تخطى إلى المحتوى

محامي جرائم الكترونية الرياض

محامي جرائم الكترونية الرياض

محامي جرائم الكترونية الرياض متخصص في جميع أنواع الجرائم الإلكترونية في السعودية ولديه خبرة عالية في كيفية التعامل مع هذه الجرائم التي تتسبب بالكثير من الأضرار على الضحية بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وقد فرض المشرع السعودي عقوبات مختلفة على مرتكبي الجرائم المعلوماتية وفقاً لنوع الجريمة المرتكبة وظروفها وطبيعتها. كما حدد الحالات التي يتم فيها الإعفاء من العقوبة.

وللمحامي المتخصص في الجرائم الالكترونية دور كبير في إيجاد الحلول المناسبة لهذه القضايا. وسنتعرف في هذا المقال على أنواع الجرائم الالكترونية في السعودية وعقوبة كل جريمة من هذه الجرائم.

أنواع الجرائم الإلكترونية في السعودية

محامي جرائم الكترونية الرياض.

افضل محامي جرائم الكترونية الرياض هو محامي متخصص في الجرائم الالكترونية في الرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لديه باع طويل في التعامل مع أصعب الجرائم الالكترونية المعقدة والشائكة وإيجاد الحلول القانونية التي تناسبها. فهو يمتلك الدراية الكاملة بكافة التفاصيل الدقيقة للأنظمة القانونية التي تحكم الجرائم الالكترونية في المملكة ولديه اطلاع على كافة التعديلات والتحديثات التي تطرأ على هذه الأنظمة.

تعتبر الجرائم الالكترونية من الجرائم الحديثة التي باتت تأخذ منحاً أكثر رواجاً مع التطور والتقدم التكنولوجي الواسع في التقنيات المعلوماتية والالكترونية. ونتيجة الأضرار الكبيرة والآثار السلبية التي تحدثها تلك الجرائم على الأفراد في المجتمع.

لذلك نظم المشرع قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية ليوضح ماهية الجريمة الالكترونية والعقوبات المفروضة عليها وحالات التشديد والإعفاء من العقوبة. ونظراً لكون تلك الجرائم تعتبر جنائية الوصف ومن اختصاصات المحكمة الجزائية في الرياض فإنها تحتاج إلى توكيل محامي متخصص بالجرائم المعلوماتية ولديه خبرة في التعامل مع كافة أنواع هذه الجرائم.

لذلك عند التعرض لأي جريمة من جرائم الالكترونية في الرياض من الضروري استشارة محامي جرائم الكترونية الرياض لديه خبرات متراكمة في التعامل مع شتى الجرائم الالكترونية التي تحصل عبر الشبكة المعلوماتية وكيفية إيجاد الحلول القانونية لها.

حيث يقوم محامي جرائم الكترونية الرياض بالبحث في القضية المعروضة أمامه ودراسة مدى انطباق اركان الجريمة المعلوماتية في السعودية على الفعل المرتكب حتى يتم فرض العقوبات المنصوصة به. كما يبحث في أسباب البراءة والإعفاء من العقوبة وأسباب التخفيف في حال التورط في الجريمة.

كما يمتلك محامي قضايا جرائم معلوماتية في الرياض كفاءة عالية في رفع الدعاوى الالكترونية أمام المحكمة الجزائية في الرياض والترافع بها بمهارة لتحقيق الحقوق الكاملة للعملاء. كما يقدم استشارات قانونية مفيدة ومناسبة تساعدهم على تخطي أي مشكلة قانونية تتعلق القضايا المعلوماتية يمكن أن يتعرضوا لها ويحافظ على كافة خصوصيتهم وأسرارهم في القضية.

من هو افضل محامي جرائم الكترونية الرياض؟

افضل محامي جرائم الكترونية الرياض هو محامي متخصص في الجرائم الالكترونية في الرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لديه باع طويل في التعامل مع أصعب الجرائم الالكترونية المعقدة والشائكة وإيجاد الحلول القانونية التي تناسبها. فهو يمتلك الدراية الكاملة بكافة التفاصيل الدقيقة للأنظمة القانونية التي تحكم الجرائم الالكترونية في المملكة ولديه اطلاع على كافة التعديلات والتحديثات التي تطرأ على هذه الأنظمة.

أنواع الجرائم الإلكترونية في السعودية.

هناك العديد من الجرائم الالكترونية في السعودية والتي ذكرها نظام الجرائم المعلوماتية وهي:

  • التنصت على كل ما يتم إرساله من خلال أجهزة الحاسب الآلي أو الشبكة المعلوماتية أو اعتراضه أو التقاطه دون أي مسوغ صحيح ونظامي.
  • الدخول الغير مشروع لابتزاز شخص ما أو تهديده من أجل أن يقوم بعمل أو أن يمتنع عن عمل، حتى لو كان ولو كان القيام بذلك العمل أو الامتناع عنه مشروع.
  • الدخول الغير مشروع لموقع الكتروني، أو الدخول عليه من أجل إتلافه أو تغيير في تصميمه أو شغل عنوانه أو تعديله.
  • المساس بحياة الأشخاص الخاصة من خلال إساءة استعمال الجوالات المزودة بكاميرا أو ما بحكمها.
  • الشهير بالغير وإلحاق الأضرار بهم عن طريق استخدام الوسائل التقنية المختلفة.
  • الاستيلاء على سندات أو أموال منقولة أو الاستيلاء على توقيع سند بالطرق الاحتيالية أو عن طريق انتحال صفة كاذبة.
  • الوصول إلى إي بيانات بنكية أو أي من البيانات التي تتعلق بملكية الأوراق المالية من أجل الحصول على معلومات أو بيانات أو أموال دون مسوغات شرعية.
  • الدخول الغير مشروع من أجل إلغاء أو حذف بيانات أو تدميرها أو إتلافها أو تسريبها أو تغييرها أو حتى إعادة نشرها.
  • إيقاف عمل الشبكة أو تعطيل وتدمير الشبكة أو مسح من أي من البيانات الموجودة فيها. أو تسريب معلومة من المعلومات أو تعديلها أو حذفها.
  • التشويش على الخدمة أو إعاقة الوصول إليها أو تعطيلها بأي من الوسائل.
  • إنشاء موقع على شبكة الانترنت أو نشره من أجل المتاجرة بالجنس البشري أو حتى تسهيل التعامل به.
  • إنتاج كل ما من شأنه أن يمس بالقيم الدينية أو النظام العام أو حرمة الحياة الشخصية أو الآداب العامة. أو إعداده أو إرساله أو التخزين عبر الانترنت.
  • إنشاء بيانات تتعلق بالشبكات الإباحية أو الأنشطة المخلة بالآداب أو التعامل بالمخدرات.

والفيديو التالي يشرح لك أنواع الجرائم الالكترونية في المملكة:

ومن الأفضل التواصل مع محامي مختص بالجرائم الالكترونية ليتمكن من مساعدتك على تجاوز هذه القضية بأفضل النتائج.

عقوبة الجرائم الإلكترونية في السعودية.

إن العقوبة في الجرائم الالكترونية شرحها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في المواد من الثالثة وحتى السابعة منه وفق ما يلي:

  • فرضت المادة الثالثة من النظام عقوبة السجن مدة أكثرها سجن مدة سنة أو بالغرامة المالية التي حدها الأقصى 500 ألف ريال، أو بالعقوبتين معاً. وذلك لكل من يرتكب جرائم التنصت على المراسلات عبر شبكة الانترنت أو الدخول غير المشروع لتهديد الغير أو ابتزازهم أو للدخول إلى المواقع الالكترونية بطريقة غير شرعية أو المساس بخصوصية الغير أو التشهير بهم.
  • كما فرض المادة الرابعة من النظام عقوبة السجن مدة 3 سنوات أو غرامة حدها الأكثر مليوني ريال سعودي أو بإحداهما. على كل من يستولي على أموال منقولة أو سندات أو الوصول إلى بيانات بنك بطرق غير مشروعة.
  • وفرضت المادة الخامسة عقوبة السجن لمدة 4 سنوات على الأكثر أو غرامة مالية قدرها 3 ملايين ريال سعودي أو بالعقوبتين معاً. على كل من يدخل بطرق غير مشروعة على بيانات خاصة للغير ويتلاعب بها، أو تعطيل الشبكة أو إعاقة الوصول للخدمات أو تعطيها.
  • أما المادة السادسة فقد فرضت سجن مدة 5 سنوات على الأكثر أو غرامة مالية 3 ملايين ريال، أو بالعقوبتين معاً. على كل من يقوم من خلال الشبكة المعلوماتية بإنشاء أو تخزين كل ما يمس النظام العام أو إنشاء مواقع للإتجار بالجنس البشري أو إنشاء ما يتعلق بالشبكات الإباحية أو مواقع للإتجار بالمؤثرات العقلية والمخدرات والتعامل معها.
  • وحسب المادة السابعة من النظام فيعاقب بالسجن مدة 10 سنوات على الأكثر أو غرامة مالية حدها الأكثر 5 ملايين ريال سعودي. وذلك على كل من يقوم بإنشاء مواقع للمنظمات الإرهابية على شبكة الإنترنت أو الحصول على أي بيانات تمس الأمن الخارجي أو الداخلي.
  • ويتم تشديد العقوبة عندما يتم ارتكاب الجريمة عن طريق عصابات منظمة أو كان الجاني موظف عام أو التغرير بالقصر أو الإدانة السابقة بجرائم مماثلة.

رقم الجرائم الإلكترونية الرياض.

الجرائم الالكترونية هي الجرائم التي تتم من خلال الشبكة المعلوماتية أو الحواسب الآلية عن طريق استخدامها بطرق غير مشروعة وبشكل يخالف أحكام النظام. وهناك العديد من الأرقام التي يتم من خلالها الإبلاغ عن الجرائم الالكترونية التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص يستخدم الشبكة المعلوماتية.

ومن أهم الطرق والأرقام التي يتم فيها الإبلاغ عن الجرائم الالكترونية في الرياض مثل:

  • عن طريق الاتصال على رقم الأمن العام فيما يتعلق بالجرائم المعلوماتية وهو 00966114419688.
  • أو من خلال الاتصال عبر الرقم الموحد وهو 1909.
  • كذلك الاتصال على الرقم وهو 966114908666+.

كما يمكن التبليغ عبر تطبيق كلنا أمن الذي يتم تحميله على الجوال وذلك عن طريق القيام بعدد من الخطوات التي يمكن القيام بها مثل اختيار الدوريات الأمنية، لتظهر قائمة يتم من خلالها تعبئة الملاحظات الخاصة بالإبلاغ. كما يمكن رفع صورة مصورة للبلاغ الذي يخص الجريمة المعلوماتية ومن ثم إرسال البلاغ.

ويمكن أيضاُ بالبلاغ عن الجرائم المعلوماتية عبر المنصة الوطنية الموحدة عبر خدمة الكترونية مقدمة من قبل مديرية الأمن العام. عن طريق الدخول إلى بوابة أبشر ومن ثم الدخول لخدمات الأمن العام واختيار “بلاغ الجرائم الالكترونية”. وعلى المستفيد ‘ن يقوم باختيار نوع البلاغ وتعبئة ما يُطلب منه من حقول وخانات. ومن ثم إرسال البلاغ ليتم إرسال رقم مرجعي للبلاغ.

ومن الأفضل استشارة محامي جرائم الكترونية الرياض لديه خبرة عالية في هذه الجرائم ليقدم المشورة القانونية المناسبة حول كيفية التعامل مع كافة أنواع الجرائم الالكترونية والتبليغ عنها ورفع دعوى في المحكمة الجزائية والترافع بها حتى الوصول إلى الحكم النهائي الذي يرضي الموكل.

رقم افضل محامي ابتزاز الكتروني في الرياض.

تعتبر جرائم الابتزاز الالكتروني في الرياض من الجرائم البشعة التي لها تأثيرات سلبية كبيرة على الضحايا وذلك لما تسببه لهم من أضرار نفسية كبيرة إضافة إلى الأضرار المالية وغيرها. لذلك فقد وضع النظام عقوبة الابتزاز الإلكتروني في السعودية لمعاقبة كل من يقوم بجريمة الابتزاز ويستغل ضعف الضحية لإجباره على القيام بعمل ما أو الامتناع عن القيام بعمل لتحقيق مبتغاه.

لذلك في مثل هذه الحالات وعند تعرض الضحية لأي ابتزاز فيجب على الفور استشارة محامي ابتزاز الكتروني في الرياض ليقدم المشورة القانونية التي تمكن الضحية من التصرف الصحيح للحماية من المبتز والإيقاع به لتسليمه للعدالة.

لذلك يجب البحث عن رقم افضل محامي ابتزاز الكتروني في الرياض لديه خبرة طويلة في التعامل مع مرتكبي الجرائم المعلوماتية من المبتزين وحماية العملاء وتحصيل حقوقهم الكاملة وفق أحكام النظام.

حيث يقوم افضل محامي ابتزاز الكتروني بالرياض بكل ما يلزم لتقديم الشكوى أمام الجهة المختصة ومتابعتها حتى الوصول إلى أفضل النتائج التي ترضي الموكل. لذلك من الضروري التواصل مع أفضل محامي ابتزاز الكتروني في الرياض ليقوم بكل ما يلزم لإنجاز القضية.

ما هو رقم افضل محامي جرائم الكترونية في الرياض؟

رقم افضل محامي جرائم الكتروني في الرياض هو call:00966545040509 للكفاءة العالية التي يتملكها في إنجاز هذا النوع من القضايا بأفضل الطرق القانونية التي تعيد للموكلين اعتبارهم وتحافظ على حقوقهم. حيث لديه إلمام بنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ولائحته التنفيذية وكافة الأنظمة والتعليمات والتعاميم التي تتعلق بهذه الجرائم. يضاف إلى ذلك خبرته في إجراءات التقاضي في هذه الجرائم وتقديم النصائح القانونية المفيدة للعملاء.

وبهذا نختم مقالنا.

محامي جرائم الكترونية الرياض محامي خبير ابتزاز الكتروني 2023.

ونتمنى بأن يكون الشرح الذي قدمناه في هذا المقال قد حقق لكم الفائدة ووضح لكم كيفية التعامل مع الجرائم الالكترونية في حال التعرض إليها. وللاستفسار أكثر عن ما ذكرناه أعلاه فما عليكم سوى التواصل عبر موقعها شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.2/5 - 2603
متجر الصفوة