تخطى إلى المحتوى

 محامي شركات بالرياض

محامي شركات بالرياض

محامي شركات بالرياض موضوع مقالنا حيث تحرص المملكة العربية السعودية على أن يكون كافة الأعمال والعلاقات داخل البلاد تتبع شكل قانوني سليم. سواء كان أفراد أو علاقات عمل كالمؤسسات والشركات. بما فيها تأسيس شركة أو تنظيم علاقة العمل بها ومع الشركات الأخرى، وتوثيق عقودها وغيرها الكثير وفق أنظمة محددة للشركات.

وأيضاً وضحت كيفية تطور عملها وتوسيعه مع الخارج، والشروط القانونية في حال تصفيتها أو إعلان إفلاسها، وما إلى هنالك من قضايا شركات تحتاج إلى محامي شركات بالرياض خبير. وعلى علم كافي بكيفية التعامل مع نظام الشركات، والمحافظة على سير أعمالها قانونياً.

خدمات قانونية لمحامي شركات الرياض

محامي شركات بالرياض.

في حال كنت فرد من أبناء المملكة العربية السعودية، وتملك رأس مال وتتهيأ لتأسيس شركة، فلابد أن تبدأ طريق عملك المستقبلي بكل خطوة قانونية. كي تضمن متابعة عمل الشركة بكل نظام، فأنت هنا بحاجة إلى توكيل محامي شركات بالرياض وتتعاقد معه، وأن يكون ملازم لشركتك في مجال القانون.

فبشكل عام لتبدأ المرحلة الأولى وهي التأسيس عليك طلب استشارات قانونية، من محامي خبير بأسلوب كتابة المواد لتأسيس هذه الشركة وجلب كافة الأوراق والوثائق المطلوبة. والذي يتأكد من كتابة أي وثيقة تخص الشركة بشكل قانوني سليم، وهذا ما يستحيل فعله لوحدك.

فبناءً على هذا يعد اللجوء بشكل كامل إلى محامي متمرس بقضايا الشركات في السعودية، بدءاً بخبرته في إنشاء وتأسيس الشركات وصياغة كافة عقودها في المجال التجاري، من أهم الخطوات التي تقوم بها في سبيل وصولك إلى وجود شركة قائمة على الاسس القانونية، لا يشوبها شيء مخالف للقانون.

فأفضل محامي شركات في الرياض يقدم كل ما لديه من خبرات معرفة قانونية، لمن مقبل على بناء شركته فهو يبني مستقبله العملي فلا بد له من البحث عن محامي ومستشار قانوني. وهذا ما تجده في شركة محاماة الدوسري التي تضم كادر ضخم من المحامين في كافة الاختصاصات.

حيث يقوم محامي شركات الدوسري بقبول التوكيل من قبل أي مواطن أو شركة أخرى، تريد توسيع عملها بإنشاء شركة أخرى. ويطلعهم على معظم الإجراءات القانونية الواجبة عليهم، دون تعرضهم لأي مسائلة قانونية من قبل الجهات الخاصة المتابعة لتطبيق نظام الشركات.

فلا بد من توضيح كيف تكون محامي شركات؟

بداية عليك اجتياز مرحلة الجامعة أي البكالوريوس في الحقوق، وبعدها أن تملك لقب الدكتوراه في قانون Dj، ثم عليك تجاوز امتحان التي تجريه نقابة المحامين السعوديين، ويليها النجاح في امتحان المحاماة في البلاد الراغب بمزاولة مهنة المحاماة فيها. ومن ثم تقدم طلب رخصة مزاولة المهنة، وبمجرد الموافقة عليها وإعطائك رخصة مزاولة المهنة، تستطيع أن تبدأ عملك كمحامي شركات حيث يمكن أن تبدأ العمل في الشركة، كمسؤول عن قسم الشؤون القانونية فيها.

استشارة محامي الشركات في الرياض.

إن توافر مستشار قانوني في شركتك المُنشأة أو المراد إنشاؤها، أمر لا ريب فيه وإن أهم خطوات الاستمرار السليم للعمل في الشركة الحاجة لاستشارة محامي متمكن بمختلف الأمور التي تتناولها أو تتعرض لها الشركة. وفيما يلي سنقدم بعض الاستشارات عن بعض الاختصاصات.

