تخطى إلى المحتوى

محامي تجاري في الرياض

محامي تجاري في الرياض

محامي تجاري في الرياض خبير في القانون التجاري وهو المحامي التجاري الذي يتميز بالمهارة العملية والكفاءة في تولي كافة القضايا التجارية الخاصة بأعمال الشركات من تأسيس وصياغة عقود ومهارة الترافع في المحاكم التجارية.

أهم الخدمات القانونية المتعلقة بقضايا الشركات والقضايا التجارية يمكنك الحصول عليها عند تواصلك مع المحامي التجاري في الرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الرقم الظاهر في أعلى الشاشة.

الأعمال القانونية لمحامي المحكمة التجارية بالرياض

محامي تجاري في الرياض.

518 يمكنك إيجاد محامي تجاري خبير بالقضايا التجارية في شركة محاماة محمد الدوسري في الرياض الذي يقدم لكم أهم الخدمات القانونية التي تحتاجها سواء كانت في المحكمة المختصة أو أمام الجهات القضائية المختلفة. حيث يعمل بكل مهارة وخبرة لتحقيق النجاح في أي قضية يتولاها.

اضف تعليق

يقدم محامي تجاري في الرياض الاستشارات القانونية في كافة القضايا التجارية التي تهم أصحاب الشركات والأعمال التجارية والتي لها الأثر الكبير في الأعمال التجارية للأفراد والشركات. ويظهر دور محامي تجاري في الرياض جليّاً في حل النزاعات التجارية القائمة بين التجار ومحاولة القيام بالتسوية الودية من خلال المفاوضات فيما بينهم.

وأهم المهام التي يقوم بها محامي تجاري في الرياض هي:

    • يسعى محامي مختص بالقضايا التجارية لتقديم المساعدة لإعداد وصياغة كافة العقود التجارية ومتابعتها والإشراف على عقود الاتفاقيات للتأكد من صحتها بالشكل القانوني.
    • من خلال خبرته الواسعة يمكن لمحامي تجاري بالرياض تأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وفقا للنظام التجاري السعودي.
    • يتولى أيضا مهمة الترافع في قضية تقليد علامة تجارية في السعودية والدفاع عن أي شركة أو مؤسسة تجارية وتمثيلها أمام المحكمة التجارية عند الوقوع في أي قضية تجارية.
    • متابعة كافة الإجراءات اللازمة لإنشاء مشروع تجاري لذا لا غنى عن المحامي التجاري في أي مشروع.

احتاج محامي تجاري في الرياض؟

يمكنك إيجاد محامي تجاري خبير بالقضايا التجارية في شركة محاماة محمد الدوسري في الرياض الذي يقدم لكم أهم الخدمات القانونية التي تحتاجها سواء كانت في المحكمة المختصة أو أمام الجهات القضائية المختلفة. حيث يعمل بكل مهارة وخبرة لتحقيق النجاح في أي قضية يتولاها.

خطوات توكيل محامي تجاري.

عند تعرضك لأي مشكلة تجارية قد تحتاج للتوجه الى المحكمة ورفع دعوى فأنت بالتأكيد بحاجة إلى توكيل محامي مختص في القضايا التجارية. إليك الخطوات التي يجب القيام بها لتوكيل محامي تجاري بصورة الكترونية.

