تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا مخدرات

محامي قضايا مخدرات

 محامي قضايا مخدرات بالرياض عالم بأدق تفاصيل قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. وهو مطلب الكثيرين من المتورطين والمتهمين في جرائم المخدرات داخل المملكة العربية السعودية. باعتبار هذا النمط من الجرائم الجنائية من أخطر الآفات التي يتم محاربتها ومنع انتشارها على مستوى العالم.

وتعود أهمية المناشدة في محاربتها لما لها من منعكسات سلبية وآثار خطيرة على التعايش بين الأفراد في المجتمع فضلاً عن أثرها المباشر على اقتصاد البلاد. ولهذا الشأن جئناكم بمعلومات قيمة عن محامي قضايا مخدرات مقدمة من فريق الدوسري للمحاماة.

قضايا المخدرات واحكامها

خدمات محامي قضايا مخدرات.

مع الأخذ بالاعتبار للآثار الغير مرغوبة على الفرد والمجتمع والاقتصاد أيضاً وغيرها الكثير من الأسباب التي تولدها قضايا المخدرات قام المشرّع السعودي بوضع أحكام صارمة مرتبطة بعموم جرائم المخدرات. ولكن نؤكد أن القوانين المخصصة لهذا الجرائم والأحكام المسنونة تقتضي وجود محامي قضايا مخدرات يمتلك خبرة كافية لتنفيذها بشكلها الأمثل.

عليك البدء بإجراءات توكيل محامي قضايا المخدرات من شركة محاماة الدوسري. فبذلك تكفل قيام محامي قضايا مساعدة العميل بالكشف عن ثغرات قانونية في القضية تعاونك بالفكاك من التهمة المعزوة لك عبر خبرات عالية يحرزها محامي قضايا المخدرات الدوسري.

فضلاً على أننا في مكتب محاماة استشارات قانونية الدوسري في الرياض نعمل على استخراج نواحي القوة في الدعوى المعروضة. وباستعراضنا لنواحي الضعف نبدلها إلى نواحي دعم عبر البحث والتقصي بما يخدم مصلحة عملينا.

محامي قضايا المخدرات من فريق شركتنا الدوسري يبذل قصارى جهده لتقدمة خدماته المثلى بغض النظر عن كونها استشارات أو مرافعات. فضلاً عن مساعيه في تحصيل حقوقك في ظرف اتهامك بواحدة من أشكال قضايا المخدرات. وهذا ما سيؤمن لك الوصول لأخير النتائج وأكثرها نصفاً بما يضمن تحقيق مصلحتك وبصيغة محققة للعدالة.

ومن أبرز ما يضعه محامي قضايا المخدرات في فريق الدوسري من خدمات قانونية:

  • تمثيل المتهم والدفاع عنه بدءً من أقل درجات المحاكم الجنائية إلى أعلاها في المملكة.
  • أيضاً أحد الأمور الهامة المعنية باهتمام كبير من العميل ومن محامي قضايا مخدرات فريقنا هي خصوصية دعوى العميل وتقدير السرية فيها.
  • كذلك منح القضية الوقت والجهد الضروريين للوصول إلى نتيجة تحقق مصلحة العميل ورغبته المنشودة.
  • كما يقوم محامي للمخدرات في شركتنا بتسطير جميع الدعاوى وعرائض الدفاع التي يستلزمها المتهم بفضل خبرته ومقدرته في تكوين صياغة قانونية ممتازة.
  • تقدمة استشارات قانونية لقضايا المخدرات توضح العقوبات التي تنطبق عليها حالتك القانونية وأيضاً يطلعك على الحالات التي يمكن الاستفادة منها إن وجدت كأحد أسباب البراءة في قضايا المخدرات في السعودية.

قضايا المخدرات واحكامها.

تتفاوت أشكال قضايا المخدرات في شدة خطورتها وتتفاوت معها درجات عقابها. حيث وضحت أحكام المخدرات الجدية في السعودية عقوبة كل من المتعاطي والمروج والتاجر وغيرها.