محامي تأسيس شركات في الرياض، يعمل على إعداد المستندات المفروضة لتأسيس شركة، ثم ينوب عن الشركة في إنفاذ كافة التدابير القانونية المطلوبة، وعمليات التثبيت والتيقن من تأمين الوقاية القانونية للشركة، من أي خروق قانونية مما يجعلها عرضة للمساءلة القانونية، كما يقوم بالمشاركة في تدوين أحكام سياسة الشركة ومشروعات التطوير.

محامي عقود شركات تجارية بالرياض، سيطلعك على أفضل طريقة لصوغ وإبرام العقود الخاصة بالشركة ضامناً بها تحقيق مصالح الشركة. بالإضافة لعقود المتعهدين وأي عقد يخص العاملين بالشركة، مع التشديد على تطبيق كافة اللوائح وقوائم القوانين المتبعة في قانون العمل السعودي، وتعديل السجل التجاري للشركات.

محامي افلاس شركات متخصص في السعودية، ففي حال وقوع خطر الافلاس لشركتك، يوفر القانون عدة سبل موجهة لتجنب حالات الإفلاس وتصفية أموال المدين. حيث يتولى المحامي تنظيم طريقة إعلان إفلاس مؤسسة، والإجراءات جميعها من التراتيب الاحتياطية، ومراجعة التنسيق المالي، والتصفية والمصالحة الوقائية للمقترضين الصغار، وتصفية الإدارة.

محامي تصفية شركات في الرياض، يبدأ دوره في حال القرار بانتهاء عمل شركة ما، لسبب إما انتهاء صلاحية رخصتها، أو انتهاء غايتها في العمل وغيره. وليتم بشكل قانوني يقوم المحامي بترتيب كافة الحقوق والواجبات اللاحقة للشركة، ودفع أي قرض مؤجل وكافة المستأهلات النقدية التي في ذمتها، ثم البدء بتقسيم أموال الشركة بوتيرة قانونية، منسجمة مع القائمات والأنظمة المطبقة.

كما يمكن لمحامي شركات تقديم استشارات قانونية بخصوص تأسيس شركة في السعودية للأجانب، التي تتطلب عدة شروط والتي يمكن لمحامي في الرياض من مكتب الدوسري، أن يتابع معك أي إجراء قانوني يخص الشركات بالنسبة للوافدين الى المملكة العربية السعودية، بغية تسهيل استثمارهم أيضاً في أراضي المملكة.

ولتوضيح الفرق بين المؤسسة والشركة تابع الفيديو التالي.

خدمات قانونية في الشركات بالرياض.

تتعدد خدمات مكتب محاماة في الرياض بحسب الغاية المطلوبة والمشكلة الواقعة لدي طالب المشورة. وفي حال كنت ممن يريد تأسيس شركة جديدة أو لديك شركتك الخاصة وبحاجة محامي شركات، فأنت تسعى للتواصل مع محامي الرياض اختصاص شركات المتمثلة في أداء خدماته التالية:

    • تأسيس الشركة بشكل قانوني سديد، ومنحها الرخصة ببدء عملها.
    • القيام بواجبات هيئة إدارة الشركة والمراقبة الدائمة، في كل ما تفعله الشركة من عمل قانوني.
    • الإشراك المبدع في مخططات التطوير والإنماء التابعة للشركة، وذلك عبر تقديم إرشادات وتزكية قانونية ذات قيمة.
    • تنسيق جميع ارتباطات الشركة مع غيرها من الشركاء، وأيضاً صلات الوصل بينها وبين الشركات الأخرى.
    • وضع صيغة تحكيم لمختلف الإشكالات والعوائق القانونية، التي قد تعرقل عمل الشركة في مسيرتها.
    • العمل على تشكيل اتفاقات الشركة، ومراجعة العقود وتحقيقها بشكل قانوني.
    • حضور أي مجلس من مجالس مصلحة الشركة، بهدف سير الشركة بشكل قانوني سليم.
    • الوكالة القانونية للشركات قبالة الجهات المختصة، وأثناء الرضائيات وخلال تصديق العقود.
    • الدفاع أمام المحاكم عن الشركة الخاصة به، في وضع توجيه اتهام إليها.
    • التفويض بتنفيذ جميع تدابير التصفية، وإعلان إفلاس الشركات.

