الرئيسية » المدونة » محامي تجاري في الرياض

محامي تجاري في الرياض

أفضل محامي تجاري في الرياض

محامي تجاري في الرياض، خبير في العقود التجارية والمنازعات التي قد تنشأ بين التجار سواءً بين الأفراد أو بين الشركات.

محامي تجاري في الرياض، محامي مختص في قانون الأعمال التجارية، يعمل على التفاوض بين التجار، وصياغة العقود ومراجعة اتفاقيات العمل في الشركات.

لدينا لك أفضل محامي تجاري في الرياض، يقدم الاستشارات القانونية في كافة القضايا التجارية بناءً على خبرته ومعرفته في المحاكم التجارية في المملكة العربية السعودية، وكل ما يتعلق بالخدمات القانونية التجارية يقدمها محامي تجاري في الرياض.

مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية التجارية.

من مدينة الرياض وامتداداً إلى كافة مناطق المملكة العربية السعودية، نرتقي إلى أفضل مكتب محاماة في الرياض، إلى الريادة القانونية مع نخبة من أهم المحامين في الرياض وفي المملكة العربية السعودية، نفتخر أن مجموعة الدوسري للمحاماة من أهم وأفضل المكاتب القانونية في الرياض.

نحن نحرص كل الحرص على مصالح العملاء التي دائماً نضعها في نصب أعيننا، نبذل قصارى جهودنا في تغليف أعمال وانشطة عملائنا بدعامة قانونية.

نقدم الاستشارات القانونية لنمضي قدماً نحو تحقيق الريادة في العمل القانوني، ونوفر لعملائنا الحصانة من الوقوع في الثغرات القانونية وأزمات الاحتيال.

ننطلق وفقاً لأسمى المعايير التي تقرها مهنة المحاماة والتي نصت عليها مبادئ مزاولة المهنة لمساعدة القضاء على نشر العدالة وتأكيد مبدأ سيادة القانون.

يقدم مكتب الدوسري للمحاماة في الرياض أرقى الخدمات القانونية في صياغة العقود التجارية، ومساعدة الشركات العاملة في المملكة على تسجل وتأسيس الشركات وفقاً للأصول القانونية التي ينطوي عليها القانون التجاري السعودي. من خلال أفضل محامي تأسيس شركات في الرياض.

يوفر مكتب الدوسري الكلفة الملائمة في صياغة العقود والأسلوب القانوني والعملي والمهني الموثوق فيه، لمنع وجود ثغرات قانونية قد تخلق منازعات بين الأفراد أو الشركات، حيث تصاغ العقود التجارية من قبل محامين ومستشارين متخصصين في مكتب الدوسري للمحاماة.

أخيراً، ونظراً للتكامل بين القانون والعمل، فإننا نقوم بتقديم النصح والمشورة لجميع موكلينا في مجال القانون المعمول به في المملكة العربية السعودية، واضعين في خدمتهم جميع خبراتنا لمساعدتهم للوصول إلى النجاح في أعمالهم ومشاريعهم، كذلك تأمين مصالحهم لتفادي الوقوع بالعوائق القانونية على مختلف أنواعها.

خدماتنا القانونية نقدمها في كافة القوانين وفقاً للأنظمة التشريعية في المملكة العربية السعودية:

مهام المحامي التجاري والقضايا التي يتولاها.

تعد المملكة العربية السعودية من الدول المتسارعة والمتنامية في الاقتصاد، وقد يكون ذلك نتيجة دور الثورة التكنولوجية والعلمية في توسيع التجارة المحلية والدولية على كافة الأصعدة، لذا كانت الحاجة إلى المحامي التجاري المتخصص دورُ في إنجاح الصفقات التجارية، لما يملكه المحامي التجاري من علم وخبرة في التعامل مع القوانين التجارية سواءً المحلية أم الدولية، وكذلك للمحامي التجاري دراية كبيرة في النزاعات التجارية الناتجة عن ثورة المعاملات التجارية.

اقرأ أيضاً: أفضل محامي في الرياض.

