تخطى إلى المحتوى

محامي تستر تجاري في الرياض

محامي تستر تجاري في الرياض

محامي تستر تجاري في الرياض يقدم لك الدعم القانوني اللازم ويساهم في حل ومعالجة مختلف قضايا التستر التجاري، التي باتت منتشراً بكثرة مؤخراً في المملكة العربية السعودية. ونظراً لتأثيرها السلبي الكبير على الاقتصاد الوطني. ومخالفة مرتكبيها للقوانين والأنظمة السائدة في المملكة العربية السعودية فقد عاقب المشرع السعودي على ارتكابها وحدد عقوبات حازمة للحد منها.

وفي مقالنا محامي تستر تجاري في الرياض سوف نتوسع أكثر في الحديث عن أهم ما يتعلق بالتستر التجاري. ونرشدك إلى أهم محامي تستر تجاري في الرياض محامي الدوسري يمكنك أن تلجأ إليه وتوكله في قضية التستر التجاري. وتطلب دعمه ومشورته القانونية في كافة المسائل والتفاصيل القانونية المتعلقة بقضايا التستر التجاري والمجال التجارة ونظام الشركات عامةً.

أركان جريمة التستر التجاري

محامي تستر تجاري في الرياض.

يقصد بالتستر التجاري إتاحة الفرصة للوافد المقيم في السعودية في أن يستثمر ويقوم بممارسة أي نشاط وعمل تجاري داخل أرجاء المملكة. من دون حصوله على أي حق قانوني بذلك ولكن يستثمر عن طريق أحد المواطنين السعوديين. ويكون هدف الوافد من التستر التجاري أن يقوم بعمليات الاستثمار التجاري من خلال حصوله على ترخيص باسم المواطنين السعوديين. بينما هدف المواطن يكمن في حصوله على مبلغ مالي من المستثمر.

وبهذا الشكل يعتبر كل من الوافد المستثمر والمواطن السعودي مخالفان للأنظمة المنصوص عليها في السعودية ويستحقان العقوبة. لذلك يجب عليك أن تكون على مستوى من الوعي والمعرفة حتى لا تقع في قضية تستر تجاري أو تتورط فيها. وإذا تورطت أو احتجت إلى مساعدة ودعم قانوني لحل قضية تستر تجاري مستعصية. فيمكنك مباشرة اللجوء إلى أفضل محامي تستر تجاري في الرياض من شركة الدوسري.

إن أفضل محامي تستر تجاري في الرياض هو محامي قضايا تستر تجاري من شركة محاماة الدوسري يمتلك خبرة عالية في التعامل مع كافة قضايا التستر التجاري. ومعرفته غنية وواسعة بكافة الأنظمة والقوانين واللوائح التي تخص التستر التجاري. بالإضافة إلى أنه يتولى القيام بكافة الإجراءات القانونية التي تخص الدعوى. ويقدم لك الدعم القانوني اللازم الذي تحتاجه لتجاوز قضية التستر التجاري.

وخدمات محامي تستر تجاري في الرياض الدوسري لا تتوقف هنا فقط فالمحامي الخبير يقدم لك أفضل الاستشارات القانونية في مجال التستر التجاري. ويوضح لك محامي تستر تجاري في الرياض كافة الأمور والأعمال التي يجب أن تقوم بها وتساهم في حل المشكلة ومساعدتك. ويعرفك بكل ما يتعلق بالتستر التجاري من أنواعه والعقوبات المحددة في النظام وما إلى ذلك من تفاصيل قانونية هامة. من المهم أن يكون لديك علم ومعرفة بها.

وسوف نبدأ بإغناء معلوماتك عن أهم ما يتعلق بالتستر التجاري. فسوف نعرفك في فقرتنا التالية عن أركان جريمة التستر التجاري في المملكة العربية السعودية من خلال محامي تستر تجاري في الرياض.


إضافة لمقالنا محامي تستر تجاري في الرياض قد يهمك الاطلاع على.

أركان جريمة التستر التجاري.

هناك ثلاث ركائز أساسية يجب توافرها ليتم إثبات وجود حالة تستر تجاري في السعودية. وهي ” المتستر ” و ” المتستر عليه ” و ” النشاط التجاري”. وسوف يوضحها محامي تستر تجاري في الرياض بالتفصيل فتكون على الشكل التالي:

  • المتستر: يقصد به المستثمر الأجنبي المقيم في المملكة العربية السعودية الذي لديه سجل تجاري نظامي وصحيح قانونياً أو المواطن السعودي. ويعتبر هذا الطرف أساس في الجريمة وهو سببها وذلك لأنه يقبل القيام بجريمة التستر ولا يرفضها. فلو أنه رفض حدوث التستر لما كان هناك جريمة وقضية تستر من الأساس.
  • المتستر عليه: يقصد به الفرد الوافد المقيم في السعودية سواء بغرض العمل أو أي سبب كان. وهو الذي يقوم بإجراء اتفاق مع المتستر للممارسة نشاط وعمل تجاري ما باسم المتستر ويعتبر مخالف للقوانين.
  • النشاط التجاري: وهو الركن الثالث ويقصد به أنه إذا حدث الاتفاق بين المتستر والمتستر عليه على ارتكاب التستر التجاري قبل ان يكون هناك نشاط تجاري ما. فلا يعتبر هناك أي جريمة. وهذا يدل أنه لوقوع التستر التجاري يجب أن يكون هناك نشاط تجاري محدد.

وهذه الأركان الثلاثة إذا توفرت فإن جريمة التستر التجاري تكون قد وقعت. وإذا كنت تتساءل عن الآلية التي يتم من خلالها الكشف عن حدوث التستر التجاري. فهذا ما سوف نوضحه لك في فقرتنا التالية.

وعند الحاجة إلى رقم محامي شاطر واستشارة محامي خبير في قضايا التستر التجاري يمكنكم التواصل مع محامي تستر تجاري في الرياض من شركة محاماة الدوسري.


إضافة إلى محامي تستر تجاري في الرياض يمكنك التواصل مع.

كيف يكشف التستر التجاري.

يكشف التستر التجاري من خلال عدة طرق، إما من خلال العقود التجارية المكتوبة أو من خلال القرائن والإقرارات. أو من خلال الشهود على وقوع هذا الاتفاق أو عن طريق كشوف الحسابات الموجودة بين الطرفين كذلك. وعملية إثبات التستر التجاري تتم من خلال التحريات والإجراءات التي يقوم بها الموظف المختص عن القيام بهذه المهام. فتكون مهامه القيام بما يلي:

  • في حال تلقي بلاغ يشير إلى ارتكاب أحد الطرفين جريمة التستر التجاري. مباشرة يتم تجهيز محضر رسمي يحتوي على كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالشخص المُبلغ والتي تم جمعها بعد التحري عنه.
  • وزارة التجارة تقدم الطلب إلى أمير المنطقة. ليتم مباشرة مراقبة الشخص المشتبه به من قبل الجهات الرسمية الرقابية المختصة بالأمر.
  • بعد ذلك تقوم الجهات الأمنية الرقابية بجمع كافة المعلومات والبيانات. التي تثبت وتدين الشخص المشتبه به.
  • إضافة إلى ذلك يتم عمل جولات ميدانية على كافة المحلات والمؤسسات المشتبه فيها. وهذه الجولات لا تستدعي وجود بلاغ للقيام بها وأيضا يمكن القيام بها من دون الالتزام والتقيد بوقت الدوام الرسمي.
  • وبعد ذلك إذا تم الكشف عن وقوع جريمة التستر التجاري. يتم التوجه بشكل قانوني وبصفة رسمية إلى مكان المشبه به، وتقديم كافة الأدلة والمعلومات التيتم جمعها مسبقاً من قبل المختصين والتي تدين وتثبت ارتكاب الجرم.

