تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا افلاس

محامي قضايا افلاس

محامي قضايا افلاس هو الشخص الخبير الذي يعمل بخبرته ومهاراته العملية والقانونية العالية. على تقديم الدعم اللازم للشركات. وذلك عندما تواجه عقبات معينة في نشاط عملها مثل الإفلاس. الذي يدل على أن الشركة أصبحت غير قادرة على الحفاظ على مكانتها والقيام بالتزاماتها السابقة امام الدائنين، فهنا تعلن عن إفلاسها أمامهم.

وعند إعلان الإفلاس يترتب على الشركة القيام بالكثير من الإجراءات، مثل تصفية الحسابات البنكية وكافة الممتلكات. وذلك لغاية تسديد الالتزامات الواقعة عليها، ومن ثم تخرج من سوق العمل. وللسير بإجراءات الإفلاس القانونية للتاجر أو الشركة بشكلها الصحيح. يجب أن تكون بمشورة وخبرة محامي قضايا افلاس محترف.

وفي مقالنا محامي قضايا افلاس سوف نرشدك إلى أمهر محامي ومستشار قانوني الرياض محامي قضايا افلاس ومتخصص بمسائل الإفلاس في السعودية. محامي الدوسري الأفضل والأجدر دوماً.

محامي قضايا افلاس.

بداية الإفلاس: يدل على عجز التاجر أو الشركة عن سداد الديون أو الأموال المترتبة عليه. وذلك وفقاً لما نص عليه النظام التجاري في السعودية. فيطلق من الناحية القانونية على الأفراد او الشركات الغير قادرين على الوفاء بالتزاماتهم وديونهم باسم المفلسين. ويثبت الإفلاس تاجر أو شركة تجارية ما من قبل إعلان المحكمة.

و نظراً لطبيعة الأعمال والنشاطات التجارية، فإن أي تاجر قد يتعرض لحادثة لها علاقة بقضية الإفلاس، في عمله ونشاطه التجاري. فبالتالي يجب أن يقوم مباشرة بالتواصل والاستعانة مع محامي قضايا افلاس خبير وذو كفاءة عالية، ومعرفة واسعة أيضا في النظام التجاري واللوائح المنصوص عليها. وذلك لأن المحامي يكون محترف ومتمرس بنظام التجاري وقضايا الإفلاس، والقوانين المعمول بها في المملكة ويقدم أفضل الخدمات القانونية للعميل في قضيته وهذا ما يدعمه.

وليس ذلك فحسب فإن محامي تجاري في الرياض الخبير من شركة الدوسري. إذا كنت تواجه قضية افلاس يكون معك منذ الحظة إعلان الإفلاس. ويبين لك ما هي الخطوات التالية التي يجب أن تقوم بها، مثل تصفية ممتلكات وتوزيع على الدائنين بشكل عادل وصحيح، وبشروط معينة.

وأيضا محامي قضايا افلاس يتولى القضية كاملة ويقوم بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لها في المحكمة وخارجها. ويضعك دائما في صورة المستجدات والتطورات التي تطرأ. ليساعد على سير القضية بشكل قانوني، ويقدم لك النصيحة والمشورة القانونية، ويجيبك عن كافة تساؤلاتك. وبالتالي يخفف عليك الصعاب ويختصر الوقت والجهد، ويسهل الإجراءات لحل القضية.

لذلك لا تتردد في طلب الدعم والمساعدة والمشورة القانونية من محامي قضايا افلاس محترف وخبير من شركة الدوسري في الرياض للمحاماة والاستشارات القانونية. إذا كنت تتعرض لقضية إفلاس.


إضافة إلى محامي قضايا افلاس تواصل الآن مع.

شروط الإفلاس في القانون السعودي.

حتى  يتم الحكم بإفلاس شركة تجارية أو تاجر سعودي. فيجب توفر مجموعة من الشروط. والتي تكون وفق التالي:

  • أن يكون هناك تاجر: ويقصد به أي شخص عادي أو حتى اعتباري مثل الشركات، يكون يزاول مهنة التجارة أو يقوم بنشاطات تجارية ما.
  • يتوفق التاجر ويعجز عن تسديد ديونه: قد يكون التاجر عليه التزامات مادية لشخص ما، وغير قادر على تسديد هذه الديون أو التزامات. فهنا يطالب دائنيه بشهر إفلاسه. وهذا الأمر ينطبق أيضا على الشركات، التي تأخذ قروض من البنوك لتمارس نشاطها. وإذا عجزت عن رد هذه الديون فيما بعد، فتبادر البنوك أيضا إلى ذلك.
  • صدور حكم لشهر الإفلاس: من المؤكد أن توقف التاجر أو الشركة عن سداد الديون غير كافي للحكم بأنهم أفلسوا. بل يجب صدور حكم. خاص بذلك من المحكمة المختصة بالأمر في السعودية.

