تخطى إلى المحتوى

محامي تستر تجاري في الرياض

محامي تستر تجاري في الرياض

محامي تستر تجاري في الرياض من أكثر الاختصاصات القانونية المتزايد الطلب عليها في الآونة الأخيرة. حيث أن حالات التستر التجاري داخل المملكة العربية السعودية في تزايد. والكثير يجهل إجراءات التعامل القانونية مع قضية تستر تجاري وهذا ما يجعل الحاجة ماسة لمحامي تستر تجاري في الرياض خبير من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

محامي تستر تجاري في الرياض وخدماته القانونية

افضل محامي تستر تجاري في الرياض.

من المؤكد أن محامي شركة الدوسري هو افضل محامي تستر تجاري في الرياض. فعبر محامي شركتنا يعني أنك تضمن إثبات براءتك بما لديه من حنكة قانونية في هذا المجال وتوفير أدلة قادرة على الاقناع بشكل تام وقوي لبراءة موكله. ومن الجدير بالذكر ضرورة استشارة محامي قضايا تجارية في الرياض من أجل تقديم النصيحة المناسبة قبل الإمضاء على أي عقد شراكة أو اتفاقية تجارية دون العلم بكافة جوانبها وأخذ الاحتياطات اللازمة.

بداية علينا العلم أن جريمة التستر التجاري في المملكة لها المساوئ التالية:

  • تؤثر سلبياً على المجتمع والأفراد بذات السوية.
  • كما أنها تساهم في زيادة البطالة مترافقة مع تقليل روح التنافس بين المستثمرين
  • بالإضافة إلى زعزعة القوة الاقتصادية للبلاد.
  • تزايد حالات النصب والاحتيال في السعودية وأساليب الغش التجاري.

ونظراً لمما سبق نجد أن صاحب النشاط التجاري ورجال الأعمال محكومين بالتعامل حصراً مع أفضل محامي تستر تجاري في الرياض مرخص معتمد من شركة الدوسري. لضمان تبرئته وإثبات ذلك بجمع الدلائل الكافية أما المحكمة المختصة.

محامي تستر تجاري في الرياض من مكتب محاماة استشارات قانونية الدوسري يقدم خدماته القانونية في التستر التجاري ومن أهمها:

  • منح ما يلزم من التوصيات القانونية السليمة إلى العملاء. من أجل تجنبهم من الوقوع في جنحة التستر التجاري، وما يتبعها من نتائج وخيمة.
  • علاوةً عن مساعدته للمخالف الذي يرغب في إصلاح وضعه القانوني بدراسة قضيته بشكل كامل بتفاصيلها.
  • ثم يقوم ببدء مهمته بالإنابة عن موكله أمام القضاء وبذل قصارى جهده المهني في سبيل الدفاع عنه.

ونجب عن السؤال التالي ما هو افضل محامي تستر تجاري بالرياض؟

من المؤكد أن محامي شركة الدوسري هو افضل محامي تستر تجاري في الرياض. فعبر محامي شركتنا يعني أنك تضمن إثبات براءتك بما لديه من حنكة قانونية في هذا المجال وتوفير أدلة قادرة على الاقناع بشكل تام وقوي لبراءة موكله. ومن الجدير بالذكر ضرورة استشارة محامي قضايا تجارية في الرياض من أجل تقديم النصيحة المناسبة قبل الإمضاء على أي عقد شراكة أو اتفاقية تجارية دون العلم بكافة جوانبها وأخذ الاحتياطات اللازمة.

وعبر تطبيق بلاغ تجاري يمكنك تقديم أي مخالفة تستر كما في الفيديو.

عقوبة التستر التجاري للسعودي.

معنى التستر التجاري وفق نظام مكافحة التستر التجاري في مادته الأولى. فهو يمثل مساندة الشخص الوافد إلى المملكة على الاستثمار التجاري أو جعله قادر على ممارسة أي نشاط تجاري لصالح شخص سعودي. كذلك العمل التشاركي بين السعودي والوافد ضمن نشاط تجاري محظور قانونياً بحسب الأنظمة القانونية المعمول بها في المملكة. حيث يمنع على السعودي التأجير الكلي أو الجزئي لنشاطه التجاري لغير السعودي أو منحه استخدام ترخيص أو سجل تجاري للسعودي.

