تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا مخدرات

محامي قضايا مخدرات

الحكومة السعودية أكدت على معاقبة أي شخص له علاقة بقضايا المخدرات، ومهما كانت علاقتك بهذا المجال عليك الاستعانة بـ محامي قضايا مخدرات. فالمخدرات بمعناها العمومي هي عبارة عن خليط من المواد الضارة، التي مع اعتياد تناولها أو استنشاقها تسبب مرض الإدمان، والذي يسبب أذية كبيرة سمية بجهاز الإدراك العصبي لدى الإنسان المدمن، فيمكن أن يغيب عن وعيه أو يفقد القدرة العقلية والفكرية.

حيث أن المخدرات تحتوي مواد كيماوية تسبب الميل للنوم العميق، أو فقدان الوعي ويمكن أن يتصرف عندها المدمن بشكل لا إرادي، ولا يعلم بنفسه ماذا يفعل.

لائحة عقوبة المخدرات

محامي قضايا مخدرات بالرياض.

المخدرات ليست تجربة مرة وحيدة وينتهي أمرها، إنما تشجعك بما تحتويه من مواد مدمنة على تكرار استحواذها، هذا ما يجعل الاستخدام المتكرر للها إلى الإصابة بما يسمى متلازمة التبعية، أو الخضوع لها فترى الشخص يظهر عليه عدة أمور سلوكية أو إدراكيه، وتغير طبيعة جسمه التي توجهه برغبة وحاجة ملحة لمزيد من تعاطي هذه المواد، رغم معرفة الشخص بكل ما تحمل من أضرار عليه وعلى محيطه.

ولانتشار المخدرات بشكل كبير بين الشباب عدة أسباب نلخصها بالتالي:

    • ممكن أن تكون ناتجة عن هروب من خلافات أسرية وإهمال الطرفين للأبناء، أو رؤيته لأحد أفراد الأسرة يتعاطى.
    • محتمل أن يكون السبب بيئته المحيطة، من رفقاء السوء ووجود وقت فراغ كبير في حياته، أو إقامته لوحده بلا رقيب.
    • بالإضافة الى شغف الشباب في استكشاف كل شيء دون وعي، أو ضعف إيمانه أو يعاني من ارتباكات في شخصيته وكيانه.

فأحد أهم الآثار المترتبة على متابعة التعاطي وإدمانه انتشار الجرائم، بتعدد أسبابها من مشكلة بدون وعي، أو مقاومة لأي شخص آخر ومن أجل حصوله على المزيد من المال ليتابع تكاليف تعاطيه، وهنا يأتي دور محامي قضايا مخدرات في الرياض ليمثلك في المحاكم القضائية.

حيث أن قضايا المخدرات من القضايا الدقيقة، وتتميز عن غيرها بصعوبتها ومدى خطورتها، ففيها العديد من التشابكات والتفرعات وقد قام المشرع السعودي بإنزال أشد العقوبات على من له صلة بها.

استشارات في قضايا المخدرات.

ففي حال وقوعك في قضية مخدرات عليك التحري عن محامي ممتاز في القضايا الجزائية، فأنت هنا بحاجة ماسة لمن يملك معرفة قانونية قديرة، ولا يمكن خوض الدفاع عن نفسك بدون توكيل محامي، متمكن بكتابة مذكرة رد دفاعية عنك ويقوم بمرافعة قضيتك أمام المحكمة الجزائية بالرياض.

وأفضل اختيار لك مكتب محاماة الدوسري لضمان حصولك على استشارات قانونية في قضايا المخدرات موثوقة وصحيحة، وللحفاظ على كتمان تفاصيل قضيتك وعمله بجهد ليصل بك الى حكم نهائي ببراءتك وفق أسباب البراءة في قضايا المخدرات أو محاولة التماس أسباب مخففة للعقوبة وفق الحكم الصادر بحقك.

أرقام محامين قضايا مخدرات.

يمكن لأي شخص في مجتمعنا السعودي وفي أي مجتمع من الوقوع بمشكلة قضية مخدرات، باختلاف أفرعها من تعاطي أو ترويج مخدرات وأيضاً حيازتها، أو كونك وسيط لبيعها وتعمل بتهريبها، ونظراً لأنها بأفرعها مسببة الضرر الشديد على كافة المجتمع، وبشكل أخص من يقبض عليه في جريمة ترويج مخدرات.

حرصت الحكومة السعودية على العمل لدثر ومكافحة هذه الظاهرة، متعاونة مع من كوادر مختصة بالمخدرات، وشرعت العديد من القوانين التي تنص على عقوبات جازمة على أي متورط بما يخص المخدرات، وعند تعرضك لمثل هذ القضية عليك التواصل مع محامي خبير بكل ما يتعلق بنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية.

وهنا لدى مكتب محاماة استشارات قانونية الدوسري فرع الرياض، ستجد من يمدك بالدعم القانوني الملائم لدرجة تورطك بهذه القضايا، ففي كادر مكتبه أفضل محامي في الرياض للمخدرات، صاحب سيط رفيع في جزالة معلوماته القانونية بقضايا المخدرات، وكيفية إجراءات المحكمة الجزائية.

حيث يعمل بأمانة وصدق محاولاً إيجاد أي دليل يثبت براءتك، في حال تم توريطك وأنت ليس لك علم أو مساعدتك في الانتهاء من هذه القضية بأقل العقوبات، لعلها تكون رادعاً لك كمتورط بدائي، فهو على اطلاع كامل بكل ما ينص به أي نظام وقوانين وقوائم الأحكام، التي تنظم الفصل في أمور المخدرات قضائياً.

ونظراً للأضرار الهائلة والاختلال الاجتماعي وأيضاً الاقتصادي الذي ينتج عن المخدرات، وتفتك بكل شخص سواء مدني أو عسكري وهنا يأتي التساؤل الكبير بين العساكر هل قضية المخدرات يفصل العسكري؟

نعم يتم فصل العسكري المتعاطي للمخدرات، ولكن ليس فوراً حيث أنه في البداية يتم معاقبته بحبسه مدة 10 أيام مع عقوبة تأديبية لمن يثبت تعاطيه، أما في حال إيجاده يتعاطى مرة أخرى فيتم رفع قرار فصله من خدمته العسكرية مباشرة، مع عقوبة الجلد 80جلدة.
حيث أن العسكري هو الشخص المطالب بحفظ أمن واستقرار البلد، فكيف يمكنه حمل هذه المسؤولية وهو يتعاطى مخدرات، فعليه أن يكون مثال أخلاقي يحتذى به.

كم يأخذ المحامي في قضايا المخدرات.

نتيجة الانتشار الجامح لإدمان المخدرات في السعودية وكافة البلاد العربية الأخرى، الذي يجعل هذا الأمر يشكل خطراً وتهديداً سواء لضمان الاستقرار الاجتماعي أو الاقتصادي، وتأثيرها على الناحية السياسية للحكومة السعودية وأيضا أمن البلاد.

وفي ظل الاستهتار من قبل فئة معينة من الناس، بكل التحذيرات والتوصيات لتلافي تطور ظاهرة المخدرات في المملكة، كان لابد من وجود هذه الفئة المدمنة التي تقدم للقضاء، وتحتاج الى استشارة محامي في قضيتهم، وأهم ما يراود أذهانهم كم يأخذ المحامي في قضايا المخدرات نتيجة أتعابه.

أي المبلغ المالي الذي يستحقه لقاء ما قام به من أعمال تخص قضية موكله، بمعنى آخر تقدير الموكل لمجهود مبذول من المحامي المختص، وبالتالي فهي تعتبر حقه وفي قضايا المخدرات لا يوجد مبلغ معين يتم دفعه للمحامي، فيمكن أن تتغير تبعاً لتغير كل فرع من أفرع قضية المخدرات.

فلكل منها إجراءات وتدابير تختلف عن الأخرى وبالمدة المستغرقة لتنتهي من القضاء، في سياق آخر هي كل ما قام المحامي بدفعه أثناء سير الاجراءات القانونية، وبحسب درجة صعوبتها والعوائق التي واجهت المحامي في مجريات المحكمة.

حيث يمكن أن تتفق مع محامي قضايا مخدرات على مبلغ معين بشكل مقطوع، أو تشارطه حين انتهاء دعوتك تدفع له، أو يمكن أن تعطيه سلفة أولية، وما إلى ذلك من خيارات تتفق عليها أنت ومحاميك في عقد التوكيل الحاصل بينكم.

مدة التحقيق في قضايا المخدرات.

