تخطى إلى المحتوى

شركات المحاماة في السعودية

شركات المحاماة في السعودية

شركات المحاماة في السعودية عنوان البحث للكثير من الأشخاص أفضل شركات محاماة في السعودية لذا كان اهتمامنا في مقالنا هذا تقديم أهم المعلومات لمتابعينا حول أكثر شركات المحاماة شهرة ونجاح وما هي أهم أعمالها وخدماتها إضافة لمعلومات أخرى يمكنك التعرف عليها من خلال متابعتك للقراءة.

يمكنك الاستفسار والاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال تواصلك مع أفضل محامي في الرياض خبير من شركة محاماة واستشارات قانونية على الرقم  call:00966545040509.

شروط مزاولة مهنة المحاماة للعمل ضمن شركات المحاماة بالسعودية

شركات المحاماة في السعودية

تعمل شركات المحاماة في السعودية على تقديم الكثير من الخدمات القانونية التي يحتاجها الأفراد سواء كانوا من المواطنين أو الوافدين ومن أهم هذه الخدمات:

  • تولي أي قضية للدفاع عن الموكل مهما درجة صعوبتها وتعقيدها في المجالات المتنوعة.
  • تقديم المشورات القانونية في المشاكل التي يتم التعرض لها ضمن مجالات الحياة المختلفة سواء كان في العمل أو في الحياة العامة إضافة لقضايا الاختلاس والاحتيال وغيرها من الجرائم. يمكنكم التعرف عليها من خلال اطلاعك على موقعنا الالكتروني.
  • تقديم الدعم القانوني والمساعدة في القضايا الجنائية كجرائم التهديد والابتزاز والسرقة والاعتداء وغيرها من القضايا الجنائية المتنوعة.
  • حيث تضم أهم شركة محاماة في السعودية أفضل المستشارين المختصين في القضايا الأسرية والميراث والتي تندرج ضمن قانون الأحوال الشخصية في السعودية.
  • قادر محامي ومستشار قانوني الرياض في شركة محاماة على ايجاد الحل المناسب والبديل القانوني بما يتناسب مع أي مشكلة مستعصية بشكل عملي مرن بعيدا عن النمطية في الأعمال القانونية.
  • تقديم النصائح والمساندة القانونية لأي اجراء قانوني للحفاظ على حقوق العملاء.

يمكن للجميع من خلال تطبيق الواتس أب التواصل مع محامي واتس اب أو عبر البريد الالكتروني ارسال أي استفسار ليجيبك محامي أون لاين السعودية إضافة لإمكانية الاتصال على رقم الشركة الظاهر في أعلى الشركة. شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بكافة عملائها وزائريها الكرام هدفنا الدائم كسب ثقتكم وعنواننا هو النجاح.

نظام شركات المحاماة في السعودية.

استمد مصطلح محاماة من حماية وكما نعلم بأن مهنة المحاماة مرتبطة بالحياة القانونية فهي تعتبر دعامة أساسية لتحقيق العدل في أي مجتمع. مهنة المحاماة من المهن المستقلة تتصل مباشرة بالقضاء (سلطة العدل).

والمقصود بمهنة المحاماة كما نص عليه النظام السعودي بأنه الترافع عن الموكل سواء كان أمام المحاكم المختصة في القضية أو ديوان المظالم إضافة الى اللجان التي تم تشكيلها بموجب الأنظمة والقرارات للنظر في القضايا التي اختصت بها.

في المادة 2 من نظام المحاماة السعودي تعمل وزارة العدل على إعداد جدولا لتحديد أسماء المحامين المزاولين لمهنة المحاماة وأخرى لغير المزاولين وفقا لتاريخ التسجيل.

وقد حددت المادة 3 شروط مزاولة مهنة المحاماة للعمل ضمن شركات المحاماة بالسعودية وفقا للتالي:

  • ان يتم تسجيل اسمه في الجدول المخصص لمزاولي مهنة المحاماة.
  • أن يحمل الجنسية السعودية ولابد من التنويه الى الإمكانية لغير السعودي مزاولة المهنة وفقا لاتفاقيات بين المملكة وغيرها من الدول.
  • أن يكون حاصلا على إجازة جامعية من كلية الشريعة أو بكالوريوس من احدى جامعات المملكة أو ما يعادلها شهادة من الدول الأخرى.
  • الحصول على إجازة من كلية الشريعة أو شهادة البكالوريوس تخصص أنظمة من أي جامعة في المملكة أو ما يعادلها خارج المملكة وغيرها من الشهادات التي يمكن التعرف عليها من خلال تواصلك مع محامي خبير.
  •  توفر الخبرة لطبيعة العمل مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ومن الممكن تخفيض هذه المدة لسنة واحدة في حال حصول المحامي على شهادة الماجستير في التشريع الإسلامي أو تخصص الأنظمة أو ما يعادلها. ويتم اعفاء الحاصل على شهادة الدكتوراه من هذه المادة.
  • التمتع بحسن السيرة والسلوك. وألا يكون ممن تعرض لأحكام الحد أو عقوبة بجرم مخل للشرف والأمانة.
  • أن يكون مقيم على الأراضي السعودية.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عبر الاطلاع على الفيديو التالي:

تأسيس شركة محاماة في السعودية.

تتوفر العديد من أنواع شركات المحاماة في السعودية حيث نجد شركة محاماة فردية وهي احدى أنواع الشركات التي يكون مسؤول عنها محامي واحد فقط. أما النوع الثاني فهي شركة محاماة عامة والتي يشترك في تأسيسها أكثر من محامي. كذلك النوع الثالث وهو الشركة المهنية التي يتم تأسيسها من أسهم العديد من المحامين بصورة مشابهة للشركة التجارية.

عند البدء بتأسيس شركة للمحاماة في المملكة لابد من اختيار نوع الشركة لذلك سنقدم في البداية إجابة واضحة للسؤال الواد من أحد عملائنا على موقعنا الالكتروني وهو ما هو نوع شركات المحاماة؟

تتوفر العديد من أنواع شركات المحاماة في السعودية حيث نجد شركة محاماة فردية وهي احدى أنواع الشركات التي يكون مسؤول عنها محامي واحد فقط. أما النوع الثاني فهي شركة محاماة عامة والتي يشترك في تأسيسها أكثر من محامي. كذلك النوع الثالث وهو الشركة المهنية التي يتم تأسيسها من أسهم العديد من المحامين بصورة مشابهة للشركة التجارية. إضافة للجمعية المهنية والتي تعمل مع شركة مهنية أو شركة محدودة المسؤولية في المحاماة أما النوع الأخير فهي الشركات التضامنية المحدودة المسؤولية والتي يكون فيها المحامين شركاء مع بعضهم البعض دون وجود أي شريك يعتبر مسؤول عن العمل.

ولتأسيس شركة المحاماة لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • عليك في البداية الحصول على رخصة منشأة قانونية تتم من خلال تقديم طلب الى الجهات المختصة.
  • يجب تقديم طلب بصورة شخصية من قبل الشركاء أو من يمثلهم.
  • يتم تقديم طلب لرئيس الفرع لنقابة المحامين في السعودية ليتم تسجيل الشركة بسجل تابع لشركات النقابة.
  • يتم ارفاق الطلب بنموذج العقد لتأسيس الشراكة يستوفي كافة المعلومات المطلوبة لكافة الشركاء مع الأصل.
  • توفر برنت تأمينات اجتماعية من القطاع الخاص لكافة المحامين من الجهاز العام.
  • تقديم الصور المصدقة عن الشهادة الجامعية لكلية الشريعة والقانون أو الحقوق ومن الممكن أن تكون نسخة عن شهادة التخرج أو ما يساويها في حال كانت من خارج المملكة.
  • إرفاق أربع صور شخصية بخلفية بيضاء لجميع المحامين.
  • تقديم ملفات ومستندات الخبرة العملية تعتبر من أهمم الأوراق عند تأسيس شركة المحاماة ومن الضروري تحديد الصفة الوظيفية في الشهادة ومتطلباتها.
  • تقديم صورة طبق الأصل عن إعفاء العامل من العمل السابق بشركة محاماة مع بيان المهام الوظيفية التي قام بها.
  • عند صدور الموافقة تبدأ الإجراءات لتسجيل الشركة.

