تتعلق بالطعون بالقرارات الإدارية.
  • الترافع في قضايا التي تتعلق بالتعويض.
  • التوكل في القضايا الإدارية التي تتعلق بالعقود مع الحكومة.
  • الدفاع عن الموكلين الموظفين في الدعاوى التأديبية لمخالفات بأعمالهم الوظيفية.
  • الدفاع عن الموكلين المتهمين بارتكاب جرائم الرشوة أو التزوير.

يتميز المحامي الإداري بالرياض بخبرة كبيرة في القضايا الإدارية والترافع والدفاع عن المتهمين في كل القضايا الإدارية التي ذكرناها في الفقرة السابقة من قضايا:

  • الترقية.
  • التقاعد.
  • القضايا التأديبية.
  • المتهمين بجرائم الرشوة أو التزوير.
  • قضايا التعويضات من الجهات الحكومية.
  • قضايا النزاعات التي تتعلق بالنزاعات التعاقدية مع الجهات الحكومية.

المحاكم التي يتولى المحامي الإداري بالرياض الترافع أمامها.

كما هو معروف فإن القضاء الإداري ينقسم إلى عدة محاكم ولكلٍ منها اختصاصها وفيما يلي شرحٌ لكلٍ منهم:

المحاكم الإدارية.

اختصاص المحاكم الإدارية بالرياض هي الفصل بالدعاوى التي تتعلق بحقوق الأشخاص التي وردت في أنظمة الخدمة المدنية والعسكرية. كما تختص أيضاً بالفصل في الدعاوى التي تتعلق بالتقاعد للموظفين والمستخدمين من قبل الحكومة بالإضافة إلى الأجهزة ذوي الشخصيات المعنوية.

وأيضاً من اختصاصات المحاكم الإدارية هي إلغاء القرارات الإدارية النهائية في حال كانت مخالفة للاختصاص أو لوجود عيبٍ في الشكل أو السبب أو إن كان القرار مخالفاً للأنظمة واللوائح. أو إذا كان القرار من شأنه إساءة استعمال السلطة.

محاكم الاستئناف الإدارية.

كما هو الحال في باقي محاكم الاستئناف. فمحكمة الاستئناف العمالية من شأنها إعادة النظر في الأحكام التي صدرت عن المحكمة العمالية إذا تقدم صاحب الشأن بلائحة اعتراضية على الحكم. وكذلك الأمر في محكمة الاستئناف الإدارية فإن اختصاصها هو النظر في الأحكام التي تقبل الاستئناف التي صدرت عن المحكمة الإدارية.

المحكمة الإدارية العليا.

المحكمة الإدارية العليا هي الوحيدة في البلاد ومقرها في مدينة الرياض. وهي المرتبة الأعلى قضائياً من محكمة الاستئناف الإدارية التي تحدثنها عنها في الفقرة السابقة. واختصاص المحكمة الإدارية العليا هي أن تنظر في الاعتراضات على الأحكام التي صدرت عن محكمة الاستئناف الإدارية. ضمن ضوابط قضائية معينة وهي كالتالي:

  • مخالفة أحكام الشريعة الإسلامية.
  • الأنظمة التي لا تتعارض معها أو الخطأ في تطبيقها أو تأويلها.
  • مخالفة مبدأ قضائي تقرر في حكم صادر من المحكمة الإدارية العليا.
  • صدور الحكم عن محكمة غير مختصة أوغير مكونة وفقاً للنظام.
  • الخطأ في تكييف الواقعة، أو في وصفها.

رقم محامي إداري في الرياض.

يمتاز فريق القانون الإداري في مكتب مجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية بخبرةٍ كبير في القضايا الإدارية والترافع أمام ديوان المظالم.

وانطلاقاً من شعورنا بالمسؤولية تجاه تحقيق مصالح موكلينا حققنا عدداً كبيراً من القضايا الرابحة في المرافعات في القضاء الإداري. إذ أننا ترافعنا في قضايا تتعلق بالتظلمات من عدم الترقية. أو التظلم من قرارات تعسفية بحق موكلينا. وبفضل القضاء المستقل والنزيه في المملكة استطعنا إعادة الحقوق لأصحابها.