حيث أن الخدمات القانونية المقدمة من محامي شركات الرياض، لا تقتصر على نوع واحد بل في مختلف أنواع الشركات:

    1. الشركات المساهمة في القطاع الخاص والعام.
    2. الشركات التي تحمل طابع الفردية.
    3. المؤسسات ذات المسؤولية المحدودة.
    4. وأيضاً ما يسمي بشركات التضامن.
    5. ونوع آخر يطلق عليها شركات التوصية.
    6. وغيرها كالشركات والمؤسسات القابضة.

فأياً كان نوع شركتك أو الشركة الذي لك فيها أسهم وبحاجة لأي رأي قانوني، يخص إجراءات الشركات في كافة تعاملاتها داخل مقر الشركة وخارجها مع الوسط المحيط. من قوانين وأنظمة ومنافسين وشركاء وما إلى هنالك من علاقات عمل يجب أن تنظم، وفق اسس قانونية نظامية لضمان حقوق الجميع.

محامي مختص بقضايا الشركات ذو جزالة ومعرفة هائلة بدقة تطبيق، أي قاعدة قانونية على ما تحتاجه الشركة ستجده لدى مكتبا مكتب محاماة استشارات قانونية الدوسري. الذي لم يقتصر بتقديم خدماته على أنواع المحامين الذكور وإنما يضم أفضل محامية بالرياض مختصة بالشركات، فكن على ثقة اختيارك لنا ضمان لنجاحك.

أفضل محامي شركات في الرياض.

572 هدف المحاماة واحد إلا أن هناك فرق بين المحامي الحر ومحامي الشركات، حيث يقصد بالمحامي الحر هو شخص قانوني يقدم جميع الاستشارات والخدمات القانونية بمختلف القضايا. ويتابع أعمال المحاماة باستقلالية كما يمكن ممارسة مهنته ضمن شركة محاماة أو عبر عمله بمكتب خاص. من ناحية أخرى محامي الشركات عمله حصراً داخل الشركة، المتعاقد معها في قسم الشؤون القانونية، حيث يوجه معظم أعمال الشركة قانونيًا في عملها، ويمثلها في المحاكم أثناء مشكلاتها.

اضف تعليق

بما أن اختصاصات محامي الشركات تتجلى في تحمل كافة المسؤوليات، في قسم الأمور والشؤون القانونية داخل الشركة، ويطرح التوجيهات المنظمة قانونياً لكفالة عمل الشركة بشكل نظامي صحيح.

حيث يقوم أفضل محامي شركات في الرياض، بالنيابة عن الشركة العامل لصالحها قانونياً أمام الوجهات الحكومية والهيئات القضائية المختصة. ويقوم بالحضور ممثلاً الشركة كافة المؤتمرات والاتفاقيات وجلسات التفاوض، وأيضاً يتناول حل خلافات الموظفين والفصل بها.

وسوف يتضافر جهودك الالتجاء إلى رأي قانوني من قبل محامي شركات منذ البرهة الأولى لفكرة تأسيس شركة، وصولاً للظفر بنجاح الشركة وتميزها. حيث يقوم محامي الشركات ضمن أقوى مكاتب محاماة الرياض، بإمدادك بأخير نوع شركة ملائم لحالتك.

ثم يتابع مساندتك في التعرف على التحركات المتتالية لتأسيس الشركة، وفقاً لما نص عليه نظام الشركات السعودي، ومن ثم تطبيق جميع هذه الخطوات كما يراه مناسب. كما أنه سيدعمك بخبرته القانونية في مجال تعيين القوائم والقوانين الخاصة بالشركة، مع التأكيد على إنجاز غايات ورغبات ومصالح الشركة، ويقوم بتحرير وإعادة مراجعة جميع أنواع عقود الشركة.

وعند بحثك عن محامي ممتاز في اختصاص الشركات، اجعل وجهتك الأساسية التواصل معنا نحن شركة محاماة الدوسري. حيث أننا نملك ضمن الفريق محامي تأسيس الشركات الخاصة، كما يتابع بالمشاركة في تطويرها وإنمائها والمراقبة الحذرة على مختلف معاملاتها.

وهنا نوضح الفرق بين محامي الشركات والحامي الحر حيث هدف المحاماة واحد إلا أن هناك فرق بين المحامي الحر ومحامي الشركات، حيث يقصد بالمحامي الحر هو شخص قانوني يقدم جميع الاستشارات والخدمات القانونية بمختلف القضايا. ويتابع أعمال المحاماة باستقلالية كما يمكن ممارسة مهنته ضمن شركة محاماة أو عبر عمله بمكتب خاص. من ناحية أخرى محامي الشركات عمله حصراً داخل الشركة، المتعاقد معها في قسم الشؤون القانونية، حيث يوجه معظم أعمال الشركة قانونيًا في عملها، ويمثلها في المحاكم أثناء مشكلاتها.

