تخطى إلى المحتوى

محامي شيكات بدون رصيد في الرياض

محامي شيكات بدون رصيد في الرياض

محامي شيكات بدون رصيد في الرياض من المحامين الذين قد يساعدونكم في تقديم كافة الخدمات المالية التي تتعلق بالشيكات. حيث أن الشيكات تعد من أكثر الأوراق التجارية استعمالاً في السوق السعودية. لأنها تتميز بسرعة الدفع وتقديم التسهيلات للمعاملات التجارية بين الشركات وكذلك بين الاشخاص وفي مختلف القطاعات.

وفي مقالنا اليوم سوف نتحدث عن افضل محامي شيكات بدون رصيد في الرياض، وسوف نلقي الضوء على نظام شيكات بدون رصيد الجديد وغيرها من المواضيع المهمة فتابع معنا.

عقوبة اصدار شيك بدون رصيد في السعودية

افضل محامي شيكات بدون رصيد في الرياض.

لقد انتشر في مجتمعنا المعاصر التعامل في الشيكات كثيراً ونتيجة لذلك أصبح هنالك العديد من الاشكاليات التي قد تواجهك عند التعامل بالشيكات. ومن اكثرها انتشاراً الشيكات بدون الرصيد، التي قد تضيع حقوقك المالية.

ويعد محامي الشيكات بدون رصيد من أكثر المحامين خبرة ودراية في التعامل مع تلك القضايا. حيث لديه الخبرة في نظام الشيكات السعودي ويساعدك في استرجاع حقوقك المالية بأقصر فترة زمنية ممكنة. فإذا كنت من الاشخاص الذين وقعوا ضحية شيك بدون رصيد، يجب عليك التعرف على أفضل المحامين الذين يمتلكون الخبرة الكافية لمساعدتك في استرداد حقوقك المالية ويساعدك في توقيع العقوبة على المجرم.

وإن أفضل المحامين سوف نرتبهم لكم على الشكل التالي:

الرتبة

المحامين

1

المحامي المحترف محمد عبود الدوسري.

2

محامين شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

3

محامي مكتب الصفوة لأعمال المحاماة.

4

المحامي حسين حاسن الدعدي.

5

المحامية جمان عبد العزيز.

6

المستشار مصطفى الدياب.

7

المحامية آمنه عثمان عبد الله الحقيل.

حيث إن المحامين الذين ذكرناهم لك هم أفضل المحامين الذين يمتلكون الصفات والخبرات الكافية في الشيكات بدون رصيد وغيرها من القضايا المالية.

من هو افضل محامي للشيكات بدون رصيد في الرياض؟

إن أفضل محامي شيكات بدون رصيد بالرياض هو من يمتلك الخبرة في مجال شيكات وغيرها. والذي يحل لك القضية ويسترجع حقوقك المالية في أسرع وقت ممكن، وهم محامين شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية المختصين في مختلف المجالات القانونية.

نظام الشيكات بدون رصيد الجديد.

أصدر البنك المركزي السعودي نظاماً جديداً لتنظيم الشيكات في المملكة العربية السعودية عام 2023. حيث سيساعدك هذا النظام في انخفاض عدد الشيكات بدون رصيد وكذلك زيادة الثقة بالشيكات كأداة دفع بالإضافة إلى ضمان حقوق المتعاملين به. ويتكون هذا النظام الجديد من 140 مادة، تم تقسيمها إلى 12 فصلاً من شروط الشيك وتقديم الشيك للوفاء ومسؤولية الساحب وتحويل الشيك وغيرها.

ولقد أصبح في نظام الشيكات بدون رصيد الجديد أشكال لجرائم اصدار شيك بدون رصيد. وهي على الشكل التالي:

  1. إذا سلم أحدهما شيكاً وهو يعلم بأنه ليس له مقابل حقيقي بقيمته أو أنه غير قابل للتصرف به.
  2. إذا أمر المسحوب عليه في عدم دفع قيمة الشيك.
  3. ايضاً إذا اعتمد التوقيع عليه بصورة تمنع تصرفه.
  4. وكذلك في حال استرد صاحب الرصيد بعد إعطاء الشيك على مقابل الوفاء أو بعضه، بحيث يصبح الباقي في الشيك لا يفي بقيمة الشيك.
  5. إذا علم مسلم الشيك أنه لا يوجد له مقابل وفاء قائم أو قابل للسحب ومع ذلك سلمه. أو أن يكون له مقابل الوفاء أقل من قيمة الشيك.
  6. وايضاً عند تلقي حامل الشيك أو المستفيد شيكاً لا يوجد له مقابل الوفاء لصرف قيمته.

وهذا هي كافة حالات جريمة اصدار شيك بدون رصيد فعليك الانتباه حتى لا تقع في ذلك.

عقوبة اصدار شيك بدون رصيد في السعودية.