يعد التستر التجاري جريمة جنائية معاقب عليها من قبل القانون السعودي حيث أن العقوبة المحددة لذلك تطبق على كل من المتستر عليه والمتستر بشكل مختلف.

وتنص عقوبة التستر التجاري في نظام مكافحة التستر على:

يتم عقاب كل شخص يرتكب أي جريمة من الجرائم المذكورة في النظام بالحبس لفترة أقل من خمس أعوام، وكذلك غرامة مالية لا تزيد عن خمس ملايين ريال سعودي أو يمكن تطبيق أحد العقوبتين. ولدى تحديد مقدار العقوبة يتم الأخذ بالاعتبار عدة أمور مثل:

  • حجم العمل التجاري.
  • وحجم إيراداته.
  • وكذلك التأثيرات الناتجة عن اقتراف الجريمة.
  • بالإضافة إلى المدة الزمنية لممارسة جريمة التستر التجاري.

ولدى تكرار ارتكاب الجريمة فالعقوبات المعتمدة يتم مضاعفتها. ويعد الشخص عائداً كل من يقترف أي من الجرائم المحكوم عليه بشكل قطعي بعد تاريخ ثلاثة أعوام من صدور الحكم بحقه. وأيضاً بين النظام أنه المحكمة الجزائية في الرياض لها الحق بتخفيف العقوبات المنصوصة. في حال قدم المتهم أي معلومة مهمة للقضية أو إيتائه بدليل لم يحص عليه سابقاً والانتفاع منه في إثبات الجرم الحاصل.

من ناحية أخرى، بينت المادة رقم12 من نظام مكافحة التستر وجود عقوبات غير ذلك عند ثبوت الإدانة باقتراف جريمة التستر ومنها:

  • يتم فض المنشأة وفسخ الترخيص وإلغاء الموافقة التي عبره يستطيع ممارسة النشاط التجاري.
  • شطب نهائي للسجل التجاري للشخص المدان.
  • كما يتم منع الشخص المثبت إدانته من ممارسة أي شكل من الأعمال الاقتصادية التجارية لزمن خمس سنوات وتبدأ تاريخ إصدار الحكم النهائي مباشرة.

أركان جريمة التستر التجاري.

هناك ثلاث ركائز أساسية يجب توافرها ليتم إثبات وجود حالة تستر تجاري في السعودية. وهي ” المتستر ” و ” المتستر عليه ” و ” النشاط التجاري”. وسوف يوضحها محامي تستر تجاري في الرياض بالتفصيل فتكون على الشكل التالي:

  • المتستر: يقصد به المستثمر الأجنبي المقيم في المملكة العربية السعودية الذي لديه سجل تجاري نظامي وصحيح قانونياً أو المواطن السعودي. ويعتبر هذا الطرف أساس في الجريمة وهو سببها وذلك لأنه يقبل القيام بجريمة التستر ولا يرفضها. فلو أنه رفض حدوث التستر لما كان هناك جريمة وقضية تستر من الأساس.
  • المتستر عليه: يقصد به الفرد الوافد المقيم في السعودية سواء بغرض العمل أو أي سبب كان. وهو الذي يقوم بإجراء اتفاق مع المتستر للممارسة نشاط وعمل تجاري ما باسم المتستر ويعتبر مخالف للقوانين.
  • النشاط التجاري: وهو الركن الثالث ويقصد به أنه إذا حدث الاتفاق بين المتستر والمتستر عليه على ارتكاب التستر التجاري قبل ان يكون هناك نشاط تجاري ما. فلا يعتبر هناك أي جريمة. وهذا يدل أنه لوقوع التستر التجاري يجب أن يكون هناك نشاط تجاري محدد.

وهذه الأركان الثلاثة إذا توفرت فإن جريمة التستر التجاري تكون قد وقعت. وإذا كنت تتساءل عن الآلية التي يتم من خلالها الكشف عن حدوث التستر التجاري. فهذا ما سوف نوضحه لك في فقرتنا التالية.