 نموذج عقد تأسيس شركة محاماة.

في اليوم ……… المتوافق مع ….. / ……/ ……..

تمت الاتفاقية بين المحامي الأستاذ السيد …………….. والمحامي الأستاذ ………….. والمحامي الأستاذ ……………… على تأسيس شركة محاماة رقم …………… وتاريخ …………. لتتم ممارسة مهنة المحاماة بصورة مشتركة.

تم انشاء هذه الشركة وفقا للقانون المتبع في المملكة والكائنة في ………. ويمثلها الشركاء المذكورين مسبقاً وفق الشروط الآتي ذكرها:

اسم الشركة:  ………………………

الهدف من تأسيس شركة المحاماة التي تم ذكرها …………………….

موقع الشركة الرئيسي …………………..

مدة الشركة هو ………… تبدأ من تاريخ التسجيل في نقابة المحامين والحصول على ترخيص للتأسيس قابل للتجديد.

تتم الإدارة الخاصة للشركة من المحامين المؤسسين لها مجتمعين أو يفوض شخص منفرد بهذه المهمة.

رأس المال الخاص بالشركة قدر بمبلغ ………. ريال سعودي.

تكون الحصة العينية للشريك الأول …………… أما الحصة العينية للشريك الثاني ……………….

والحصة العينية للطرف الثالث ………..

يتم تحديد تخصص وسلطة الشركاء في الشركة عند مزاولة المهنة على الشكل الآتي:

حددت سلطة الشريك الأول في الأعمال التالية: …………………………….

أما تخصص الشريك الثاني هو: ……………………

ويقع على عاتق الشريك الثالث القيام بالأعمال التالية: ……………………………

ويتابع بكافة البنود المتعلقة بحقوق الشركاء وأعمالهم بشكل متسلسل وواضح.

تم تحرير هذا العقد في مدينة ………………. وتقديم نسخة لكل شريك إضافة لنسخة يتم تسجيلها بصورة رسمية في يوم ………………. الموافق لـ …… / …… / ………

الشريك الأول السيد: …………         الشريك الثاني السيد: ……………          الشريك الثالث السيد: ………………

التوقيع: ………..                         التوقيع: ………………                    التوقيع: ………………

أفضل شركات المحاماة في الرياض.

شركة محاماة الدوسري للاستشارات القانونية تصدرت قائمة أفضل شركات المحاماة في السعودية. فهي تضم مجموعة من أهم وأفضل المحامين والمستشارين القانونيين ممن يقدموا الخدمات على أكمل وجه بخبراتهم القانونية التي تؤمن الحماية للموكلين. وخلال مسيرة عملهم أثبتوا كفاءتهم في أكثر القضايا صعوبة وتعقيداً.

تستند شركات المحاماة بالسعودية عند تقديمها للخدمات القانونية على النظام السعودي المستمد من التشريع الإسلامي والقرآن الكريم وخاصة نظام الأحوال الشخصية والقانون الجنائي إضافة الى قانون العقود السعودي.

تقدم شركة المحاماة مجموعة من الخدمات القانونية والتي تلبي متطلبات العملاء في كافة المجالات ومن أهم هذه الخدمات.

  • ينوب المحامي عن عميله عند توكيل محامي من شركة محاماة لتقديم الخدمات التي يحتاجها في الاختصاصات المتنوعة.
  • اعداد ورفع نماذج لصحيفة الدعوى المرفوعة في المحكمة المختصة بنوع القضية من خلال توكيل رسمي من قبل محامي شاطر.
  • تسعى شركة محاماة لتوفير الحماية القانونية للعملاء دون وجود أي أخطاء قانونية.
  • تقدم الإجابات القانونية المناسبة عبر الاستشارات القانونية تبعا الحاكم للقضية.
  • إيجاد الحلول القانونية بما يتناسب مع الموضوع القضائي بغض النظر عن الصعوبة.
  • المتابعة القانونية لكافة المستجدات الطارئة لأي قضية قانونية تقع على عاتق الشركة مع السعي الدائم للوصول إلى الهدف المطلوب من قبل العملاء.

إذا من هي افضل شركة محاماة في السعودية؟

شركة محاماة الدوسري للاستشارات القانونية تصدرت قائمة أفضل شركات المحاماة في السعودية. فهي تضم مجموعة من أهم وأفضل المحامين والمستشارين القانونيين ممن يقدموا الخدمات على أكمل وجه بخبراتهم القانونية التي تؤمن الحماية للموكلين. وخلال مسيرة عملهم أثبتوا كفاءتهم في أكثر القضايا صعوبة وتعقيداً.

رقم افضل شركة محاماة بالسعودية.

عند الاتهام بأي قضية قانونية أو مواجهة مشكلة ما ستحتاج الى رقم شركة محاماة أو رقم محامي مختص في نوع القضية لذا نقدم لكم رقم أفضل شركة محاماة في السعودية. يمكنكم التواصل من خلاله مع المحامين المعتمدين في الرياض بوزارة العدل السعودية عند التعرض لأي قضية من القضايا الآتية:

  • عند التعرض للاتهام بتعاطي المخدرات أو حيازتها أو أي مشكلة جنائية تتعلق بالمخدرات سواء كان تعاطي أو حيازة أو تهريب أو تجارة إضافة لقضايا الابتزاز الالكتروني وغيرها من القضايا الأخرى. أنت بحاجة إلى محامي جنائي في الرياض لدراسة القضية للبحث عن أسباب البراءة أو الأسباب التي تسهم في تخفيف الحكم لمساعدة الموكل.
  • عند التعرض للضرر من قبل زوجك أو كنت ممن يرغب في رفع دعوى طلاق أو اثبات حضانة أو كنت بحاجة لرفع دعوى عقوق على الأبناء أو تحتاج لتقسيم تركة من خلال المحكمة المختصة وغيرها من القضايا المتعلقة بقضايا الأسرة أنت بحاجة للتواصل مع محامي قضايا أسرية أو محامي أحوال شخصية في الرياض لمتابعة هذه القضايا وإيجاد الحلول القانونية المناسبة للعملاء.
  • عند الرغبة بتأسيس شركة أنت بحاجة للمشورة القانونية الخاصة بنوع الشركة وأعمالها من لحظة التأسيس حتى النهاية بما تضمنه من إجراءات متعلقة بإعلان الإفلاس أو التصفية إضافة لمتابعة شؤون الموظفين ومراجعة اللوائح والأنظمة القانونية وهي من اختصاص محامي شركات بالرياض السعودية.
  • أما بالنسبة لقضايا العمال والخلافات الناشئة بين العمال وأصحاب العمل ومتابعة القضايا لدى الجهات المختصة عليك التواصل مع محامي قضايا عمالية يمتلك الخبرة القانونية بنظام العمل السعودي لحل أي نزاع وتمثيل العميل أمام المحكمة العمالية.
  • إضافة للكثير من القضايا الأخرى كالقضايا العقارية والمالية وغيرها من القضايا التي يتعرض لها الأفراد سواء كانوا من المقيمين أو الوافدين ستجدون شركة الدوسري للمحاماة في السعودية على استعداد لتولي قضايا العملاء القانونية المتنوعة.

ما هو رقم احسن شركة محاماة في الرياض؟

call:00966545040509 هو رقم أحسن شركة محاماة شركة الدوسري تتضمن مجموعة من كافة أنواع المحامين المعتمدين بالاختصاصات القانونية جميعها والتي يحتاجها العملاء. يتميز المحامين فيها بالخبرة القانونية والكفاءة العملية يمكنكم التعرف على اهم المعلومات من خلال اتصالكم على الرقم المذكور.

وبعد تعرفنا على رقم افضل شركة محاماة في السعودية تكون النهاية لمقالنا.

شركات المحاماة في السعودية وطريقة تأسيس شركة محاماة 2023.

نتمنى أن نكون قدمنا ما فيه الفائدة لمتابعينا يمكنكم التعرف على أهم المعلومات عبر تواصلكم على رقم شركة محاماة الظاهر في أعلى الشاشة.

مراجع مقالنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
5/5 - 2674
متجر الصفوة