تخطى إلى المحتوى

موثق قانوني في الرياض

موثق قانوني في الرياض ومعتمد في تنفيذ خدمات التوثيق المحددة هو مقصد الكثير من الأفراد والشركات والمؤسسات. حيث أنه ذو صلاحية مماثلة بصلاحية كاتب العدل إلا أنه أوسع في نطاق تطبيقها وفي زمن تنفيذها فلا قيود عليه لا في المكان ولا في الزمان.

تابعوا مقالنا هذا للتعرف على أبرز المعلومات العامة عن موثق قانوني في الرياض وأسعاره وخدماته وغيرها.

خدمات موثق قانوني في الرياض

افضل موثق قانوني في الرياض.

بتعريفنا لمصطلح الموثق القانوني نجد بأنه كل من يوكل إليه أن يقوم بذات الأعمال التي يعهد بها كاتب العدل أو حتى البعض منها. وذلك بعد حصوله على ترخيص رسمي صادر عن وزارة العدل بعد استيفائه الشروط التي عينتها لائحة الموثقين السعوديين وأعمالهم.

من هو أفضل موثق قانوني في الرياض؟

يتصدر اسم المحامي محمد الدوسري سجلات البحث عن موثق قانوني داخل الرياض إذ أنه أفضل الموثقين القانونيين بالرياض فلا يتردد في مساعدة العملاء بأي من أعمال التوثيق المتاحة في صلاحياته. حيث يقوم بأعمال التوثيق المختلفة سواء توثيق عقود بيع وإفراغ العقارات وعقود الرهن بما فيها فكه وتعديلاته وتوثيق واستخراج الوكالات وفسخها. كذلك ما يخص عقود الشركات وملحقات التعديل بالإضافة للإقرار بالديون أو التنازل عنها وإجراءات تسلمها والتصرفات الواقعة على العلامات.

من جهة أخرى لا بد أن يكون التعامل مع موثق قانوني معتمد وبإمكانك معرفة ارقام موثقين الرياض والتحقق من أن الموثق معتمد رسمياً أم لا. يتم ذلك عن طريق الدخول إلى بوابة التوثيق الالكترونية المعتمدة رسمياً التي تسمح للمستفيد بأن يضع اسم الموثق داخل خانة اسم الموثق.

وأيضاً يمكن أن يستفيد الفرد من هذه الخدمة في البحث عن اسم الموثق المعتمد إما من خلال الاسم أو اسم المنطقة أو المدينة. أو بتحديد نوع الخدمة المرغوب الاستفادة منها في عملية التوثيق مثل افضل موثق وكالات شرعية أو موثق عقاري في الرياض كذلك ما هي الفترة المحددة في الصباح أم في المساء ثم النقر على بحث.

ولكن من الجدير بالذكر أن من يريد الحصول على ترخيص التوثيق له شروط محددة وهي كالتالي:

  • أن يكون طالب الترخيص ذو جنسية سعودية وسليم صحياً.
  • حاملاً الشهادة الجامعية إما باختصاص الشريعة أو بالقضاء أو بالأنظمة من جامعات المملكة أو ما يعادلها من الخارج.
  • عدم وجود حكم سابق بسجله بجرم الإخلال بالأمانة أو بالشرف أو قرار فصل تأديبي من وظيفة عامة.
  • الخضوع لدورة تدريبية لا تقل عن شهر متعلقة بأعمال الموثقين.
  • التأكد من كونه غير موظف حكومي.

خدمات موثق قانوني في الرياض.

رقم الموثق القانوني المتميز محمد الدوسري call:00966545040509. فبمجرد تواصلك معه ستحصل على الخدمة التوثيقية التي تريد في أي مكان تكن فيه وخلال أي وقت تحتاج. فلا تقتصر خدماته على مجال توثيق معين وإنما شاملة لكافة أنواع الوكالات والعقود والإقرارات وغير ذلك. ومعظم السندات التي يتولى توثيقها مستندات رسمية بذات الطابع كما لو أنها موثقة لدى كاتب العدل. بالإضافة إلى أن أسعاره منطقية ومدروسة تتناسب الجهد المبذول منه وطبيعة الخدمة المطلوبة.