محامي قضايا افلاس

ولذلك الأمر فإن التاجر أو الشركة والدائنين أيضا ، بحاجة إلى الاستعانة بمحامي خبير في الرياض بقضايا افلاس والسعودية كافة. خبير ومختص وصاحب معرفة واسعة بنظام الإفلاس والنظام التجاري عامة. وشروط اعلان الإفلاس وكل القوانين المعمول بها في السعودية والمتعلقة بقضايا الإفلاس.

ومحامي قضايا افلاس الدوسري يسعى لمساعدة العميل، ومساعدة صاحب الحق في الحصول على حقوقه كاملة. وإعلان الإفلاس في المحكمة وإصدار الحكم والقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة. ويقدم اهم الخدمات والمساعدات التي يبحث عنها كل شخص يعاني من قضية ما تخص الإفلاس.


عبر مقالنا محامي قضايا افلاس قد يهمك أيضا.

إجراءات الإفلاس.

نظام الإفلاس السعودي الصادر عام ( 1439- 2016م)، جاء ليعمل على تنظيم مختلف حالات الإفلاس. وأيضا ليحدد الأدوات الضرورية ليتم إعادة هيكلية الشخص المدين، فالنظام يقدم مجموعة من الوسائل التي تعمل على تفادي الوقوع في حالات الإفلاس، وأيضا تصفية أموال المدين.

ووفقاً لذلك جاء نظام الإفلاس بسبعة إجراءات الإفلاس. على الشكل التالي:

  • إجراء التسوية الوقائية.

ويعمل على تسهيل اتفاق الشخص المدين مع دائنيه، على إجراء تسوية لكافة ديونه والمدين يحتفظ بإدارة وتنظيم نشاطه.

  • إجراء إعادة التنظيم المالي.

الهدف منه هو أيضا تنظيم اتفاق بين المدين والدائن، ليتم إعادة تنظيم مالي لنشاطه. ويكون ذلك وفق إشراف أمين إعادة التنظيم المالي.

  • إما إجراء التصفية.

فيعمل على حصر وتحديد مطالب الدائنين، أيضا بيع أصول التفليسة ليتم توزيع حصيلته على الدائنين وفق شروط معينة وبشكل عادل. وتحت إشراف أمين التصفية.

  • أيضا التصفية الإدارية.

وفيه يتم العمل على بيع أصول التفليسة التي يتوقع أنه لن ينتج عن بيعها أي حصيلة، تكفي ليتم تسديد مصروفات التصفية. أو إجراء التصفية الخاص بصغار المدينين، وذلك يكون تحت إدارة لجنة الإفلاس.

  • إجراء التسوية الوقائية الخاص بصغار المدينين.

يعمل هذا الإجراء على اتاحة الفرصة للمدين الصغير لعقد اتفاق مع دائنيه، ليقوم بتسوية ديونه وتنظيمها خلال فترة محددة. وذلك يتم عبر إجراءات بسيطة وبتكلفة وقيمة منخفضة ولكن كفاية عالية، مع بقاء المدين المسؤول عن الحفاظ على نشاطه.

  • إعادة التنظيم المالي لصغار المدينين.

يمكن المدين من عقد اتفاق مع دائنيه، ليقوم بإعادة التنظيم المالي لنشاطه وذلك خلال مدة محددة. و أيضا بواسطة إجراءات بسيطة تكون بتكلفة منخفضة ولكن كفاية مرتفعة، ويتم الأمر تحت إشراف الأمين.

  • إجراء التصفية لصغار المدينين.

الغاية منه هو بيع كافة أصول التفليسة ثم القيام بتوزيع الحصيلة على الدائنين. كذلك الأمر خلال مدة محددة وأعمال وإجراءات سهلة بتكلفة قليلة وكفاية مرتفعة. والأمر يتم تحت إشراف الأمين.


احصل الآن على.

استشارة محامي أون لاين. من أفضل مكتب محاماة الرياض.

إجراءات الإفلاس

إفلاس الشركات في النظام السعودي.

نظام افلاس الشركات في النظام السعودي يهدف إلى مساعدة التاجر المفلس على إعادة نشاطه السابق. ولكن بشرط مراعاة حقوق الدائنين وتوزيعها بشكل عادل، وتنظيم إجراءات الإفلاس والتنظيم المالي للأشخاص المدينين. وذلك بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المنصوص عليها.

فبتالي هو يساعد على خلق توازن بين مصالح المستثمرين وأيضا حقوق الدائنين، وتعزيز الثقة بسوق الائتمان. و أيضا المعاملات المالية وهذا في النهاية يعمل يحافظ على الشركات من السقوط والخروج من سوق العمل.