إذا حتى يتم إثبات التستر التجاري يجب أن تتوفر المعلومات والأدلة الكافية وتُقدم إلى الجهات المختصة ليتم التحري عن الأمر والتأكد. ونذكرك أيضا أنه ليتم إثبات وقوع التستر التجاري يجب التأكد من توفر الأركان الثلاثة للتستر التجاري التي تحدثنا عنها في فقرتنا السابقة. فمن دون الأركان لا يمكن إثبات وقوع أي جريمة تستر تجاري في المملكة العربية السعودية.

وأما عن طريقة الإبلاغ عن التستر التجاري. وكيف يتم وما هي الإجراءات اللازمة فسوف نوضح لك كل ذلك في فقرتنا التالية. ونذكرك أنه يمكنك الاستفسار عن أي إجراء أو مسألة تخص قضايا التستر التجاري. من خلال تواصلك مع أفضل محامي تستر تجاري في الرياض خبير ومتخصص في كافة القضايا التجارية ومسائل التستر وما يتعلق بها ليقدم لك محامي تصحيح تستر الدعم والمساعدة القانونية التي تبحث عنها.


اقرأ أيضا.

كيف تبلغ عن تستر تجاري.

وفق ما وضحت السلطات القانونية المختصة في المملكة العربية السعودية. أن ارتكاب التستر التجاري هو عمل غير شرعي ومخالف للقوانين والأنظمة السائدة في المملكة. لذلك يجب على أي شخص مقيم أو وافد يشك في ارتكاب جريمة التستر أن يقوم بإبلاغ عن جميع حالات التستر التجاري. وذلك عن طريق ” مركز البلاغات” بوزارة التجارة والاستثمار والاتصال على الرقم 1900. أو يمكن تقديم البلاغ عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة أو يمكن من خلال تطبيق بلاغ تجاري.

إذاً طريقة الإبلاغ عن حالات التستر التجاري. تكون وفق اتباع الخطوات الآتية:

  • من يرغب في التبليغ عن التستر التجاري يجب عليه أن يحمل التطبيق الخاص بالتستر التجاري.
  • وبعد فتح التطبيق يختار منه ” قدم بلاغ جديد”.
  • ثم تظهر قائمة تحتوي على العديد من المخالفات الخاصة بوزارة التجارة السعودية. يجب النقر على ” مخالفات التستر التجاري”.
  • يجب بعد ذلك تحديد ” موقع التستر التجاري” من خلال استخدام الخريطة المتوفرة في التطبيق وتحديد المكان.
  • أيضاً يجب إدخال كافة المعلومات والبيانات اللازمة منها” اسم المتجر، اسم المنتج، نشاط المتجر، وصف المخالفة”.
  • وبعد يجب الضغط على ” تأكيد البلاغ”.

وإذا كنت ترغب في تقديم بلاغ عن حالة تستر تجاري وتواجه صعوبة في ذلك ولا تعلم ماذا تفعل. فيمكنك مباشرة التواصل مع أفضل محامي تستر تجاري في الرياض ومستشار قانوني. وهو محامي الدوسري ليساعدك ويجيبك عن كافة استفساراتك ويوضح لك الإجراءات والخطوات التي يجب عليك القيام بها. وأيضا ليعلمك أفضل محامي في الرياض بعقوبة تقديم بلاغ كاذب وغير صحيح عن التستر التجاري وهذا ما سوف نوضحه لك في فقرتنا التالية. فمن المهم جداً أن يكون لديك معرفة ودراية ولو بشكل بسيط عن عقوبة تقديم بلاغ كاذب في التستر التجاري.


قد يهمك الاطلاع.

عقوبة البلاغ الكاذب في التستر التجاري.

انتشرت مؤخراً في المملكة العربية السعودية حالات كثيرة للإبلاغ الكاذب عن جرائم التستر التجاري. من دون أن تقوم على أي أساس من الصحة وأيضا من دون وجود المعلومات والأدلة الكافية لإثبات التستر وإدانة المشتبه بهم. وذلك بهدف حصول ضعاف النفوس على المكافأة التي حددتها وزارة التجارة لمن يقوم بالتبليغ عن جريمة تستر تجاري. وهذا التصرف سبب أضرار كبيرة وتشويه سمعة لأشخاص أبرياء لا ذنب ولا علاقة بهم بجرائم التستر التجاري.

ونتيجة لذلك عملت السعودية والسلطات القانونية المختصة على وضع العقوبات الرادعة والحازمة بعض الشيء لمكافحة البلاغات الكاذبة. ومعاقبة كل من يُقدم على تقديم بلاغ كاذب عن تستر تجاري من دون تأكده من ذلك وتوفر المعلومات والأدلة الكافية. وذلك لحماية سمعة الأشخاص الأبرياء وعدم إزعاج السلطات القانونية المختصة في البحث والتحري عن جرائم التستر التجاري.

إذاً قامت وزارة التجارة في السعودية على رفع سرية المعلومات عن البلاغات المتعلقة بحالات التستر التجاري الكيدية. وأعطت المتضرر الحق في أن يقوم بمطالبة الشخص الذي سبب الضرر له وقام بتشويه سمعته من خلال البلاغ الكاذب بتعويض عمل لحقهُ من ضرر أمام المحكمة والجهات المختصة. وبالإضافة إلى أن النظام السعودي بين أن عقوبة البلاغ الكاذب تتراوح ما بين كل من الحبس والغرامة تعزيراً. وذلك يكون من قبل القاضي الناظر في الدعوى بحق الشخص الذي قام بتقديم البلاغ الكاذب الذي ثبت أنه غير صحيح.

وإذا أردت توكيل محامي مختص بقضايا التستر التجاري. أو أردت الاستفسار بشكل مفصل عن البلاغ الكاذب في التستر التجاري، وما هي عقوبته وكل ما يتعلق بالأمر. فيمكنك مباشرة التواصل مع أفضل محامي تستر تجاري في الرياض خبير ومتخصص ليساعدك ويجيبك عن كافة تساؤلات. ويقدم لك النصائح والاستشارات التي توضح لك كيف تستعيد حقك ممن سبب الضرر لك وشّوه سمعتك. وتبين لك الإجراءات القانونية التي يجب عليك القيام بها مباشرة.


مواضيع ذات صلة.

محامي تصحيح التستر التجاري.

إذا أردت أن تحمي نفسك من الوقوع في أحد حالات التستر التجاري التي باتت منتشرة بكثرة في المملكة العربية السعودية. أو تبحث عن محامي تصحيح التستر التجاري يكون شاطر وماهر في معالجة القضايا التجارية والتستر التجاري. لينقذك ويساعدك ويدافع عنك أمام القضاة في المحاكم المختصة لتضمن حقوقك وتحمي نفسك. وأيضا يتولى القيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لقضايا التستر التجاري.

فمن الأفضل لك التواصل مباشرة مع محامي الدوسري من خلال أفضل مكتب محاماة الرياض وذلك لما المحامي يمتلكه من مهارات قانونية ومهنية عالية تجعله المحامي الأفضل في الرياض. ولما يمتلكه من رصيد غني من النجاحات في كسب قضايا التستر التجاري ومساعدة العملاء على استعادة حقوقهم وحماية أنفسهم من التعرض لحالات التستر التجاري فيما بعد. بالإضافة إلى خبرة محامي الدوسري المكتسبة من تعمقه في دراسة القانون التجاري ونظام مكافحة التستر التجاري. ومن سنين العمل في مهنة المحاماة ومعالجة قضايا لا تعد ولا تحصى.

وهذا كله ما يشجعك مباشرة على التواصل مع رقم محامي شاطر أفضل محامي تستر تجاري في الرياض. والحصول على استشارات قانونية في كافة المجالات المتعلقة بقضايا التستر التجاري بمختلف أنواعه وحالاته. وأيضا يمكنك الحصول على استشارات في كل ما يتعلق بمجال التجارة ونظام الشركات والعمل وما إلى ذلك.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
محامي تستر تجاري في الرياض | خبير بقضايا التستر التجاري 2022.

نتمنى أن نكون قدمنا لك عزيزي الزائر لموقعنا الإلكتروني المنفعة والفائدة القانونية عن كل ما يتعلق بقضايا التستر التجاري في المملكة العربية السعودية. والأهم أننا قمنا بإغناء معلوماتك وإرشادك إلى أهمية الاستعانة وطلب مساعدة محامي تستر تجاري في الرياض وهو محامي الدوسري خبير ومتخصص في مجال التجارة وقضايا التستر التجاري.

ونذكرك أنه يمكنك التواصل مع شركة الدوسري فرع الرياض. أما عن طريق الاتصال مباشرة على الرقم الظاهر لك في الموقع الإلكتروني. أو يمكنك التواصل مع محامي أون لاين والحصول على استشارات قانونية أون لاين عن طريق الضغط على أيقونة الواتس اب الظاهرة لك أسفل الموقع.

المصادر والمراجع.


بالإضافة إلى مقالنا محامي تستر تجاري في الرياض يمكنك الاطلاع على.

  1. عقوبة التهرب الضريبي في السعودية.
  2. طريقة اثبات ملكية أرض في الرياض.
  3. أيضا متطلبات اصدار ترخيص مزاولة مهنة.
  4. هل تجديد الإقامة على الكفيل.
  5. غرامة فقدان الجواز للاجانب في السعودية.
  6. كذلك عقوبة السعودة الوهمية.
  7. هل إعلان الإفلاس يسقط الديون.
  8. مصادر القانون الإداري.
  9. طلب رفع منع السفر السعودية.
  10. نموذج صحيفة دعوى عمالية في الرياض.

10 أفكار بشأن “محامي تستر تجاري في الرياض”

  1. ماهو مصير العماله الوافده التي تعمل في مؤسسة اوشركه ثبت انها تعمل في ضل التستر التجاري وهم عمال عاديين ليس لهم علاقه بالتستر وانما موظفيين يعملون بالاجر الشهري

  2. صدر حكم في محكمة الجنايات التعذيرية بتغريمي بمبلغ لقاء مخالفة بالادانة وقدمت اعتراض عليه لدى محكمة الاستئناف ولكن تم الحكم من محكمة الاستئناف وايد حكم محكمة الجنايات التعذيري بتغريمي المبلغ وقدمت التماس عدد النظر مرتين هل يحق لي رفع دعوى
    علما انب متظلم من اثاره لانها ستكون سابقة في سجلي القضائي ولم انفذ الحكم الى الان

    1. مشكلتي هي أني وقعت عقد تجاري مع شخص أجنبي وكنت أعتقد أنه يحق له أن يستثمر ويمتلك باسمه في السعودية ولكن عرفت أنه كاذب ولا يحق له فماذا يمكنني أن أفعل بهذه الحالة..

  3. السلام عليكم.. أشك في شخص مقيم في الرياض بأنه يعمل بالتجارة باسم مواطن من السعودية وباتفاق بينهم. أريد أن أبلغ الشرطة عنهم ولكن أتردد بسبب خوفي من عقوبة البلاغ الكاذب في حال لم يكن ما اتوقعه صحيح.

  4. السلام عليكم أنا مقيم في الدمام وأريد ان استشير محامي تجاري من مكتبكم الدوسري فكيف يمكنني ان اصل إلى محامي في الدمام؟.

  5. معلومات قيمة فمن المهم أن يعرف كل مواطن خطر التستر التجاري على الفرد والمجتمع السعودي شكرا لمكتب الدوسري على هذا المقال.

  6. هل استطيع ان أكلم محامي على تطبيق الواتس اب؟ أريد أن استشير المحامي بموضوع هام جدا يخص التستر التجاري أرجو الرد.

  7. اريد أن استفسر منك. لقد اتهمت بأني تسترت على شخص أجنبي وسمحت له أن يفتح محل تجاري باسمه وهذا الإتهام باطل فكيف يمكنني أن أرفع دعوى على هذا الشخص؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.6/5 - 1979
Call Now Button