وفي المملكة العربية السعودية يقصد بالمحامي التجاري، المحامي المتخصص في القضايا التجارية من تأسيس الشركات إلى صياغة وابرام العقود التجاري، إضافةً إلى الترافع والتوكل أمام المحاكم التجارية السعودية.

قد يهمك أيضاً: محامي شيكات في الرياض.

ما هي مهام المحامي التجاري في السعودية؟.

  • صياغة وابرام العقود التجارية.
  • التحكيم التجاري من خلال محكم تجاري في الرياض.
  • تأسيس الشركات وتسجيلها.
  • تسجيل العلامة التجارية.
  • فتح سجل تجاري.
  • تصفية الشركات وفقاً للنظام السعودي.
  • حل النزاعات التجارية الناشئة بين الأفراد أو بين الشركات.
  • محامي تستر تجاري في الرياض.

صياغة وابرام العقود التجارية.

أنت بحاجة إلى من يقوم بصياغة العقد، لديه المهارات الأساسية لصياغتها، فالعقود التجارية تتطلب قالب قانوني صحيح يظهر بها البلاغة اللغوية، تستند إلى أسس تضمن الصبغة الإنسانية التي من أهمها استقرار المعاملات ومنع المنازعات والمغالاة في الربح.

قد يهمك أيضاً: طريقة رفع دعوى قضائية في السعودية.

لذا تحتاج إلى متخصص في صياغة العقد على أسس قانونية وعلمية بحتة، يقدم مكتب الدوسري للمحاماة محامي تجاري متخصص في صياغة عقود الإيجارات والمبيعات والرهونات، وعقود التسويق وعقود الاستثمارات، وكذلك عقود التوزيع والإدارة والتشغيل، إضافة إلى صياغة العقود التجارية المحلية والدولية.

وفي المملكة العربية السعودية، أصدرت وزارة العدل ووزارة الاسكان، طريقة لعمل عقد التأجير الالكتروني، خدمة الكترونية يمكن من خلالها توثيق العقود العقارية والتسديد الالكتروني.

لما لهذه الخدمة: دور في الزام جميع الوسطاء العقارين من كافة المدن في المملكة في توثيق عقد الايجار الموحد والموجود على الشبكة الالكترونية، وهو عقد معتمد حيث أنه يعتبر سنداً تنفيذياً.

*تهدف (خدمة عقد التأجير الالكتروني) إلى تقديم مجموعة من الخدمات التي تنظم وتيسر لكافة أطراف العملية الإيجارية من مستأجر / ومؤجر/ و وسيط عقاري، وبالتالي مما يقلل النزاعات التي قد تنشأ بين أطراف العملية الإيجارية.

تأسيس الشركات وتسجيلها.

يقدم المحامي التجاري أفضل الخدمات القانونية المتعلقة بالشركات، بدءاً من تأسيسها إلى آخر مرحلة أو اجراء تمر به الشركة، يقوم المحامي التجاري بتأسيس الشركات التجارية سواءً أكانت محلية أم أجنبية، حيث يبدأ عمل المحامي التجاري في صياغة عقد التأسيس للشركة إلى تدقيقه وتوثيقه واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات تسجيل الشركة، إلى استخراج سجل تجاري للشركة ضمن وزارة التجارة والاستثمار السعودية.

تسجيل العلامة التجارية.

يقدم المحامي التجاري خدمة توثيق وتسجيل العلامة التجارية لدى وزارة التجارة والاستثمار في المملكة، ولدى السوق العالمي، حيث ينوب المحامي التجاري عن عملائه التجار أو عن الشركات للقيام بإجراءات تسجيل علامتهم التجارية في السوق المحلي والسوق الدولي، وذلك لحماية شركتهم من السرقة أو التقليد.

اقرأ أيضاً: محكمة التنفيذ بالرياض.

فتح سجل تجاري.

يقدم المحامي التجاري جميع الاستفسارات المتعلقة في استخراج سجل تجاري، ومساعدة عملائه في متابعة اجراءات فتح السجل التجاري، وتقديم المشورة القانونية حول السجلات التجاري وكل ما يتعلق بالمشروع التجاري.

تصفية الشركات وفقاً للنظام السعودي.

يقوم المحامي التجاري بتقديم الخدمات القانونية العالية في كل ما يتعلق بأعمال تصفية الشركات، في جميع حالات التصفية، سواءً أكانت التصفية بصورة اختيارية أم اجبارية، أم بإرادة الشركة، أو في حالة افلاس الشركة، يقوم المحامي التجاري في متابعة كافة الاجراءات اللازمة من أجل انهاء التصفية في الشركة، بالطريقة المناسبة وفق الأصول القانونية.

حل النزاعات التجارية الناشئة بين الأفراد أو بين الشركات.

يساعد المحامي التجاري والمحكم التجاري في الرياض الأطراف المتنازعة من خلال التفاوض والمناقشة البناءة حول الأمور المتنازع عليها، وذلك من أجل الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف بأعلى درجة من القبول والانصاف.

يمثل المحامي التجاري الأفراد والشركات في التحكيم ويعمل من أجل تسوية النزاعات التجارية بين المستثمرين والدولة، حيث تساعد الخبرة التي يتميز بها المحامي التجاري في قضايا التحكيم التجاري من أجل الوصول إلى قرارات تلزم الأطراف المتنازعة بالتنفيذ مع إعطاء الحرية للأطراف المتنازعة في صياغة واختيار إجراءات التحكيم التجاري.

اقرأ أيضاً: نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في السعودية.

ماهي القضايا التي يتولاها المحامي التجاري؟

تعتبر القضايا التجارية من القضايا التي تحتاج إلى محامي تجاري ذات خبرة متميزة في القانون التجاري المتبع في المملكة العربية السعودية.

يقدم المحامي التجاري خدماته القانونية التجارية والترافع في القضايا الآتية:

  1. حل المنازعات الناشئة بين الأفراد في الشركة أو بين الشركات التجارية.
  2. التوكل في قضايا المنازعات التي تُقام ضد شركة تجارية أو ضد تاجر من أحد الأفراد أو من كيانات حكومية أو تجارية.
  3. الترافع في القضايا المتعلقة بالدعاوى التي تُقام من الشركات التجارية أو من التاجر بسبب أحد المخالفات للأنظمة التجارية.
  4. يختص المحامي التجاري في الدعاوى المتعلقة بالإفلاس والحجر على المفلسين، وكذلك الرفع عنهم بما يضمن حقوق الأفراد.
  5. يتولى المحامي التجاري القضايا المتعلقة في عقود التأمين مع الشركات المختصة.

أتعاب المحامي في القضايا التجارية.

إن أتعاب المحامي في المملكة العربية السعودية يقوم على مبدأي العدل والانصاف، السؤال الأكثر شيوعاً بين العملاء الذين أقبلوا إلى مكتب الدوسري للمحاماة في الرياض، ماهي أتعاب المحامي المختص في القضايا التجارية.

بدايةً لقد حدد نظام المحاماة في المملكة العربية السعودية، أتعاب المحامين وكيفية تقديرها، واوضح النظام مفهوم الاتعاب والمصروفات، فأتعاب المحامي يمكن حصرها بالتالي( ينوب المحامي عن موكله أمام المحكمة، والجهات القضائية، كما يقوم المحامي بصياغة العقود تقديم المشورة القانونية وابداء الرأي القانوني، تبعاً للقضية أو الدعوى المعروضة.

بينما مصروفات المحامي تشمل (جميع ما ينفقه المحامي على الأعمال المكلف بها للموكل)، وبالتالي فإن أتعاب المحامي تختلف باختلاف القضية أمامه، وقد أتاح القانون السعودي الحرية للمحامي في تحديد قيمة أتعابه والآلية التي يخضع لها لتقدير أتعابه.