ونتيجة لذلك فهو يعمل على رفع تصنيف المملكة العربية السعودية بين الدول، وتصنيفها كواحدة من الدول المشجعة والجاذبة للاستثمار بنظامها التجاري القوي. الذي يبعث الطمأنينة في نفوس المستثمرين التجار وذلك بما يرتبط بدائنيهم. والأهم إعطاء فرص للمفلس ليقوم بإعادة العمل في نشاطه التجاري بدلاً من إغلاق الشركة.

وليس ذلك فحسب بل أن نظام إفلاس الشركات السعودي، تسري أحكامه على الأشخاص العاديين الذين يعملون في مجال التجارة وبتالي يسعون لتحقيق الربح. بالإضافة إلى الأشخاص الاعتبارين ويقصد بهم الكيانات المنظمة والشركات.

إضافة إلى ذلك يشمل النظام المستثمرين غير السعوديين الذين يحصلون على الترخيص لممارسة نشاطاتهم وأعمالهم التجارية في السعودية. وذلك وفق شروط وقواعد محددة.

فكما نلاحظ أن نظام إفلاس الشركات وضع لحل كافة المشاكل والمخاطر التي تهدد الشركات. وتوصلها إلى الانهيار، وبتالي عُدّ ركيزة أساسية هامة لتطور والنمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.

محامي قضايا افلاس

وللاستفسار أكثر عن نظام الإفلاس الشركات يمكنك الاتصال مع أفضل مستشار قانوني و محامي شركات في الرياض . محامي قضايا افلاس مختص بقضايا الإفلاس وما يتعلق بها. يقدم لك الدعم والمشورة القانونية ويجيبك عن كافة تساؤلاتك.


عبر مقالنا محامي قضايا افلاس اطلع على.

هل إعلان الإفلاس يسقط الديون.

في حال إشهار المدين افلاسه فالقوانين المنصوص عليها في السعودية، تشير إلى أنه يفقد حقه في هذه الحالة. فالمذهبان يعتبران ضائعين وذلك في حال كان يوجد أحدهما في واحدة من ثلاث فئات:

الإعسار، الإفلاس، وأيضا النقص ( الإعسار)، فالدين المتنازع عليه لا يعتبر من الأصول التي يفقد فيها حق المدين.

إذا للإجابة عن استفسار المطروح بكثرة وهو، هل إعلان الإفلاس يسقط الديون في السعودية ، نوضح أنه هناك مبدآن هما:

المبدأ الأول: نص على أن جميع الديون يجب أن يتم سدادها قانوناً بعد أن يتم إعلان الإفلاس بشكل رسمي وقانوني. وفي هذه الحالة لا يهم إذا كانت الديون عادية أو تجارية، أو كانت ذا امتياز أو لا، أو نوع الدين وقيمته. فالدائنين هنا لا يحق لهم المطالبة بأي شيء وذلك بعد أن يتم رفع دعوى الإفلاس.

أما المبدأ الثاني: فهو يخص خبراء الديون .وهنا يلغون الديون التي تصنف ضمن الديون العادية فقط، وأيضا يوضحون أن التنازل لا يشمل الديون المضمونة.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
محامي قضايا افلاس | محامي خبير بقضايا الإفلاس السعودية 2022.

نتمنى من الموقع الإلكتروني لمكتب المحامي محمد الدوسري. أن نكون قدمنا لك المنفعة والفائدة القانونية حول أهم العناوين التي تخص قضية الإفلاس. ولتواصل مع الخبراء المتخصصين بقضايا الإفلاس في الرياض وكافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

يمكنك الاتصال مباشرة عبر الأرقام الظاهرة في المدونة، أو من خلال النقر على أيقونة الواتساب الظاهرة في أسفل الصفحة الإلكترونية تصل إلينا مباشرة.

المصادر والمراجع لمقالنا محامي قضايا افلاس:


مقالات أخرى هامة إضافة لمقالنا محامي قضايا افلاس.

  1. إجراءات فتح محل تجاري في الرياض بالسعودية.
  2. اقرأ أيضا عقوبة التستر التجاري لأول مرة في السعودية.
  3. تواصل مع محامي بالرياض مكتب العمل.
  4. إذا رفض أحد الورثة البيع.
  5. سويت حادث والغلط على الطرف الثاني 100%.
  6. عقوبة التهديد بالقتل في السعودية.
  7. متطلبات اصدار ترخيص مزاولة مهنة.
  8. ماهي إجراءات فتح الكشك في ممرات المركز التجاري المول.
  9. شروط فتح كوفي شوب في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.4/5 - 2236
متجر الصفوة