تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا تستر تجاري

محامي قضايا تستر تجاري

محامي قضايا تستر تجاري يقدم النصائح القانونية لجميع العملاء في كل ما يتعلق بقضايا التستر التجاري لتجنب ارتكاب أي مخالفة من مخالفات التستر التجاري في المملكة العربية السعودية.

فالتستر التجاري هو حسب النظام يتم تمكين الوافد من ممارسة نشاط اقتصادي يمنع عليه ممارسته حسب القانون السعودي. وذلك عن طريق مواطن سعودي هو الذي يمكنه من القيام بذلك من خلال تراخيص أو اسم تجاري أو غيرها تكون باسم هذا المواكن السعودي.

وشركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم لكم أفضل الخدمات القانونية في كل ما يخص قضايا التستر التجاري. من خلال أفضل محامي قضايا تستر تجاري يتملك خبرة قانونية واسعة في هذه القضايا ويمكنه إيجاد أفضل الحلول القانونية لها.

لذلك تابع مقالنا محامي قضايا تستر تجاري لنهايته لمعرفة تفاصيل أكثر عن قضايا التستر التجاري في السعودية.

محامي قضايا التستر التجاري

محامي قضايا تستر تجاري.

نظراً للتطور الاقتصادي في المملكة العربية السعودية فقد ظهرت بعض التصرفات التجارية المخالفة للنظام والقانون فيها. ومن تلك الأفعال المخالفة للقانون هو التستر التجاري. حيث انتشر في المملكة بشكل كبير نظراً لتوجه الأنظار إلى المملكة من قبل رجال الأعمال من أجل الاستثمار فيها.

فيمكن أن يلجاً البعض منهم إلى ارتكاب فعل التستر التجاري من أجل ممارسة أعمال تجارية بتراخيص لا يسمح له الحصول عليها. أو ممكن لسبب التهرب الضريبي وغيرها من الأسباب الأخرى والكثيرة.

وفي حال التعرض لأي قضية من قضايا التستر التجاري في المملكة فلا بد من اللجوء إلى محامي قضايا تستر تجاري خبير في هذه القضايا. لطلب المشورة القانونية عند القيام بالأنشطة التجارية من أجل تجنب الوقوع في التستر التجاري.

وإن أفضل محامي قضايا تستر تجاري على مستوى السعودية خبير بقضايا التستر هو محامي قضايا تستر تجاري يعمل لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. محامي قضايا تستر تجاري في شركة الدوسري متمكن من قضايا التستر التجاري قد اكتسب خبرة واسعة في هذه القضايا. نتيجة لمتابعته العديد منها على مدار سنوات من العمل القانوني والمرافعة فيها وتحقيق أفضل النتائج القانونية للعملاء.

يقدم محامي قضايا تستر تجاري في شركة الدوسري جميع الخدمات القانونية من تقديم النصح والمشورة القانونية إلى التوكيل في قضايا التستر التجاري. حيث يمثلك أم المحاكم التجارية ويقوم بالترافع والدفاع عنك بمهارة عالية ولديه الخبرة بجمع البراهين والأدلة التي تساعدك في قضيته وتثبت براءتك.

محامي قضايا تستر تجاري لديه الدراية الواسعة بجميع بنظام مكافحة التستر التجاري بكل تفاصيله يمكنه متابعة قضيتك بكل كفاءة واجتياز أي عقبة قانونية تمر بهذه القضية حتى الوصول إلى الحكم في القضية الذي تسعى إليه.

لذلك لا تتردد بالتواصل مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لنوصلك بـ أفضل محامي قضايا تستر تجاري ليعطيك كافة المعلومات القانونية عن التستر التجاري وعقوبته في المملكة العربية السعودية. ومساعدتك في تجاوز أي مسألة تجارية تتعلق بقضايا التستر التجارية يمكن أن تتعرض لها.


انظر أيضا:

أدلة التستر التجاري

أدلة التستر التجاري.

حدد نظام مكافحة التستر التجاري في السعودية علامات ومعايير تدل على وجود التستر التجاري وحدوثه بالمنشأة التجارية.

