تخطى إلى المحتوى

محامي مواريث في الرياض

محامي مواريث في الرياض

محامي مواريث في الرياض يقدم الخدمات التي تتعلق بتقسيم الميراث بين الورثة وفق ما نصت عليه الشريعة الإسلامية ونظام الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية.

إذا كنت مهتم في معرفة من هو أهم وأفضل محامي مختص بقضايا المواريث في الرياض والتعرف على الخدمات التي يمكن أن يقدمها لكم تابع قراءة هذا المقال حتى النهاية.

خدمات أفضل محامي مواريث في الرياض

أفضل محامي مواريث في الرياض.

عليكم التوجه فوراً إلى محامي مختص ليساعدكم في صياغة دعوى حصر إرث قانونية وتقديمها للمحكمة والترافع نيابةً عنكم ومن ثم يمكنكم الإستعلام عن وثيقة حصر الإرث الخاصة بكم من خلال بوابة ناجز التابعة لوزارة العدل السعودية. كما وفرت الوزارة خدمة إلكترونية تمكنكم من حساب الميراث الشرعي ونسبته ومقدار الحصة لكل وارث.

عند البحث عن أفضل محامي متخصص بقضايا الميراث يجب البحث والتأكد من خبرته ومعرفته الدقيقة للقوانين والأنظمة التي تحدد توزيع الميراث والمعمول بها في المملكة، أيضاً يجب أن يكون قادر على تفهم وتحديد التحديات والعقبات التي تواجه الأفراد في قضايا الإرث ومن ثم تقديم الإستشارة القانونية المناسبة للحالة.

نقدم لك هنا قائمة بأهم 5 محامين مواريث في الرياض.

الرقم اسم المحامي الخدمات التي يقدمها
1 محامي قضايا الإرث من شركة عبود الدوسري أهم محامي مختص بقضايا المواريث والتركة.
2 الخبير محمد الدوسري خبير في قضايا الإرث ويقدم استشارات دقيقة وسريعة.
3 محامي مكتب الصفوة خبرة في مجال الإرث.
4 حسين حاسن الدعدي قادر على التعامل مع مشاكل الورثة.
5 أحمد المالكي لديه خبرة في قوانين الميراث.

 

من هو افضل محامي مواريث بالرياض؟

المحامي محمد عبود الدوسري من أشطر المحامين المتواجدين في المنطقة يمتلك تاريخ مهني مشرف يشهد له، قادر على مساعدتك وتقديم الخدمات المتعلقة بأمور التركة والميراث وتقسيمهم وفقاً لما جاءت به الشريعة الإسلامية وبما يتناسب مع القوانين في المملكة العربية السعودية.

أهمية توكيل محامي قضايا ميراث.

تنبع أهمية توكيل محامي في قضايا الميراث من دقة وأهمية الأحكام والتعليمات التي جاءت بها الشريعة الإسلامية والقانون في المملكة العربية السعودية، حيث نلاحظ أن الكثير من الأشخاص يسيئون فهم هذه الأحكام ويواجهون صعوبة في تطبيق التعليمات نظراً لتعدد وتنوع الحالات وخصوصية كل حالة ودرجة تعقيدها وعدد الورثة وغير ذلك من التفاصيل.

انطلاقاً مما ذكرنا نلاحظ أنه من المهم جداً توكيل محاكي مختص ومتمكن من أجل التعمق في تفاصيل القضية وتحليلها والعمل على تقسيم التركة بشكل عادل بحيث يحصل الجميع على حقوقهم التي نصت عليها الشريعة والقانون السعودي.

كيف اطالب بحقي في الإرث؟

عليكم التوجه فوراً إلى محامي مختص ليساعدكم في صياغة دعوى حصر إرث قانونية وتقديمها للمحكمة والترافع نيابةً عنكم ومن ثم يمكنكم الإستعلام عن وثيقة حصر الإرث الخاصة بكم من خلال بوابة ناجز التابعة لوزارة العدل السعودية. كما وفرت الوزارة خدمة إلكترونية تمكنكم من حساب الميراث الشرعي ونسبته ومقدار الحصة لكل وارث.

انظر للفيديو:

خدمات أفضل محامي مواريث في الرياض.

تتعدد الخدمات التي يمكن لمحامي المواريث في السعودية أن يقدمها لعملائه ومن هذه الخدمات ما يلي:

  1. تقديم الإستشارات القانونية فيما يتعلق بأمور الميراث وتبيين حقوق وواجبات كل من المورثة. أيضاً تقديم المشورة القانونية بطريقة حل الخلافات بين الورثة بشكل عادل.
  2. المساعدة في استخراج صك حصر ورثة والقيام بإجراءات حصر الورثة بالشكل القانوني واستكمال الأوراق اللازمة لإثبات القرابة والحق في الميراث.
  3. تنفيذ الوصايا تبعاً للشريعة والقوانين.
  4. تقديم خدمة المساعدة في تقسيم التركة إما بشكل ودي وبالإتفاق بين الأطراف أو من خلال اللجوء إلى المحكمة.
  5. القيام بتحليل ثم تقييم أصول التركة بما في ذلك النقود والعقارات وجميع الأصول الأخرى وبعد ذلك توزيعها.
  6. حل النزاعات التي قد تنشأ بين الورثة من خلال التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.
  7. تمثيل الموكلين أمام المحاكم السعودية بشكل قانوني والترافع بدلاً عنهم.
  8. يقوم بتوضيح إجراءات تقسيم الورثة مثل طريقة تقسم الذهب أو أين تذهب ورثة من لا ولد له.

ما هو رقم محامي ورث الرياض ؟

call:00966545040509رقم التواصل مع محامي الإرث في الرياض من شركة عبود الدوسري. يمتلك محامي المواريث من شركة الدوسري خبرة واسعة ومعرفة شاملة بالقوانين والخدمات القانونية التي يمكن تقديمها في مجال أمور الإرث والتركة وتوزيعهم وحصر الورثة وحل الخلافات التي قد تنشأ من خلال التوزيع غير العادل بشكل ودي وعادي بما يتوافق مع الشريعة والقوانين. كما يقوم المحامي بتمثيل موكليه أمام المحكمة المختصة.

ختم الله لك كل الخير لمتابعتك مقالنا.

أفضل 5 محامي مواريث في الرياض اقوى استشارات الارث 2024.

نتمنى أن يكون ما قدمناه من معلومات عن أفضل محامي في الرياض مختص بقضايا المواريث قد أثار إعجابكم.

المصادر والمراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
5/5 - 2700
متجر الصفوة