ومن أبرز ما جاء في أحكامها:

  • يحكم بالقتل تعزيراً على مهرب المخدرات والمؤثرات العقلية أو من يتلقاها من المهربين.
  • أيضاً الحكم بالقتل تعزيراً على من يقوم باستيراد أو إنتاج أو صنع أو جلب أو تصدير أو تحويل أو زراعة أو تلقي أو استخراج المخدرات والمؤثرات العقلية في غاية ترويجها بغير ما هو مشرع بحسب قانون المخدرات الجديد.
  • وينفذ القتل تعزيراً بحق أي اتفاق للمشاركة بأحد الأفعال الآنفة ال>كر.
  • كذلك يعاقب بالقتل تعزيراً من قام بفعل الترويج مرة ثانية مع إصدار حكم إدانة بحقه بالترويج أو مرة.
  • أما حكم مروج المخدرات لأول مرة في السعودية يصل لسجن15 عام فضلاً عن 50 جلدة و100 ألف ريال غرامة.
  • ويعاقب بالسجن مدة من 5 لـ 15 سنة كل قام بحيازة أو شراء وبيع أو مون أو بادل وقايض وصرف أو سلم وتسلم بقصد الإتجار أو الترويج سواء بعوض أو بغير عوض خارج الحالات المشرعة من النظام.
  • كما يعاقب بذات الفعل الأساس كل من كان وسيطاً في قضايا المخدرات.
  • وبشأن قضية التعاطي فقط دون حيازة لا ينفذ بحقه أي عقاب وإنما يتم إصلاحه وكتابة تعهد.
  • ومن جهة قضية الحيازة يعاقب كل متهم بالسجن لمدة لا يتجاوز السنتين ولا تنخفض عن 6 أشهر لمن كان في ملكه كمية ضئيلة من المخدرات بغرض التعاطي.
  • كما أن عقوبة حيازة المخدرات أو نقلها أو تسليمها بغير غاية الترويج أو التعاطي أو الاتجار أو الاستعمال الشخصي تتمثل بالحبس بين أدنى حد سنتين وأقصى حد خمسة سنوات وبالجلد في كل مرة 50جلدة. وبتغريم مالي لا ينخفض عن 3000 ريال سعودي ولا يتجاوز 30000 ريال سعودي.

ونظراً لتشعب وتتداخل حالات قضايا المخدرات استعن بأفضل محامي في الرياض للمخدرات من أقوى مكاتب محاماة في الرياض الدوسري لتنال جزءاً دقيقاً ومعرفة أساليب تخفيف العقاب المخصص لحالتك.

استشارات في قضايا المخدرات.

ستجد مطلبك في التواصل مع محامي قضايا مخدرات من أخير أنواع المحامين باتصالك على الرقم المخصص لشركة الدوسري call:00966545040509 فرع الرياض. بما تتضمن من كوادر جنائية ممتازة في كافة تخصصات المحكمة الجنائية ولا سيما المخدرات منها.

كثيراً ما نصادف بحث الكثيرين عن أرقام محامين قضايا مخدرات في الرياض سواء بالاستفسار الشخصي لمن له دعوى سابقة وتعامل سابق مع محامي قضايا مخدرات شاطر أو بالاستعلام عن أسماء المحامين المعتمدين في الرياض من دليل مكاتب المحاماة في الرياض. وفق الفيديو التالي.

وتتجلى أهمية اختيارك محامي قضايا المخدرات من أفضل شركات محاماة في السعودية إلى أهمية استشارة محامي في مسائل المخدرات المتعددة الأشكال في السعودية فأبسطها خطير وأعقدها أشد خطورة. ولا بد من البحث عن رقم محامي للاستشارات أو طلب استشارة محامي واتس اب.