وهذه العلامات حسب نظام التستر هي ما يلي:

  • في الحالة التي يتحكم بها غير السعودي بنظام المحاسبة والذي يخص المنشأة التجارية وكذلك يفرض سيطرته وهيمنته فإن هذا يعتبر تستر تجاري.
  • كذلك في الحالة التي يفرض فيها السيطرة على المنشأة التجارية وأيضا يحصل على جميع أموالها. وذلك وفق ابرام العقود أو الربح المالي والذي تحققه بطريقة مباشرة أو بطريقة غير مباشرة. وبمعنى أخر أن يحصل على الأموال التي تخص الشركة عندما لا يكون ذلك من اختصاصه أو حتى من مهامه التي أُوكل بها.
  • عندما يقوم شخص غير سعودي بالعمل على فرض سيطرته على التعامل مع الأرباح المالية العائدة للشركة. أيضا يسيطر على كيفية توزيع تلك الأموال بين الشركاء. في حال لا يحق له أن يقوم بهذه الأعمال فهنا يعتبر ذلك النشاط تستراً تجارياً.
  • عندما يحصل شخص غير سعودي على عوائد المبيعات للمنشأة لحسابة الخاص أو من أجل الحصول على تصفية الشركة. فهذا يعتبر تستراً تجارياً.

وعندما تتلقى وزارة التجارة والاستثمار السعودية بلاغ رسمي بالاشتباه بوقوع حالة تستر تجاري في أحد المنشآت على أرضي المملكة العربية السعودية.

تعمل الجهات المختصة على جمع العلامات والأدلة التي تثب وجود ووقوع التستر التجاري. فعندما يتم إثبات التستر التجاري بضبط شخص غير سعودي يمارس نشاطاً تجارياً محظوراً عليه ممارسته ويقتصر على المواطنين السعوديين. يتم إحالة هذه القضية إلى الجهة المختصة في تطبيق البنود التي وردت في نظام التستر التجاري في السعودية. والعمل على فرض العقوبة والغرامات التي حددها القانون على القيام بهذا الفعل.

وللحصول على أي استشارة قانونية فيما بخصوص أدلة التستر التجاري أو أي قضية من قضاياه يمكنك التواصل مع محامي قضايا تستر تجاري ضمن شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يقدم لك محامي قضايا تستر تجاري النصيحة القانونية المناسبة ليساعدك على تجنب الوقوع بأي مسألة تتعلق بهذه القضايا.


يمكنك الاطلاع على:

حكم التستر التجاري

حكم التستر التجاري.

التستر التجاري في المملكة العربية السعودية يضر باقتصادها ويؤدي إلى تجاوز القوانين والأنظمة فيها. لذلك قام المشرع السعودي بتجريم أفعال التستر التجاري وفرض العقوبات القانونية على من يرتكبها والتي تصل إلى السجن الغرامات المالية. وذلك وفقاً لما يلي:

حسب المادة التاسعة من نظام مكافحة التستر التجاري في السعودية يعاقب بالحبس مدة 5 سنوات على الأكثر وبالغرامة المالية التي تقدر بـ 5 ملايين ريال سعودي أو بإحداهن وذلك كل من يرتكب جرائم التستر التجاري التي نص عليها هذه النظام.

كما تضاعف هذه العقوبة عندما معاودة ارتكاب هذه الجرائم مرة أخرى بعد الحكم عليه بحكم نهائي مسبقاً نتيجة ارتكابه جريمة من جرائم التستر التجاري. كذلك حسب المادة الحادية عشر من نظام مكافحة التستر التجاري يمكن نشر الحكم بعد اكتسابه الدرجة القطعية بأي وسيلة تراها الوزارة مناسبة.

كما يترتب على الحكم على غير السعوي عند ارتكابه جرائم التستر التجاري التي نص عليها النظام أن يتم إبعاده عن أراضي المملكة والمنع من دخولها حسب القواعد التي تحددها اللائحة. وذلك كله بعد أن يتم تنفيذ العقوبة الصادرة بحقه وأداءه كل ما عليه من التزامات من ضرائب ورسوم وغيرها وفق ما تحدده المحكمة الجزائية.

كما أن المادة الثانية عشرة من النظام وضحت العقوبات الفرعية التي تترتب على الحكم بارتكاب جرائم التستر التجاري مثل حل المنشأة التي حدثت بها الجريمة. وكذلك إلغاء التراخيص والموافقات التي صدرت لها في ممارسة النشاط التجاري وأيضا يتم شطب السجل التجاري للمحكوم وفق ما تراه المحكمة الجزائية.

بالإضافة إلى القيام بمنع المحكوم من أن يمارس النشاط التجاري الذي تم الحكم فيه بسببه أو أي عمل تجاري آخر وذلك لمدة زمنية قدرها 5 سنوات تبدأ هذه المدة من التاريخ الذي اكتسب فيه الحكم الدرجة القطعية. ويتم استيفاء الضرائب والرسوم والزكاة من المحكومين بارتكاب هذه الجرائم وذلك بالتضامن بينهم.

وفي حال تعرضك لقضية تستر تجاري لا تتردد بالتواصل مع أفضل محامي قضايا تستر تجاري من شركة الدوسري لمساعدتك في حل قضيتك.

يمكنك التواصل مع محامي تصحيح تستر.

الطرق النظامية لتجنب التستر التجاري

الطرق النظامية لتجنب التستر التجاري.

من الضروري معرفة الطرق النظامية لتجنب التستر التجاري في المملكة العربية السعودية وذلك لتجنب الوقوع فيه والتعرض للعقوبات المفروضة من قبل نظام مكافحة التستر التجاري على كل من يرتكب الأفعال المحددة في النظام.

وفيما يلي سنذكر عدد من الطرق النظامية لتجنب التستر التجاري وهي كالاتي:

  • القيام بالتعاقد مع شخص يعمل لديك بحيث يجب أن يتم ذكر أن المربح يكون بنسبة عالية للقطعة الواحدة في عقد العمل المبرم. ويجب أن يذكر في العقد بشكل واضح وصريح بأن العامل يحصل على نسبة محددة عند بيعه أي قطعة أو وحدة من المنتجات التي تقوم المنشأة ببيعها وتقديمها. فمثلاً في منشأة لغسيل السيارات تعود إلى مواطن سعودي، حيث يتعاقد مالك المنشأة السعودي مع مواطن يعمل لديه بحيث يتم التحديد في العقد أن العامل له نسبة ربح عن كل سيارة يقوم بغسلها.
  • من الواجب أن تتجنب إمضاء عقد شراكة مع شخص وافد.
  • كذلك من الضروري الحرص على الحضور بشكل شخصي ومستمر اجتماعات الشركة أو المنشأة ومتابعتها بدون التغيب لفترات طويلة يمكن أن تثير الشكوك.
  • يجب تحديد صلاحيات العمال الوافدين وإعلامهم بها وبأنها محدودة حيث يحظر على العمال الوافدين أن يتعاملوا مع الأمور الحساسة في الشركة مثل التقارير المالية وغيرها.
  • ويجب أيضا عدم منح العمال الوافدين صلاحيات واسعة مثل التحكم بالحسابات المصرفية وإدارة الرواتب للموظفين أو إدارة المشروع بشكل كامل.

ويمكنك التواصل مع أفضل محامي قضايا تستر تجاري يعمل لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والذي يرشدك إلى الطرق القانونية الصحيحة التي تجنبك من التستر التجاري. كما يمكنك استشارته في كل ما يخص قضايا التستر التجاري ليساعدك محامي قضايا تستر تجاري أثناء تعاملاتك التجارية بالشكل الآمن.


قد ترغب بالاطلاع على:

هل السعودة تستر تجاري

هل السعودة تستر تجاري.

من الأسئلة الكثيرة التي تردنا على موقعنا هو سؤال هل السعودة تستر تجاري؟ ويتم طرح هذا السؤال بسبب اختلاط الأفكار بين التستر التجاري والسعودة. وسنجيب لكم عن هذه السؤال وفق النظام السعودي.

السعودة هي عبارة عن تقديم الأفضلية إلى المواطن سعودي الجنسية في سبيل حصوله على وظيفة يستحقها حسب النظام. بحيث لا يهدر حقه في الحصول على تلك الوظيفة بسبب أن يكون هناك عاملاً وافداً في نفس هذه الوظيفة ويتقاضى أجر أدنى. وتكون السعودة في الغالب في القطاعات الخاصة.

فالسعودة لها دور كبير في النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية عن طريق تحفيز المواطنين السعوديين على تطوير خبراتهم والاهتمام بها في سبيل الحصول على أفضل الفرض في الوظيفة وبالتالي تساهم في تقليل نسبة البطالة في المملكة.

في حين أن التستر التجاري هو عبارة عن تمكين المواطن السعودي لأحد الوافدين الغير سعوديين الجنسية من ممارسة نشاط من النشاطات الاقتصادية المحظورة على ذلك الوافد ممارستها على أراضي المملكة. بحيث يعطي المواطن السعودي رخصته أو اسمه التجاري أو غيرها للوافد من أجل استعمالها وذلك بمقابل ما.

فجريمة التستر التجاري تتطلب وجود مواطن سعودي المتستر والوافد الأجنبي الذي هو المتستر عليه بالإضافة إلى تواجد المنسأة أو المحل أو الشركة أي المكان التجاري الذي حدث التستر عليه.

ومما سبق نجد أن هناك اختلاف واضح بين التستر التجاري الذي يضر بالاقتصاد الوطني للمملكة ويزيد من البطالة ويمكن أن يؤدي إلى جرائم أخرى مثل غسيل الأموال وغيرها من الجرائم. كما يهدف إلى التهرب من الضرائب المذكورة في نظام الاستثمار. وبين نظام السعودة الذي يسعى إلى توطين الوظائف في السعودية مما يطور الاقتصاد الوطني للمملكة.

بينما التستر التجاري يهدف للتهرب من ممارسة العمل في السعودية وللتهرب من الضرائب أيضا التي حددها.


انظر أيضا:

أفضل محامي قضايا تستر تجاري بالرياض.

نظراً لأهمية قضايا التستر التجارية وتأثيرها السلبي على اقتصاد في المملكة العربية السعودية فقد كافح المشرع السعودي هذه القضايا وفرض على مرتكبيها العقوبات والغرامات للحد منها.

وممكن للكثير من رجال الأعمال والتجار التعرض لقضية تستر تجاري وعندها يبحثون عن أفضل محامي تستر تجاري في الرياض للجوء إليه. من أجل مساعدتهم في القضية وتقديم المشورة القانونية المناسبة لهم لتجاوزها. فليس أي محامي يمكن أن يكون خبير كفاية في قضايا التستر التجاري بأنواعها وعقوباتها التي نص القانون عليها.

لذلك يجب القيام بالبحث عن المحامي المتخصص بقضايا التستر التجاري والذي يمتلك الخبرة الكاملة فيها. بالإضافة إلى المعرفة الشاملة بكافة القوانين والأنظمة المتعلقة بقضايا التستر التجارية في ت.

وهذا المحامي تجدى لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يعتبر من أفضل المحامين المختصين في قضايا التستر التجاري. ويتميز بقدرته على تحليل وقائع القضية ودراستها بشكل تفصيلي في سبيل إيجاد الأدلة التي تساعد في حل القضية ومعالجتها.

محامي تستر تجاري في الرياض من شركة الدوسري يتميز بالكفاءة العالية ويبذ كل ما بوسعه للدفاع عنك ويقدم كل الدفوع المطلوبة في قضية التستر التجاري. وباستخدام أفضل الوسائل القانونية للوصول إلى حل قضيتك القانونية وتحقيق أفضل النتائج القانونية. محامي تستر تجاري في الرياض يرشدك إلى كافة الإجراءات التي يجب عليك أن تتخذها في حال تعرضك لقضية تستر تجاري.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان.
محامي قضايا تستر تجاري | 0545040509 | مجموعة الدوسري للمحاماة.

والذي سلطنا الضوء فيه على أدلة التستر التجاري وحكم التستر التجاري في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى حديثنا عن الطرق النظامية لتجنب التستر التجاري. كما وضحنا هل السعودة تستر تجاري وختمنا مقالنا بفقرة أفضل محامي قضايا تستر تجاري بالرياض.

وللمزيد أكثر لا تترددوا بالتواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لطلب أي خدمة قانونية تتعلق بهذه القضايا.

المصادر لمقالنا محامي قضايا تستر تجاري .


قد ترغب أيضا بالاطلاع على:

  1. نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في الرياض.
  2. أسباب تصفية الشركات السعودية.
  3. الفرق بين نظام الإفلاس القديم والجديد.
  4. طريقة إعلان إفلاس مؤسسة.
  5. هل إعلان الإفلاس يسقط الديون.
  6. عقوبة التهرب الضريبي في السعودية.

2 فكرتين بشأن “محامي قضايا تستر تجاري”

  1. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
    بحثت كثير ولم اجد نتيجة وإن شاء الله اجد ظالتي عندكم

    ابغى استأجر مساحة داخل سوبر ماركت (سوق مركزي) في الرياض لممارسة نشاط تجاري ( خضروات ) وابغى احفظ حقي بعقد رسمي يتم اللجوء الية في حالة حصول خلاف

    1- هل يتم السماح باستئجار مساحة داخل السوق بسجل تجاري مختلف وهل يتم السماح بفتح كاشير خاص للمثال المذكور؟

    2- إذا لا توجد وسيلة للسؤال الأول فما الطريقة القانونية التي يتم اللجوء اليها ؟ ( عقد شراكة على سبيل المثال)

    برجو إفادتكم ولكم جزيل الشكر

  2. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
    بحثت كثير ولم اجد نتيجة وإن شاء الله اجد ظالتي عندكم

    ابغى استأجر مساحة داخل سوبر ماركت (سوق مركزي) في الرياض لممارسة نشاط تجاري ( خضروات ) وابغى احفظ حقي بعقد رسمي يتم اللجوء الية في حالة حصول خلاف

    1- هل يتم السماح باستئجار مساحة داخل السوق بسجل تجاري مختلف وهل يتم السماح بفتح كاشير خاص للمثال المذكور؟

    2- إذا لا توجد وسيلة للسؤال الأول فما الطريقة القانونية التي يتم اللجوء اليها ؟ ( عقد شراكة على سبيل المثال)

    نرجو إفادتكم ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.9/5 - 2594
متجر الصفوة