تخطى إلى المحتوى

تقديم شكوى نصب واحتيال

تقديم شكوى نصب واحتيال

تقديم شكوى نصب واحتيال هي إجراء يقوم به من يتعرض لعملية نصب واحتيال لاستعادة حقوقه ومعاقبة الجاني على أفعاله وفق ما نص عليه النظام. ونظراً للتطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده عصرنا هذا والاعتماد بشكل كبير على الوسائل الالكترونية في التعاملات والتواصل.

كل ذلك أدى إلى انتشار عمليات النصب والاحتيال في المجتمع وأصبح أي شخص معرض لأي عملية من أنواع جرائم النصب والاحتيال. وبالتالي هو بحاجة لمعرفة كيفية تقديم شكوى نصب واحتيال وشروط رفع الدعوى وكل ما يتعلق بها من تفاصيل سوف نأتي على ذكرها في مقالنا اليوم.

شروط رفع دعوى نصب واحتيال

تقديم شكوى نصب واحتيال

النصب والاحتيال هو عمليات الاستيلاء على أموال الغير أو على أي شيء من الأشياء العينية سواء منقولات أو مستندات أو غير ذلك. والتي تكون مملوكة للغير عن طريق استخدام طرق احتيالية. وحتى يتم اعتبار النصب والاحتيال جريمة مُعاقب عليها قانوناً فلا بد من أن تتحقق أركان الجريمة كاملةً من ركن مادي وركن معنوي وركن شرعي.

إن رقم مكافحة النصب والاحتيال السعودية والمجاني الذي خصصته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية هو 330330. من أجل الإبلاغ عن أي رسالة نصية من رسائل النصب والاحتيال التي تصل إلى الهواتف والتي يكون محتواها غالباً المشاركة بمسابقة والفوز بجائزة كبرى. ف عندما تصلك أي رسالة من رسائل النصب والاحتيال عليك الابلاغ عبر الرقم المجاني للبلاغات عن أعمال النصب والاحتيال المذكور.

وينشأ عن جريمة النصب والاحتيال حقين هما:

  • الحق الخاص في النظام السعودي والذي يتمثل بحق المتضرر بالحصول على تعويض عن الأضرار التي حصلت له بسبب الجريمة التي ارتكبها الجاني.
  • الحق العام المتمثل بحق المجتمع بالقصاص ممن يعتدي على النظام في المجتمع والدولة ككل.

ويمكن للمتضرر تقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني من خلال تقديم بلاغ إلى مركز الشرطة. ويتم تقديم كافة الأدلة الموجودة لدى الضحية ويتم بعدها استكمال جميع إجراءات التحقيقات الأولية من جمع أدلة ومعلومات عن الواقعة وكل ما يلزم من الإيضاحات. ويتم أخذ رقم البلاغ ليتم مراجعته فيما بعد لمعرفة نتيجته.

ويجب على الضحية أن يحتفظ بالأدلة والإثباتات المتعلقة بعملية النصب والاحتيال حتى يقوم بتقديمها مع البلاغ لإثبات واقعة النصب والاحتيال. مثل رقم المُحتال والمراسلات التي تمت معه ورقم الحساب الذي تم تحويل الأموال إليه وغيرها من المسائل الأخرى.

وتعتبر جرائم النصب والاحتيال من الجرائم المستوجبة للتوقيف حسب القرار الوزاري رقم 2000 الذي عدد الجرائم الموجبة للتوقيف.

رفع دعوى احتيال.

بعد تقديم شكوى نصب واحتيال في مركز الشرطة والقيام بما يلزم من تحقيقات، يتم إحالة الملف إلى النيابة العامة ليتم التحقيق في قضية الاحتيال. حيث تقوم النيابة العامة بإجراء التحقيق ودراسة الواقعة وطلب الخصوم في الدعوى لسماع أقوالهم. كذلك تقوم بإصدار أمر بتوقيف المتهمين للاستجواب.