وأهم ما يميز استشارات قانونية قضايا مخدرات مقدمة من محامي قضايا مخدرات ضمن شركة محاماة الدوسري:

  • توضيح الآلية المناسبة للعمل القانوني وفق نظام المخدرات الجديد وما تطلبه القضية من إجراءات في المحكمة الجزائية بالرياض بحسب نوعها.
  • الاستشارات المقدمة من محامي المخدرات تأخذ بعين الاعتبار مصلحة الموكلين عن طريق مصارحة العميل بالوضع القانوني الحالي والمستقبلي بدءاً من الجلسة الأولى.
  • بطلبك استشارات قانونية من محامي المخدرات الدوسري تكفل احترام سرية القضية وحماية خصوصية الموكل.
  • ضمان حصولك على مشورة قانونية مسنودة إلى نصوص قانونية تعالج الحالة التي أنت متورط بها وعدم تقديمها بشكل عشوائي.
  • وغير ذلك من مميزات تشعرك باطمئنان أن اختيارك لنا صائب. حيث أن أفضل محامي في الرياض في كافة اختصاصات قضايا جنائية في السعودية سيكون ضمن كادر الدوسري للشؤون القانونية.

ابي ارقام محامين مخدرات بالرياض؟

ستجد مطلبك في التواصل مع محامي قضايا مخدرات من أخير أنواع المحامين باتصالك على الرقم المخصص لشركة الدوسري call:00966545040509 فرع الرياض. بما تتضمن من كوادر جنائية ممتازة في كافة تخصصات المحكمة الجنائية ولا سيما المخدرات منها. فباختيارك أرقام محامين مخدرات بالرياض من طاقم الدوسري ستكون باطمئنان من محاولة تخفيف حكمك أو إثبات براءتك. بما يقدموه من جهود لا يستهان بها من مرحلة التحقيق والتحريات ومذكرات دفاع ولوائح الاعتراض وصولاً لهدفك.

أفضل محامي مخدرات في الرياض.

أفضل محامي مخدرات في الرياض سيكون غاية بحثك بحال الاتهام أو التورط بأحد مظاهر قضايا المخدرات في السعودية. فبحثك عن أشهر محامي في الرياض وأفضلهم يكون بهدف دراسة عميقة لكافة الترتيبات المفروضة قبالة هيئة النيابة العامة بألية ضامنة لحقوقك عبر إدراك ودراسة القَضية بحكمة.

ونؤكد على أنه لا يمكن لأي شخص اعتيادي امتلاك الثقافة القانونية الكافية بعموم تفاصيل أحكام قانون المخدرات والإلمام بأحدث التعديلات الطارئة.

فبحثك عن أسماء المحامين المرخصين من وزارة العدل  لتحظى بأفضل قضايا مخدرات فإنّك ستجد مكتب محاماة الدوسري أحد فروع شركة الدوسري يمنك من التواصل مع خيرة من أنواع المحامين والإخصائيين في هذا المجال الجنائي ذو الحكمة والخبرة العريقة.

محامين الدوسري رجال ونساء متمكنين بخبرتهم من استيفاء البراءة لك بكونك متهماً بريئاً كونهم مخضرمين ذوو الخبرة بالمناظرة عن موكليهم لسنوات في الأجرام الجنائية وأبرزها المخدرات. بالإضافة إلى أنه بإمكانهم تخفيف أي عقوبة مبتوت فيها وفق القاعدة القانوني ضمن القانون الناظر بالفعل المُرتكب.

فإذا كان لديك حاجة قانونية تتطلب معرفة أفضل المحامين وبالأخص محامي قضايا مخدرات سنوجه نظركم إلى أشهر محامين من مجموعة الدوسري المعنيين بقضايا المخدرات. والذين يمكنكم التواصل معهم بالطريقة المناسبة لظروفكم وستحصلون على ذات الجودة في الخدمات سواء بحضوركم شخصياً لشركتنا أو عبر اتصال الهاتف أو أونلاين .

من هو افضل محامي قضايا مخدرات بالرياض؟

شركة الدوسري لكافة أعمال المحاماة والخدمات القانونية استحقت لقب الأفضلية من بين آلاف شركات المحاماة في السعودية. والتي لمع اسمها في المجال الجنائي بما يخص قضايا المخدرات التي تعد أولى الجرائم المكافحة من قبل الحكومة السعودية. ولهذا لا بد لك من اختيار أفضل محامي قضايا مخدرات بالرياض من شركتنا لضمان إنهاء قضية المخدرات خاصتك بأقل العقوبات وأخفها أو إلغائها. وفق معلوماته الوفيرة في نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية.

الكفالة في قضايا المخدرات.

من المعلوم أن قانون التوقيف في المملكة العربية السعودية في حقيقته لا يتناقض مع أي مصلحة شخصية لأي فرد متوقف. حيث سمح القانون السعودي للموقوف الخروج بكفالة من التوقيف في العديد من القضايا، وذلك وفق شروط معينة ومن بينها يمكن خروج بكفالة من تهمة حيازة المخدرات.

حيث أن كفالة موقوف هي آلية يقوم بها شخص لمساعدة المتهم للخروج من التوقيف، بتعهده بتشكيلة من التقيدات، ويتم ذلك من خلال عدد من المطالب التي يجب التقيد بها، بالإضافة لتنفيذ جميع المفروضات والوعود الخاصة بالكفالة، وهي شيء اختياري للمتهم وليس إجباري.

مدة التحقيق في قضايا المخدرات.

يمكن لقاضي التحقيق المسؤول عن قضايا المخدرات في النيابة العامة، أن يباشر التحقيق مع المتهم فوراً ويمكن أن يؤجله إلى ثاني يوم، أي مضي 24 ساعة ويجب أن يتم تم التحقيق خلالها، أما في حال تعذر استجواب المتهم خلال يوم كامل من توقيفه، يجب إما إخلاء سبيله أو التحقيق معه واستجوابه فوراً بعد إعلام الإدارة.

وفي حال تم توقيفه يكون هناك عدد محدد من الأيام حسب كل حالة، لا يمكن للمحقق أن يتجاوزها وفي نهايتها يقوم إما بإطلاق سراحه، أو تحويله ليتابع قضيته في المحكمة المختصة بقضايا المخدرات.

وللإجابة على سؤال كم مدة التوقيف في مكافحة المخدرات؟

بعد إلقاء القبض عليك في قضية مخدرات ستتوقف مبدئياً 24 ساعة فقط، ويمكن للقاضي المحقق أن يوقفك بقرار رسمي لمدة اكثرها خمسة أيام في حال كان ذلك لازم لضرورة التحقيق، في حال لم يقم بتمديد المدة ويجب ألا يزيد عدد أيام التوقيف عن شهر وعشرة أيام من لحظة توقيفه. وفي بعض الأحيان يحتاج القاضي لمدة توقيف قد يصل تمديدها إلى شهر كامل، ويجب ألا تزيد مدة التوقيف كاملة عن 180 يوماً.

لائحة عقوبة المخدرات.

تختلف عقوبة كل من متعاطي المخدرات عن مروجها، والشخص الذي يتاجر بها وبهذا المجال سوف نوضح العقوبات المختلفة بينهم:

  • متعاطي مخدرات: لا يوجد أي عقوبة له بدون حيازة لمواد المخدرة، في نظام مكافحة المخدرات السعودي.
  • حيازة مواد مخدرة: يتم معاقبة كل شخص متهم بحيازة من أجل تعاطي شخصي فقط، بالسجن مدة من 6 أشهر إلى 24 شهر، أقصى مدة استناداً للمادة سبع وتلاثون وثمانية وثلاثون، من نظام المتعلق بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
  • المروج: يكون حكم مروج المخدرات لأول مرة دون سوابق الحبس مدة خمسة عشر عاماً، أما في حال كرر هذا العمل فيعاقب بالقتل.

كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات.

وفي وصولنا لآخر فقراتنا عن محامي المخدرات والذي من الواجب بدء بحثك عنه مبشرة حين حاجتك وتعرضك للمشكلة دون ترقب لما سيحدث بمفردك. ومن البديهي أن تتساءل عن أتعاب المحامي في قضية مخدرات؟

ونحيطك علماً بعدم الاعتراف بتكلفة ثابتة عن مقدار تكلفة توكيل محامي أو استشارة محامي قضايا مخدرات. حيث أن أتعاب المحامي في السعودية لا تتماشى مع قاعدة ثابتة بل تتغير بتغاير القضايا المطلوب منه استلامها.

وعليه ننفي تواجد نظام يقرر تكاليف ورسوم الاستشارات القانونية من جهة حد أعلى لها أو من جهة حد أدنى لها. فالأمر يعود تحديده إلى المحامي بذاته فكل محامي يطالب بأجره المناسب له وذلك ارتكازاً على خبراته وتفوقه ومستويات الشهادات التي تم تحصيلها أو على مهارة تأديته لأعماله.

في الحقيقة إن نفقات توكيل محامي في دعوى مخدرات ليس لها كلف محددة أو أتعاب تخمينية فلا يمكن حصرها وفق نظام المحاماة السعودي. ويعد العمل في مجال المحاماة مثل سائر المجالات التي تحتاج جهد عالي وأيضاً وقت كبير بغية إتمام متابعة القضايا وحسمها بهيئة قانونية.

ونعوّل مسببات نفي توفر تكاليف معينة بصيغة ثابتة لعدة أمور. وهي:

  • تجارب المحامين المتباينة وحنكتهم في التعامل المختلف مع القضية.
  • كما أن أمر تخصيص التكاليف يتعلق بظرف أكان المحامي دخل حديثناً لمجال المحاماة أو كان محامي قديم في المجال ويملك ثقافة كبيرة في القضايا المتفاوتة.
  • فضلاً عن فئة القضية ومقدار صعوبتها والزمن والجهد اللذين تعكفهما لتنتهي أيضاً. فهناك تفاوت في الكلف بين المواضيع الخاصة بالترويج والاتجار ومواضيع التعاطي. ومن الجائز إدانة العميل بتورطه بشكل حتمي ففي هذه الحالة مطلب الجهد والزمن كبير للنهوض بتدابير عديدة بالمقابل. كما يمكن حدوث قضايا قليلة التعقيد لا تتطلب الوقت والجهد الكبير.

إذاً لا يوجد حدود تحصر التكاليف المفترض تعيينها كما أن الأسعار تتزايد وتتناقص من موقع لآخر في المملكة. إلا أنه مع اتقان اختصاص محامي جنائي ضمن شركة الدوسري ستضمن أخذ ظروفك المادية بعين الاعتبار فمساعدتك هي مأربنا الأول.

وبهذا نكون قد وصلنا سويةً إلى نهاية حديثنا عن مقال.

محامي قضايا مخدرات في الرياض اقوى محامين المخدرات 2023.

راجين منكم عدم التردد الذي قد يحول الوقت لغير صالحكم واستغلال الوقت مباشرة بتواصلك مع محامي المخدرات الدوسري فرع الرياض.

المصادر.

8 أفكار بشأن “محامي قضايا مخدرات”

  1. حكم علي بقضية مخدرات لمدة سنة كاملة وخرجت وتم ترحيلي من المملكة هل هناك أستطيع العودة بعد فترة إلى المملكة؟

  2. مسكوني معي كمية قليلة من القات ولدي جلسة بعد شهر، ما هي العقوبة حسب القانون؟ وهل أستفيد لأني هذي أول مرة؟

  3. انسجنت لمدة شهرين بتهمة ترويج المخدرات بسبب كنت أقود سيارة ومسكو معي شخص معه حبوب وطلعت براءة هل يحق لي المطالبة بتعويض؟

  4. السلام عليكم
    ومساء الخير
    عزيزي انا عندي استفسار بخصوص اني انسجنت لمدة اقل من خمس اشهر لين جاء موعد المحكمه في سجن الحاير وحكم علي الشيخ بالتستر علي صديق بشهر وانا المده الي جلستها تقريبا خمس اشهر الا اسبوع واخبروني انه يكون فيه تعويض علي المده الي جلستها وهي اكثر مو ثلاثة اشهر فهل هاذا الكلام صحيح وهل انتم تقدرون تترافعون عني وتطالبون بتعويض لي
    وشكرا لكم

    1. وعليكم السلام اخي الكريم ان شاء الله يمكنك التواصل على الرقم التالي أو ارسال ماذكرت على الواتس اب call:00966545040509

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.5/5 - 2021
متجر الصفوة