يمكنكم التواصل معنا وطلب محامي إداري في الرياض من خلال الاتصال على الأرقام التالية: من داخل المملكة على الرقم: 0545040509 ومن خارج المملكة بإضافة الرمز الدولي للمملكة 00966.

مكتب محاماة للقضايا الإدارية في الرياض.

إذا ما تتبعنا التاريخ الإسلامي فسنجد بأن القضاء الإداري في المملكة ليس فكرة مقتبسة عن أحد. فتجربة قضاء المظالم هي تجربة قديمة لدى المسلمون فقد ميَّز المسلمون قاضي المظالم عن باقي القضاة. إذ أن سلطة القاضي الإداري أوسع من سلطات باقي القضاة. وذلك حتى يبني حكمه بناءاً على الحقيقة.

وانطلاقاً من مسؤوليتنا في المجتمع أيضاً لنصرة كل من تعرض للظلم فقد افتتحنا قسم القضايا الإدارية في مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. وكنا من أفضل مكاتب المحاماة للقضايا الإدارية بسبب إخلاصنا لمهنتنا وحبنا لها.

فالمحاماة ليست مجرد مهنة تصب في أهدافٍ مادية وحسب بل هي مهنةٌ ذات أساسٍ أخلاقي ونزيه. لا تتردد بالتواصل مع أفضل مكتب محاماة للقضايا الإدارية في الرياض ” مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ” من خلال الضغط على أيقونة الواتساب في زاوية الصفحة.

محتوى ذو صلة: محكمة التنفيذ بالرياض.

محامي ديوان المظالم في الرياض.

ديوان المظالم من مهامه أن يقوم بحماية الشرعية التي تؤكد على أهميتها كل من الشريعة الإسلامية والدساتير. ويرجع تاريخ التقاضي في القضاء الإداري إلى العام 1373 هـ إذ أنه في هذا التاريخ تم إنشاء مجلس الوزراء الأول وورد في نص النظام ان تكون إحدى شعب المجلس الخمسة شعبة للمظالم وفي العام الذي تلاه صدر نظام ديوان المظالم. ونص هذا النظام أن يكون ديوان المظالم هيئة مستقلة.

في قضايا ديوان المظالم فإن محامي ديوان المظالم في مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض لديه ما يكفي من الخبرة لضمان استرجاع جميع حقوق موكلينا الأعزاء ضمن ما نص عليه القانون. وذلك بفضل القضاء المستقل والمستقل في المملكة العربية السعودية.

محامي القضاء الإداري في الرياض.

يقدم مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض كافة الخدمات القانونية بما يتعلق بالقضاء الإداري في المملكة.

محامي إداري في الرياض من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض لديه خبرة طويلة وباعٌ طويل في الترافع أمام المحاكم الإدارية ومحكمة الاستئناف الإدارية والمحكمة الإدارية العليا.

نتميز بخبرة طويلة في في القضايا الإدارية والجزائية والتأديبية والطعن في القرارات الإدارية ودعاوى التعويض ضد الحكومة ومرافقها بأي دعوى تتطلب التعويض. كما لدينا خبرةٌ كبيرة في طلب تنفيذ أحكام التحكيم الأجنبي.

لا تتردد بطلب محامي القضاء الإداري من مكتب مجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض من خلال التواصل معنا عن طريق  صفحة اتصل بنا.

محامي محكمة إدارية في الرياض.

يتولى محامي المحكمة الإدارية في الرياض التوكل والترافع في كل القضايا التي تنظر فيها المحكمة الإدارية بالرياض ومن القضايا والدعاوى الإدارية التي يتولاها محامي محامي المحكمة الإدارية في الرياض ما يلي:

  • كافة الدعاوى والقضايا التي تتعلق بحقوق قد تم إقرارها في أنظمة الخدمة المدنية ونظام خدمة الأفراد.
  • الدعاوى التي تتعلق بتقاعد موظفي الحكومة.
  • دعاوى الشخصيات المعنوية العامة العامة المستقلة أو المستحقين عنهم أو حتى ورثتهم.
  • رفع دعاوى إلغاء القرارات الإدارية النهائية بالنيابة عن ذوو الشأن ضمن الأنظمة والقوانين.
  • رفع الدعاوى بالنيابة عن الأشخاص بما يخص العقود التي أبرمت مع جهات إدارية.
  • أي منازعات إدارية.
  • طلب تنفيذ الأحكام الصادرة عن المحكمين الأجانب.