وفي حال رأي المحقق بأن الأدلة كافية بمواجهة المتهم. فيتم رفع دعوى في المحكمة الجزائية المختصة وفق لائحة تشمل البيانات التالية:

  • اسم المتهم ولقبه ومكان إقامته وجنسيته ووظيفته أو مهنته وأهليته ورقم هويته.
  • اسم المدعى بالحق الخاص وصفته ورقمه الوطني وعنوانه.
  • بيان الجريمة التي نسبت إلى المتهم وتحديد أركانها التي تتكون منها وكل ما يرتبط بها سواء الظروف المخففة أو المشددة.
  • بيان النصوص النظامية أو الشرعية المُنطبقة على الجريمة وتحديد نوع العقوبة سواء حد أو تعزير.
  • ذكر الأدلة التي تثبت وقوع الجريمة ونسبها إلى المتهم.
  • ذكر أسماء الشهود عند وجودهم واسم أعضاء هيئة التحقيق وتوقيعهم.

حيث تقوم المحكمة الجزائية المختصة بالنظر في الدعوى ليتم الحكم فيها وفق أحكام النظام. ويكتسب الحكم الدرجة القطعية بعد تقديم الاعتراض عليه أو تصديقه بالاستئناف.

شروط رفع دعوى نصب واحتيال.

يحق لكل من يقع ضحية عمليات النصب والاحتيال في السعودية أن يتقدم بدعوى قضائية أمام المحكمة المختصة. وتعتبر جرائم النصب والاحتيال من أنواع القضايا الجنائية في السعودية التي تختص بها المحاكم الجزائية في المملكة.

وحتى يتم تقديم شكوى نصب واحتيال في السعودية فهناك شروط وضوابط يجب مراعاتها لرفع الدعوى. حيث يجب على الضحية أن يتقدم بالدعوى وفق الأصول القانونية والالتزام بعدد من الشروط وهي:

  • وجود المصلحة القائمة والمشروعة بوقوع الضرر على الضحية نتيجة تعرضه للنصب والاحتيال.
  • توفر الصفة في مُقدم الدعوى بأن يكون صاحب الحق أو من يمثله قانوناً كالمحامي.
  • يجب جمع ما يلزم من أدلة وبراهين تثبت جريمة النصب والاحتيال لتكون كافية لإحالة الدعوى من النيابة العامة إلى المحكمة الجزائية.
  • صياغة صحيفة دعوى موقعة من المدعي أو ممثله القانوني (المحامي) ليتم إيداعها في المحكمة.
  • يجب أن تحتوي صحيفة الدعوى على اسم المدعي الكامل ومهنته أو وظيفته ورقم هويته ومكان الإقامة والاسم الكامل لممثله ومكان إقامته وبياناته.
  • كذلك اسم المدعى عليه وكل ما يتوفر عنه من بيانات عن وظيفته أو مهنته ومكان عمله وإقامته.
  • التاريخ الذي تم فيه تقديم صحيفة الدعوى والمحكمة التي يتم رفع الصحيفة إليها.
  • ذكر موضوع الدعوى واسانيد الطلبات في صحيفة الدعوى التي يرتكز عليها في تقديم دعواه.
  • يجب ألا يتم جمع عدة طلبات لا يوجد أي روابط بينهم في صحيفة الدعوى.
  • يجب أيضاً أن يكون مضمون الدعوى واضح ومتناسق وكتابة وقائع الدعوى بشكل مختصر.

ويُفضل توكيل محامي خبير ومتخصص في قضايا النصب والاحتيال في المملكة العربية السعودية. ليقوم بكل ما يلزم من إجراءات قانونية لصياغة صحيفة الدعوى وفق الأصول المطلوبة قانوناً. وتقديمها لدى المحكمة ودعمها بالأسانيد والمشفوعات التي تناسب الدعوى وتقوي موقف المدعي القانوني.

تقديم بلاغ نصب واحتيال في السعودية.

مع انتشار التعاملات الالكترونية على نطاق واسع في الكثير من التعاملات التجارية والبنكية. كل ذلك أدى إلى ازدياد عمليات الاحتيال والنصب الذي يتم بطريقة الكترونية. ونظراً لخطورة جرائم النصب والاحتيال في السعودية على الضحايا والمجتمع. فيجب على كل من يتعرض لأي جريمة نصب واحتيال أن يبادر على الفور بالتبليغ عن هذه الجرائم وتقديم بلاغ نصب واحتيال. وهناك عدة طرق لتقديم بلاغ نصب واحتيال في السعودية وهي:

  • عن طريق هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى أن يتم الإبلاغ عن أي من تلك الرسائل عبر خدمة مجانية وفرتها من أجل الإبلاغ عن الرسائل الاحتيالية. من خلال إعادة إرسال الرسالة النصية النصابة التي تصل إلى المستخدمة إلى الرقم 330330.
  • عن طريق وزارة الداخلية: حيث يمكن تقديم بلاغ نصب واحتيال في السعودية عن طريق الدخول إلى بوابة أبشر ومنها الانتقال إلى “خدمات الأمن العام”. والتوجه بعد ذلك إلى خيار “بلاغ الجرائم الالكترونية” ويجب اختيار نوع البلاغ ومن ثم الانتقال إلى “إرسال البلاغ”. ومن ثم الحصول على رقم البلاغ للمراجعة فيما بعد.
  • عن طريق تطبيق كلنا أمن: فبعد تحميل تطبيق كلنا أمن من المتجر الالكتروني وفتحه يتم تقديم البلاغ من خلال بعض الخطوات ومتابعة البلاغ.

وفيما يلي فيديو يشرح لك كيفية الإبلاغ عن طريق تطبيق كلنا أمن:

كيف ارفع قضية نصب واحتيال في ناجز؟

يتم رفع قضية نصب واحتيال في ناجز عن طريق موقع ناجز الالكتروني والدخول عبر حسابك الخاص في أبشر يتم التوجه إلى (الخدمات العدلية الالكترونية). ومن القضاء تقوم باختيار (صحيفة الدعوى) ويجب تحديد تصنيف الدعوى الرئيسي والفرعي ونوع الدعوى. ثم إدخال ما يلزم من بيانات تخص كل من المدعي والمدعى عليه. وإرفاق ما يلزم من مرفقات ومستندات ليتم الضغط على إرسال الدعوى بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات اللازمة.

نموذج شكوى نصب واحتيال في السعودية.

عندما يتعرض شخص ما إلى عملية نصب واحتيال في السعودية عليه كما ذكرنا تقديم شكوى نصب واحتيال إلى أقرب مركز شرطة. وفيما يلي نموذج شكوى نصب واحتيال في السعودية:

بسم الله الرحمن الرحيم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سيادة ــــــــــــــــــــــ رئيس مركز الشرطة في ـــــــــــــــــــــــــــــــ.

مقدم الشكوى ــــــــــــــــــــــــــــــــ العنوان ـــــــــــــــــــــــــــــ رقم الهاتف ـــــــــــــــــــــــــــ.

المشتكى عليه ـــــــــــــــــــــــــــــ العنوان ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

أتقدم لسيادتكم بهذه الشكوى وألتمس منكم فتح التحقيق في هذه الشكوى ومتابعتها أمام القضاء.

موضوع الشكوى:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

مقدم الشكوى ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ويمكن للمتضرر أن يُقدم لائحة دعوى نصب واحتيال من خلال كتابة صيغة دعوى نصب واحتيال في صحيفة دعوى. تحتوي على اسم المدعي ومهنته ومقر عمليه ومحل الإقامة وعنوانه وأرقام التواصل معه.

بالإضافة إلى اسم المدعى عليه ومهنته ومقر عمليه وعنوانه في حال الحصول عليها. ثم يتم سرد موضوع الدعوى بشكل موجز بالإضافة إلى طلبات المدعي في الدعوى والأسانيد التي استند عليها في الدعوى المقدمة.

ثم يتم إرفاق المرفقات الموجودة في حوزة المدعي في حال وجودها ومن ثم يتم كتابة اسم مقدم الدعوى وصفته إضافة إلى توقيعه. ليتم تقديم الدعوى إلى الجهة المختصة. وللمحامي الخبير في قضايا النصب والاحتيال دور مهم في صياغة لائحة الدعوى بشكل قانوني صحيح ودعمها بالأسانيد القوية والمطلوبة والقيام بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لرفعها إلى المحكمة.

الحق العام في قضايا النصب والاحتيال.

الحق العام هو حق جماعي لجميع الأفراد في المجتمع لاستعمال الوسائط الإلكترونية المختلفة لأغراض غير قانونية. والحق العام في جرائم المعلوماتية كالنصب والاحتيال الإلكتروني. يتوضح من خلال ما نصت عليه المادة الثالثة من نظام مكافحة جرائم المعلومات حيث نصت على: ” يعاقب بالسجن لمدة سنة كاملة، وبغرامة مالية لا تتجاوز قيمتها خمسمائة ألف ريال سعودي. أو يتم الاكتفاء بإحدى العقوبتين. لكلُّ شخص يتعمد ارتكاب أحد جرائم المعلوماتية التالية:

  • التنصت على ما يتم إرساله بواسطة شبكة المعلوماتية أو بواسطة أحد أجهزة الحاسب الآلي. وذلك دون امتلاك هذا الشخص أي مسوغ نظامي صحيح أو اعتراضه أو التقاطه.
  • الدخول غير المشروع لغاية ابتزاز شخص ما وتهديده وإجباره على الإقدام على فعل ما أو الامتناع عنه. ولو كان الامتناع عن هذا الفعل أو القيام به مشروع ونظامي.
  • أيضا الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني معين. أو الدخول لهذا الموقع لغاية التلاعب به، أو إتلافه، أو تغير تصاميم الموقع أو تعديلها، أو شغل عنوانه. وجميعها ممارسات تسبب الأذى والضرر.
  • كذلك المساس بالحياة الخاصة من خلال إساءة استعمال الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا. أو ما قد يمكن أن يكون في حكمها.
  • إلحاق الضرر والأذى بالأخرين عبر وسائل وتقنيات المعلومات المتعددة مثل التشهير بهم.

وبهذا الشكل يتوضح لك الحق العام في جرائم النصب والاحتيال الإلكتروني بحسب ما وضحه نظام مكافحة جرائم المعلومات في السعودية. أما إذا كنت ترغب في تقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني فتابع معنا الفقرة التالية لنوضح لك كيفية التقديم.

تقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني.

يجب عليك الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر للخدمات الإلكترونية. ثم النقر على أيقونة الأمن العام. ثم اختيار بلاغ الجرائم الإلكترونية. وبعد ذلك عليك اختيار نوع البلاغ وتعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة. ومن ثم النقر على إرسال، ويتم تزويدك برقم خاص بالبلاغ المقدم.

جرائم النصب والاحتيال الإلكتروني التي تتم على الانترنت سواء على أحد المواقع الإلكترونية أو منصات التواصل الاجتماعي باتت منتشرة بكثرة في الآونة الأخيرة. وخاصة في ظل الاستخدام الواسع للمواقع الإلكترونية والاعتماد عليها في نشاطات وأعمال عديدة. وقد وجد المحتالون في ذلك فرصة لاستغلالها وخداع الأشخاص والمستخدمون بطرق وأساليب مختلفة غير قانونية ومخالفة للأنظمة.

وتتعدد أساليب وطرق ارتكاب جرائم النصب والاحتيال إلكتروني. وقد ترتكب على الهاتف أو البريد الإلكتروني أو منصات التواصل كالفيسبوك و الانستغرام. وتكون لغايات مختلفة مثل سرقة معلومات أو بيانات أشخاص معينين أو سرقة أموال وحسابات بنكية وائتمانية للأشخاص وغيرها. وكلها تؤدي إلى إلحاق الضرر والأذى للأشخاص والاعتداء على حقوقهم وأمانهم.

ولمحاولة تجنب ذلك أتاحت السعودية على الموقع الرسمي للمنصة الوطنية الموحدة وبالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية خدمة إلكترونية أو طريقة. تمكنك مباشرة من تقديم شكوى أو رفع قضية نصب واحتيال وبشكل إلكتروني عملي وسريع وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب عليك الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.
  • ثم النقر على أيقونة الأمن العام.
  • ثم اختيار بلاغ الجرائم الإلكترونية.
  • وبعد ذلك عليك اختيار نوع البلاغ وتعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة.
  • ومن ثم النقر على إرسال، ويتم تزويدك برقم خاص بالبلاغ المقدم.

رقم بلاغ نصب واحتيال.

عندما تواجهك أي قضية نصب واحتيال فعليك على الفور الإبلاغ عن عملية النصب والاحتيال وذلك لتجنب الوقوع ضحية لأي عملة نصب واحتيال. وقد وفرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية رقم خاص للإبلاغ عن أي قضية نصب واحتيال وهو 330330.

حيث نبهت الهيئة كافة مستخدمي خدمات الاتصالات المختلفة بعدم الرد على أي رسالة من الرسائل المجهولة التي تصلهم عن طريق رسالة نصية. والتي غالباً ما يكون مضمونها الفوز بجائزة كبرى وأنها صادرة من أحد البنوك.

يستطيع من تعرض لعملية نصب واحتيال أن يقوم بالاتصال على الرقم المجاني للبلاغات عن أعمال النصب والاحتيال المذكور. وهو الرقم الذي وفرته هيئة الاتصالات السعودية للتبليغ عن رسائل النصب والاحتيال.

فعندما يتعرض الشخص لعملية احتيالية عبر اتصال هاتفي أو إرسال رسالة نصية. فعليه على الفور القيام بالخطوات الآتية:

  • يجب فتح الرسالة المُرسلة من الجهة المحتالة ونسخها.
  • ثم يتم لصق الرسالة المنسوخة ووضعها بصندوق الرسالة.
  • وبعد ذلك يجب إرسالها إلى الرقم الخاص بالتبليغ /330330/.

حيث يتم متابعة إحالة البلاغ إلى الجهة المختصة لمتابعته واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بحق المتهم. ومن الأفضل استشارة محامي جنائي خبير في قضايا النصب والاحتيال لتقديم الدعوى ومتابعتها أمام المحكمة وتحقيق أفضل النتائج للموكل.

ونصل بهذا إلى نهاية المقال.

تقديم شكوى نصب واحتيال في السعودية وخطوات رفع دعوى 2023.

الذي قدمنا لك فيه الطريقة القانونية الصحيحة حول طريقة تقديم شكوى نصب واحتيال في السعودية. وكيفية الإبلاغ عن هذه الجرائم وكل ما يتعلق بهذه القضايا في المملكة العربية السعودية.

وفي حال كان لديك استفسارات حول هذه القضايا فتواصل مع محامي فوركس بالسعودية لدى شركة محاماة الدوسري لتحصل على كل ما تحتاج إليه من معلومات قانونية حول قضايا النصب والاحتيال في السعودية.

المصادر.

9 أفكار بشأن “تقديم شكوى نصب واحتيال”

