تخطى إلى المحتوى

موثق عقاري في الرياض

موثق عقاري في الرياض

افضل موثق عقاري في الرياض هو ما تحتاج اليه عند توثيق أي مستندات ووثائق عقارية فالموثق العقاري هو من الأشخاص الحاصلين على شهادة بكالوريوس واختص بإصدار الوكالات والصكوك وتوثيق المستندات. إضافة لإقرار الكفالات والمنقولات ومتابعة اجراءاتهم القانونية حتى يتم توثيق كافة العقود المرتبطة ببيع العقارات.

لا تتردد في التواصل للحصول على أهم المعلومات المتعلقة بأعمال موثق عقاري في الرياض من خلال الاتصال على الرقم call:00966545040509 للحصول على افضل استشارات قانونية من محامي قضايا عقارية من شركة محاماة الدوسري للاستشارات القانونية في السعودية.

خدمات موثق عقاري في الرياض

افضل موثق عقاري في الرياض.

افضل موثق عقاري في الرياض أو ما يطلق عليه كاتب العدل وهو من الأشخاص الذين تم تخوليهم بشكل قانوني للقيام بأعمال التوثيق في كافة الشؤون القانونية وخاصة فيما يتعلق بالتوقيعات والمصادقات على كافة الوثائق بالصفة الرسمية. ومن الممكن أن تتخذ مهنة التوثيق أشكالاً مختلفة وفقاً للأنظمة القانونية في السعودية.

من هو افضل موثق عقاري معتمد بالرياض؟

افضل موثق عقاري هو محمد الدوسري أهم الموثقين في السعودية يعمل في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية بنشاط لتولي أي مهمة يقوم بها سواء كانت توثيق أو اصدار وكالات أو توثيق مستندات وغيرها من الأعمال القانونية ضمن النظام العقاري في السعودية.

يتم إطلاق اسم الموثق على المختص بتوثيق مستندات الرهن العقاري كذلك اصدار الصكوك والوكالات الفردية للأفراد والشركات بالإضافة لإقرار الكفالات والمنقولات. ولا ننسى عمله في متابعة العقود الخاصة بتأسيس الشركات وبيع العقارات أو إفراغها.

أفضل موثق وكالات الرياض يمكنك التواصل معه من خلال شركة محاماة واستشارات قانونية. من أهم شركات المحاماة وقد تميز أهم موثق عقاري بالسعودية بالعديد من الصفات والمميزات نذكر منها:

  • هو موثق خبير بالقضايا القانونية المتعلقة بالمعاملات العقارية.
  • خبير بتحصيل الديون المتعلقة بأي قضية مالية مرتبطة بالعقارات.
  • موثق للمستندات العقارية وقادر على القيام بكافة الإجراءات الخاصة بها.
  • موثق خبير بالوكالات بمختلف أشكالها في السعودية.
  • خبير بصياغة العقود والاتفاقيات المشتركة.
  • خبير بتقديم الاستشارات القانونية والشرعية المتعلقة بالمسندات والصكوك أو أي اثبات قانوني.

يكمن الهدف من وجود الموثق وعمله هو ضمان الحقوق لكل من الدائن والمدين بعيداً عن مقدار الدين. إلا أن التوثيق بمنح الفرد الصيغة القانونية السليمة للتعامل مع الأفراد عند نشوء أي نزاع. كما تسهم في اثبات علاقة المديونية وعدم الانكار للديون مع اثبات مقدار الدين وميعاد الوفاء به ولاسيما في المعاملات طويلة المدى.

لذا قامت وزارة العدل في السعودية بتفعيل خدمة الموثق بهدف تسهيل الخدمة على المواطنين والمقيمين والقطاعات الخاصة. للحفاظ على الوقت ولتوفير الجهد وإنجاز الأعمال عبر التوثيق والاقرار وغيرها من الأوراق الرسمية التي تثبت المعاملة بين كافة الأطراف لضمان الدائن والمدين لحقوقه.

يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عبر اطلاعكم على الفيديو التالي:

خدمات موثق عقاري في الرياض.

يقدم موثق عقاري في الرياض مجموعة من الخدمات لتوثيق الديون وإلغاء الإصدارات لمختلف الوكالات إضافة لتوثيق بيع العقارات للإقرار بالمبالغ المالية. فهو بمثابة كاتب عدل متنقل يسعى لحضور مقرات الموكلين ولو كان الوقت خارج أوقات الدوام الرسمي لكتاب العدل أو أيام الاجازة والعطل الرسمية. ضمن أي مكان دون الحاجة للتواجد في المقر الرسمي لكتابة العدل وأوقات الدوام. أما عن الخدمات المقدمة من قبل موثق عقاري نذكر منها ما يلي:

  • القيام بالإجراءات اللازمة لتوثيق المستندات الرسمية بمختلف العقود وأنواعها من رهن للعقارات وتوزيع للميراث إضافة للإقرار ببيع العقارات سواء كانت أراضي أو شقق أو توثيق لعقود الايجار والمقولات.
  • توثيق العقود والاتفاقيات باختلاف فروعها كعقود الشراكات والامتيازات التجارية.
  • كما يقوم موثق عقاري بتوثيق الاقرارات المالية كالرهن العقاري بين الأشخاص والشركات وسندات الدين وما إلى ذلك في السعودية.
  • كما بإمكان الموثق العقاري توثيق العلامات التجارية وبراءة الاختراع بما فيها حقوق المؤلفين والتأليف وتوثيق شعارات الشركات أو أي مؤسسة تجارية.
  • توثيق كافة الإجراءات المتعلقة بالإفراغ العقاري ضمن دائرة التسجيل العقاري بهدف تسهيل اجراء نقل الملكيات.
  • من أهم الخدمات التي يقدمها الموثق العقاري هي تقديم استشارات قانونية عقارية للعملاء عند احتياجهم للتوضيحات عن أي أمر.

بصورة عامة تتطلب الكثير من المستندات القانونية التصديق الصادر من كاتب العدل حيث تتمثل هذه المستندات بالوكالات والعقود والصكوك إضافة للشهادات الخطية وتوثيق الديون والسندات المالية والوصايا إلى الصناديق. كما يمكن للموثق أن يكون شاهد محايد كطرف ثالث للتأكد من أن كافة الأطراف الموقعة للمستند لديها الرضا والإرادة الكاملة لإحداث الأمر القانوني الذي يضفي عليه الموثق العقاري صفة رسمية.

رسوم الموثق العقاري.

في أغلب الأحيان يعتمد الموثق على مكان توثيق المستندات. حيث تحدد الدول حد أقصى للرسوم التي يسمح بها. إلا أنه يمكن لكاتب العدل تحديد المبلغ الذي يصل إلى الحد الأقصى. فقد تتفاوت وتختلف رسوم الموثق في المملكة العربية السعودية وفقاً لنوع الخدمات المقدمة من قبله.

فمن الممكن أن يكون الرسم أعلى قيمة عندما يكون لتقديم خدمة لشركة. وبكافة الأحوال لم يتم انشاء قائمة لتوحيد رسوم كتاب العدل. وتم ترك المجال لكاتب العدل أو الموثق لتحديد أتعابه بصورة مستقلة دون وجود أي قيود أو شروط ضمن العرف السائد في الخدمات المكلف بها موثق عقاري.

فعلى سبيل المثال لا تكون الإصدارات الخاصة بالرهن العقاري رخيصة مقارنة برسوم التوثيق القياسية. فمن الممكن لكاتب العدل المتنقل فرض رسوم للسفر بصيغة منفصلة عن الرسوم الأخرى عند القيام برحلة إلى مكان تواجد العميل. إلا أنه في الكثير من الدول تم تحديد الحد الأقصى لرسوم سفر الموثق في أغلب الحالات وقد تم تخفيض هذه الحدود.

إلا أنه في كافة الأحوال لابد من أن تكون التكاليف مقبولة. فلا بد من الاتفاق مسبقاً على رسم السفر من قبل الموثق والمكان أو الموقع الذي سيتجه إليه. يمكن لعملائنا الأعزاء الاطلاع على أي رسوم من خلال التواصل مع مستشار قانوني عقاري في الرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على الجواب الشافي تجنباً من المفاجآت.

شروط الموثق العقاري.

افضل موثق عقاري هو محمد الدوسري أهم الموثقين في السعودية يعمل في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية بنشاط لتولي أي مهمة يقوم بها سواء كانت توثيق أو اصدار وكالات أو توثيق مستندات وغيرها من الأعمال القانونية ضمن النظام العقاري في السعودية.

لامتلاك صفة الموثق العقاري في السعودية لابد من تحقيق أهم الشروط التي تؤهلك للعمل به وهي:

  • أن يكون المتقدم لصفة الموثق سعودي الجنسية من الحاصلين على شهادة جامعية إما في الشريعة أو في الأنظمة أو القضاء أو ما يعادلها من شهادات من خارج المملكة العربية السعودية.
  • لم يسبق بأن حكم بأي جريمة مخلة للأمانة والشرف أو صدر بحقه أي قرار تأديبي كأن تم فصله من وظيفة عامة.
  • عليه أن يجتاز دورة تدريبية لفترة لا تقل عن شهر واحد في حال لم يكن المتقدم من ممارسي أعمال كتابة العدل أو القضاء أو أعمال المحاماة فيما سبق لذا لا بد من أن تكون الدورة التدريبية مختصة بأعمال الموثقين. أو أنه قام بتدريس الفقه وأصوله كافة الأنظمة لمدة لا تقل عن سنة.
  • ألا يكون من الموظفين الحكوميين مع ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية فقد ذكرت الإدارة العامة للموثقين بوجوب تعهد لائحة لأعمال الموثقين للموثق بتوثيق العقود إضافة لإقرارات البيع والوكالات وفسخها كذلك تأجير المنقولات وقسمة الأموال المنقولة والعقارات وعقود الشركات.

ولابد من التنويه والاشارة إلى أن لائحة أعمال الموثقين تم إقرارها من خلال رؤية تشمل الكثير من المزايا التي سنها نظام العمل في هذه اللائحة. ومن أهم هذه المزايا:

  • تخفيف العبء الواقع على كتاب العدل.
  • تسهيل الإجراءات على الأفراد والمواطنين.
  • تولي إجراءات للصفقات المتعلقة ببيع العقارات إضافة لتوثيق عقود الشركات أو في حال تم إصدار الوكالات خلال الدوام الرسمي أو بغير أوقاته.
  • إيجاد المزيد من فرص العمل التي سيكون لها الأثر الكبير بتسريع الإنجاز. إضافة لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالخدمات التوثيقية المتنوعة بأجود خدمة.

رقم موثق عقاري معتمد.

إن أكثر المستندات القانونية تحتاج إلى تصديق صادر من قبل كاتب العدل قبل أن يتم الزامها قانونياً للغير ومن أهم الأمثلة على ذلك المستندات والعقود والشهادات الخطية بالإضافة الى السندات المالية والصكوك وتوثيق الديون بين الأفراد وغيرها من مختلف أنواع المستندات القانونية.

لذا يبقى البحث عن رقم موثق عقاري معتمد من أهم الأمور التي يجب القيام بها فهو يعمل موثق في كتابة العدل كشاهد إضافة إلى أنه طرف ثالث محايد يعمل بهدف التأكد من أن التوقيع على أي مستند تم برضا الجميع مع وجود الإدارة على إحداث أثر قانوني يضفيه الموثق بصفته الرسمية. ما هو رقم افضل موثق عقاري بالرياض؟

call:00966545040509 هو رقم موثق عقاري معتمد من أهم شركات المحاماة في السعودية خبير بالنظام العقاري السعودي يتصف بالحنكة والخبرة بالتعامل مع العملاء والمنافسين. امتاز بنجاحات كثيرة الأمر الذي منحه الصفة الأفضل على الإطلاق. اجتهاد في العمل صدق في التعامل وتوفير للجهد والوقت لذا لا تتردد ابداً في التواصل معه.

حيث تكمن أهمية وجود موثق عقاري على العديد من النقاط نذكر منها:

  • لضمان حقوق الناس سواء كانت ديون لمبالغ مالية أو عن طريق التوثيق للمعاملات بالصيغة القانونية عند نشوء أي خلاف بين الأفراد.
  • وكما تظهر أهمية عمله في توثيق المعاملات وعلى سبيل المثال توثيق الديون لإثبات العلاقة المديونية لمنع انكار المدين لدينه. لتوضيح قيمة الدين ومقداره مع تحديد الموعد لتسديده وخاصة فيما يتعلق بالمعاملات طويلة الأجل كعقود الشركات والقروض كذلك عقود التوريد. يعتبر عقد الدين أفضل وسيلة يمكن العودة اليها لإثبات أصل الدين في حال كان سبب لخلق النزاعات بين الأفراد.
  • في حين أن كتابات العدل في المملكة اختصت على ضبط كافة الاقرارات باستثناء الأوقاف والوصايا كذلك توثيق العقود. فمن الممكن للكثير من الأفراد التوجه إلى الأوراق الرسمية التي تساعد في اثبات المعاملة سواء كانت بهدف توثيق الديون أو الاقرارات إضافة للعقود الأمر الذي يضمن كامل الحقوق للدائن والمدين.

وبهذا تكون نهاية مقالنا.

موثق عقاري في الرياض خبير بالقضايا العقارية الدوسري 2023.

لا يسعنا الا التمني لمتابعينا الكرام أن نكون قدمنا ما فيه الفائدة من معلومات حول موثق عقاري في الرياض يمكنكم الاستفسار والحصول على المزيد من المعلومات عبر اتصالكم على الرقم call:00966545040509 مع أفضل محامي عقاري بالرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية. ودمتم بخير.

مراجع مقالنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.5/5 - 2780
متجر الصفوة