نظراً لانتشار عمليات الاحتيال والنصب من خلال اصدار وتحرير شيك بدون رصيد، فقد عملت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية على اصدار العديد من الاحكام والقوانين الجديدة التي تخص عقوبة الشيك بدون رصيد. ومن تلك العقوبات:

  1. حددت الغرامة المالية للعقوبة الشيك بدون رصيد غرامة مالية لا تقل عن 50 ألف ريال ولا تزيد عن 500 ألف ريال.
  2. وإذا كان في الحق العام تكون قيمة الغرامة تساوي قيمة الشك نفسه.
  3. ويحكم في السجن لمدة تتراوح بين ٣ أشهر و٣ سنوات كحد اقصى.
  4. ولكن في حال تم تكرار عملية إصدار شيكات بدون رصيد، تصل العقوبة إلى السجن لمدة ٥ سنوات.
  5. وايضاً إذا تم تكرار جريمة نفسها، تصل الغرامة إلى ١٠٠ ألف ريال سعودي.
  6. ويتم إيقاف الحساب البنكي للمجرم، ويمنع من انشاء حساب بنكي جديد.

وإذا كنت ترغب برفع دعوى عن شيك بدون رصيد أمام المحاكم السعودية، وتريد توكيل محامي شاطر فعليك التواصل مع المحامي محمد الدوسري.

عقوبة مستلم الشيك بدون رصيد.

لقد تم وضع العقوبات في المملكة العربية السعودية على الشيكات بدون رصيد من أجل المحافظة على حقوقكم. وإن تسلسل العقوبات كان على الشكل التالي:

  • لقد جاءت عقوبة مستلم الشيك بدون رصيد إلى السجن لمدة ٣ سنوات كحد أقصى.
  • وتقع العقوبة على شخص الذي يمتلك الشيك المعتمد للقيام بتحرير الشيك إذا كان حساب البنك فارغ أو الرصيد غير كافي لمبلغ الشيك.
  • وإذا كان يعلم أن صاحب الشيك لا يمتلك الرصيد البنكي الذي يكفي فإنه يتعاقب بغرامة دفع ثمن الشيك.
  • ويمكن أن تقع العقوبة بفرض غرامة مالية قد تصل إلى ٥٠ ألف ريال، وفي بعض الاحيان قد تقع العقوبتان معاً.

وإذا كان لديك أي استفسار حول ذلك يمكن التواصل مع محامين شركة الدوسري. وفي حال كنت بحاجة لمعلومات عن طريقة خدمة إيداع وصرف الشيكات إلكترونياً يمكنك مشاهدة الفيديو التالي.

رقم محامي شيكات بدون رصيد الرياض.

إن أفضل محامي شيكات بدون رصيد بالرياض هو من يمتلك الخبرة في مجال شيكات وغيرها. والذي يحل لك القضية ويسترجع حقوقك المالية في أسرع وقت ممكن، وهم محامين شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية المختصين في مختلف المجالات القانونية.

إذا واجهتك مشاكل قانونية مع شيكات بدون رصيد، وتريد من يساعدك فإن المحامي هو الذي يساعدك في هذه القضية لأن محامي الشيكات بدون رصيد هو المحامي الأكثر خبرة ودراية في التعامل مع قضايا الشيكات.

حيث انه يمتلك خبرة واسعة بنظام الشيكات السعودي وما يتعلق به، وان المحامي لديه قدرة على حل القضايا بشكل فعال وفي وقت زمني قصير، كما أنه يعمل بكل جهده ليحقق العدالة المرجوة وحتى تعود الحقوق إلى أصحابها.

وإذا واجهت مشكلة شيك بدون رصيد فعليك التواصل مع الارقام التالية: Call:00966545040509، وسيجيبك محامي من شركة الدوسري في أقصر وقت ممكن فلا تتردد في التواصل معهم.

ما هو رقم افضل محامي الشيكات بدون رصيد بالرياض؟

للتواصل مع افضل محامي شيكات بدون رصيد بالرياض الذي سوف يجيبكم ويهتم بقضيتكم، ويقدم لكم الحل الانسب إليكم الرقم هو: call:00966545040509. ليجيبكم أفضل محامي شيكات بدون رصيد بالرياض. وهو محامي خبير ومختص في القضايا المالية.

خدمات محامي شيكات بدون رصيد في الرياض.

إن خدمات محامي الشيكات بدون رصيد كثيرة، نذكر لك منها ما يلي:

  • يقدم لك محامي الشيكات بدون رصيد خدمات الاستشارة القانونية، التي تعمل على تقديم الدعم للعميل في معرفة ما يجب القيام به من إجراءات رفع دعوى شيك بدون رصيد في السعودية. ومن اجل أن يطالب بحقه بطريقة قانونية صحيحة.
  • محامي الشيكات على دراية بكافة القواعد والمعلومات في الاوراق التجارية مثل الشيكات، فيوظف خبرته ومعرفته القانونية في حل قضيتك ومساعدتك.
  • وكما أنه يهدف إلى الحد من هذه الجرائم المصرفية والتجارية، وأيضاً لديه القدرة على تحليل تدفقات الأوراق التجارية بشكل أفضل من أي شخص.

وهذه أبرز الخدمات الذي يقدمها محامي الشيكات. ويمكنك الاطلاع على مقالنا متى يسقط الحكم في قضايا الشيكات السعودية، قد يفيدك في دعواك.

وفي نهاية مقالنا بعنوان.

أقوى 7 محامي شيكات بدون رصيد في الرياض خبير بالشيكات 2023.

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم مما قدمنا لكم من تفاصيل ومعلومات حول الشيكات بدون رصيد وما يتعلق بها وعقوباتها. وإذا كان لديك أي استفسار يمكنكم التواصل مع اقوى مكاتب محاماة في الرياض التابعة لشركة الدوسري.

المراجع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.8/5 - 2434
متجر الصفوة