تخطى إلى المحتوى

محامي احوال شخصية في الرياض

محامي احوال شخصية في الرياض

محامي احوال شخصية في الرياض خبير في القضايا الأسرية ونظام الأحوال الشخصية يتميز بالدقة والمعرفة القانونية الواسعة لحل أي قضية يتولاها. يقدم لكم أهم الخدمات القانونية التي تحتاجوها في محكمة الأحوال الشخصية. أهم المعلومات تابعوها من خلال مقالنا لليوم.

للاستفسار أكثر عن قضايا أحوال شخصية يمكنكم التواصل على الرقم الظاهر في أعلى الشاشة مع محامي أحوال الشخصية الرياض من شركة محاماة الدوسري في السعودية.

خدمات محامي قضايا أسرية الرياض

خدمات محامي قضايا أسرية الرياض

محامي احوال شخصية في الرياض.

محمد الدوسري هو المحامي الأفضل في السعودية على الإطلاق يعمل باستمرار لتحقيق أفضل النتائج لعملائه. خبير في مختلف القضايا القانونية تميز بمعرفته الواسعة عند الترافع وتمثيل العملاء أمام المحكمة والجهات القضائية المختلفة. حقق الرضا لكافة موكليه لسعيه الدائم لتحقيق العدالة.

اقوى مكاتب محاماة في الرياض تضم العديد من المحامين المختصين ممن يتمتعون بالخبرة القانونية والمعرفة الواسعة لنظام الأحوال الشخصية في السعودية.

لذا عند تعرضك لأي مشكلة ستكون بحاجة لمحامي مختص لديه الخبرة لتولي القضية ومتابعتها بشكل صحيح لضمان نجاحها. لذا لا تتردد في التواصل عبر أرقام محامين في الرياض معتمدين في وزارة العدل السعودية. ستجد أفضل وأهم أنواع المحامين ممن يمتاز بما يلي:

    • هو محامي محكمة أحوال شخصية كفء يتمتع بالخبرة القانونية وعلى دراية تامة بأدق تفاصيل النظام السعودي.
    • يمتلك الخبرة القانونية في كافة القضايا الأسرية كقضايا الزواج والطلاق والخلع والنفقة والزيارة والنسب والمواريث ومختلف القضايا الأسرية المتنوعة.
    • تقديم الدعم القانوني والترافع في المحاكم المختصة وحضور الجلسات إضافة لصياغة العقود والمذكرات القانونية.
    • يمكن لمحامي أحوال شخصية في الرياض تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بقضايا الأسرة. وتقديم الحلول القانونية المناسبة في النزاعات الأسرية مع العمل بحرص للحصول على أفضل النتائج.
    • يتمتع بالخبرة الجيدة لحل النزاعات الناشئة عن توزيع الميراث بالطرق القانونية والشرعية. بما يضمن الحقوق الشرعية للأفراد.

المحامي محمد الدوسري هو المحامي الأفضل في السعودية على الإطلاق يعمل باستمرار لتحقيق أفضل النتائج لعملائه. خبير في مختلف القضايا القانونية تميز بمعرفته الواسعة عند الترافع وتمثيل العملاء أمام المحكمة والجهات القضائية المختلفة. حقق الرضا لكافة موكليه لسعيه الدائم لتحقيق العدالة.

إذا كنت أحد الأطراف في أي قضية أسرية وتحتاج إلى الرأي القانوني السليم يمكنك التواصل مع محامي قضايا أسرية من أفضل مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية.

مهام محامي الأحوال الشخصية الشاطر.

تعددت مكاتب المحاماة المعتمدة في السعودية وازداد عدد المحامين المختصين في قضايا الأحوال الشخصية المتنوعة كالطلاق والتي تعتبر من أكثر القضايا انتشاراً للأسف الشديد وما يتبعها من دعاوى نفقة وحضانة وزيارة. إضافة لقضايا الميراث وتقسيم التركة والوصايا وغيرها من القضايا المتنوعة والتي يتم الترافع بها في محكمة الأحوال الشخصية.

يمكننا توضيح المهام التي يتولاها محامي أحوال شخصية بما يلي.

    • يندرج دور محامي احوال شخصية بالسعي للصلح والتسوية الودية في بعض القضايا الأسرية التي تحتاج إلى حل النزاعات كالخلع والطلاق وتقسيم الميراث بين الورثة.
    • إضافة لتولي الإجراءات القانونية الخاصة بالقضايا التي يتم رفعها في محكمة الأحوال الشخصية سواء كانت دعاوى انفصال أو ميراث.
    • صياغة لوائح الدعوى وتقديمها في المحكمة مع إرفاقها بالمستندات والوثائق اللازمة للقضية.
    • متابعة إجراءات الدعوى في المحكمة والبحث في أدق تفاصيل القضية والعمل بها حتى يتم إصدار الحكم النهائي.
    • تطبيق الشرع والقانون في القضايا المتعلقة بالميراث وتقسيم التركة لحصول الأفراد على حقوقهم المشروعة بالكامل وفقا للتشريع الإسلامي والنظام السعودي.
    • تقديم لوائح الاعتراض خلال الفترة المحددة بعد صدور الحكم أو تقديم الحكم الصادر لمحكمة التنفيذ في حال انتهاء المدة المحددة للاعتراض. كما في قضايا الرؤية أو الزيارة والحضانة.
    • تولي الدعاوى التابعة للقضية كما في دعاوى الطلاق والمساعدة على إنجاز مختلف الإجراءات التابعة للقضية. مستنداً على خبراته ومهاراته القانونية.
    • إن محامي احوال شخصية في الرياض هو الشخص القانوني المناسب لتولي أي قضية تتعلق بالأسرة ضمن المحكمة المختصة. إضافة لمتابعته للإجراءات المختلفة لينال كل فرد حقه المشروع سواء كانت تتعلق بالطلاق أو الميراث.

المزيد من أهم المعلومات القانونية حول القضايا الأسرية ستحصل عليها عند تواصلك مع رقم محامي في الرياض. فهو يقدم لك الدعم والاستشارات القانونية التي تساعدك على تنفيذ طلباتك بصورة قانونية سليمة.

استشارات قانونية اسرية في السعودية.

استشارات قانونية اسرية من مستشار قانوني في السعودية يمتلك المعلومات الكاملة والشاملة للنظام المدني للمملكة بما يتعلق بالقضايا الأسرية. ولديه الخبرة الوافرة لتقديم أي خدمة قانونية سيحتاجها العملاء بالشكل السليم.

قضايا احوال شخصية في المحاكم السعودية.

  • قضايا إثبات الزواج والطلاق وفسخ النكاح والخلع والرجعة.
  • قضايا الحضانة والنفقة والزيارة.
  • إثبات الوقف والوصية والنسب والغيبة والوفاة وحصر الورثة.
  • قضايا الإرث وقسمة التركة بما فيها العقار في حالة كان فيها نزاع أو حصة وقف أو وصية أو قاصر أو غائب.
  • إثبات تعيين الأوصياء وإقامة الأولياء. والنظر والإذن لهم في كافة التصرفات التي تستوجب إذن المحكمة.

فالاستشارات القانونية الأسرية متنوعة لها العديد من المجالات. لذا قد يحتاج الفرد الحصول على استشارة من قبل مستشار مختص يوضح الرأي القانوني في أي قضية أسرية. ولها العديد من الأنواع يمكنك اختيار الاستشارة التي تناسبك ومن هذه الاستشارات.

الاستشارات القانونية الخطية أو المكتوبة.

وهي استشارة يتم الحصول عليها بعد مقابلة المستشار والتحدث معه. مع تقديم التوضيح الكامل لموضوع الاستشارة وتفاصيلها ليتمكن من تقديم الإجابة بصورة دقيقة. يتم تسجيل الوقائع والإجابة المراد الحصول عليها مع جميع الأسانيد القانونية والأحكام الخاصة بالاستشارة بشكل مترابط. يتميز هذا النوع من الاستشارات بصفته الرسمية التي يمكن تقديمها إلى أي جهة حكومية. لما تحتويه من تحليلات قانونية بالاستناد الى النصوص المعمول بها في السعودية.

الاستشارة الشفوية.

هي من الاستشارات الغير مكتوبة يتم الحصول عليها عن طريق التواجد في مكتب المحامي للتحدث مع محامي ومستشار قانوني الرياض مختص للحصول على الرأي القانوني بصورة شفوية.

الاستشارات القانونية الالكترونية.

وهي استشارات يمكن الحصول عليها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو الرسائل النصية أو باستخدام البريد الالكتروني. فقد أصبحت من الاستشارات المعروفة والتي يمكن نسخ الوثائق الخاصة بالاستشارة وإرسالها إلى مكتب محامي بعد تحديد موضوع الاستشارة ليقوم المستشار القانوني بالتواصل مع العميل وارسال استشارة تتضمن جميع الإجراءات الواجب العمل بها.

الاستشارة الحيادية.

وهي إحدى الاستشارات التي يتم فيها دراسة موضوع الاستشارة من قبل مستشار مختص لتحديد الرأي القانوني بناء على موضوعها.

الاستشارة الموجهة.

يلجأ الأفراد الى هذه الاستشارات عند وقوع نزاع بين طرفين أو أكثر بهدف فهم الرأي القانوني من قبل طالب الاستشارة. والتعرف على ما يجب القيام به لتجنب هذه الخلافات مجدداً والابتعاد عنها.

افضل محامي احوال شخصية الرياض.

تعتبر قضايا الأحوال الشخصية من القضايا الهامة في المحاكم لتعدد مجالاتها وارتباطها المباشر بالأسرة. لذا أصبح من الضروري التعرف على أفضل 4 محامين مختصين في قضايا الأحوال الشخصية في الرياض وهم كالآتي:

    1. المحامي محمد الدوسري أفضل محامي أحوال شخصية الرياض.
    2. محامي من شركة الدوسري للمحاماة أفضل محامي أحوال شخصية بالرياض.
    3. محامي من مكتب الصفوة للمحاماة محامي ذو خبرة وكفاءة قانونية.
    4. المحامي حسين حاسن الدعدي وهو من المحامين المعروفين بالخبرة والمهارة.

وباعتبار أن قضايا الأحوال الشخصية لها التأثير القوي على بناء المجتمع لارتباطها العميق بالترابط الأسري والعائلي. لذا يسعى محامي محكمة الأحوال الشخصية بكامل جهوده لإيجاد أفضل الحلول القانونية بعيدا عن المحاكم والإجراءات القانونية.

لا تتردد في التواصل مع جهة قانونية موثوقة للتعامل مع القضية بمهارة وحرفية. حيث ستجد لدى محامي قضايا أسرية في الرياض الخدمات الآتية:

    • اللجوء للطرق الودية لحل النزاعات القائمة بين أفراد الأسرة الواحدة بعيدا عن تقاضي المحكمة وأوقاتها الطويلة.
    • تولي قضايا الخلع والطلاق وحصر الإرث. ومتابعة إجراءاتها ضمن المحكمة.
    • محاولة الفصل في النزاعات القائمة بين أفراد الأسرة.
    • تقديم الاستشارات القانونية في مختلف قضايا الأحوال الشخصية.
    • تمثيل الموكلين والترافع عنهم أمام المحكمة والهيئات القضائية والعمل على تحقيق المصالح واستعادة الحقوق لمستحقيها.

ويمكنك الاطلاع على دليل المحامين في الرياض من خلال متابعة الفيديو التالي.

رقم محامي احوال شخصية.

اختلفت النزاعات الناشئة ضمن الأسرة فمنها ما هو ناتج عن الانفصال بين الزوجين كالحضانة والنفقة والزيارة ومنها ما هو ناتج عن امتناع أحد الأفراد عن توقيع القسمة ومنها ما ينتج عن عدم الرضا عن قسمة الميراث. لذا يصبح من الضروري التواصل مع رقم محامي في السعودية ذو كفاءة لديه من الخبرة القانونية ما يضمن إيجاد الحلول القانونية التي ترضي كافة الأطراف.

من خلال التواصل عبر رقم محامي يمكنك الحصول على المساعدة التي تضمن الحماية القانونية للأسرة. يسعى محامي احوال شخصية الرياض من شركة محاماة الدوسري تقديم مختلف الخدمات القانونية الضرورية للتخفيف من النزاعات العائلية. والعمل على تحقيق الصلح والتسوية الودية سواء بين الأزواج أو بين الورثة.

قد يرغب البعض في التواصل مع محامية أحوال شخصية في بعض قضايا الأحوال الشخصية كأمور الطلاق والنفقة وما إلى ذلك. وفي هذا الصدد تقدم لكم شركة محاماة الدوسري في الرياض خدمات قانونية متخصصة في نظام الأحوال الشخصية في السعودية. من خلال محامية أحوال شخصية التي تمكنت من حل عدد كبير من القضايا الأسرية. بما يرضي جميع الأطراف.

ما هو رقم محامية أحوال شخصية بالرياض؟

call:00966545040509 هو رقم محامية أحوال شخصية من مكتب محاماة نسائية تمتلك الخبرة والشجاعة للترافع في أي قضية يتم توكيلها بها. تميزت بالقدرة على الاقناع والنشاط بعملها والدقة في تفاصيل القضايا القانونية التي تتولاها. تلجأ اليها الكثير من السيدات للحصول على الحلول القانونية لأي مشكلة تتعرضن لها.

عند نشوء أي خلاف بين أفراد العائلة قد يجد الأفراد بعض الصعوبات لطرح الحلول القانونية المناسبة. وإن خبرة محامي في قضايا أحوال شخصية ستؤدي إلى إيجاد الحلول القانونية المناسبة للعديد من الأسباب منها:

    • الحاجة الى محامي ممتاز في حالات الانفصال وفسخ عقد الزواج بالإجراءات الإدارية والقضائية المناسبة.
    • تحديد حقوق الأفراد من ممتلكات بصورة ترضي الطرفين.
    • السعي لتحديد مكان الإقامة للأطفال وإمكانية التواصل معهم.
    • توكيل محامي لتولي الإجراءات القانونية لإثبات الأبوة وتحديدها.
    • في الحالات التي يحرم فيها الأطفال من حقوق الوالدين.
    • إجراءات التبني.
    • تسجيل الوصايا للأفراد وتقسيم الميراث.
    • إبرام عقود الزواج القانونية بمعرفة من قبل المحكمة المختصة.

إضافة للكثير من القضايا المتعلقة بالأسرة التي تحتاج الى محامي مختص لمعرفة الإجراءات القانونية الخاصة بها. إن العمل في مثل هذه القضايا بصورة شخصية قد يؤدي رفض المحكمة للادعاء. فالمحامي هو الشخص المناسب الذي يمتلك الخبرة والمعرفة القانونية التي تساعدك في للسير في القضية دون مواجهة أي صعوبات قانونية.

وبهذا الكم من المعلومات ننهي مقالنا الذي كان بعنوان.
محامي احوال شخصية في الرياض أفضل 4 محامين بالرياض 2023.

نرجو من الله أن نكون حققنا لكم ما فيه الفائدة. للمزيد من المعلومات لا تترددوا في التواصل مع محامي اون لاين السعودية عبر الرقم الظاهر في أعلى الشاشة لشركة محاماة واستشارات قانونية في السعودية.

مراجع مقالنا:


من المقالات الهامة:

  1. نموذج شكوى تشويه سمعه.
  2. عيوب تحويل المؤسسة إلى شركة.
  3. كيف احمي نفسي من التستر التجاري.
  4. كم دية القتل الخطأ في السعودية.
  5. مقدار الدية في السعودية.
  6. شهادة الأقارب في المحاكم السعودية.
  7. ماهي المشفوعات في المحكمة.
  8. تحويل القضية من مكتب العمل إلى المحكمة العمالية.
  9. عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية للاجانب.
  10. كم تستغرق ورقة الطلاق.

10 أفكار بشأن “محامي احوال شخصية في الرياض”

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نأمل منكم مشكورين حفظكم الله تزويدي بالعنوان البريدي الإلكتروني للدائرة القضائية التاسعة عشر للأحوال الشخصية الرياض. وتقبلوا تحياتي.

  2. أريد ان أشكر المحامي أحوال شخصية في الرياض الذي وكلته من مكتبكم بشأن قضية حضانة ونفقة فقد كسب قضيتي بفضل أمانته وأخلاقه لأن الكثير من المحاميين لم يتمكنوا من كسب هذه القضية بسبب تشويه الحقائق من قبل زوجي ولكن محامي الدوسري استطاع أن يتأكد من الحقيقة بفضل خبرته الطويلة وأخذت حقي بالنفقة وحضانة ابني شكرا جزيلا لمكتب الدوسري المحترم.

  3. دائما تأخذنا الحياة إلى أماكن لم نكن نتصوّر أننا سنذهب إليها، وتجعلنا نواجه مواقف لم نكن نتوقعها ليس هناك أنثى ترغب في الطلاق لكن عندما تلجأ إليه الأنثى هو بالتأكيد قد كان الحل الأخير وعندما تجد محامين كمحامين مكتب الدوسري لتحصيل حقوقها فذلك سيخفف عنها الكثير بارك الله بكم وجزاكم خيرا.

  4. جزاكم الله خيرا أنا فتاة تم عقد نكاحي دون موافقتي بسبب زوج أمي الذي يريد تزويجي والتخلص مني فنصحتني صديقتي بالتحدث عن مشكلتي لمكتبكم المحترم لأنه أفضل مكتب محاماة بالسعودية وأريد أن أعرف تخصصات محكمة الأحوال الشخصية في السعودية وكيف يمكنني التقدم برفع دعوى فسخ نكاح ورفع دعوى ضد زوج أمي.

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا زوجي متزوج وحدة تانية، و بيصرف عليها وعايشة بعز وكرم وأنا وابني ولا بيسأل علينا ولا بيساعدنا بمصروف شهري وأوضاعنا سيئة للغاية.أريد استشارة ايش فيني أعمل بهالحالة الله يجزيكم الخير

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا سبق وتعاملت معاكم في مشكلة واجهتني، والحمد لله اتحلت بنتائج مرضية الحمد لله.

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي محمد
    ارجو الافادة عن موضوع اثبات النسب للقبيلة او العائلة وتعديل لقب العائلة إلى اللقب الصحيح وهوا الأصل
    حيثاني لقب العائلة ينتسب عن طريق الأخوال لجدي وهوا لقبي الحالي.
    وهو ليس لقبي الصحيح بل لقب عائلة اخوالي.
    علماً انني انتسب لقبيلة وعائلة اخرى وهيا الاصل لي.
    فمثلا اللقب الحالي طبعا لأخوالي فلان1 وانا لقبي في الأصل فلان2
    وهناك شهود من هذه العائلة فلا 2ومقرين بأعترافهم ومدونه وتم التوقيع عليها من قبل الشاهدين على ذلك
    السؤل /كيف تتم اجراءات الاثبات التوثيق وهل الشهود والاقرار معترف بها لدى الاحوال المدنية
    *علماً انه تم عمل البصمة الوراثية واثبتت ذلك وظهور اشخاص منهم حسب التحورات والبصمة الوراثية.
    ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.1/5 - 2424
Call Now Button
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي