تخطى إلى المحتوى

محامي جنائي في الرياض

جنائي في الرياض 1

محامي جنائي في الرياض صاحب تجربة طويلة في التعامل مع مختلف القضايا الجنائية في السعودية ويدافع عن المتهمين أمام المحكمة الجزائية في الرياض. وتعتبر القضايا الجنائية من القضايا التي تشكل خطراً على المجتمع إضافةً إلى الضرر التي تسببه للمجني عليه. وتختص المحاكم الجنائية بالنظر في هذه القضايا التي تمر بعدة مراحل سوف نأتي على ذكرها بالتفصيل في السطور التالية.

لذلك في حال كنت ترغب في إثراء فكرك القانوني عن القضايا الجنائية في السعودية وأهمية اللجوء إلى المحامي الجنائي الأقوى في الرياض والمهام التي يقوم بها.

مهام المحامي الجنائي بالرياض

افضل محامي جنائي في الرياض.

تعد القضايا الجنائية من القضايا التي تحتاج محامين من ذوي الخبرة العالية والمهارات المميزة في الترافع في هذه القضايا. وذلك لتعقيد القضايا الجنائية والجزائية وإجراءاتها الطويلة. لذلك يجب البحث عن افضل محامي جنائي في الرياض لكي يقوم بكل ما يلزم لمتابعة القضية الجنائية أمام النيابة العامة والترافع بها أمام المحكمة.

ومع وجود الكثير من المحامين الجنائيين في الرياض فإنه يصعب أيجاد أفضل محامي جنائي لمتابعة الدعوى الجنائية أو طلب استشارات قانونية جنائية في الرياض.

لذلك واختصاراً للوقت والجهد سوف نقدم لك قائمة بأفضل 4 محامين جنائيين في الرياض:

  1. المحامي محمد الدوسري افضل محامي جنائي بالرياض المحترف في التعامل مع كافة القضايا الجنائية من قضايا مخدرات وغسيل أموال وتزوير ورشوة وقضايا القتل والسرقة وغيرها. لديه مهارات مميزة في البحث والتقصي عن الأدلة التي تقوى الموقف القانوني للمتهم. فهو يمتلك سجل مليء بأفضل النجاحات القانونية التي حققها في القضايا الجنائية التي توكل بها. فإلمامه الواسع في الأحكام القضائية الجنائية والأنظمة القانونية الجنائية وسرعة البديهة التي يمتلكها مكنته من حل أعقد القضايا.
  2. محامي من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل محامي جنائي في الرياض يمتلك مهارات عالية في القضايا الجنائية. وكيفية متابعتها والترافع بها أمام المحكمة الجزائية وهو على اطلاع مستمر بالقوانين التي تنظم القضايا الجنائية في المملكة.
  3. محامي من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية محامي قضايا جنائية خبير ويقدم خدماته القانونية المختلفة في قضايا المخدرات وغسيل الأموال وكافة القضايا الجنائية الأخرى. ويبحث عن أسباب البراءة والأسباب المخففة التي تخفف العقوبات على الموكل وتحقق له النتائج القانونية التي ترضيه.
  4. المحامي حسين حاسن الدعدي المحامي المتخصص في القضايا الجنائية في الرياض يمثل عملائه أمام المحكمة الجزائية بالرياض ويقدم لهم كافة الاستشارات القانونية الجنائية المدروسة والمفيدة.

استشارة محامي جنائي في الرياض.

516 المحامي الجنائي هو محامي يكون متخصص في القضايا الجنائية مثل قضايا غسيل الأموال وخيانة الأمانة والاختلاس والرشوة وغيرها. ويقوم بمتابعة جميع مراحل الدعوى الجنائية ويمثل موكليه أمام المحاكم الجزائية ويترافع عنهم أمامها. كما يقدم لهم الاستشارات القانونية الجنائية في كافة هذه القضايا ويقوم بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لرفع الشكوى الجنائية والتحقيق والادعاء وغيرها. ولديه الإلمام الواسع بنظام الإجراءات الجزائية وكافة الأنظمة القانونية التي تحكم هذه القضايا.

اضف تعليق

للاستشارة القانوني أهمية كبيرة في فض النزاعات وإيجاد الحلول القانوني المناسبة لأي مشكلة تواجه العملاء. لكن أهميتها الكبيرة تكمن في القضايا الجنائية والتي تحتاج إلى طلب المشورة القانونية الفورية نظراً لخطورتها والعقوبات الشديدة التي يفرضها القانون عليها.

المحامي الجنائي هو محامي يكون متخصص في القضايا الجنائية مثل قضايا غسيل الأموال وخيانة الأمانة والاختلاس والرشوة وغيرها. ويقوم بمتابعة جميع مراحل الدعوى الجنائية ويمثل موكليه أمام المحاكم الجزائية ويترافع عنهم أمامها. كما يقدم لهم الاستشارات القانونية الجنائية في كافة هذه القضايا ويقوم بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لرفع الشكوى الجنائية والتحقيق والادعاء وغيرها. ولديه الإلمام الواسع بنظام الإجراءات الجزائية وكافة الأنظمة القانونية التي تحكم هذه القضايا.

فعندما يتم اتهامك بحيازة مواد مخدرة أو تعاطيها فيجب عليك على الفور استشارة محامي جنائي في الرياض لديه خبرة في قضايا المخدرات يرشدك على الخطوات التي يجب عليك عن الاستجواب وفي مرحلة التحقيق.

أو في تم تهديدك أو ابتزازك وتريد معرفة كيفية التعامل مع مثل هذه التهديدات وطريقة وشروط رفع الدعوى الجنائية في القانون السعودي. فعليك استشارة محامي جنائي في الرياض ليقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته بخصوص الدعوى الجنائية. كما يساعدك على تجنب الوقوع ضحية لأي قضية جنائية.

كما يمكنك استشارة محامي جنائي بالرياض في توصيف الجريمة الجنائية والعقوبة المتوقعة لها. بالإضافة إلى استشارته في كيفية تقديم استئناف الحكم الصادر عن المحكمة وغيرها من الاستشارات الجنائية الكثيرة في كافة القضايا الجنائية في السعودية.

مهام المحامي الجنائي بالرياض.

في البداية يجب على المحامي الجنائي أن يكون على علم بالأنظمة القانونية للقضايا الجنائية في المملكة العربية السعودية. وعلى دراية بكافة الإجراءات القانونية الجنائية.

ومن أهم مهام المحامي الجنائي بالرياض هي:

  • رفع دعوى في المحكمة الجزائية والترافع عن الموكلين أمام المحاكم الجزائية.
  • الدفاع عن المتهمين بتهمة جنائية والترافع عنهم.
  • تقديم استشارات قانونية جنائية.
  • حضور التحقيق الذي يتم مع الموكل بدءً من مرحلة الاستجواب.
  • التحقق من أن التحقيقات تسير وفق الطرق الصحيحة عدم استخدام أساليب غير مشروعة فيها.
  • التأكد من مشروعية ضبط الأشياء والتفتيش.
  • التأكد من مراعاة حقوق الموكل الكاملة أثناء السير في التحقيق.
  • تنبيه هيئة التحقيق عن أي مخالفة تتم فيما يتعلق بقواعد الاختصاص.
  • لفت نظر المحقق على أي ثغرة في القضية لم يكن قد تنبه لها.
  • طلب شهادة الشهود الصادقين الذي يرى بشهادتهم إظهار للحقيقة وإنصاف المظلومين.
  • جمع البراهين والأدلة المطلوبة التي تثبت صحة وجهة نظره وتدعم موقف موكله القانوني.
  • البحث في السوابق القضائية للاستفادة منها في الرد على الاتهام في الدعوى.

إضافة إلى الكثير من المهام الذي يقوم بها المحامي الجنائي في دراسة القضية الجنائية للوصول إلى الحلول القانوني التي تناسبها.

أنواع الدعوى الجزائية.

القضايا الجنائية هي القضايا التي أصبغ عليها القانون عقوبات خاصة مشددة نظراً لتهديدها لسلامة المجتمع وأمنه، إضافة إلى الضرر الكبير الذي تسببه للأفراد الذين تقع عليهم هذه الجرائم. لذلك تنشأ عن هذه القضايا حقين:

  • حق عام وهو حق المجتمع بالقصاص من الجاني ويتمثل بالادعاء العام.
  • حق خاص هو حق المجني عليه الذي تعرض للضرر نتيجة ارتكاب الجاني لجريمته.

وتدخل القضايا الجنائية في اختصاصات المحكمة الجزائية في الرياض التي تنظر في كافة أنواع الدعاوى الجزائية في السعودية.

ما هي أنواع الدعوى الجزائية؟؟

أنواع القضايا الجنائية في السعودية هي:

  • قضايا القتل مثل القتل العمل والشوع بالقتل و قضايا الإيذاء والاعتداء.
  • قضايا الحوادث التي تتسبب بالإصابات البالغة أو الموت.
  • قضايا التعدي على الممتلكات سواء الخاصة أم العامة.
  • قضايا السب والقذف والابتزاز والتهديد وقضايا الجرائم الإلكترونية في السعودية.
  • قضايا الإتجار بالأسلحة ونقلها وحيازتها دون رخصة.
  • قضايا التستر التجاري وإصدار شيك بدون رصيد.
  • قضايا الاحتيال المالي وخيانة الأمانة والاختلاس.
  • قضايا المخدرات المختلفة من إتجار ونقل وحيازة وتعاطي وتهريب.

إضافة إلى غيرها من أنواع القضايا الجنائية في السعودية التي لا يمكننا ذكرها كلها. فهي قضايا صعبة تحتاج إلى محامي جنائي في الرياض خبير ومتخصص في القضايا الجنائية لكي يتمكن من دراستها والبحث عن الحلول القانونية المناسبة لكل نوع من أنواع القضايا.

مراحل الدعوى الجزائية.

يحمي النظام القضائي في المملكة العربية السعودية حقوق المتهمين في كافة مراحل الدعوى الجزائية بدءاً من مرحلة القبض على المتهم وتفتيشه مروراً بالتحقيق معه وجمع البراهين والأدلة. وصولاً إلى مرحلة المحاكمة وصدور الحكم النهائي وتنفيذه. فما هي مراحل الدعوى الجنائية؟

نظام الاجراءات الجزائية

مراحل الدعوى الجزائية وفق النظام السعودي هي:

  1. مرحلة الضباط الجنائي والتي تعتبر من أولى مراحل الدعوى الجزائية بحيث يتم التأكد من وقوع الجريمة الذي تم الإبلاغ عنها أو في حال القبض على مشتبه به من قبل جهة رسمية. بحيث يتم البحث عن الأدلة الواضحة والتي تكفي لكي يتم نسب الجريمة إلى المتهم. وسماع الأقوال الأولية للمشتبه به. وغالباً ما يكون لدى مركز الشرطة أو المكافحة.
  2. مرحلة النيابة العام وهي المرحلة التي يتم فيها التحقيق في القضية واستدعاء المشتبه به من أجل أن يمثل أمام المحكمة. حيث ترى النيابة العامة بإقامة الدعوى العامة عندما تكون هناك أدلة كافية ضد المتهم، أو ترى بأن يتم حفظ التحقيق في حال عدم كفاية الأدلة. لكن يحق للمدعي بالحق الشخصي أن يتقدم للمحكمة لرفع الدعوى بعد أن يتم تزويده برقم أمر الحفظ.
  3. مرحلة المحاكمة حيث تنظر المحكمة في القضية سواء كانت حقاً عاماً أم خاصاً لكي تصدر حكمها النهائي. وعندما لا يتم الاعتراض على هذا الحكم خلال المهل القانونية المحددة. أو عند تصديق الحكم من قبل محكمة الاستئناف فيتم تنفيذه.

بحيث تضمن هذه المراحل حقوق للمتخاصمين وتساعد على إنصافهم وتحقيق العدالة لهم. ويمكنك متابعة الفيديو التالي الذي يوضح لك حقوق المتهم التي حفظها له نظام الإجراءات الجزائية في السعودية:

رقم محامي قضايا جنائية في الرياض.

544 رقم افضل محامي جنائي بالرياض هو call:00966545040509 المحامي محمد الدوسري خبير ومتمكن في التعامل مع جميع أنواع القضايا الجنائية في السعودية مثل جرائم الزنا وشهادة الزور وشرب الخمر وغير ذلك. فهو يتميز بقدرته على البحث في ملابسات القضية ودراسة الظروف المحيطة بها لاستنتاج الأدلة القانونية التي تساعد على إظهار الحقيقة. ويقوم بدراسة القضية الجنائية بكل تفاصيها ووقائعها ليتمكن من استنباط الأدلة التي تناسبها وتساعد الموكل بالحصول على الحكم الذي يحقق له العدل.

اضف تعليق

إن صعوبة القضايا الجنائية في الرياض وخطورتها والعقوبات الشديدة التي يتم فرضها على الجناة والتي يمكن أن تصل إلى الإعدام. فإن توكيل محامي قضايا جنائية في الرياض أمر ضروري وخاصةً في حضور جلسات التحقيق. فحسب المادة الرابعة من نظام الإجراءات الجزائية فإنه يحق لأي متهم أن يستعين بمحامي للدفاع عنه في كافة مراحل التحقيق وكذلك في مرحلة المحاكمة.

فلا بد البحث عن رقم محامي قضايا جنائية في الرياض خبير ومتخصص في القضايا الجنائية. ليقوم بكل ما يلزم للدفاع عن المتهمين في القضايا الجنائية لتحقيق النتيجة القانونية التي يسعون إلى تحقيقها.

ونظراً لحساسية هذه القضايا فيجب البحث عن أفضل محامي الدفاع الجنائي في الرياض لضمان سير الدعوى بالشكل القانوني الصحيح الذي يمكن الموكل من الحصول على البراءة أو تخفيف العقوبة عليه.

لذلك فإن اختيارك للمحامي الجنائي المناسب يضمن لك نجاح قضيتك وتحقيق أفضل النتائج القانونية. ويقدم لك الدعم القانوني الذي تحتاج إليه.

ما هو رقم افضل محامي جنائي بالرياض؟

رقم افضل محامي جنائي بالرياض هو call:00966545040509 المحامي محمد الدوسري خبير ومتمكن في التعامل مع جميع أنواع القضايا الجنائية في السعودية مثل جرائم الزنا وشهادة الزور وشرب الخمر وغير ذلك. فهو يتميز بقدرته على البحث في ملابسات القضية ودراسة الظروف المحيطة بها لاستنتاج الأدلة القانونية التي تساعد على إظهار الحقيقة. ويقوم بدراسة القضية الجنائية بكل تفاصيها ووقائعها ليتمكن من استنباط الأدلة التي تناسبها وتساعد الموكل بالحصول على الحكم الذي يحقق له العدل.

وفي ختام مقالنا.
محامي جنائي في الرياض افضل 4 محامي جنائي بالرياض 2023.

الذي وضحنا فيه أهمية اللجوء إلى محامي جنائي دور المحامي في القضايا الجنائية ومساعدته للعملاء في القضايا الجنائية وما هي مهامه والأعمال القانونية التي يقوم بها.

وفي حال كان لديك أي سؤال فيمكنك أن تتصل بنا لدى شركة محمد عبود الدوسري. فنحن نقدم لك كافة الخدمات القانونية التي يمكن أن تحتاج إليها في القضايا الجنائية وكافة القضايا القانونية الأخرى.

المصادر.

3 أفكار بشأن “محامي جنائي في الرياض”

  1. تم ترحيلي عن أراضي المملكة بسبب قضية مخدرات ولا أدري ما هي المدة التي يمكن بعدها العودة إلى المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.4/5 - 1669
Call Now Button