تخطى إلى المحتوى

محامي بديوان المظالم بالرياض

محامي بديوان المظالم بالرياض

محامي بديوان المظالم بالرياض يقدم الخدمات والدعم القانوني عند الحاجة للقضاء ورفع دعوى قضائية أمام ديوان المظالم لتتم المطالبة بالحق والتعويض عن الضرر الذي ألحق به. باعتبار أن النظام القضائي يعتمد على القضاء المزدوج ولها جهتين القضاء التابع لوزارة العدل والقضاء التابع لديوان المظالم. ليكون الدور الأساسي لأي محامي مختص بقضايا ديوان المظالم مهمة المتابعة للدعاوى الإدارية لتحصيل الحقوق بشكل كامل.

يمكنكم التعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بديوان المظالم في الرياض عبر تواصلكم مع أفضل محامي إداري بالرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية عبر الاتصال على رقم محامي في الرياض call:00966545040509.

خدمات محامي المحكمة الادارية

محامي بديوان المظالم بالرياض.

للاستعلام عن معاملة في ديوان المظالم عليك الدخول الى البوابة الالكترونية لديوان المظالم عبر رابط معين ومن ثم اختيار الخدمات القضائية والدخول كمستخدم لنظام معين والنقر على الاستعلام عن معاملة. ومن شروط استخدام الخدمة النقر على عرض المزيد ومن المستندات المطلوبة اختيار عرض المزيد وأخيراً من المتطلبات عرض المزيد للتسجيل في نظام معين.

يقصد بديوان المظالم بأنه الهيئة القضائية والإدارية المستقلة والتي ترتبط بصورة مباشرة بالملك ومقرها مدينة الرياض. لذا تشمل أعمال محامي بديوان المظالم بالرياض تولي القضايا القانونية في المحكمة الإدارية العليا ومحاكم الاستئناف الإدارية إضافة للمحاكم الإدارية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن اختصاص ديوان المظالم هو النظر في أي قضية إدارية مرفوعة أمام محاكم القضاء الإداري. ولهذه القضايا أهمية كبيرة لذا لابد من توكيل محامي بديوان المظالم بالرياض متخصص في ديوان المظالم يتميز بالإلمام والمعرفة بالقوانين وبكافة مواد النظام التي تنظم هذه القضايا.

عند التعرض لأي ظلم من قبل الإدارة أو صدور قرار ظالم بحق الفرد فهو بحاجة إلى افضل محامي بديوان المظالم بالرياض للمطالبة بالحقوق والحصول على التعويض اللازم. ولا يمنع هذا من طلب استشارة قانونية للتعرف على أهم الإجراءات القانونية لتقديم صيغة دعوى ديوان المظالم.

تعددت حالات وقوع الخطأ من قبل الجهات الحكومية أو إحدى الإدارات العامة الأمر الذي ألحق الضرر وأدى لوقوع الظلم على أحد الأفراد وهنا تكون مهمة محامي متخصص في القضايا الإدارية متابعة القضية سواء كانت متعلقة بالأنظمة العسكرية أو المدنية إضافة الى الدعاوى المرفوعة لإلغاء قرار إداري ونهائي وغيرها من القضايا الأخرى.

كما يقوم محامي ديوان مظالم باستئناف الحكم الذي وقع فيه الظلم على الموكل أمام محكمة الاستئناف مع تقديم الدفوع القانونية لإقناع القاضي بالاستئناف. مع تقديم لائحة اعتراض على حكم عند وجود أي مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية.

ومن الضروري جداً عرض البعض من أسماء المحامين المعتمدين في الرياض والمملكة العربية السعودية.

الرقم اسم مكتب المحامي خدمات المحامي
1 المحامي محمد عبود الدوسري افضل محامي متخصص في ديوان المظالم تمثيل الموكلين والترافع في القضايا المختلفة وتقديم الخدمات القانونية.
2 محامي ديوان المظالم من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية متابعة الإجراءات القانونية للقضايا الإدارية.
3 المحامي والمستشار حسين حاسن الدعدي افضل محامي قضايا ديوان المظالم اعداد وصياغة مذكرات الدعوى وتقديم لوائح الاعتراض على الأحكام الصادرة.
4 محامون من مكتب محاماة الصفوة لأعمال المحاماة محامون في الترافع بقضايا ديوان المظالم

خدمات محامي المحكمة الادارية.

يجب على أي متضرر رفع الدعوى القضائية خلال مدة لا تتجاوز خمس سنوات من تاريخ اثبات الحق للمدعي ومن الممكن رفع الدعوى قبل هذا التاريخ. ومن ثم تحدد المعارضات لدوائر الحكم والتقاضي لإرساله إلى المحكمة الإدارية بعد تحقيق الشروط اللازمة لرفع دعوى إلى ديوان مظالم.