اقرأ أيضاً: شروط إنهاء عقد العمل في السعودية.

أفضل محامي في القضاء الإداري بالرياض.

أفضل محامي في القضاء الإداري بالرياض هو المحامي الذي يتابع وبشكلٍ مستمر كل تعديلات النظم واللوائح التي تصدر بما يتعلق بالقضاء الإداري.

كما أن أفضل محامي في القضاء الإداري بالرياض هو من يقدم كل الإثباتات والبراهين التي تساهم في تحصيل حقوق موكله.

في أغلب الأحيان فإن القضايا الإدارية والترافع أمام القضاء الإداري قد يأخذ وقتاً طويلاً لذلك عليك أن تختار المحامي الإداري ممن يتمتع بخبرة كبيرة وباعٍ طويل في الترافع أمام القضاء الإداري حتى ينهي قضيتك الإدارية بأسرع وقت.

مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية له باعٌ طويل في القضاء الإداري من القضايا الترقية ومروراً بالتظلمات تجاه الدعاوى التأديبية وأي دعوى تتعلق بالمحكمة الإدارية أو محكمة الإستئناف الإدارية أو المحكمة الإدارية العليا.

محامي إداري في الرياض من مكتب الدوسري مجاز للترافع أمام القضاء الإداري بمختلف محاكمه ومن مهامنا تمثيل الأفراد والشركات وأي شخصية اعتبارية.

تميزنا خبرة كبيرة بالتظلم وتقديم الاعتراضات على القرارات الإدارية إذا ما صدر بحقك قرارٌ إداري مُجحف.

نحن مختصون بالقانون الإداري وعلى استعدادٍ تام لتقديم الاستشارات القانونية الإدارية من نخبة المحامين الإداريين في مدينة الرياض بالسعودية.

اقرأ أيضاً: التعويض عن الطرد التعسفي من العمل في الرياض.

أفضل محامي للقضايا الإدارية بالرياض.

شغفنا بمهنتنا كمحامين كان نقطة البدء لنكون مكتباً من أفضل المكاتب التي تتولى المرافعة في القضايا الإدارية وأفضل محامي للقضايا الإدارية في الرياض. ما ميزنا هو خبرتنا العالية في هذا النوع من القضايا بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية الحكيمة بكل دعاوى القضاء الإداري

فإن كنت موظفاً في قطاعات الدولة وصدر بحقك قرار إداري مجحف لا تتردد بطلب محامي القضايا الإدارية بالرياض ليقوم بالنيابة عك بالترافع أمام المحاكم الإدارية وتقديم الحلول القانونية لقضيتك الإدارية

نحن نتعامل بقضيتك الإدارية بكل شفافية وصدق ونبذل قصارى جهدنا عندما نتوكل في قضيتك الإدارية لنترافع أمام القضاء الإداري.

كما أن سنوات خبرتنا الطويلة في القضاء الإداري ستجعلنا وجهتك الأولى لتوكلنا في قضيتك الإدارية لأننا سنقوم بصياغة صحيفة الدعوى الخاصة بك بكل احترافية ومهنية.

كما يمكنك سؤال العملاء السابقين الذين تعاملوا من قبل مع مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ليفيدوك بالسمعة الطيبة.

فيما يلي بعض المقالات التي نعتقد بأنها تهمك أو ستثري المعلومات القانونية لديك.

اقرأ أيضاً:

محامي شيكات بدون رصيد في الرياض.

نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في الرياض.

نموذج صحيفة دعوى عمالية في الرياض.

محامي قضايا ميرات في السعودية.

محامي تأسيس شركات في الرياض.

محامي شركات في الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *