تخطى إلى المحتوى

محامي متخصص في القضايا الادارية

محامي متخصص في القضايا الادارية

محامي متخصص في القضايا الادارية هو المحامي الذي يتخصص في جميع القضايا والمنازعات التي تختص بالنظر فيها محاكم ديوان المظالم في السعودية. ولأهمية دور محامي قضايا إدارية سوف نتحدث عن دور المحامي الإداري ومهامه وخدماته التي يقدمها وكيف يتم التوصل مع أقوى المحامين الإداريين.

خدمات أفضل محامي في القضاء الاداري

محامي متخصص في القضايا الادارية.

هناك الكثير من القضايا الإدارية التي تحتاج إلى مهارات محامي إداري خبير ومتخصص في القضايا الإدارية في السعودية. فيمكن التعرض لضرر من قبل تصرف من تصرفات الإدارة أو أعمالها يستوجب رفع دعوى تعويض إدارية.

كما يمكن صدور قرار غير مشروع من قبل الإدارة يستوجب المطالبة بإلغائه عن طريق رفع دعوى الإلغاء وفق الشرط المطلوبة لرفعها. أو قد يحدث نزاع مع الإدارة بسبب مخالفة عقود إدارية وما إلى ذلك من الدعاوى الإدارية الكثيرة.

لذلك من الضروري اللجوء والاستعانة بمحامي متخصص وخبير في القضايا الإدارية لكي يمثل موكليه في الترافع في القضايا الإدارية التي تواجههم ويوصلهم إلى أفضل النتائج المنصفة لهم.  كما أن هناك العديد من الأنظمة القانونية التي تحكم القضايا الإدارية في المملكة مثل:

  • نظام ديوان المظالم.
  • نظام المرافعات أمام ديوان المظالم.
  • نظام التنفيذ أمام ديوان المظالم.
  • نظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

وغيرها من الأنظمة القانونية واللوائح التي تحتوي على العديد من النصوص القانونية والتي تحتاج إلى خبرات محامي لديه دراية واسعة بهذه الأنظمة وتفاصيلها الكاملة. لتقديم المشورة ورأي النظام في أي حالة يعترض لها الموكل في مجال القضايا الإدارية.

انظر الفيديو الآتي:

ما هي القضايا الإدارية؟

القضايا الإدارية هي القضايا التي يختص بالنظر فيها ديوان المظالم المتمثل في المحاكم الإدارية ومحاكم الاستئناف الإدارية والمحكمة الإدارية العليا. ومن أبرز القضايا الإدارية في المملكة هي قضايا القرارات الإدارية الصادرة عن جهات الإدارة. وقضايا العقود الإدارية وقضايا التعويضات الإدارية وقضايا المنازعات الإدارية المختلفة.

أفضل محامي في القضاء الاداري.

المحامي الإداري هو المحامي المعتمد المتخصص في التعامل مع جميع أنواع القضايا الإدارية. والترافع أمام محاكم ديوان المظالم في السعودية ويقدم المشورة في القضايا الإدارية.

إن أفضل محامي في القضاء الإداري هو المحامي المتمرس في مهنة المحاماة ولديه تخصص في القضايا الإدارية وملم بكافة أنظمة ديوان المظالم والتي تحكم القضايا الإدارية في المملكة العربية السعودية.

حيث يقدم أفضل محامي في القضاء الإداري الكثير من الخدمات القانونية المتعددة والتي سنذكر منها ما يلي:

  • يمثل الموكلين أمام محاكم ديوان المظالم في مختلف أنواع القضايا الإدارية سواء قضايا العقود الإدارية أو قضايا التعويض الإداري أو قضايا الإلغاء وغيرها.
  • يقدم المشورة القانونية في القضايا الإدارية وأنظمتها القانونية وإظهار رأي النظام في أي مشكلة قانونية قد تواجه العميل. بالإضافة إلى تقديم النصائح القانونية حول إجراءات التظلمات الإدارية ومتى يتم رفعها وما هي مدة تنفيذ أحكام القضاء الإداري في القانون الجديد وكذلك الاستشارات حول شرح قانون التنفيذ الإداري الجديد وكيفية تنفيذ الأحكام القضائية الإدارية ما إلى ذلك.
  • يتابع إجراءات تنفيذ كامل أنواع العقود الإدارية ويقدم النصائح القانونية للعملاء حول معالجة المنازعات الناشئة عنها.

وغير ذلك من الخدمات القانونية الكثيرة التي يستطيع العملاء الحصول عليها في مجال القضايا الإدارية من خلال التواصل مع أقوى المحامين الإداريين على مستوى المملكة على الرقم call:00966566600220 وcall:00966545040509.

ما هو محامي اداري؟

المحامي الإداري هو المحامي المعتمد المتخصص في التعامل مع جميع أنواع القضايا الإدارية. والترافع أمام محاكم ديوان المظالم في السعودية ويقدم المشورة في القضايا الإدارية.

محامي القضايا الإدارية وديوان المظالم في السعودية.

المحامي المتخصص في قضايا ديوان المظالم في السعودي يقدم كامل الخدمات القانونية في مجال قضايا ديوان المظالم. من بينها المشورة القانونية التي تتعلق بصياغة التظلم الإدارية وفق الشروط المنصوص عليها في النظام.

بالإضافة إلى القيام بإجراءات رفع دعوى إدارية لدى المحاكم التابعة لديوان المظالم في المملكة. بالإضافة غلى متابعة كافة الدعاوى الإدارية الأخرى من دعاوى تعويض وإلغاء وقضايا عقود إدارية وما إلى ذلك.

حيث يترافع محامي متخصص في القضايا الادارية أمام محاكم ديوان المظالم في السعودية الذي يتألف من ثلاثة أنواع من المحاكم هي المحاكم الإدارية ومحاكم الاستئناف الإدارية والمحكمة الإدارية العليا.

كما يقوم بتقديم الاعتراضات على الأحكام التي تصدر عن المحاكم الإدارية وذلك أمام محاكمة الاستئناف الإدارية ويتابع إجراءاتها ليصل إلى الحكم المناسب للعميل والمنصف له.

كما يتابع إجراءات تقديم النقض لدى المحكمة الإدارية العليا وفق الشروط التي يشترطها النظام لتقديم الطعن أمام هذه المحكمة.

أتَاحَ اللَّهُ لكم خَيْراً عَمِيماً فنرجو أن نكون ما قدمنا من معلومات في مقالنا مفيداً.

أفضل محامي متخصص في القضايا الادارية وأهم 3 خدمات يقدمها.

وفي سبيل حصولك على الخدمة القانونية وفق أجود المعايير في كل ما يخص القضايا الإدارية في المملكة. فعليك أن تتصل مع المحامي الإداري الأجدر من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4/5 - 2800
متجر الصفوة