أما عن أهم الخدمات التي يقدمها محامي ومستشار قانوني الرياض في المحكمة الإدارية بالرياض السعودية نذكر أهمها:

  • الترافع في القضايا المرتبطة بإلغاء أي قرار إداري نهائي المقدم من ذوي الشأن والاعتراض عليها.
  • تمثيل الموكلين والترافع عنهم في قضايا فصل المنازعات المتعلقة بنظام التقاعد المدني وخدمتها.
  • المتابعة للقضايا لمرفوعة للمطالبة بالتعويض من الجهة الإدارية عن عمل اداري.
  • الدفاع عن الموظفين في الدعاوى المتعلقة بالمخالفات للمهام الوظيفية والدعاوى التأديبية.
  • الترافع في دعاوى العقود المبرمة مع الجهات الحكومية.
  • في دعاوى الترقية والتقاعد لموظفي الحكومة إضافة للأجهزة التي تتضمن الشخصيات المعنوية العامة وفي النزاعات مع الجهات الحكومية.
  • تقديم الطلبات المنفذة للأحكام القانونية الأجنبية.

هل ديوان المظالم يحتاج محامي؟

نعم يحتاج ديوان المظالم لاستشارة محامي متخصص بالقضايا الإدارية فهو يمتلك الخبرة والإلمام القانوني بتفاصيل القضايا، فما عليك سوى توكيل محامي لتولي إجراءات القضية من صياغة لمذكرة الدعوى ومتابعة القضية حتى صدور الحكم النهائي. ومن ثم اختيار المحكمة ليتم تقديم الاستدعاء فيها.

وقد اختص مجلس القضاء الإداري بالاختصاصات الواردة في المادة (5) من نظام ديوان المظالم السعودي. لتنظر المحكمة الإدارية العليا في أي اعتراض يقدم على حكم صادر من محكمة الاستئناف الإدارية.

ديوان المظالم الخدمات الإلكترونية.

عند صدور قرار إداري بحق للفرد عليه رفع تظلم الى جهة مختصة وانتظار الرد على التظلم. عند رد الجهة المختصة لتظلمك وإعادة الحق لأصحابه لا يستدعي الأمر تقديم شكوى الى ديوان المظالم. أما في الحالات التي يمضي فيها 60 يوماً دون أي استجابة من الجهة المعنية. يتوجب رفع دعوى الى ديوان المظالم لضمان عدم رفض الدعوى شكلاً.

ما هي شروط ديوان المظالم؟

يجب على أي متضرر رفع الدعوى القضائية خلال مدة لا تتجاوز خمس سنوات من تاريخ اثبات الحق للمدعي ومن الممكن رفع الدعوى قبل هذا التاريخ. ومن ثم تحدد المعارضات لدوائر الحكم والتقاضي لإرساله إلى المحكمة الإدارية بعد تحقيق الشروط اللازمة لرفع دعوى إلى ديوان مظالم.

في حال تم تقييد الدعوى في ديوان المظالم تتم إحالة الدعوى إلى دائرة مختصة للتأكد من اختصاص القضية واجراءاتها القانونية. حيث تتم مخاطبة الجهة الإدارية ليتم ارسال من يمثلها أمام المحكمة لتقديم الجواب المناسب على الدعوى.

ومن المهم جداً توجيه العملاء الى بوابة الدخول الموحد لديوان المظالم وهي احدى الخدمات الالكترونية التي قدمتها وزارة العدل عبر نظام معين بعد زيارة موقع ديوان المظالم الالكتروني للتمكن من رفع دعوى من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى يجب الدخول الى الخدمات القضائية.
  • تسجيل الدخول عبر الضغط على خدمة تقديم الدعوى الظاهرة.
  • عند ظهور صفحة وصف الخدمة يجب الضغط على بدء الخدمة.
  • عند الموافقة على شروط الخدمة يتوجب ادخال البيانات المطلوبة والنقر على التالي.
  • النقر على مقدم الطلب (المدعي) ثم التالي.
  • عند وجود وكيل للمدعي لابد من النقر على إضافة ممثل جيد مع ادخال البيانات الخاصة به.
  • إضافة موضوع الدعوى في مكانها المخصص مع الطلبات والأسانيد المتعلقة بالدعوى.
  • بعد تحديد تصنيف الدعوى والانتهاء من كافة الخطوات عليك النقر على انهاء.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال الفيديو  التالي:

كيف استعلام عن معاملة في ديوان المظالم؟

للاستعلام عن معاملة في ديوان المظالم عليك الدخول الى البوابة الالكترونية لديوان المظالم عبر رابط معين ومن ثم اختيار الخدمات القضائية والدخول كمستخدم لنظام معين والنقر على الاستعلام عن معاملة. ومن شروط استخدام الخدمة النقر على عرض المزيد ومن المستندات المطلوبة اختيار عرض المزيد وأخيراً من المتطلبات عرض المزيد للتسجيل في نظام معين.

وبذلك تكون نهاية مقالنا.

محامي بديوان المظالم بالرياض افضل 4 محامي قضايا اداريه 1445.

نتمنى أن نكون قدمنا ما فيه الفائدة لمتابعنا، يمكنكم الاستعلام والاستفسار عن أي معلومات خاصة بقضايا ديوان المظالم عبر التواصل مع محامي قضايا اداريه محامي خبير في الرياض من شركة محاماة الدوسري للاستشارات القانونية عبر التواصل على الرقم call:00966545040509.

مراجع مقالنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.2/5 - 2985
متجر الصفوة