    • النقر على الخدمات الالكترونية من خلال منصة ناجز التابعة لوزارة العدل في السعودية.
    • النقر على خيار الوكالات والإقرارات واختيار إصدار وكالة الكترونية من المربعات الظاهرة.
    • اختيار أيقونة الدخول إلى الخدمة التي تحتاجها.
    • ومن ثم تحديد نوع الوكالة والضغط على زر التالي.
    • اختيار إضافة وكيل من البيانات الخاصة بالوكالة الظاهرة أمامك.
    • عليك إضافة المعلومات المطلوبة كرقم الهوية وتاريخ الميلاد والنقر على زر البحث.
    • وبعد ظهور بيانات الموكل عليك إدخال رقم المجال في المكان المحدد والنقر على خيار الحفظ والتالي.
    • عندما ظهور الخيارات أمامك عليك اختيار الهوية الوطنية إضافة لخيار المراجعة لجميع الجهات إذا تطلب الأمر ذلك ومن ثم التالي.
    • تحديد المدة التي ترغب بها للوكالة.
    • النقر على خيار اعتماد عند ظهور صيغة الوكالة.
    • ومن ثم عليك ادخال رمز التحقق في المربع الظاهر وبعد أيقونة التنفيذ.
    • وعند النقر على عرض الصك يظهر مباشرة أمامك.
    • يتم ارسال الوكالة الى جوال كل من الموكل والوكيل.

للمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على الفيديو الآتي:

استشارات قانونية تجارية في الرياض.

تعتبر الاستشارات القانونية في القضايا التجارية من أهم الأمور التي يجب القيام بها باستمرار تجنبا للتعرض لأي مشكلة قانونية أو عقوبة. يمكنك طلب الاستشارة من محامي تجاري الرياض بأشكالها المتنوعة وهي:

    • استشارات قانونية تجارية خطية مكتوبة وتتم بمقابلة المحامي بصورة شخصية.
    • استشارة شفوية وتتم من خلال الاتصال عبر الهاتف والحصول عليها بصورة كلامية وشفوية.
    • استشارة الكترونية وهي استشارة يتم ارسالها عن طريق البريد الالكتروني أو موقع تواصل الكتروني.

قد تحتاج الى الاستشارة القانونية عند ابرام العقود التجارية ليكون العقد قانوني سليم لضمان حقوق كافة الأطراف. إلا أنه عند الحصول على استشارات قانونية لابد من مراعاة بعض النقاط:

    • من خلال الاستشارة القانونية يمكنك الحصول على الحلول المرضية لأطراف النزاع التجاري فهي تسهم بشكل كبير بإيجاد الحل المناسب لأي مشكلة تجارية بصورة تغني عن اللجوء الى المحكمة.
    • لها تأثير مباشر على المستقبل التجاري للعمل لذا يجب عدم التهاون في الحصول على الاستشارة القانونية في أي مشكلة يتعرض لها.
    • من الضروري اختيار محامي تجاري يتميز بالثقة والأمانة والخبرة في تقديم استشارة قانونية بأسلوب بسيط ووجيز وشامل لكافة المنافع الخاصة بالقضية التجارية.

انت بحاجة الى الاستشارات القانونية في الأعمال التجارية منذ لحظة التأسيس لضمان العمل القانوني السليم.

خدمات محامي متخصص في القضايا التجارية.

من الأفضل لأي عمل قانوني أن يتولاه محامي تجاري مختص لتقديمه العديد الخدمات في القضايا المعروضة من لحظة تأسيس الشركة وتسجيل الوكالة التجارية للشركة وهي:

    1. تولي مهمة متابعة الاجتماعات والمفاوضات الخاصة بالتأسيس مع الشركات الأخرى.
    2. تقديم الرأي القانوني للحفاظ على حق الموكل وصياغة العقود التجارية اللازمة إضافة لتسجيل الشركات بكافة أشكالها وأنواعها.
    3. المتابعة القانونية لإنجاز عمليات التوثيق والتسجيل إضافة لنشر العقود للشركات والوكالات والعلامات التجارية تبعا للإجراء القانوني الصحيح من قبل محامي علامات تجارية في السعودية.
    4. في عمليات البنك والمصارف: يقدم محامي تجاري مختلف الاستشارات القانونية بهدف معالجة أي إشكال قانوني وتجنب الوقوع في الأخطاء خلال هذه العمليات.
    5. صياغة عقود المقاولات وتنظيمها فالمحامي التجاري يعد الكراسات بالمواصفات والشروط المناسبة للمناقصات والمشاريع بالإضافة للمزايدات الخاصة والعامة. بالإضافة لإيجاد الحلول لأي خلاف ناتج عن عقود الانشاء والهندسة خلال فترة التشييد.
    6. في التأمين التجاري يولي محامي تجاري الاهتمام الكبير بعقود التأمين والعمل على التفاوض مع أي شركة مختصة بالنيابة عن موكله لمتابعة تحصيل التعويضات.
    7. في الاستثمارات الأجنبية عن طريق دعم المستثمرين بالرأي القانوني إضافة الى تحضير العقود الخاصة بالاستثمار الأجنبي.
    8. الضرائب يعمل محامي تجاري على تقديم المشورات القانونية لتجنب مشكلة الازدواجية الضريبية للدفاع عن الموكلين.
    9. يقدم محامي خدمات قانونية في عمليات الاندماج وافلاس الشركات حيث يعمل على وضع الدراسات القانونية واعداد العقود القانونية عند رغبة الشركة التجارية في الاندماج. إضافة لاتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية في حالات تصفية وافلاس الشركة التجارية.
    10. في أعمال التحكيم التجاري والذي اعتبر أسلوب مثالي لحل النزاعات التجارية. حيث يمتلك محامي تجاري الرياض الخبرة الواسعة في مجال التحكيم التجاري سواء كان على المستوى المحلي أو الدولي. للدفاع عن قضايا الموكلين بشرف وأمانة تبعا لأطر النظام القانون السعودي.
    11. كما يعمل في القضايا التجارية التي تتعلق بحقوق الملكية الفرد ونشر العلامات الفردية تندرج خدماته بصياغة العقود المختلفة لكافة صور المنازعات الناشئة من هذه الحقوق لتقديم المساعدة القانونية تبعا للقوانين المتبعة في السعودية.

أفضل محامي تجاري بالرياض.

إليك قائمة بأفضل 4 محامين متخصصين في القضايا التجارية في لرياض:

    1. المحامي محمد الدوسري أفضل محامي تجاري في الرياض.
    2. محامي من مكتب محاماة الرياض أحد فروع شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة محامي تجاري خبير وشاطر.
    3. محامي من مكتب الصفوة للمحاماة محامي تجاري في الرياض ذو خبرة وكفاءة.
    4. المحامي حسين حاسن الدعدي محامي خبير بالقضايا التجارية.

يتميز أفضل محامي تجاري في شركة الدوسري للمحاماة من المحامين المعتمدين من الرياض بأنه:

    •  محامي شركات بالرياض يسعى لإتمام كافة الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركة بصورة قانونية. ومتابعة أعمالها القانونية للنهوض بها والحذر من الوقوع بأي مشكلة قانونية ومتابعة شؤون العقود ومراجعتها كذلك الأمر بالنسبة للاتفاقيات التابعة للشركة.
    • محامي اختص في القضايا التجارية لديه الخبرة العملية ومتمكن باختصاصه كما أنه يعمل بمعرفة واسعة للنظام التجاري في السعودية وقوانينه الأساسية. ومن أهم الخدمات التي يقدمها ضمن عمله في القضايا التجارية هو تقديم الاستشارات القانونية التي تحفظ مصالح العملاء.
    • الترافع في القضايا التجارية ودعم موقف موكليه من خلال البحث عن كافة الأدلة والأسانيد بما يتوافق مع موقف موكله.
    • هو محامي المحكمة التجارية يسعى لحل النزاعات بين التجار والتسوية الودية فيما بينهم للحفاظ على حقوق الجميع. فهو لديه الخبرة لتولي القضايا المرفوعة في المحكمة التجارية وحضور الجلسات ومتابعة إجراءات القضية حتى يتم انصاف الموكل بالاستناد الى النظام التجاري السعودي بالاعتماد على الخبرة الطويلة في العمل القانوني.