  • تحدد قيمة أتعاب المحامي وفقاً للاتفاق المبرم بين المحامي وموكله، على أن يكون هذا الاتفاق واضح من قبل الطرفين، ويكون بناءً على شرح مفصل من قبل المحامي للموكل، عن ملابسات القضية وعن كافة الاجراءات القانونية التي يقوم بها المحامي لإتمام القضية، إضافةً إلى تقدير قيمة الوقت الذي تستغرقه القضية بدءاً من الاستشارة مروراً بالترافع أمام المحكمة.
  • وبما أن نتحدث في مقالنا عن المحامي التجاري، فتقدر أتعاب المحامي في القضايا التجارية، فقد تخضع آلية أتعاب المحامي إلى النسبة المئوية من قيمة الأرباح العائدة لموكله بعد انتهاء القضية، وذلك في حال كان القضية متعلقة بتأسيس وتسجيل الشركات.
  • في المملكة العربية السعودية تبدأ أسعار توكيل المحامي في القضايا التجارية من عشرون ألف ريال سعودي، حسب نوع القضية التجارية والجهد المبذول.

اقرأ أيضاً: نموذج لائحة اعتراضية صادر عن محاكم الرياض.

أفضل محامي تجاري في الرياض.

إن كنت من أصحاب المؤسسات أو الشركات التجارية، وتمر بمشاكل قانونية ولا تجد الحل المناسب، ما عليك سوى الاتصال على رقم محامي متخصص بالقضايا التجارية في الرياض، متخصص في كافة الأمور القانونية التجارية سواءً الدولية أو المحلية، حيث أنه يعمل بشكل قانوني دقيق.

يقدم المحامي التجاري المساعدة في تأسيس الشركات الصغيرة أو المتوسطة أو الكبيرة، بقوم بالتوكل أمام المحاكم التجارية لمختلف القضايا التجارية، بناءً على خبرته في نظام القانون التجاري السعودي.

يعمل المحامي التجاري على حال الخلافات الناشئة عن العلاقات التجارية بين الشركات أو الأفراد، من خلال التحكيم، لما للتحكيم التجاري السبيل الأسرع في حل مشاكل العلاقات التجارية من دون اللجوء إلى المحاكم التجارية، وذلك بأقل الخسائر الممكنة وأقل التكاليف.

يمكنك التواصل مع المحامي التجاري في الرياض لتخص على كافة الاستشارات المتعلقة بالقضايا التجارية عبر الاتصال على الأرقام المدونة.

اقرأ أيضاً: مستشار قانوني عقاري في الرياض.

مكتب محاماة في الرياض.

إن كنت تبحث عن أفضل مكتب محاماة في الرياض، فإليك مكتب الدوسري للمحاماة في الرياض، الذي يوفر كوكبة من المحامين والمستشارين المتميزين في تقديم المشورة القانونية لكافة أنواع القضايا، وذلك من خلال المرافعة والمدافعة أمام كافة المحاكم في الرياض.

يتميز مكتب المحاماة في الرياض بالخبرة القانونية والإدارية المتميزة، لما يعمل لديه مجموعة من المحامين المتخصصين في كافة المجالات القانونية، وهم على قدرة عالية من الالتزام والخبرة المهنية الفنية المنظمة والتي تستند على كل ما هو جديد في الممارسات القانونية.

يكرس مكتب المحاماة في الرياض، قدراته وخبراته العالية ليوصل عملائه إلى الحلول القانونية، مع الالتزام بتأمين حاجات عملائه، إضافةً إلى خبرته القانونية المتميزة يمتاز مكتب المحاماة في الرياض بأسعار تناسب جميع الفئات، يمكن زيارة موقعه على الانترنت، أو الاتصال من خلال الضغط على أيقونة الواتساب في زاوية الصفحة.

محامي تجاري في الرياض يقدم لموكليه كافة الخدمات القانونية المتعلقة بالقوانين التجارية ونظام المحاكم التجارية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً آخر مقالاتنا:

صكوك الأراضي الزراعية في السعودية.

رقم محامي في الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *