تخطى إلى المحتوى

حكم مروج المخدرات لأول مرة

حكم مروج المخدرات لأول مرة

عملت المملكة العربية السعودية على تشديد حكم مروج المخدرات لأول مرة. لأن ترويج المخدرات يعتبر من الوسائل القاتلة التي يتم غرسها في المجتمع السعودي في الوقت الحالي. من أجل استنزاف قوته وشبابه. والذهاب في عزيمته إلى الهاوية والابتعاد عن التطور.

فلا تختلف جريمة مروج المخدرات أبدا عن جريمة قتل النفس. فإن مروج المخدرات يعمل على ترويج مادة سامة تتسبب بتدمير حياة وإزهاق عدد كبير من أراوح الناس. وبالتالي إن الهدف الأساسي من هذا الترويج إنهاك العقول والأجسام ونشر الفساد في المملكة.

أسباب البراءة في قضايا المخدرات في السعودية

حكم مروج المخدرات لأول مرة.

قام المشرع في المملكة العربية السعودية بالعمل على تشديد حكم مروج المخدرات لأول مرة. وذلك في سعيه من أجل ردع ومنع المروج من ارتكاب جريمة ترويج المخدرات. وجعل المملكة العربية السعودية خالية من آفة المخدرات وحماية المجتمع السعودي من كافة أضرارها ومن أجل إنشاء جيل قوي وسليم.

وبحسب المادة رقم (37) و(38) من  نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فإن حكم مروج المخدرات لأول مرة في السعودية هو السجن لمدة تصل إلى خمسة عشر عام. وفي حال تكرار المروج لفعل الترويج يتم تشديد العقوبة ويمكن أن تصل إلى القتل. وفي حال كان مروج موظف عام أو كان من رجال مكافحة المخدرات فتكون عقوبته مشددة وتصل إلى عقوبة السجن لمدة الخمسة وعشرين عام. وفي بعض الأحيان من الممكن أن تصل عقوبة الترويج إلى القتل تعزيراً في أحوال معينة.

وتم تشديد حكم مروج المخدرات لأول مرة أو في حال تكرار الترويج لأن مروج المخدرات لا يضر نفسه فقط بل وكذلك كل من حوله. لذلك فإن أتت مدة سجن مروج المخدرات في السعودية من أجل أن يتم ردع كل مرتكبي جرائم ترويج المخدرات والإتجار بها. ونظرا لخطورتها ومنع انتشارها ومن أجل الحد من هذه الظاهرة التي تهدد المُجتمع السعودي. وما تسببه من نتائج سلبية خطيرة على أفراده.

ولذلك عزيزي القارئ في حال كنت تواجه حكم مروج المخدرات لأول مرة. من الأفضل أن تتواصل مع مكتبنا شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض. الذي يضم افضل محامي في الرياض للمخدرات صاحب الخبرة والدراية في كافة قضايا المخدرات واجراءاتها وعقوباتها. وكونها تتطلب قدر عالي من الدقة ليتم التمييز بين كل جريمة من جرائم ترويج المخدرات. فهناك فرق بين حكم مروج المخدرات لأول مرة ولثاني مرة.

كما يستطيع محامينا محامي شاطر في الرياض في حال كنت تواجه حكم مروج المخدرات لأول مرة الاستعانة بكافة الأدلة التي تبعد عنك الشبهات. والتي قد تأخذ حكم البراءة أو قد تخفف العقوبة عنك. وذلك من خلال تصرفه بخبرة وحنكة واقتدار. وإدارة تلك القضايا بمهارة عملية وقانونية فائقة. من خلال اتباعه لكافة الطرق والأساليب القانونية اللازمة لمثل هذه القضايا الشائكة والخطيرة.


تعرف أيضا على.

أركان جريمة ترويج المخدرات.

كون جريمة ترويج المخدرات من ضمن القضايا الجنائية التي يجرمها القانون في المملكة العربية السعودية ويعتبرها مخالفة للقواعد والقوانين. فلا بد توافر أركان لهذه الجريمة من أجل اتخاذ العقوبة بحسب القانون في المملكة. وبحسب نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فإن أركان جريمة ترويج المخدرات هي.

الركن المادي.

يعرف الترويج أو التوزيع المخدرات بأنه التسليم أو محاولة التسليم لمواد مخدرة أو مستحضرات أو مؤثرات عقلية بأي شكل من الأشكال بمقابل معلوم. وذلك عند استخدامها في أحوال غير الأحوال التي رخص لها بمقتضى التشريعات المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وبذلك يتحقق البيان القانوني في تلك الجريمة عندما يقوم الجاني بترويج المخدرات والقيام ببيعها إلى الغير. مقابل ثمن معلوم في غير الأحوال التي رخص لها بشكل قانوني.

حيث أن هناك حالات يرخص فيها المشرع السعودي لبعض الأشخاص للقيام ببيع المواد المخدرة. وذلك من أجل أسباب معينة تأتي على رأسها مزاولة أعمال طبية. وفي حال تم بيع المخدرات في غير تلك الحالات تكون المادة المخدرة التي يتم ترويجها من الموزع إلى وقوع البائع تحت طائلة العقوبات وفي القانون السعودي واستحقاقه للعقاب.

الركن المعنوي.

ويتحقق الركن المعنوي في كون جريمة ترويج المخدرات من جرائم القصد الخاص. التي تطلب علم وإرادة الجاني بكافة عناصر الجريمة. والمتمثلة في علمه بأن المادة التي يحرزها هي مادة مخدرة غير مشروع أن يتم حيازتها. مع اتجاه إرادته الحرة في ترويجها وتسليم المواد المخدرة التي يحرزها. حيث يعاقب قانون المملكة العربية السعودية على مجرد الشروع في هذه الجريمة. بغض النظر إن كان هذا الشروع تام أو ناقص فيتم معاقبة الفاعل بعقوبة الجريمة التامة.

ويمكنك التواصل عزيزي القارئ مع مكتبنا شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل مكتب محاماة الرياض على الفور. عندما مواجهة حكم مروج المخدرات لأول مرة أو أي قضية متعلقة بالمخدرات من أجل استشارة محامي. حيث أن محامونا على أهبة الاستعداد من أجل الإجابة عن كل ما لديك من استفسارات بما يتعلق بمثل هذه القضايا. ومساعدتك أيضا في الحصول على خدمات أفضل محامي مخدرات من أجل الدفاع عنك.


اطلع الآن على:

حكم ترويج الحبوب لأول مرة.

شدد نظام المملكة العربية السعودية على عقوبة ترويج الحبوب. كما يعتبر من أشد الأنظمة العربية التي تعاملت بحزم مع قضايا المخدرات وخاصة ترويج الحبوب لأول مرة. حيث نجد بأن النظام في المملكة سن حكم ترويج الحبوب لأول مرة بالسجن لمدة خمسة عشر سنة. كما عمل على تشديد عقوبة الترويج عند تكرارها وتصبح الإعدام حيث أن حجم العقوبة يكون على حجم الضرر والإفساد.

وتم تشديد العقوبة على فعل حيازة الحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية بقصد ترويجها لأول مرة لكي تكون رادعه ومانعة لكل شخص تسمح له نفسه بالتطاول على حياة الآخرين. والقضاء على المجتمعات الإنسانية في أكملها وأخذها إلى نواحي الجريمة والانحراف. وذلك لما قد تسببه من خطر جسيم يقتحم حياة الأنسان ويعمل على تدميرها وينعكس ذلك بشكل سلبي على مجتمعه من الناحية الأخلاقية والاجتماعية والدينية.

أضف إلى ذلك سعي السلطات في المملكة العربية السعودية إلى وقف انتشار جائحة ترويج الحبوب المخدرة بين كافة أجيالها. حيث أن معظم الشباب يتم تقديم إليهم الحبوب المخدرات المحظورة عن طريق أحد أصدقائهم أو من أحد معارفهم. وفي حالات كثيرة يطلب بعض الأشخاص بدافع حب الاستطلاع. ولذلك خوفاً منها على جيل الشباب. وبالإضافة إلى تطلعات المملكة والأمة الإسلامية في جعل أرضها المقدسة راية من الرايات التي تنادي بالقيم والأخلاق الأزلية.

حيث من الممكن أن يتم توريطك في قضية ترويج حبوب لأول مرة وبالتالي تنال حكم مروج المخدرات لأول مرة. ولذلك كل ما هو عليك التواصل مع شركة محاماة الدوسري في الرياض لتساعدك شركتنا في تخفيف حكم مروج المخدرات لأول مرة التي قد تحكم بها. من خلال فريق محامينا الخبراء والماهرين في الترافع لسنوات طويلة عن الموكلين في الكثير من جرائم المخدرات.


قد يهمك.

حكم ترويج الحشيش لأول مرة.

