تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا جرائم معلوماتية

محامي قضايا جرائم معلوماتية

محامي قضايا جرائم معلوماتية من المواضيع الهامة لأن التطور العالمي للتكنولوجيا وتطبيقاتها يحمل في طياته العديد من الفوائد، إلا أن استخدامه الغير صحيح وتسخيره لغايات أخرى، من إلحاق الأذى والضرر بالأشخاص الآخرين لغايات تعددت أسبابها، كان سبب في نشر الجرائم المعلوماتية فالجريمة لم تقتصر فقط على الواقع الحقيقي الملموس، وإنما تعدتها للواقع الافتراضي.

وبهذا يسمى أي فعل إجرامي بمختلف أنواعه باستعمال أساليب التكنولوجيا الحديثة المتعددة، بأنه جريمة إلكترونية وسيعاقب عليها أشد عقاب في المحاكم المختصة بجرائم المعلوماتية، ودون تردد ستحتاج إلى محامي قضايا جرائم معلوماتية خبير بالقوانين المتعلقة بها.

طريقة رفع بلاغ نصب واحتيال الكتروني

محامي قضايا جرائم معلوماتية في السعودية.

نتيجة الاستخدام الشامل للإنترنت كشبكة عالمية لكافة غايات التواصل بين الأفراد، والذي يكون مرافق للحياة اليومية عبر العديد من برامج المحادثات، ووسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وبرنامج الفايبر والواتس اب وغيرها الكثير.

مما يوقع الأشخاص في أمور لا يمكن أن يتوقعونها كالتهديد عبر الانترنت، والابتزاز الإلكتروني بعدة أمور تخصهم، وأي حدث يمس كرامتهم حيث أن أغلب الجرائم الالكترونية تلحق ضرر جسيم من الناحة المعنوية والاجتماعية، والأذى الكبير على الصعيد النفسي وما ينتج عنه من محاولات للانتحار وغيرها.

ونظراً لكل المساوئ المترتبة على هذه الجريمة شددت الحكومة في المملكة العربية السعودية، على إنزال أشد العقوبات بمرتكبي هذه الجرائم الإلكترونية، وأن يُحاكموا قضائياً أمام المحاكم المختصة، بمجرد قيام أحد المتضررين برفع دعوى قضائية مفادها جريمة معلوماتية أياً كان نوعها.

ففي حال تعرضك لانتهاك خصوصياتك أو تهديدك وما إلى ذلك من أساليب جرمية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي عليك الاستعانة بأفضل محامي قضايا جرائم معلوماتية في الرياض من مكتبنا الدوسري للمحاماة، وسيطلعك عبر استشارات قانونية ماهي إجراءات سير القضاء الجزائي لاسترداد حقك.

حيث قام المشرع السعودي بتعيين عقوبات تتمثل بالسجن ودفع مبالغ مالية كغرامات، تقدر حسب كل نوع من الجرائم الإلكترونية علّها تشكل رادع لعدم تفشي هذه الجرائم أكثر، فحكماً في حال وقوع الجريمة الإلكترونية الأمر يتطلب توكيل محامي ضليع بقواعد نظام الجرائم المعلوماتية في السعودية.

وهذا ما ستجده لدى أقوى مكاتب محاماة في الرياض المتمثلة بمجموعة الدوسري للمحاماة، فالمحامي المختص بقضيتك هنا سيرافقك بكل خطوة لإعادة كرامتك من الشخص الذي تجرأ عليك، مع المحافظة بشكل كامل على سرية المعلومات الخاصة بالدعوى، وصولاً لإجراءات محكمة التنفيذ في الحكم الصادر بحق المتهم.

كن على ثقة أن محامي الرياض هنا معك ليمثلك أمام المحاكم، ويرافع عنك قبالة القضاء العادل ويطالب لك بحقوقك من رد اعتبارك وكرامتك والاعتذار منك، والتعهد بعدم العودة لمثل هذا العمل وإغلاق أي مكان خرج منه الفعل الإجرامي، ومسح أي سجلات صوتية أو صور شخصية وما إلى هنالك من مستندات شخصية، قد تم الوصول إليها والتشهير بها.

رقم محامي جرائم الكترونية.

مع تزايد التطورات الحاصلة في سبل التواصل بين البشر في مختلف أنحاء العالم، نواجه العديد من الجرائم المعلوماتية التي قد يقع كثير من الأشخاص ضحية فيها، تبعاً للاستعمال غير المنظم للإنترنت، وعدم أخذ الحيطة والحذر من التعاملات المجهولة، أو جعل خصوصياتهم متاحة مع الجميع.

متغاضين النظر عن وجود بعض من الأفراد المريضين نفسياً، الذين يوجهون طاقاتهم باستعمال أساليب التهكير والاختراق للدخول إلى حسابات الاشخاص، وسرقة ما يحتاجون من بيانات وصور وأي شيء شخصي، يخدمهم في التهديد والابتزاز أو نشره والتشهير به.

حيث أن المملكة العربية السعودية بكل كوادرها الحكومية، أكدت وبشدة على ضرورة معاقبة مقترف هذه الأفعال الشنيعة باعتبار مقترف الجرائم الالكترونية، هو شخص مقترف جريمة جناية وليست جنحة، فالأمر هنا ليس بالبساطة التي يعتقدونها عندما يفكرون في أذية وإهانة كرامة شخص ما لغاية في نفسهم.

فعقوبات كثيرة وشديدة بانتظار من يتم تقديم طلب دعوى تشهير أو تشويه سمعة ضده، فالمملكة وجهت أحدث التقنيات التكنولوجية بخصوص متابعة قضايا الإنترنت للبحث والتحري في هاتف المتهم، أو الحاسوب المستخدم وعند التأكد من إدانته سيوجه إلى محكمة الجنايات لبدء رحلة المحاكمة التي يستحقها.

وهنا يأتي الدور الفعال لتقديم مهارات مكتب محاماة الدوسري الذي يوفر ضمن كادره، أقوى محامي للجرائم الإلكترونية على معرفة واسعة بكل التحديثات المتتالية لنظام الجرائم المعلوماتية ليواكب كافة الأساليب المتبعة حديثاً في الجرائم المعلوماتية.

فأنت بحاجة استشارات قانونية جنائية في الرياض بشأن جريمتك وماذا ينتظرك من عقاب، وكيفية الدفاع عن نفسك والتماس الأعذار المخففة للحكم، وأيضاً في حال كنت ضحية هذه الجرائم فاستشارة محامي جنائي بقضايا جرائم الكترونية واجب عليك، لكيلا يهدر حقك وتتالى عليك هذه الأفعال نتيجة سكوتك عن حقك.

ومع التفشي الواضح لهذه الجرائم كثرت أرقام المحامين المختصين بالجرائم عبر الإنترنت، إلا أن رقم محامي شاطر في مكتبنا الدوسري هو خيارك الأفضل، حيث ستجد لدينا من هم لديهم سجل حافل وتاريخي في الدعاوي الفائزة والنتائج المرضية سواء في الواقع، أو تلك المتعلقة بالإنترنت ورقم فرعنا الرياض 0545040509.

الاحتيال الإلكتروني في السعودية.

540 تعد جميع الأفعال التي تستهدف الوصول بشكل غير مشروع إلى بيانات الأشخاص الشخصية، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة كالحاسوب لاختراق الحسابات وأيضاً استخدام شبكة الإنترنت، والهواتف الذكية لنشر كل ما هو مسيء من معلومات مزيفة، أو صور مضرة بسمعة الفرد.

اضف تعليق

تعدى احتيال الأشخاص على بعضهم أرض الواقع، وصولاً إلى احتيال عبر الإنترنت وهو عبارة عن أي تصرف من أساليب الحيل أو المكائد، عبر استخدام خدمات مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، من دردشات بغرف محادثة جماعية أو تواصل بريد الكتروني، أو فتح كاميرا للتواصل فيديو وأيضاً عبر مواقع الويب العالمية.

حيث يستغلون هذه الخدمات وغيرها من أجل إرسال مناداة مضللة، إلى ضحايا متوقعين وجودهم على الإنترنت فيقومون باستدراج الضحايا لأخذ معلوماتهم الشخصية منهم، بأساليب محترفة ومبتكرة وغير متوقعة عبر إبرازهم عدة إثباتات تدل على مصداقيتهم، ولكن في الحقيقة تكون مزيفة وهو ما يسمى أيضاً بالتجارة الالكترونية المزيفة كالدخول للمتاجر المزورة الكترونياً وهدر المال.

ولعل أهم أسباب الاحتيال الإلكتروني نقصاً في الوعي لدى رواد الإنترنت، وجهلهم بطريقة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، عبر الاستعمال المغلوط لمواقع الإنترنت والانضمام إلى مواقع ضارة وغير آمنة، وأيضاً وجود عجز في النظام الالكتروني لمؤسسة ما أو شركة، مما يجعلها فريسة سهلة لسرقة المعروفات والبيانات من أفرادها وابتزازهم بها.

ولابد هنا من التنويه إلى الإجابة عن سؤال ماهي الجرائم الالكترونية في السعودية؟

تعد جميع الأفعال التي تستهدف الوصول بشكل غير مشروع إلى بيانات الأشخاص الشخصية، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة كالحاسوب لاختراق الحسابات وأيضاً استخدام شبكة الإنترنت، والهواتف الذكية لنشر كل ما هو مسيء من معلومات مزيفة، أو صور مضرة بسمعة الفرد.

حيث أن الجرائم الإلكترونية في السعودية ممكن أن تكون سياسية أو اقتصادية، فضلاً عن الجرائم الاجتماعية والنفسية الأخرى، ويعاقب عليها بالسجن والغرامة حسب نوع كل جريمة وخطورتها، والظروف الواقعة وفق نظام جرائم المعلوماتية.

والاحتيال الإلكتروني في السعودية له عدة أنواع:

  •  انتحال الشخصية: أصرح أنواع الاحتيال الإلكتروني عبر استخدام اسم ومعلومات خاصة، لشخص ما بهدف إلحاق الضرر به.
  • الاحتيال الإلكتروني الودي: باتباع طريقة تعامل سلسلة ولطيفة، لتلبية غايته في أذية الشخص المتحاور معه.
  • الاحتيال في المجال التجاري: أي قيام متجر مغشوش عبر الإنترنت، بالبيع والشراء للسلع.
  • الاحتيال ذو طابع نظيف: وهو أشد الأنواع خباثة باتباعه أسلوب قانوني.

محامي ابتزاز الكتروني.

الإبتزاز بخصوصيات الأشخاص من أقبح الأفعال، وللأسف أصبح الابتزاز الإلكتروني أسهل بنظر المبتزين، من ناحية قيامهم بما يريدون عبر حسابات وهمية تخفي شخصية صاحبها الأصلية، لكن الأمر الآن أصبح سهل المعرفة عبر تطوير التقنيات المعالجة لهذه القصص، تلبية للحاجة الملحة لها بعد كثرة جرائم الإبتزاز الإلكتروني في السعودية.

فمبادرة من الحكومة السعودية وتشجيعاً لأي شخص تعرض لإبتزاز إلكتروني، أو تشهير أو قذف وشتم وأي نوع آخر، ودعماً له ألا يسكت على حقه نتيجة مشاعر الخوف والرهبة الحاصلة كنتيجة عن هذه الحالة، شرعت العديد من العقوبات كعوبة التشهير في السعودية وعقوبة الابتزاز الالكتروني في السعودية وغيرها.

حيث يقوم الجاني بعملية ابتزاز الأشخاص ليتم الحصول على ما يريد سواء مادي أو غاية معنوي أو للكثير من الأسباب الأخرى الشخصية، بحيث تطبق عقوبة الابتزاز الإلكتروني بالسجن لفترة زمنية أقصاها عام كامل، وبغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال وممكن إحداهما أو كلاهما.

ومحامي قضايا الابتزاز هنا هو فرع يختص به محامي جرائم إلكترونية الرياض ويتعمق بكل القوانين والأنظمة المعالجة لها، وكيفية التعامل مع أي قضية ابتزاز يتم أخذ مشورته بها، حيث أن المحامي يساعدك باتباع أسلوب صحيح لإنقاذك من تطور حالة الابتزاز وتفاقم المشكلة، بدلاً من حلها لدى لجوؤك لطرق أخرى من تلقاء نفسك.

حيث أن أول خطوة تفعلها عندما تصبح ضحية لعملية ابتزاز إلكتروني من قبل شخص قد تعرفه أو مجهول، فعليك دون تردد البحث عن مكتب محاماة استشارات قانونية الدوسري في الرياض، وتعريف محامي مختص بالجرائم الإلكترونية خبير بقضايا الابتزاز وطرق حلها، فهو على دراية تامة بأسلوب التعامل مع الشخص المبتز.

حيث أن أحد أهم ذخائر الشخص المبتز هي الرهان على قلق وتخويف الشخص الضحية، الذي يعمل على زيادة عوامل قلقه وهجسه كلما رآه يحمل هواجسه وحده، أما في حال طلب الدعم القانوني من محامي قضايا جرائم معلوماتية بقضية الابتزاز المتعرض لها، وهزمت مخاوفك ستكون قطعت نصف الطريق باسترداد حقك، والمحكمة المختصة تتابع الطريق.

طريقة رفع بلاغ نصب واحتيال الكتروني.

لدى وقوعك في مشكلة نصب واحتيال إلكتروني، عليك استشارة محامي قضايا جرائم معلوماتية، يرشدك إلى طريقة حصولك قانونيناً على ما تم الاحتيال عليك به، ومتابعة التدابير القانونية في المحكمة الجنائية، وسيواصل سيقوم بمتابعتها للوصول الى مبتغاك في أخذ الجزاء العادل، لمن سبب لك هذا الضرر والخسارة سواء معنوياً أو مالياً.

وكيفية تقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني يتم عبر الموقع المعترف به رسمياً، للمنصة الوطنية الموحدة التي شرعتها الحكومة السعودية، لتسهيل وصول الخدمات الكترونياً إلى جميع المواطنين متعاونة مع وزارة الداخلية في المملكة، ويكون بتتبع الخطوات التالية:

    •  الانضمام إلى موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
    • اختيار الدخول إلى منصة أبشر للخدمات الالكترونية في السعودية.
    • النقر على اختيار تبويب الأمن العام.
    •  الضغط على خيار تصريح وبلاغ الجرائم الالكترونية.
    • نحدد نمط البلاغ ومن ثم نقوم بملء كافة الخانات بالمعلومات المطلوبة.
    • ومن بعدها اختيار أمر إرسال ومن بعدها سيتم إمدادك برقم إسنادي، ومرجعي لبلاغ الشكوى الذي قمت بإرساله.

ولكي تستطيع طلب المساعدة من السلطات المعنية متى ما تعرضت لأي جريمة الكترونية، نجيب على تساؤلك كيف اتواصل الجرائم الإلكترونية؟

حرصاً من الحكومة السعودية على تلبية كافة حاجات مواطنيها القانونية، في أي مكان وزمان يتعرضون به لأي مشكلة إلكترونية ما كان منها سوى التعريف بأرقام محددة تستطيع عبرها تقديم بلاغ، عما تعرضت إليه من أي نوع من الجرائم الإلكترونية عبر الاتصال بالرقم الموحد (1909).

كما أعلنت إدارة مكافحة الجرائم المعلوماتية السعودية، عن رقم الأمن السعودي المختص بهذه الجرائم (00966114419688) للمواطنين داخل المملكة، وللقانطين خارج المملكة الرقم التالي (9661149086666+)، لاستقبال شكاوى الضحايا داخلياً ودولياً.

حيث أن عقوبة النصب والاحتيال في السعودية، هي حبس المتهم لمدة أقصاها 7 سنوات ويغرم مالياً بما لا يزيد عن 5000000 ريال سعودي، أو أحد العقوبتين كل من يقوم باستحواذ أموال الأشخاص بالخداع والمكيدة، ويعاقب بالحبس لمدة أقل من 5 أعوام ومبلغ لا يزيد عن3000000 ملايين ريال، أو أحدهم للاستيلاء على مال عام كقلة أمانة.

أو يمكنك تقديم شكوى الجرائم المعلوماتية عبر تطبيق كلنا أمن الذي أنشأته وزارة الداخلية السعودية، عبر متابعتك للخطوات في الفيديو التالي.

 

وفي ختام مقالنا افضل محامي قضايا جرائم معلوماتية في السعودية لعام 2022 نأمل منكم أن تستخدموا التكنولوجيا بكل ما أوتيتم من معرفة، وأن تكونوا حذرين في تواصلكم مع الآخرين وعدم الثقة بأي أحد عبر التواصل الإنترنت، وفي حال تعرضكم لأي قضية مما ذكر فخدمات مكتب محاماة الدوسري بين أيديكم اطلبونا تجدوننا في خدمتكم.


المصادر لمقالنا محامي قضايا جرائم معلوماتية.

المقالات الهامة:

  1. أنواع القضايا الجنائية في السعودية.
  2. محامي للجرائم الإلكترونية.
  3. رفع دعوى في المحكمة الجزائية.
  4. المحكمة الجزائية في الرياض.
  5. رقم محامية سعودية.
  6. محامي جنائي في الرياض.
  7. رد اعتبار تشويه سمعة.
  8. مكتب محاماة نسائية في الرياض.
  9. جريمة الابتزاز في النظام السعودي.
  10. شروط رفع الدعوى الجنائية في القانون السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4/5 - 1572
Call Now Button