أتعاب محامي الشركات بالرياض.

يعتبر محامي قضايا رجال اعمال وبالأخص المحامي المختص بقضايا الشركات، الرافد الأساسي في لقاءات الشركة المنتظمة. بالإضافة إلى كونه المفتي القانوني في هيئة دائرة الشركة، ويجب أن يكون متواجداً في جميع العروض والمناقصات والجلسات. وكذلك المزايدات التي تحدثها الشركات.

بالإضافة إلى القالب القانوني الذي يعطيه محامي الشركة لشؤون مسار عمل الشركة، وعمله الدؤوب داخل الشركة وخارجها في نطاق توفير الحماية القانونية لها ولموظفيها. بحيث لا يكون هناك مجال لأي مخالفة قانونية عمداً أو سهواً، فهو يراقب ويتابع بحرص وحذر كل الوارد والصادر من أوراق ومعاملات، ووثائق ويدققها قانونياً.

وبالنسبة لتقدير المجهود المبذول لمحامي الشركات في الرياض، وبحسب ما نصت عليه المادة السادسة والعشرون من نظام المحاماة السعودي. أن تعيّن اتعاب المحامي ونمط دفعها بموافقة تتم بالتحاور مع موكله، ففي حال لم يوجد اتفاق أو كان الاتفاق مناقضاً فيه، فيحق للمحكمة التي حكمت في القضية عند خلافهما استناداً على سؤال المحامي أو موكله، بما يتلاءم مع المجهود الذي قدمه المحامي، والجدوى العائدة على موكله

حيث أن قضايا الشركات مثلها مثل أي قضية لا يمكن فيها تحديد أتعاب المحامي بدقة، أو مبلغ معين فلكل قضية ظروف ودرجة جهد وأعمال مبذولة لتنتهي بالحل المناسب. وهي إحدى المعايير التي تحدد أتعاب المحامي، كما أن خبرة المحامي لها دور أيضاً فإنه من البديهي أن يكون المحامي القدير المشهور، أتعابه غير المبتدئ أو قليل الخبرة.

كما أن المحامي ذوو المؤهلات العالية المتقدمة يقدر له أجر أعلى ممن منه أقل مؤهلات، فمعلوماته وخبرته القانونية تفوق الأخير بكثير. وهذا ما ينعكس على عمل الشركة فالمحامي الخبير العامل بهذا المجال لا يمكن مساواته، مع من هو لأول مرة يستلم قضية شركات.

ونظراً لأهمية قضايا الشركات سواء كانت اتفاقيات أو ربح مناقصات، أو إقامة عقود عمل مع أقرانها من المؤسسات بهدف تطوير وتوسيع عملها، هذا كله يعود بأتعاب عالية للمحامي الذي يجلب لشركته مقدار كبير من الربح، على عكس من يساهم في خسارتها أو فقدان أموالها.

وفي ختام مقالنا اليوم.
محامي شركات بالرياض أفضل 15 محامي خبير بالشركات والمؤسسات.

نأمل أن نلفت نظركم أن محامي شركات بالرياض ذو كفاءة عالية موجود في شركتنا، وضمن كادرنا أخبر المحاميين بقضايا الشركات فمكتب محاماة الدوسري، لا يخسر قضية يستلهما ولا يرضى إلا بالتميز والنجاح لموكليه، تواصلوا معنا نسعد بخدمتكم.

المصادر لمقالنا محامي شركات بالرياض.


المقالات الهامة:

  1. طريقة رفع شكوى على شركة في السعودية.
  2. إخراج شريك من شركة في السعودية.
  3. أسباب تصفية الشركات السعودية.
  4. هل إعلان الإفلاس يسقط الديون.
  5. الفرق بين نظام الإفلاس القديم والجديد.
  6. صحيفة دعوى الإفلاس التجاري.
  7. إجراءات فتح محل تجاري في الرياض بالسعودية.
  8. متطلبات اصدار ترخيص مزاولة مهنة.
  9. الضريبة العقارية في السعودية.
  10. جريمة الاعتداء على المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.7/5 - 1601
Call Now Button