لاقت قضايا ترويج الحشيش استنكار واسع المجتمع في المملكة العربية السعودية كونها من الآفات التي تتغلغل في المجتمع لتودي بحياة كثيرين بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

ويعد الحشيش من الطباع السيئة الغير جيد التي انتشرت بشكل كبير بين صفوف الشباب في المملكة العربية السعودية. وأصبحت تستخدم من قبل بعضهم في هذه الأيام للخروج من الحالات النفسية السيئة. لكنها في الواقع هي أحد الطرق التي تؤدي إلى فقدان الحياة والموت في النهاية بعد خسارة العديد من الأشياء الجميلة في الحياة.

كما أن فعل ترويج الحشيش هو أن يقوم المروج بالحض على تعاطيها وتصريف مادة الحشيش في السوق. فلولا فعل المروج لما ظهر أشخاص يتعاطون الحشيش وأشخاص مدمنون فهي فعل مشين يهدف إلى نشر الرذيلة.

ولذلك يسعى القانون في المملكة العربية السعودية على التفريق بين من يروج الحشيش لأول مرة وبين من يعود إلى فعل الترويج أكثر من مرة ليكون حكم ترويج الحشيش لأول مرة هي عقوبة السجن لمدة خمسة عشر سنة. وذلك بحسب ما نصت عليه المادة رقم (38) من نظام المخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي حال عودة المروج لفعل ترويج الحشيش لمرة ثانية تشدد العقوبة ويمكن أن تصل إلى الإعدام وذلك لأن هدف من عاد للترويج هو نشر الرذيلة في المجتمع السعودي بعد تأصل الإجرام في نفسه وأصبح من مفسدين الأرض طبقا لنص المادة رقم /37/.

في حال حاجتك إلى استشارة محامي للحصول على أي معلومات تفصيلية عن حكم ترويج الحشيش لأول مرة أو حكم مروج المخدرات لأول مرة.  لا تتردد في طلب  استشارات قانونية من مكتبنا شركة محمد للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض.

الذي يضم نخبة من أفضل وأقوى أنواع المحامين من ذوي الخبرة في نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية. والذين سيقدمون لك أفضل استشارات قانونية أيضا عند وجود أي استفسار لديك يخص تلك القضايا لك أو لأحد أقاربك في حال تورطه في قضية حيازة أو ترويج حشيش.


اقرأ أيضا.

أسباب البراءة في قضايا المخدرات في السعودية.

حدد القانون في المملكة العربية السعودية عدد من الحالات تكون بمثابة أسباب للبراءة في قضايا المخدرات في السعودية وهي:

  • عدم اكتمال شروط جريمة المخدرات أركانها.
  • في حال تقدم مرتكب جريمة المخدرات بطلب من أجل العلاج سواء بشكل شخصي أو قام أَحد أصوله أو أقاربه بتقديم الطلب. ولكن في هذه الحالة يتوجب عليه أن يقوم بتسليم كل ما بحوزته من مواد مخدرة في حال وجودها أو أن يرشد إلى مكانها.
  • وكما ورد في المادة رقم (42) من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في حال قيام الجاني بإبلاغ السلطات المختصة عن جريمة المخدرات وذلك قبل علم السلطات بالجريمة.
  • أما في حالة أبلغ الجاني السلطات المختصة عن جريمة مخدرات وكانت السلطات المختصة على علم بها لكن بلاغه أدى إلى ضبط باقي المشتركين في جريمة المخدرات وذلك وفق المادة رقم (61) لنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
  • كما استثنى نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بعض الطلبة من تطبيق العقوبات المنصوص عليها في النظام. واكتفى فقط بتأديبهم تأديب مناسب ومراقبتهم من أجل التأكد من صلاحهم وأخذ تعهد من أولياء الأمور بتحسين تربيتهم.

شروط استثناء الطلبة.

  • يجب بألا يزيد عمر الطالب عن العشرين عام.
  • تفرغ الطالب لدراسته فقط.
  • يجب على الطالب بألا يكون مروج أو مهرب للمخدرات.
  • أن تكون الجريمة المتهم فيها الطالب تعاطي الحبوب المخدرة فقط.
  • ألا يكون للطالب أي سوابق في تهريب مخدرات أو ترويج أو تعاطي حبوب مخدرة أو أية سوابق في جرائم أخلاقية لم تردعه عقوباتها.
  • عدم اقتران جريمة الطالب بأي جريمة أخلاقية أخرى.
  • يجب عدم اقتران تهمة الطالب بحوادث مرورية ينتج عنها إصابات أو وفاة أو تترتب عليها أية حقوق خاصة وعامة.
  • عدم امتهان الطالب المتهم للسواقة من خلال رخصة عمومية.
  • عدم صدور أي مقاومة للسلطات المختصة من قبل الطالب عند القبض عليه.

وفي الغالب لا تتجاوز مدة الحبس للطالب المحكوم الثلاثة أشهر أو يعاقب بالجلد خمسين جلدة.

ولذلك ينصح استشارة محامي عندما  تواجه حكم مروج المخدرات لأول مرة متخصص في حالات البراءة في قضايا المخدرات. فهو على دراية تامة وعلى علم بجميع هذه التفاصيل ولديه القدرة على المساعدة في استخراج الثغرات في قضيتك التي يمكن أن تكون سبب من أسباب البراءة في قضايا المخدرات في السعودية.


تواصل مع.

عقوبة التستر على مروج المخدرات.

احرص كل الحرص عزيزي القارئ على عدم التستر على أي شخص مروج للمخدرات. حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين قد يملكون معلومات عن أشخاص يقومون بترويج للمخدرات وتهريبها ولا يقومون بإخبار السلطات المختصة في المملكة. خوفا منهم أو يتسترون على هؤلاء الأشخاص وهذا الفعل يعد بمثابة جريمة يعاقب عليها القانون كونها تضر بالمجتمع وبالمواطنين وبالتالي يجب الإبلاغ عنهم بالسرعة القصوى.

حيث تم التنويه من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المملكة العربية السعودية على جميع المواطنين إلى ضرورة التبليغ عن أي نشاطات مشبوهة. أو معلومات بحوزتهم عن كافة ومروجي المخدرات بمختلف أنواعها من الحشيش أو الكبتاغون غيرها أو حتى عن متعاطي المخدرات.

كما حددت العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الإبلاغ عن المروجين للمخدرات وهي الاتصال بشكل مباشر على هاتف إدارة مكافحة المخدرات. أو عن طريق الذهاب بشكل شخصي إلى المركز. وكذلك تم تخصيص رقم طوارئ لهذه الأمور (995) أو يمكنكم الإبلاغ عن طريق عبر البريد الالكتروني.

وقد تعهدت إدارة مكافحة المخدرات بأن يتم الحفاظ على سرية هوية المبلغين التامة. كما يتم منحهم مكافآت مادية في حال ثبوت صحة المعلومات التي أدلو بها. وبحسب ما ورد في المادة رقم (4) في نظام مكافحة التستر:

إن عقوبة المتستر على مروج المخدرات السجن لمدة لا تزيد عن سنتين وغرامة مالية. مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها نظام آخر.

ولذلك يمكنك التواصل عزيزي القارئ مع شركة محاماة الدوسري وأن تلجأ إلى محامي مخدرات بالرياض في السعودية افضل محامي في الرياض للمخدرات عند حاجتك لاستشارات أو معلومات تخص حكم مروج المخدرات لأول مرة. أو عقوبة الحشيش في السعودية وكذلك مدة سجن مروج المخدرات في السعودية .

كذلك الطرق المختلفة التي يتم بها إخبار السلطات المختصة عن مروجين مخدرات. أو التبليغ عن أي نشاط مشبوه كحيازة المخدرات وأحكام العقوبة الخاصة بالتستر ومدة حكم مروج المخدرات لأول مرة في السعودية. ويمكنك ذلك عبر زيارة موقعنا الالكتروني أو الاتصال عبر الأرقام الظاهرة في موقعنا الالكتروني أو زيارتنا بشكل شخصي في مكتبنا الكائن في الرياض.


تعرف على:

أتعاب المحامي في قضايا المخدرات.

في الواقع إنه من الصعب تحديد مقدار أتعاب المحامي في قضايا المخدرات مقدما وذلك بحسب ما ورد في نظام المحاماة في المملكة العربية السعودية وذلك لأن لكل قضية ظروف مختلفة عن الأخرى. كما أن كل عميل مختلف عن الآخر فهذا هو سبب عدم تحديد أتعاب دقيقة ومفصلة أو أجور أو مصاريف المحامين في بشكل عام.

وبالتالي إن تحديد أتعاب المحامي في قضايا المخدرات بالضبط صعبة وذلك بسبب اختلاف قضايا المخدرات. فمثلا أتعاب المحامي في قضية حيازة مخدرات قد تختلف عن أتعابه في قضية الاتجار بالمخدرات كما تختلف عن أتعابه في قضية حكم مروج المخدرات لأول مرة أو للمرة الثانية.

