تخطى إلى المحتوى

محامي حضانة بالرياض

محامي حضانة بالرياض

محامي حضانة بالرياض يجيب حول الاستفسارات للأفراد الراغبين بمعرفة خدمات محامي مختص بقضايا الحضانة، ولمعرفة الطريق القانوني حول أحقية أحد الطرفين بحضانة الأطفال بعد الانفصال.

فعبر مقالنا اليوم من موقع شركة الدوسري للمحاماة سنقدم لك أفضل محامي محترف في قانون الأحوال الشخصية. ليلبي حاجتكم القانونية في قضايا الحضانة وحل الإشكاليات المتعلقة بها مثل رفع دعوى حضانة أو دعوى اسقاط حضانة لزواج الام وغيرها من دعاوى قضايا الحضانة بالسعودية.

استشارات قانونية في الحضانة

محامي حضانة بالرياض.

تضج محاكم الأحوال الشخصية في السعودية بقضايا حضانة الأطفال بعد إتمام الطلاق بين الزوجين. حيث يباشر كلا الطرفين في البحث عن إثبات أحقيته بنيل حضانة الأطفال. والمقصود بها من الشخص الذي سوف يكمل معه الطفل حياته ومعيشته، بتوافر شرط المقدرة على تنشئتهم والعناية بهم.

وهنا يتولى محامي قضايا حضانة من شركة الدوسري فرع الرياض كافة التدابير الخاصة بالمعاملة القضائية في المحكمة المختصة في دعاوي الحضانة وهي محكمة الأحوال الشخصية في الرياض. والتي بدورها تساهم في تعيين أفضلية الحضانة للطرف الأحق وفق الشروط القانونية.

وبهذا يتوجه الطرفان إلى الاستنجاد بحنكة محامي حضانة بالرياض بغاية الوصول إلى الفوز بالقضية، واستمالة مجريات دعوى الحضانة لصالحه للظفر بحضانة أطفاله.

افضل محامي حضانة في الرياض.

لدى الحديث عن أفضل محامي حضانة بالرياض يعني أنك ستجد الأسماء التالي ذكرها في أولوية الخيارات والأفضل اعتماداً حين تتعرض لرفع دعوى حضانة في السعودية.

وإليكم قائمة 5 محامين قضايا حضانة بالسعودية:

  • المحامي المحترف محمد الدوسري افضل محامي حضانه في الرياض الضليع بكل تفاصيل القانون الحاكم بشؤون الأسرة عامة وشؤون حضانة الأطفال بعد الطلاق خاصة. فلدى طلبك استشاراته أو توكيلك له ستكفل فوز بقضيتك وجذب الدعوى لصالحك حتماً. فهو على معرفة بجميع تفاصيل القانون الخادمة لموقفك. وهذا يعود للخبرة العملية في مجال قانون الأحوال الشخصية لسنين طويلة مع تتالي كسب القضايا للعملاء في مختلف قضاياهم ومشكلاتهم القانونية.
  • محامي من فريق شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة أفضل محامي حضانة بالرياض يتميز في خبرته وحنكته التي لطالما ساهمت في زيادة رصيد الشركة من ثقة الناس في جميع مجالات المحاماة. فعبر توكيله لن تجد خيار لقضيتك سوى الفوز وتحقيق مبتغاك القانوني وهذا ما ستضمنه في قضية حضانة الأطفال الخاصة بك.
  • محامي من مكتب الصفوة للمحاماة وسائر الاستشارات القانونية يعمل بجهد لكسب قضية حضانة الأطفال لموكليه.
  • المحامي حسين حاسن الدعدي محامي خبير بقضايا الحضانة في الرياض الذي يتكفل بفوز أي قضية حضانة يتولاها.
  • وأخيراً المحامي وليد عبد العزيز سعيد جزاع الذي يتوكل في قضايا حضانة الأطفال ويترافع عن موكله في المحكمة المختصة بغية نيله الفوز بالقضية.

حضانة الأطفال.

إذا أردنا تعريف الحضانة. هي أن يكون الحاضن مسؤول عن أمور الطفل بهدف أن يحافظ على جسمه وعقله ودينه وأن يحميه من كافة  وسائل الانحراف. وأن يحاول أن يربيه ويجعله شخصاً صالحاً ومفيداً لمجتمعه. أي يجب أن يوضع الطفل بين أيدي أمينة تقوم بتلك الواجبات على أكمل وجه.