رقم محامي المحكمة التجارية في الرياض.

أفضل مكتب محاماة واستشارات قانونية يقدم مجموعة من أهم الخدمات القانونية للعملاء والتي تتضمن الاستشارات في كافة المجالات القانونية. ومنها القضايا التجارية والمصرفية فنحن نضم نخبة من أهم المحاميين والمستشارين من ذوي الخبرة في القوانين التجارية ومجالات القانون المتنوعة.

لذا أنت بحاجة الى رقم محامي المحكمة التجارية بالرياض للقيام بالأعمال القانونية التالية:

    • حل النزاعات التجارية الناشئة بين الأفراد أو بين الشركات. يساعد المحامي التجاري والمحكم التجاري في الرياض الأطراف المتنازعة من خلال التفاوض والمناقشة البناءة حول الأمور المتنازع عليها، وذلك من أجل الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف بأعلى درجة من القبول والانصاف.
    • فتح سجل تجاري. يقدم المحامي التجاري جميع الاستفسارات المتعلقة في استخراج سجل تجاري، ومساعدة عملائه في متابعة إجراءات فتح السجل التجاري، وتقديم المشورة القانونية حول السجلات التجاري وكل ما يتعلق بالمشروع التجاري.
    • العمل في الشروط والأحكام التجارية والمساهمة في حماية وتسجيل كافة التراخيص التجارية.
    • في عمليات البيع والشراء للحصول على المساعدة والمشورة القانونية بغرض الحصول على الموافقات الخاصة من قبل الجهات الحكومية كذلك الاتفاقيات الجانبية والترتيبات التجارية.
    • الترافع في القضايا المتعلقة بالدعاوى التي تُقام من الشركات التجارية أو من التاجر بسبب أحد المخالفات للأنظمة التجارية.
    • يختص محامي المحكمة التجارية في الدعاوى المتعلقة بالإفلاس والحجر على المفلسين، وكذلك الرفع عنهم بما يضمن حقوق الأفراد.
    • يتولى محامي المحكمة التجارية القضايا المتعلقة في عقود التأمين مع الشركات المختصة.

ما هو رقم محامي المحكمة التجارية في الرياض؟

call:00966545040509 هو رقم محامي المحكمة التجارية في الرياض يمكنك التواصل معه عند تعرضك لأي نزاع تجاري. يسعى باستمرار للحصول على أفضل النتائج بعمله الدؤوب والمستمر لما يحقق الرضا لموكليه. فهو محامي لديه إلمام كبير بأدق تفاصيل النظام التجاري السعودي للاستناد عليه في كافة الخدمات المقدمة من قبله.

إضافة لما سبق يمكنك من خلال رقم محامي قضايا افلاس لتوجيه الموكلين إلى الجوانب المتضمنة للمشاريع المشتركة ومختلف التحالفات الدبلوماسية والطرق المتنوعة للعلاقات التجارية. كما يسهم محامي تجاري في تقديم المساعدة للموكلين سواء كانت لنقل الملكية أو عمليات الاندماج بالإضافة لحالات الإفلاس وإعادة الهيكلة المالية والتوطين للشركات الإقليمية أو الدولية وحتى المحلية في المملكة.

وبعد تعرفنا على أهم المعلومات من مقالنا.
محامي تجاري في الرياض أفضل 5 محامي تجاري بالرياض 2023.

نتمنى أن ينال ما تضمنه مقالنا من معلومات اهتمامكم. يمكنكم الحصول على أهم الخدمات القانونية عبر اتصالكم على الرقم الظاهر في أعلى الشاشة من شركة محاماة واستشارات قانونية في السعودية.

مراجع المقالة:


من المقالات الهامة:

  1. الفرق بين نظام الإفلاس القديم والجديد.
  2. طريقة إعلان إفلاس مؤسسة.
  3. هل إعلان الإفلاس يسقط الديون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5/5 - 1996
Call Now Button