عوامل تحديد أتعاب المحامي في قضايا المخدرات.

  • الخبرة التي يملكها المحامي وشهرته وأقدميته.
  • نوع القضية فهي تختلف بين حكم مروج المخدرات لأول مرة أو لثاني مرة. حيث أن لأي قضية ظروف خاصة ومتطلبات يقوم بها المحامي.
  • الزمن الذي تطلبه القضية من المحامي بشكل تقديري في حل القضية.
  • بالإضافة إلى الجهد والوقت الذي يبذله المحامي من مرافعات وأعمال إدارية.
  • نوع الجرم المنسوب لك والتعقيدات التي قد تواجه حل القضية وحيثياتها.

وخلاصة القول وإذا أردنا إجابتكم على سؤال كم يأخذ المحامي في قضية المخدرات بشكل عام فيسعنا القول بأن تكلفة أتعاب المحامي في قضية المخدرات لا يمكن تقديرها بشكل ثابت. ولكن عليك ألا تقلق عزيزي القارئ بشأن أتعاب المحامي في قضايا المخدرات في مكتبنا شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض.

لأن أسعارنا مناسبة لكل من العملاء الذين يلجؤون إلينا وذلك لأن هدفنا الأساسي تقديم المساعدة والعون والنصح والإرشاد لأي شخص قبل أن يكون هدفنا مادي.


قد ترغب في معرفة:

محامي قضية مخدرات الرياض.

لا بد من أن قضايا المخدرات تعتبر من أكثر المواضيع الحساسة ويعود ذلك في سرعة انتشارها بالأخبار. لذلك إن التعامل الجيد في تلك المواقف هو الأفضل لك عزيزي القارئ. فيفضل في مثل هكذا قضايا أن يتم توكيل أو استشارة محامي قضية مخدرات الرياض من مكتبنا شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض من أجل معرفة كافة الإجراءات القانونية.

حيث يسعى مكتبنا للوقوف إلى جانب المظلومين في تلك القضايا التي تُلفق في بعض الأحيان ظلماً لبعض المواطنين في المملكة العربية السعودية. إن قضايا المخدرات كغيرها من القضايا فقد نصادف أو نواجه مشاكل متعلقة بهذه القضية والتي تحتم علينا وجود محامي متخصص في قضايا المخدرات.

فقد انتشرت في الآونة الأخيرة في المملكة قضايا المخدرات. وهنا تكمن الحاجة في اللجوء إلى المحامي المتخصص في قضايا المخدرات الذي يساعد من وقع في هذه المشكلة على الخروج منها. مع المحافظة على سرية الفرد وهذا بحاجة إلى تمتع المحامي بقيم نبيلة وشريفة ثابتة.

وذلك ما ستجده عن تواصلك مع مكتبنا شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض الذي يضم أفضل محامي قضية مخدرات الرياض. يتمتع بالخبرة الطويلة في الوصول إلى أفضل الحلول والنتائج وأكثر الأحكام إنصافاً بما يحقق ويضمن مصلحة كافة عملائنا. والتي يضعها محامينا في المرتبة الأولى حيث يبذل قصارى جهوده القانونية وحصيلة تجاربه المهنية.

ويحرص كل الحرص على تأسيس ثقة قانونية مع العميل تبدأ من الجلسة الأولى تبنى على مصارحته الكاملة. التي تكمن أهميتها في استخلاص نقاط القوة في القضية. واستغلال نقاط الضعف للبحث والتقصي من أجل تحويلها إلى نقاط قوة تخدم حصولك على أسباب البراءة في قضية المخدرات أو تخفيف الحكم عنك في حال كنت مداناً.

ففي حال وقوعك كضحية لمروجي المخدرات وكنت تواجه حكم مروج المخدرات لأول مرة. أو انزلقت في جريمة تعاطي واحتجت استشارات قانونية جنائية في الرياض. فإن كل ما عليك هو التواصل مع محامي قضايا مخدرات الرياض أفضل محامي مخدرات بالرياض في السعودية. الذي سيبذل كل ما بوسعه ليساعدك في الإرشاد والتوجيه وكافة الإجراءات اللازمة من أجل التخلص من هذه الآفة السامة التي تفتك بجسدك دون علمك.

أو في حال تم دفعك للقيام بترويج المخدرات وكنت متندم وتريد ألا تنال حكم مروج المخدرات لأول مرة وترغب في حل الموضوع. فمكتبنا شركة الدوسري في الرياض موجود على مدار الساعة لاستقبال كافة استشاراتكم وسماع معاناتكم وإعطائكم الرأي القانوني السليم.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
حكم مروج المخدرات لأول مرة | السجن لمدة تصل إلى 15 عام.

كل الأمنيات بأن نكون قد تركنا أثر ما بين هذه السطور في نفس كل من يتعاطى أو يروج لهذه المادة السامة. ونوهنا إلى أخطارها على مجتمعنا ودمار لأجيالنا. حيث هناك عدد كبير من الوسائل الأخرى التي يمكننا من خلالها الهروب من واقع الحياة.

المصادر والمراجع لمقالنا.


مقالات هامة.

  1. محكمة الاستئناف في الرياض.
  2. المادة 80 من نظام العمل السعودي.
  3. المحكمة الإدارية بالرياض.
  4. عقوبة السعودة الوهمية.
  5. القرارات الجديدة للمطلقات.
  6. عقوبة الدعوى الكيدية في السعودية.
  7. عقوبة انتهاك حرمة منزل في السعودية.
  8. التعويض عن الطرد التعسفي من العمل في السعودية.
  9. نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في الرياض.
  10. نموذج صحيفة دعوى عمالية في الرياض.

35 أفكار بشأن “حكم مروج المخدرات لأول مرة”

  1. عندي تعليق بسيط انمسكت بنقطة تفتيش ومسكو مع صاروخ ودخلت النيابة وحقق معي الشيخ وقلتله كيف بدايتي وكيف طحت ومع مين ومين يروجها ومن عطاني واسمه كملت الان سنتين ونص بخش الثالثه وماجاني لا محكمة ولا فتت ناجز ماعلي شي هل من الممكن ان الشيخ يعفي عني وتنمسح ولا راح تبقا معي طول عمري لان بخش عسكريه

    1. على صاروخ بس و حيازه تعاطي و اول مره ، انت الغلطان تروح للمحقق تفضح و تفتن على اخوياك و غيرهم و انت غير مجبر على فضحهم ولا يخدمك التخابر على المسلمين ، انت اخترت ان تتعاطى و انت صاحب الصاروخ استرجل و تحمل خطأك، بدال ما تبتلي ناس ربي ساترهم ممكن ان تتسبب في سجن احد او يخسر وظيفته و اسرته و كل ذنبه انه وثق فيك ، ما تخجل من نفسك مثل ما انت خايف على مستقبلك و سمعتك و اهلك ، حتى الي خنت ثقتهم و اخبرت عليهم مثلك لهم مستقبل و سمعه و ام تنتظره اخر اليوم، هل اجبروك على الاستعمال و التعاطي يا امعه ، انت رجل اخترت ان تتعاطى فتحمل غلطك كرجل . غثيتني بتصرفك الواطي اسئل الله ان يبتليك و يفضح سترك مثل ما فعلت.

      1. هذا اقل واجب يسويه لوطنه انه يفضح المروجين..
        وانت تقول خان اللي وثق فيه.. تراه ما خان صديق اعطاه سر عادي وفضحه.. مافضح إلا أشخاص مايخافون الله يروجون ويبيعون السموم للشباب وهذا السم القاتل ممكن يدمر اسرة كاملة لان المدمن يسوي أي شي عشان ياخذ اللي يبغاه..
        بالعكس اللي سواه عين العقل، لانه بهذا الاعتراف انقذ شباب كثير من كلاب الترويج وبيع المخدرات الله لايوفقهم حسبي الله عليهم..
        من واجب اي مواطن انه يكون وفي لبلده وابناء بلده
        وياليت كل متعاطي يتوب ويفضح المروجين وتجار المخدرات عشان ياخذوا عقابهم في الدنيا وباقي عقاب الاخرة ربنا يتولاهم.

      2. تصرفه عين العقل يمكن هم ايضاً يخبرون بالمصادر و بالتالي يقضون على المروجين اللي ابتلوا الخلق بترويج هذا السم الأم ما تبي ولدها لا صار مالله مصلحة و يتعطى

  2. السلام عليكم قصتي شويا صعبة عليا والله يعينني فيها ،انا دخلت تفتيش ومعايا ٦ جرام من مادة الحشيش وانا بنفسي اعترفت للعسكري من قبل لا يفتش ، واخذني على مكافحة المخدرات وطلعت بكفالة بس علي قضية وما ادري اش بيصير معايا طبعا هذي المرة ال٢ .
    المرة الأولى باقي ما صدر الحكم عليا ومتفائل خير بس المرة ال٢ هذي قلبت لي حياتي كلها صرت ما افكر الا في اهلي وش راح يصير في امي واخواني والله معاد اقدر اتحمل التفكير في ذا الشيء تعبت نفسيا . ولله الحمد انا تركت التعاطي وبإذن الله إني معاد أتعاطى ابدا انا عمري ٢٢ اش اللي راح يصير معايا أفيدوني 💔

    1. حاول تتعالج في مصحة نفسية قسم الإدمان الى ان تأتي المحاكمة واثناء المحاكمة قدم اوراقك العلاجية قد تساعد في تخفيف الحكم او العفو

  3. الهادي سعيد هدي أحمد

    السلام عليكم لدينا شكوك في موظف يتعاطى مخدر .. هل يجوز نظام إلزام العامل في المنشأة الخاصة بإجراء فحص السموم
    نأمل الرد

  4. اذا كان عندي سابقه قبل العسكريه وطحت في قضيه وانا عسكري تعاطي الحشيش وحيازته ٣ قرام هل تنضم القضيه الاوله وانا مو عسكري واحاكم عسكريه في القديمه ارجو الرد العاجل.

  5. السلام عليكم قالو لنا اخي اتقبض بمخدرات بالرياض ظهرت بالحقيبة ف المطار و قالو انو اتعاون مع الشرطة احنا سودانيين و الله احنا متدينين و نخاف الله و نعرف انو اللي سواه ذنب عظيم حتى هو انسان سوي م توقعنا ابدا يعمل كدا بس القدر مكتوب ربنا يبتلينا باللي نحزر الناس منه لكن قلبنا مقطوع عليه م بنعرف عن الموضوع ااي حاجة ولا نعرف نسأل مين ولا نعمل ايه عايزة اعرف عقوبته شنو و كيف احنا نتواصل مع الحكومة السعودية أو ااي شي يوصلنا ليه الخوف ماكلنا عليه مختفي له من اسبوع و دا كل اللي سمعناه من الناس هو بالاصل بيجيب اجهزة كهربية من مصر وقت اللي طلع مسافر على اساس ماشي مصر الا و صدمنا بالخبر دا ارجو الافادة رجاء جزاكم الله خيرا

  6. سلام عليكم
    انا انمسكت انا وصديقي من فرقة المخدرات قبل ٣ سنين وانمسك مع خويي حبتين منوم وحولونا ل الادراة واعترف صديقي ان الاغراض له وانا اعترفت اني استخدم حبوب البركس وبعده طلعنا ب كفاله ، وقبل كم يوم حكم الشيخ علينا كل واحد شهرين مع ان اول مره هذي ؟ هل صحيح الحكم او لا

  7. فهد عبدالله ناصر تريكي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اذا متعاطي المخدرات سائق سيارة وعمل حادث هل يحاسب على الحادث لانه فاقد للوعي أو المرور كما أفاد لو ثبت عليه أنه متعاطي لا يدخل في نسبة الحادث بل يعاقب بأنه فقط متعاطي عقابه من المخدرات فقط ولكن المرور ليس له أي علاقة لأنه متعاطي ويقود سيارته بسرعة من الممكن قتل الابرياء

    1. اسلام عليكم تركي تقدر تفيدني وش صار عليك صاحبي صار له نفس المشكله وحللوه لاكن وقت الحادث كان سليم وتقرير الشرطه ماسجل عليه انه بحاله غير طبيعيه

  8. السلام عليكم ورحمة الله
    إذا في واحد وافد اتمسك في قضية مخدرات (استخدام حبة
    واتحكم ٦ شهور وسفروه وجا بعد ١٠ سنوات الملاحظة موجودة كيف يمكن إلغاء الملاحظة
    أرجو الإفادة

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا كافل عامل اجنبي يتعاطى الحشيش وتم خروج بكفالة حضورية وتم سفره من قبل الشركة خروج نهائي قبل صدار الحكم وتم ستدعاء الكفيل ولم يحضر تم عمل إيقاف الخدمات الكفيل ايش الحكم على الكفيل

    1. انمسكت ف تفتيش انا واثنين من اصحابي كنت رايح من الطايف للجنوب وفتشو السياره حصلو فالشنطه ٤جرام حشيش مع العلم السياره ب اسم صاحبي واشتراها قبل الحادثه بيوم ووقت التحقيق انكرنا معرفتنا بملكيتنا للحشيش لأنها ماهي لنا ولا نتعاطى سوولنا تحاليل دم وطلعونا بكفاله.عدت ٤ شهور وبعد كم يوم فيه جلسه فالمحكمه الجزائيه ايش الحكم؟

  10. انا لي اخرمفقود منذ اكثر من يومين و اشكً في صحبته من السوء . و اريد ان اعرف هل هو رهن الاعتقال مع العلم انه جواله مغلق منذ ذلك الحين و لا اعرف رقمً احد من اصحابه . مع العلم اني مريت كل المستشفيات و لم اجده . و لو كان بمستشفي كان شحنو جواله

  11. سلام عليكم مسكونا فرقتين مخدرات انا راكب ومسكو معي حبوب ( والسواق لفقو له تهمه ترويج ) وحولوه السجن جلس شهرين وطلع براءه هل يحق له يطلب تعويض ؟

  12. زوجي انسجن من ٣سنوات وللحين بسجن ذهبان لقيو معها شناط جايبها من تركيا وفيها ممنوعات وكل مره اسئله تحاكم يقول لا بتوقيف وماتحاكم اكتشفت من فتره ان قضيته مخدرات واخته حسبي الله عليهم تقول انه جايب ادويه لعلاج مرضى السرطان لكن عشان مو مصرح دخولها للمملكه انمسك فيها سؤالي الي عليه أول قضيه مخدرات كم تتوقع مدة محاكمته اتصل على رقم ذهبان لكن للاسف ما احد يرد

    1. فيه موقع الكتروني للمديرية العامة للسجون تحت مسمى لبيه تقدر تقدمي اي شكوى او استفسار من خلاله ويتم الرد عليكم منه

    2. اتوقع اني كنت معا زوجك في السجن قضيتهم مره صعبه تهريب ١٨ الف حبه وهو مايدري وماهو لحاله عددهم4 واحد مهرب والباقي استقبال الشيخ قاله القانون لا يحمل مغفلين 3 مساكين وواحد مجرم كلب اسأل الله ان يكون في عونه

  13. السلام عليكم انا توقفت 3ايام وسبب شخص كان معي بسيارتي شارب وبعدها طلعت بكفاله وقت الجلسه انحكم علي 7 ايام وانا مالي بس عشان السياره حقتي واول مرا هل اعترض او لا ؟

  14. السلام عليكم
    طلعت سياره لشخص ولقيو مع دا شخص قات وسو لي ايقاف خدمات مع اني ليس لي بذا مجال ماذا افعل لحل مشكله

  15. الحمدلله دائما و ابدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اتمسكت قبل فتره من مكافحة المخدرات ومعي ١٠ جرام من الحشيش وعدا للان شهر ايش هيترتب علي وايش ممكن يكون الحكم لو في محكمه وهل من الممكن انه مايجيني شي وانا علي سابقه من ١٣ سنه ؟!

  16. السلام عليكم انا زوجي بسجن ليهو ٢شهرين في قضاية مخدرات كان سايق عربية حقتا سوريني قال م كان عارف فيهآ مخدرات سوال ممكن يطلع منها براء

  17. السلام عليكم
    لى واحد قريبى مصرى بيشتغل فى الرياض ويقوم بتوصيل الافراد والجميع بشهد له بالامانه والصدقً والصلاح ركب معه واحد مصرى اخر ووصله مرتين اوثلاث مرات وفى اخر مره قابلوا شرطه ووضع فى السيارة مخدر الخشيش وقريبى لا يعرف وتم القبض على قريبى من يوم الوقفه للان واتصل بنا وقال ان هذا المصرى لفق له هذه التهمه وتم تلفيق قضية اتجار لهً وهل الاتجارً هو الترويج وما الحلً حيث اننا ليس لنا احد فى السعوديه الاً الله وحده

  18. اخوي انمسك ليلة العيد ومعه زقارتين حشيش و 400 حبه وخلوها له ترويج وهو معترف انها له استخدام شخصي وش بيكون حكمه تكفون اللي عنده خبره بهالموضوع يقولنا ماعندنا احد وامي حرمه كبيره وتعبت لما عرفت عنه يارب تفرج عنه وعن كل مسلم وحسبي الله على من ينشر هالسموم بين عيالنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.9/5 - 2200
متجر الصفوة