يمكن لقاضي التحقيق المسؤول عن قضايا المخدرات في النيابة العامة، أن يباشر التحقيق مع المتهم فوراً ويمكن أن يؤجله إلى ثاني يوم، أي مضي 24 ساعة ويجب أن يتم تم التحقيق خلالها، أما في حال تعذر استجواب المتهم خلال يوم كامل من توقيفه، يجب إما إخلاء سبيله أو التحقيق معه واستجوابه فوراً بعد إعلام الإدارة.

وفي حال تم توقيفه يكون هناك عدد محدد من الأيام حسب كل حالة، لا يمكن للمحقق أن يتجاوزها وفي نهايتها يقوم إما بإطلاق سراحه، أو تحويله ليتابع قضيته في المحكمة المختصة بقضايا المخدرات.

الكفالة في قضايا المخدرات.

من المعلوم أن قانون التوقيف في المملكة العربية السعودية، في حقيقته لا يتناقض مع أي مصلحة شخصية لأي فرد متوقف، حيث سمح القانون السعودي للموقوف الخروج بكفالة من التوقيف في العديد من القضايا، وذلك وفق شروط معينة ومن بينها يمكن خروج بكفالة من تهمة حيازة المخدرات.

حيث أن كفالة موقوف هي آلية يقوم بها شخص لمساعدة المتهم للخروج من التوقيف، بتعهده بتشكيلة من التقيدات، ويتم ذلك من خلال عدد من المطالب التي يجب التقيد بها، بالإضافة لتنفيذ جميع المفروضات والوعود الخاصة بالكفالة، وهي شيء اختياري للمتهم وليس إجباري.

ويمكن إصدار كفالة بشكل الكتروني تسهيلاً من الحكومة السعودية على أبناء مجتمعها، عبر منصة أبشر على موقع وزارة العدل، ولمعرفة تفاصيل أكثر يرجى متابعة الفيديو التالي الذي سيوضح آلية استخراج كفالة الكترونياً.

وللإجابة على سؤال كم مدة التوقيف في مكافحة المخدرات؟

بعد إلقاء القبض عليك في قضية مخدرات ستتوقف مبدئياً 24 ساعة فقط، ويمكن للقاضي المحقق أن يوقفك بقرار رسمي لمدة اكثرها خمسة أيام في حال كان ذلك لازم لضرورة التحقيق، في حال لم يقم بتمديد المدة ويجب ألا يزيد عدد أيام التوقيف عن شهر وعشرة أيام من لحظة توقيفه.

وفي بعض الأحيان يحتاج القاضي لمدة توقيف قد يصل تمديدها إلى شهر كامل، ويجب ألا تزيد مدة التوقيف كاملة عن 180 يوماً.

لائحة عقوبة المخدرات.

تختلف عقوبة كل من متعاطي المخدرات عن مروجها، والشخص الذي يتاجر بها وبهذا المجال سوف نوضح العقوبات المختلفة بينهم:

  • متعاطي مخدرات: لا يوجد أي عقوبة له بدون حيازة لمواد المخدرة، في نظام مكافحة المخدرات السعودي.
  • حيازة مواد مخدرة: يتم معاقبة كل شخص متهم بحيازة من أجل تعاطي شخصي فقط، بالسجن مدة من 6 أشهر إلى 24 شهر، أقصى مدة استناداً للمادة سبع وتلاثون وثمانية وثلاثون، من نظام المتعلق بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
  • المروج: يكون حكم مروج المخدرات لأول مرة دون سوابق الحبس مدة خمسة عشر عاماً، أما في حال كرر هذا العمل فيعاقب بالقتل.

أركان جريمة ترويج المخدرات.

524 يعتبر الشخص مروج مخدرات عندما يعمل على تشجيع الأشخاص الآخرين على تعاطيها وإدمانها، كما يقوم بتفريغ كافة أشكال المواد المخدرة في السوق، أي يقوم بنشر المادة السمية بين أفراد مجتمعه، فلولاه لما كان أحد تعاطى وأدمن المخدرات. فهو بذلك يعتبر قاتل لأرواح الناس الذي يقوم بتغذيتهم عبر جلبه لهم هذه المواد الكيمائية الضارة، ويمكن أن يكون بمقابل أو بدون مقابل، وفعله شنيع للغاية يستحق القتل بالتعزير ليكون عبرة لغيره ويرتدعوا.

اضف تعليق

نشاهد تأكيد الحكومة السعودية يومياً على تضييق العقوبة قدر الإمكان بحق مروج المخدرات، وكل من تخوله نفسه بخرب شباب البلد في البداية وصولاً لتخريب البلد بأكمله، وقد حرصت على عدم إهمال اي معلومة تفيد في الكشف عن أي مروج مواد مخدرة، لما له من ذنب كبير بإنهاء حياة الأنسان.

وآثاره بتشتت المجتمع من الناحية الدينية والانحلال الأخلاقي، وهدم الحياة الاقتصادية والاجتماعية، فهو يجلب الدنيئة إلى كافة بلاد الأمة الإسلامية، فكان لابد للقوانين أن تكون صارمة مع فئة المروجين رأس الفتنة.

ومن جهة أخرى جريمة ترويج المخدرات مثلها مثل أي جريمة، يجب توافر أركانها لكي نقول إنها حصلت بالفعل، وعلى أساسها يجرم من قام بالفعل:

  • الركن المادي: المتعلق بالفعالية الإجرامية وهو أنه يروج للمواد المخدرة بين الناس.
  • ركن معنوي: وهو المقصد الجنائي أي معرفة الشخص بما يفعل، ونيته للقيام بهذا العمل الجرمي بكامل إرادته.

يعتبر الشخص مروج مخدرات عندما يعمل على تشجيع الأشخاص الآخرين على تعاطيها وإدمانها، كما يقوم بتفريغ كافة أشكال المواد المخدرة في السوق، أي يقوم بنشر المادة السمية بين أفراد مجتمعه، فلولاه لما كان أحد تعاطى وأدمن المخدرات. فهو بذلك يعتبر قاتل لأرواح الناس الذي يقوم بتغذيتهم عبر جلبه لهم هذه المواد الكيمائية الضارة، ويمكن أن يكون بمقابل أو بدون مقابل، وفعله شنيع للغاية يستحق القتل بالتعزير ليكون عبرة لغيره ويرتدعوا.

وستجد في مقالنا اجابة لبعص الاستفسارات التي قد تراود ذهنك من بينها هو حكم الوسيط في المخدرات؟

في حال كنت تشغل صفة الوساطة بين طرفين بقصد بيع أو توصيل، وتهريب مواد مخدرة فإنك هنا بصفة المجرم أي عملك هذا يصنف جريمة جنائية بمجرد توفر إرادتك لارتكاب هذا الفعل الإجرامي أي ما يسمى قانوناً القصد الإجرامي سواء كان بمقايل مادي أو لا.
ويجرّم الوسيط المساعد في إكمال خطة سير الصفقة المخدرة في القانون السعودي، بحسب ما نصت به المادة الثالثة من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ويعاقب بالقتل.

وفي نهاية مقالنا محامي قضايا مخدرات متخصص وخبير بقضايا المخدرات 2022: الدوسري وخاصة بعد انتشار هذه الآفة المدمرة بسرعة كبيرة في المملكة، لابد لك في حال تعرضك لأي إشكال يخص قضايا المخدرات من استشارة محامي، ضمن أقوى مكاتب محاماة في الرياض الدوسري الذي سيقدم لك كل ما تحتاج في سبيل خلاصك وبدايتك بداية جديدة.


المصادر لمقالنا محامي قضايا مخدرات:

المقالات الهامة:

  1. استشارات قانونية جنائية في الرياض.
  2. المحامين المعتمدين في الرياض.
  3. رفع دعوى في المحكمة الجزائية.
  4. المنع من السفر في النظام السعودي.
  5. مدة سجن مروج المخدرات في السعودية.
  6. خدمات مكتب محاماة.
  7. دور المحامي في القضايا الجنائية.
  8. أرقام محامين قضايا مخدرات.
  9. محامي قضايا مخدرات الدمام.
  10. استشارة محامي جنائي.

6 أفكار بشأن “محامي قضايا مخدرات”

  1. حكم علي بقضية مخدرات لمدة سنة كاملة وخرجت وتم ترحيلي من المملكة هل هناك أستطيع العودة بعد فترة إلى المملكة؟

  2. مسكوني معي كمية قليلة من القات ولدي جلسة بعد شهر، ما هي العقوبة حسب القانون؟ وهل أستفيد لأني هذي أول مرة؟

  3. انسجنت لمدة شهرين بتهمة ترويج المخدرات بسبب كنت أقود سيارة ومسكو معي شخص معه حبوب وطلعت براءة هل يحق لي المطالبة بتعويض؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.5/5 - 1495
Call Now Button