في الرياض تقوم محاكم الأحوال الشخصية عادةً  بتحديد قرارات الحضانة والقرارات المتعلقة بوقت الأبوّة اعتماداً على معيار يخدم مصالح الطفل. بعد تحديد المصالح الأفضل للطفل تقوم المحكمة بالنظر إلى العوامل القانونية الموجودة ضمن نظام الأحوال الشخصية في السعودية :

  • رغبات الوالدين بما يتعلق برعاية وتربية الطفل
  • اهتمامات الطفل ورغباته. حيث تقابل المحكمة الطفل في غرفة ويعبر عن اهتماماته لها
  • علاقة الطفل بأبويه وأشقاءه وأي شخص آخر وتفاعله معهم قد يكون له تأثير كبير على مصلحة الطفل الفضلى.
  • تعديل وضع الطفل في منزله ومدرسته ومجتمعه.
  • الصحة البدنية والعقلية لكافة الأشخاص المعنيين.

استشارات قانونية في الحضانة.

نظراً لأن أمر حضانة الطفل على درجة عالية من الحساسية يتوجب كون الشخص الحاضن ذو مسؤولية وراشد وناضج. وأيضاً مستقيم التصرف حسن الخلق. والكثير من الشروط التي اشترطها النظام لكفالة وضع الطفل بيد أمينة ومع من يستحق هذه المسؤولية.

حيث أن مصير حضانة الأولاد يشغل بال أي زوجين بعد انفصالهما مما يدفعهم لطلب استشارات قانونية في الحضانة معتمدين فيها على محامي حضانة بالرياض من أرفع المستويات وأكثرهم مهارة. فهنا يتكفل المحامي بإجراءات رفع دعوى الحضانة في ظل الظروف القانونية الداعمة لموقف العميل وتوفر الشروط الكفيلة بأحقيته بنيل الحضانة.

يقدم محامي حضانة بالرياض من نخبة كادر شركتنا الدوسري للمحاماة الكثير من الخدمات القانونية والمساندة للعملاء. وأبرز ما يقدمه:

  • كامل الاستشارات القانونية المرتبطة برعاية وحضانة الأطفال، في ظل أحكام القانون السعودي الجديد الخاص بحضانة الأطفال.
  • يقوم بتعرفة الشروط الواجب توفرها في الام أو الأب أو الشخص الحاضن في حال غيابهما والتعريف بالأمور الواجبة لإسقاط الحضانة عن الحاضن.
  • التأييد القانوني بهدف تحديد من الشخص الأحق بتولي الحضانة من بعد تفحص الموضوع وتقدير الأحوال.
  • توضيح الإجراء القانوني المفروض اتباعه والتدابير اللازمة من أجل رفع دعوى حضانة في القضاء السعودي إن كانت دعوى اسقاط حضانة الام أو دعوى اسقاط حضانة لزواج الام أو دعوى ضم حضانة الاب وغيرها.
  • الدعم والمساندة في تأمين وتجميع كل ما أمكن من أدلة ومستندات، والتي قد تساهم في رفع نسبة ربحك للقضية والظفر بالحضانة لصالحك.
  • أيضاً تقدمة مجمل خدمات المرافعة ومذكرات الدفاع عن الطرف الموكل للمحامي قبالة اللجنة المختصة بالأمر في محكمة الأحوال الشخصية.

ففي حال كنت من سكان الرياض وكنت في صدد طلب حضانة أطفالك عليك استشارة محامي حضانة بالرياض من مجموعة الدوسري للمحاماة لتضمن تقديم معلومة دقيقة قانونياً. ففي مختلف حالات وإشكاليات قضية حضانة الأطفال في السعودية سيجد محامينا السبيل القانوني السليم لحل هذه المشكلات وكسب القضية لصالحك. فلا تتردد بتواصلك معنا على الرقم الظاهر أعلى الشاشة.

تابع الفيديو لتقديم دعوى مطالبة بالحضانة عبر ناجز.

متى تسقط حضانة الأم للأولاد.

تعددت القواعد  والشروط التي تم تنظيمها من قبل محكمة الأحوال الشخصية والتي تعطي الحق للرجل بأن يحصل على حضانة الطفل. وسنذكر معا تلك الشروط:

  • يملك الأب حق حضانة الطفل الصغير إذا سقط حق الحضانة عن مايسبقه في ترتيب الحضانة.
  • يجب أن يكون الوالد بملك القدرة على تربية طفله الصغير
  • يجب أن يكون سليما جسدياً وعقلياً
  • أن يحقق الأمان للطفل
  • يجب أن يكون ضمن المحرمين على الطفل في حال كانت طفلة (أنثى)

وهناك ثلاثة أسباب تسقط حضانة الأم للأولاد لتنتقل الحضانة إلى المرتبة الثانية التي هي أم الأم أي جدة الأطفال من ناحية الأم. وهذه الأسباب هي.

    •  تتزوج من رجل غريب عن الأطفال..
    • تصاب بمرض عقلي يعود بالضرر على الأولاد.
    •  تسجن بسبب جريمة مخلّة بالآداب والشرف.

ولكن تجدر الإشارة  الى أن زواج الأم لا يحرمها من الحضانة في الحالات التالية.

  1. إذا كان الطفل لا يزيد عن 7 سنوات ويلحقه ضرر من فراقها.
  2. في حال كان الطفل يملك علة أو عاهة تصعّب على غير أمه حضانته.
  3. في حال كان الزوج قريباً محرماً عن الأطفال  أو نائب شرعي للطفل.

رقم محامي حضانة الرياض.

تعتمد أتعاب محامي الحضانة بالرياض على أسس معينة. حيث يوجد عوامل واضحة وثابتة لمحامي قضايا الحضانة ولا تعوّل على الموقف. حيث يجب الأخذ بعين الاعتبار للخبرة العملية للمحامي وأهمية الدعوى، وكذلك مجهوده الذي بذله وما حققه من نتائج. كما يتم الاهتمام بعدد سنوات ممارسته مهنة المحاماة التي تغير مقدار أتعابه، فالمحامي المختص لا يتساوى مع محامي جديد وعام. وفي كافة الأحوال يتوجب عدم تجاوز الأتعاب 20٪ من الفائدة المحققة بالقضية.

لدى بحثك عزيزي القارئ عن رقم محامي حضانة بالرياض لا بد لك من الأخذ بعين الاعتبار أهم المحامين المعتمدين في الرياض في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. المحامين الرائدين في مختلف مجالات القضايا على مستوى المملكة العربية السعودية.

إن رقم افضل محامي حضانه هو call:00966545040509 محامي من شركة الدوسري فرع الرياض. فمحامينا لقضايا الحضانة قادر بجزالة معرفته وثقافته الواسعة على استمالة القضية لصالحك مع تدعيم موقفك القانوني بكل الإثباتات اللازمة. فهو أخبر بمتطلبات القضية وتداعياتها بما يتناسب مع قانون الحضانة الجديد في المملكة.

بحصولك على رقم محامي حضانة بالرياض من شركة الدوسري ضليع بقانون الاحوال الشخصية السعودي يعني حصولك على أدق الاستشارات القانونية المعتمدة على أحكام القانون. فكل خدمة قانونية يتم تقدمتها من قبل فريقنا الخبير تكون متعمقة في مضمون الأنظمة والقوائم القانونية المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وباتصالك بنا سنقدم لك مشورة مؤتمنة مترافقة مع نصيحة قانونية تخص القضية وحيثياتها. هذا ما يكفل مساندة العميل في تدعيم موقفه القانوني عبر أساليب مشرّعة قانوناً. فلا تتوانوا عن التواصل على رقم محامي حضانة بالرياض من شركتنا وستجد خدماتنا مقدمة بين يديك لحين وصولك لكسب القضية.

أما في نطاق الإجابة عن كم يأخذ المحامي في قضية الحضانة؟

تعتمد أتعاب محامي الحضانة بالرياض على أسس معينة. حيث يوجد عوامل واضحة وثابتة لمحامي قضايا الحضانة ولا تعوّل على الموقف. حيث يجب الأخذ بعين الاعتبار للخبرة العملية للمحامي وأهمية الدعوى، وكذلك مجهوده الذي بذله وما حققه من نتائج. كما يتم الاهتمام بعدد سنوات ممارسته مهنة المحاماة التي تغير مقدار أتعابه، فالمحامي المختص لا يتساوى مع محامي جديد وعام. وفي كافة الأحوال يتوجب عدم تجاوز الأتعاب 20٪ من الفائدة المحققة بالقضية.

في ختام سطور حديثنا عن.
محامي حضانة بالرياض افضل 5 محامين قضايا حضانة في الرياض 1444.

نأمل أن نكون أغنينا بحثكم بالتعريف بمحامي خبير يتولى قضية حضانة الأطفال خاصتكم. فعبر توكيل أفضل محامي أحوال شخصية من شركة الدوسري لن يكون هناك عائق في سبيل تحصيل حضانة أولادك لصالحك.

المصادر.

3 أفكار بشأن “محامي حضانة بالرياض”

  1. السلام عليكم انا مطلقه وبناتي واحده عمره 10 واحده عمره16 واحده عمره 17 وبناتي يبن يجن عندي ابوهم يضربهم وميصرف عليهم

    ١

  2. اولاد اخي الام خرجت من البيت وطلب الحضانه للأولاد طفل عمره ١٠ سنوات والثاني ١٢ سنه ورفضوا يروح مع الام طلبت الام تنفيذ الحكم وراح اخي لجمعية شمل لتسليم الاولاد للأم رفضو الاولاد ي،وح مع الام رفع شمل التقرير للمحكمة اش الإجراء الباقي يصدر في حكم الاولاد

    1. خدمة العملاء شركة الدوسري

      اهلاً اختي الكريمة يمكنك التواصل على الرقم التالي و ارسال استشارتك المطلوبةأو ماذكرتي على الواتس اب call:00966545040509 وسيتم توضيح الاجراءات من قبل محامي أحوال شخصية مختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
5/5 - 2693
متجر الصفوة