  1. هندي محمد الدوسزي

    السلام عليكم.وحمه الله وبركاته
    اخي المستشار افدني علما جزاك الله خير، الاموظوع بمايلي، لقد تقدمت لأحد المحامين المعروف ين با ياض لمى يقيم لي دعوه وهي اتخبيب على شخص، وقضيه تهديد وكنت محكوم بهامسبق على أن يكتب لاحه معارظه فقط وكتب الأحه ولم تثمر في المطلوب، اما باقي القظايا لم بييقم بها ودام حوالي سته أشهر وكل ماراجع المكتب يصرفونني بكلام سوفى نقوم ولاكن لايصدقون معي ولأن اخذت تلك السالفه سنه ونصف وحين ما البته بلمبلق ليسترجعه ابا قطعيا قال لاترد الأموال ابد علما لم يقم بموجب العقد الذي كتب في مكتب المحامي والمبلغ المدع عنده ٢٧٦٠٠ ريال وأخر ماتواصلت
    معه هذا الشهر لكي يرجعتلمبلع واستقطاع مقام به لكتابه لاحه الاعتراض فقط حين َاسات ظروفي طالبته مره ثانيه عن المبلغ قال لي نفس الكلام لامال لك عندي وصرتي وكل َا أرسلته لا يستجب لي انا بشر قيه ولالد ي وسيله كي اذهب اليه تعطلت سيارتي ولا يوجد لدي مال لأصلاحها ولدي ضروف أقسى وخبرته بذالك. قال لايس المكتب مسؤل عن ظ وفك الماليه ولاي جد لدينا حل المشكلات الماليه هذا مارد علي.علما انا اطالب بحقي الذي نصب عليه فيه علما أعطاني نجاح القضيه والمر افعه فيها و لكنه غير. ذالك فبدوني

  2. نصب علي باسم مؤسسة الوليد للإنسانية بمبلغ 50000 الف واكثر الله يرحم والديكم رجعو فلوسي الله يرحم والديكم عندي رقم النصاب يلي يدعي انه سمو الاميرة لمياء بنت ماجد آل سعودي وعندي رقم حساب النصاب يلي حولت عليه الفلوس طلبتكم تكفون

  3. لقد تم شراء بلاستيشن 5 بقيمه 1700 وتم تصوير شركه الشحن فيديو وتصوير السلعه وورقه الشحن واسمه ورقم الهويه
    ولم يرسلها وتم تحويل المبلغ باسم على حمود المحميد على حسابه الراجحي

  4. تم عمليه نصب على الحساب الخاص بتاعي احمد علي بتاريخ 3/1 وتواصلت مع بنك الراجحي واعطاني كشف حساب قال لي متحوله على برنامج اون لاين هو واحد رن علي من اون لاين ايميل ولا انا من بنك الراجحي واخذ وخد البيانات وسحب الرصيد اللي عليه 6500 ريال بلغت الجزمه في حد لغايه الان تواصل معي بس ما الاوراق اللي تثبت كل حاجه الرساله اللي جاتني متحوله على حساب 59 57 قالوا لي البنك الراجحي متحول على بنك الانبا باي بس الرجاء تساعدوني بالله عليكم

  5. نصب واحتيال قالولي تعمل معنا من اجل زياده المبيعات عن طريق شراء بضائع قالولي عندك ٢٠ مهمه شراء عند الانتهاء سيقوم بئرسال المال طلبو مني ارسل لهم المال من اجل العمل قمت بارسال ٥٠ ريال وبعدها طلبو ٢٢٢ ريال وبعدها ٥٠٩ وبعدها ٥٠٠ وبعدها ١٨٠٠ وبعدها ٤٥٩٤ ريال وبعد ما استلم اخر مبلق قام حذف حسابو

    1. السلام عليكم ورحمة الله لقد نصب علي ب مبلغ 18 الف سعودي من منصه التدوال يقول اكمل مهمات لكي تربح معنا واكملت والان اريد سحب مال يقول عليك دفع ظريبه

    2. سعودي نصب عليا نبلغ ٢٦٨ الف ريال والان يتهرب مني ولا يرد عليا كيف ارفع عليه دعوه علما بانني خارج السعوديه

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عبدالرحمن موس عبدالرحمن موس
    عنوان المنزل في جدة حي العدل

    عندي شكوى برفع المحكمه وانا علي وقوف خدمات لا عندي رقم جوال ابشر ولا عندي تطبيق ناجز كيف ارفع الشكوى مطالبه مالي من المحكمه..

    ( اللي اخذ فلوسي معي عنوانو)

    حولت الو 800 ريال في الحساب بخصوص انه يحول لي
    برا رفض انه يحول لي المال ورفض يعطيني المال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.8/5 - 2135
Call Now Button
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي