تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا ميراث

محامي قضايا ميراث

محامي قضايا ميراث في المملكة العربية السعودية يساعدكم في تقسم التركات وفق الأنظمة السعودية وإعطاء كل صاحب حق حقه الشرعي بدقة وأمانة بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية المناسبة والعديد من الخدمات القانونية الأخرى التي سوف نذكرها خلال سطورنا التالية، كما أننا سنقوم بالتعرف على الخطوات اللازمة لتوكيل محامي قضايا المواريث.

خدمات يقدمها محامي قضايا الميراث

محامي قضايا ميراث.

عند اختيار محامي قضايا الميراث يجب البحث عن محامي يمتلك صفات تميزه عن غيره مثل الخبرة الواسعة في مجال قضايا الورثة، إمكانية التعامل مع جميع المواضيع المتعلقة بالتركة مهما بلغت من الصعوبة والدقة، لذلك سوف نتعرف الآن على أفضل 5 محامي مواريث في الرياض.

الرقم اسم المحامي نبذة عنه
1 أفضل محامي مواريث من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية مختص وخبير في قضايا المواريث
2 المحامي محمد عبود الدوسري أفضل محامي مواريث يقدم استشارات وخدمات قانونية
3 المحامي مشاري بن فهد خبرة في قضايا المواريث
4 المحامي مؤيد ال اسحاق لديه قدرة على التعامل مع قضايا الإرث
5 المحامي محمد بالبيد يقدم استشارات دقيقة ومناسبة للقضية

ما هو رقم التواصل مع أشهر محامي قضايا ميراث في السعودية؟
call:00966566600220 من خلال طلب الرقم يمكنكم التواصل مع محامي مواريث شاطر في السعودية لحل جميع القضايا المتعلقة بالورثة ابتداءً من تقديم الاستشارة المناسبة للقضية وصولاً للحكم المناسب لتوزيع التركة على الورثة متضمنةً متابعة الإجراءات القانونية في دوائر الحكومية بالمملكة.

خدمات يقدمها محامي قضايا الميراث.

يقدم محامي الميراث في المملكة مجموعة متنوعة من الخدمات والتي قد تختلف باختلاف معطيات القضية، ولكن هناك يمكننا ذكر أهم الخدمات التي يقدمها المحامي:

  • يقوم محامي المواريث بحصر الورثة الشرعيين واستخراج الأوراق المهمة مثل شهادة الوفاة وصك حصر الورثة.
  • حصر شامل للتركة بكافة أنواعها من أسهم وعقارات ومملوكات نقدية وعينية وإثبات ذلك بالمستندات.
  • يشرف المحامي على العمليات التالية (بيع بيت الورثة، تخمين أو تثمين التركة أيضاً قسمة التركة).
  • يعرف كل فرد من الورثة بنصيبه الشرعي من الورثة.
  • في حال وجود وصاية يقوم المحامي بالتأكد من مدى صحتها ويعمل على إعادة الحق لأصحابه.
  • يأخذ محامي المواريث دور الوسيط الذي يعمل على فض النزاعات العائلية المتعلقة بالإرث.
  • تقديم الاستشارات القانونية المختلفة وتعريف الموكلين بحالات سقوط الورثة.

خطوات توكيل محامي قضايا الميراث.

المحامي الخبير محمد عبود الدوسري أهم وأشطر محامي مواريث في المملكة الحائز على درجات علمية عالية في المجال القانوني ويمتلك خبيرة كبيرة في ميدان قضايا المواريث والخلافات الناشئة عنها، فمن خلال التواصل معه ستتمكن حتماً من تقسم الورثة بشكل قانوني وشرعي والسيطرة على جميع الخلافات العائلية الناشئة بسبب تقسيم التركة.

من أجل توكيل محامي قضايا الورثة بشكل قانوني يجب اتباع الخطوات التالية:

  • اتفاق جميع الورثة على توكيل محامي مختص ليقوم بعملية تقسيم التركة وحصر الورثة بما يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة القانونية.
  • عقد اجتماع بين الورثة والمحامي قبل التوكيل لمناقشة القضية والإتفاق على التفاصيل كالخطوات التي سوف تمر بها القضية والأتعاب المترتبة على ذلك.
  • بعد الإتفاق مع محامي المواريث على تفاصيل وإجراءات القضية يتم توكيله بشكل قانوني ليتمكن من البدء بالإجراءات بأسرع وقت.
  • يتم توقيع عقد الوكالة الذي يجب أن يتضمن كافة البنود التي تم الاتفاق عليها قبل رفع دعوى حصر ورثة.

في حال كان قد تم توزيع الورثة بشكل يعترض عليه أحد الأطراف أو امتناع بعض الورثة عن قسمة الورثة يجب اللجوء إلى محامي شاطر وأخذ استشاراته، كما أنه هناك شرط مهم يجب أن يوجد في الورثة الذين قاموا بتوكيل المحامي هو تمتعهم بالأهلية التامة.

تابع الفيديو:

‏‎#شرح_خدمة_عدلية | خطوات التحقق من وثيقة حصر الورثة

من هو أفضل محامي متخصص بقضايا الميراث بالسعودية؟
المحامي الخبير محمد عبود الدوسري أهم وأشطر محامي مواريث في المملكة الحائز على درجات علمية عالية في المجال القانوني ويمتلك خبيرة كبيرة في ميدان قضايا المواريث والخلافات الناشئة عنها، فمن خلال التواصل معه ستتمكن حتماً من تقسم الورثة بشكل قانوني وشرعي والسيطرة على جميع الخلافات العائلية الناشئة بسبب تقسيم التركة.

ختم الله لك كل الخير لمتابعتك مقالنا.

قائمة بأفضل 5 محامي قضايا ميراث خدماته وخطوات توكيله.

يعد أن تعرفنا على أشطر 5 محامين في المملكة والخدمات التي يقدمها محامي المواريث لموكليه بالإضافة إلى طريقة توكيل المحامي نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا هذا، للتعرف على معلومات أكثر أو الحصول على استشارة قانونية خاصة فقط قم بالتواصل من خلال طلب أحد الأرقام التالية call:00966566600220 و call:00966545040509.

المصادر والمراجع:

9 أفكار بشأن “محامي قضايا ميراث”

  1. أرغب أن أسئلكم عن حصتي من الميراث إذا كانت عبارة عن مبلغ مودع في البنك وأنا وحيدة ولي أربعة أخوة والوالدة لا تزال على قيد الحياة.

  2. أريد ان أعرف ما الذي علي فعله بشأن أخي الكبير الذي مايبغي إعطائي حقي من الورثة بحجة أنه الكبير وهو الأدرى بمصلحتي مع العلم عمري 16 سنة.

  3. أنا أغيد من العراق حدثت لي مشكلة بعد الوالد رحمه الله كتب الوصية بجميع الممتلكات لأخوتي وكانت حجته إني مقتدر ماليا وليس لي حاجة بأمواله.

  4. أنا محمد من الرياض هل يمكنني الحصول على حقي من التركة مع العلم بأن لي أخ خارج المملكة والوالدة تعيش مع أختي في منزلها الخاص وقد توفي والدي في أيلول سنة2021.

  5. السلام عليكم أنا أماثل من جدة حبيت أتواصل عبر موقعكم لمعرفة كيف أحصل علي حقي من الورثة بعد وفاة الوالد والوالدة وأخي الوحيد لم يقبل توزيع أي شيء من الميراث مع العلم أنه نحنا ثلاث بنات وأخي وحيد.

  6. توفي الوالد كان عمري ثلاث سنوات والآن بعد 20 سنة توفيت والدتي ولكن لم يبقي لي شيء من الورثة لأن أخوتي الأكبر أخدوه كل شي ما لعمل.

  7. وكلت محامي لتقسيم الورثة بعد وفاة الوالد وحتى الآن لم نجد منه أي عمل لإنهاء التقسيم مع أني دفعت له مبلغ مالي لإنهاء القسمة. ماذا علي ان أفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.2/5 - 2695
Exit mobile version
متجر الصفوة