عندما تكون وجهتك موثق قانوني الرياض يعني أنك بحاجة توثيق مستندات أو عقود وما إلى ذلك حيث أن مهام الموثق تتعدد لتشمل كل ما يلي:

  • تولي توثيق وفراغ الصكوك المعنية بالملكيات العقارية.
  • يتولى أية أنواع من الوكالات من آلية استخراجها وفسخها.
  • العمليات الواقعة على الرهن العقاري والتعديل عليه وأيضاً فكه.
  • كذلك العقود ذات الصلة بتأسيس الشركات وما يخص ملحقات التعديل وأيضاً قرارات مالكي الصلاحيات فيها.
  • معظم التصرفات وما يمكن أن يحصل على العلامات التجارية من عقود أو براءات الاختراع كذلك حقوق المؤلفين.
  • كما يوثق كل ما له صلة بالمال المنقول وكذلك غير المنقول.
  • الإقرار الخاص بالكفالة سواء الحضورية والغيابية.
  • أيضاً الإقرار بمقدار المبالغ المالية والمنقولات وما يخص تسلمها والتخلي عنها.
  • فضلاً عن إصدار التحذيرات العدلية المختلفة وكذلك مختلف البلاغات.

وبالتالي من الضرورة أن نشير إلى أن الأعمال الموكلة للموثقين أقرت برؤية تتضمن عدد من المزايا التي تضمنتها اللائحة ومن أبرز هذه المزايا:

  • تقليل الأعباء الواقعة على عاتق كاتبين العدل.
  • إعطاء المواطنين التسهيلات العديدة لتيسير أمورهم.
  • إنفاذ الصفقات ببيع العقارات وإجراءات توثيق العقود للشركات بالإضافة لإصدار الوكالات وذلك في أوقات الدوام الرسمي المحددة وخارج أوقاته أيضاً.
  • خلق المزيد من فرص العمل التي كان لها الدور الأكبر في تسريع عملية الإنجاز.

تابع الفيديو.

سعر الوكالة عند الموثق.

الموثق عبارة عن شخص مرخص له بأداء أعمال التوثيق المسنودة لكاتب العدل بعد نيله رخصة من وزارة العدل بمجرد تحقق الشروط المطلوبة للأمر كما سبق وذكرناها في بداية حديثنا. أي أنه يعمل على تقديم خدمة وتيسير أمور المواطنين في أي وقت فلا شك أن الأمر سيكون بمقابل مأجور.

حيث تؤثر العديد من العوامل في تعيين تكلفة التوثيق ومن أهمها مكان التوثيق. وقد حددت بعض البلدان أسعار معينة لتفادي تقاضي أجور غير مناسبة. حيث أن أسعار الموثقين في المملكة العربية السعودية تأخذ مجال من 400 إلى 2500 ريال سعودي تبعاً لخدمات التوثيق المراد إجراءها. إلا أنه إلى الوقت الحالي لم يتم وضع أرقام أو أسعار توثيق ثابتة أما كاتب العدل بإمكانه تحديد تكلفة تعبه دون أي شروط.

وفي السياق ذاته أسعار الموثقين في الرياض غير مُحددة ويتحكم بها التالي:

  • فئة المستندات المرغوب توثيقها.
  • زيارة الموثق إلى منزل أو شركة قريبة من مكتبه أو زيارة العميل له.
  • أيضاً زيارة أماكن التوقيف أو السجون.

ولمعرفة أكثر عن سعر الوكالة اتصل بموثق وكالات الرياض من مكاتب توثيق الوكالات الدوسري.

ما هو رقم أفضل موثق قانوني في الرياض؟

رقم الموثق القانوني المتميز محمد الدوسري call:00966545040509. فبمجرد تواصلك معه ستحصل على الخدمة التوثيقية التي تريد في أي مكان تكن فيه وخلال أي وقت تحتاج. فلا تقتصر خدماته على مجال توثيق معين وإنما شاملة لكافة أنواع الوكالات والعقود والإقرارات وغير ذلك. ومعظم السندات التي يتولى توثيقها مستندات رسمية بذات الطابع كما لو أنها موثقة لدى كاتب العدل. بالإضافة إلى أن أسعاره منطقية ومدروسة تتناسب الجهد المبذول منه وطبيعة الخدمة المطلوبة.

في ختام مقالنا لليوم بعنوان.

افضل موثق قانوني في الرياض معتمد والخدمات التي يقدمها 2023.

لا تتردد بطلب الاستعانة بأهم اسماء الموثقين المعتمدين بالرياض والمملكة من شركة محاماة الدوسري بأي حاجة قانونية تتطلب توثيق عبر الاتصال برقم موثق في الرياض صاحب الكفاءة بتوليه معظم المهام التي من الممكن تكليفه بها سواء في المحاكم أو ضمن الدوائر الحكومية العامة.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
5/5 - 2083
متجر الصفوة