وعند الحاجة إلى رقم محامي شاطر واستشارة محامي خبير في قضايا التستر التجاري يمكنكم التواصل مع محامي تستر تجاري في الرياض من شركة محاماة الدوسري.

كيف تبلغ عن تستر تجاري.

وفق ما وضحت السلطات القانونية المختصة في المملكة العربية السعودية. أن ارتكاب التستر التجاري هو عمل غير شرعي ومخالف للقوانين والأنظمة السائدة في المملكة. لذلك يجب على أي شخص مقيم أو وافد يشك في ارتكاب جريمة التستر أن يقوم بإبلاغ عن جميع حالات التستر التجاري.

وذلك عن طريق ” مركز البلاغات” بوزارة التجارة والاستثمار والاتصال على الرقم 1900. أو يمكن تقديم البلاغ عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة أو يمكن من خلال تطبيق بلاغ تجاري.

إذاً طريقة الإبلاغ عن حالات التستر التجاري. تكون وفق اتباع الخطوات الآتية:

  • من يرغب في التبليغ عن التستر التجاري يجب عليه أن يحمل التطبيق الخاص بالتستر التجاري.
  • وبعد فتح التطبيق يختار منه ” قدم بلاغ جديد”.
  • ثم تظهر قائمة تحتوي على العديد من المخالفات الخاصة بوزارة التجارة السعودية. يجب النقر على ” مخالفات التستر التجاري”.
  • يجب بعد ذلك تحديد ” موقع التستر التجاري” من خلال استخدام الخريطة المتوفرة في التطبيق وتحديد المكان.
  • أيضاً يجب إدخال كافة المعلومات والبيانات اللازمة منها” اسم المتجر، اسم المنتج، نشاط المتجر، وصف المخالفة”.
  • وبعد يجب الضغط على ” تأكيد البلاغ”.

وإذا كنت ترغب في تقديم بلاغ عن حالة تستر تجاري وتواجه صعوبة في ذلك ولا تعلم ماذا تفعل. فيمكنك مباشرة التواصل مع أفضل محامي تستر تجاري في الرياض ومستشار قانوني. وهو محامي الدوسري ليساعدك ويجيبك عن كافة استفساراتك ويوضح لك الإجراءات والخطوات التي يجب عليك القيام بها.

رقم محامي تستر تجاري بالرياض .

رقم محامي تستر تجاري في الرياض من شركة محاماة الدوسري هو أفضل ما ستحصل عليه في مخالفات التستر التجاري حيث يمكنك التواصل معه عبر الرقم call:00966545040509. فهو محامي ضليع بنظام مكافحة التستر التجاري وأيضاً الآلية التي يعمل بها النظام الوطني لمكافحة التستر. ويقدم لك استشارات قانونية تجارية تفيد في حمايتك من التستر التجاري. سواء كنت فرد مقبل على تأسيس عمل تجاري أو صاحب نشاط تجاري وتريد معرفة استمرار عملك قانوني.

الآن نصل إلى الحديث عن أهمية الحصول على رقم محامي تستر تجاري بالرياض للإجابة على عدة استفسارات وتوضيحات بعد أن تعرفنا على ما هو التستر التجاري. حيث أن البحث عن رقم محامي قضايا تستر تجاري اختصاصي بمجال الأعمال التجارية والتستر.

فأنت بحاجة إلى الاتصال بنا على الرقم الموضح أعلى الشاشة لتحصل على الدعم القانوني المناسب. والذي يطلبه عملك كتاجر مزاول لأحد الأنشطة التجارية في المملكة وتورطت عمداً أم بغير دراية في أحد أنواع التستر التجاري.

ففي حال تم إمضاؤك على عقد عمل أو شراكة مع أجنبي محظور من مزاولة نشاط تجاري بالمملكة، أو تم استغلال منشأتك التجارية دون علمك. فما عليك سوى توكيل محامي تصحيح تستر من شركة محاماة الدوسري ذو خبرة في قضايا التستر التجاري في المملكة.

يمكنك التواصل مع أحد أقوى مكاتب محاماة في الرياض الدوسري عبر الأرقام المذكورة أعلى الشاشة للحصول على معلومات وإجابات كافية عن كيف يتم إثبات التستر التجاري في السعودية. وأيضاً من المهم الاطلاع عقوبة التستر التجاري لأول مرة في السعودية. بالإضافة إلى السؤال السائع كيف أحمي نفسي من التستر التجاري.

فمهما كانت قضية تسترك التجاري معقدة ستضمن المساعدة اللازمة من محامي تجاري في الرياض اختصاصي في المسائل التجارية عامة والتستر التجاري خاصة. فاليوم في ظل الانتشار الكبير لظواهر الاستغلال التجاري قد تكون ضحية أو مجرم في هذا السياق وفي كلا الحالتين سيقوم رقم محامي تستر تجاري في الرياض بقضاء غرضك في الإجابة عن كيفية التصرف القانوني الصحيح.

رقم محامي تستر تجاري في الرياض من شركة محاماة الدوسري هو أفضل ما ستحصل عليه في مخالفات التستر التجاري حيث يمكنك التواصل معه عبر الرقم call:00966545040509. فهو محامي ضليع بنظام مكافحة التستر التجاري وأيضاً الآلية التي يعمل بها النظام الوطني لمكافحة التستر. ويقدم لك استشارات قانونية تجارية تفيد في حمايتك من التستر التجاري. سواء كنت فرد مقبل على تأسيس عمل تجاري أو صاحب نشاط تجاري وتريد معرفة استمرار عملك قانوني.

في ختام ما بدأنا به عن.
محامي تستر تجاري في الرياض اقوى محامي تستر تجاري لعام 1444.

ننوه على ضرورة توكيل محامي خبير بالقضايا التجارية من كادر شركة الدوسري للمحاماة. حيث تعمل شركة الدوسري على إغناء فكرك القانوني وزيادة التوعية القانونية في كافة الاختصاصات بهدف أخذ الحذر في أي عمل خاص بكم.

المصادر.

10 أفكار بشأن “محامي تستر تجاري في الرياض”

  1. ماهو مصير العماله الوافده التي تعمل في مؤسسة اوشركه ثبت انها تعمل في ضل التستر التجاري وهم عمال عاديين ليس لهم علاقه بالتستر وانما موظفيين يعملون بالاجر الشهري

  2. صدر حكم في محكمة الجنايات التعذيرية بتغريمي بمبلغ لقاء مخالفة بالادانة وقدمت اعتراض عليه لدى محكمة الاستئناف ولكن تم الحكم من محكمة الاستئناف وايد حكم محكمة الجنايات التعذيري بتغريمي المبلغ وقدمت التماس عدد النظر مرتين هل يحق لي رفع دعوى
    علما انب متظلم من اثاره لانها ستكون سابقة في سجلي القضائي ولم انفذ الحكم الى الان

    1. مشكلتي هي أني وقعت عقد تجاري مع شخص أجنبي وكنت أعتقد أنه يحق له أن يستثمر ويمتلك باسمه في السعودية ولكن عرفت أنه كاذب ولا يحق له فماذا يمكنني أن أفعل بهذه الحالة..

  3. السلام عليكم.. أشك في شخص مقيم في الرياض بأنه يعمل بالتجارة باسم مواطن من السعودية وباتفاق بينهم. أريد أن أبلغ الشرطة عنهم ولكن أتردد بسبب خوفي من عقوبة البلاغ الكاذب في حال لم يكن ما اتوقعه صحيح.

  4. السلام عليكم أنا مقيم في الدمام وأريد ان استشير محامي تجاري من مكتبكم الدوسري فكيف يمكنني ان اصل إلى محامي في الدمام؟.

  5. معلومات قيمة فمن المهم أن يعرف كل مواطن خطر التستر التجاري على الفرد والمجتمع السعودي شكرا لمكتب الدوسري على هذا المقال.

  6. هل استطيع ان أكلم محامي على تطبيق الواتس اب؟ أريد أن استشير المحامي بموضوع هام جدا يخص التستر التجاري أرجو الرد.

  7. اريد أن استفسر منك. لقد اتهمت بأني تسترت على شخص أجنبي وسمحت له أن يفتح محل تجاري باسمه وهذا الإتهام باطل فكيف يمكنني أن أرفع دعوى على هذا الشخص؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.6/5 - 2505
متجر الصفوة