تخطى إلى المحتوى

قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية

قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية

قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية هو موضوع مقالنا اليوم. حيث حدد النظام والقانون في المملكة العربية السعودية ونظم قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية. كما بين طريقة حصول المحامي على أتعابه في حال تم الخلاف بينه وبين موكله بخصوصه.

نحن في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية نقدم لكم نخبة من أفضل المحامين المتخصصين في شتى المجالات القانونية. ولديهم الخبرة القانونية الواسعة الكفاءة العالية بإيجاد أفضل الحلول القانونية للقضايا ومتابعتها أمام مختلف المحاكم في المملكة العربية السعودية بكل مهارة وحرفية.

محامو مكتبنا يتقاضون أتعاب معقولة رغم الجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل إنجاح القضايا التي يتوكلون بها. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على كل ما تحتاج إليه من خدمات قانونية مختلفة بكافة القضايا القانونية. تفاصيل اكثر في مقالنا قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية.

قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية.

لقد حدد نظام المحاماة في المملكة العربية السعودية قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية ونظمها كما بين النظام كيفية تقدير هذه الأتعاب. كذلك وضحت مواد النظام ما المقصود بأتعاب المحاماة وبينت ما هي الأعمال التي يقوم بها المحامي على سبيل الحصر وغيرها من التفاصيل الكثيرة.

وتتفاوت قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية وذلك حسب نوع القضية التي يتوكلون بها ومدى تشعبها وتعقيدها وطول الإجراءات المتخذة بها وغيرها من العوامل العديدة الأخرى. فلا يمكن تحديد أسعار دقيقة للخدمات القانونية التي يقدمها المحامون. وفي الحقيقة فإن كل محامي قد يكون لديه معدلات مختلفة لكل قضية وذلك حسب مدى صعوبة هذه القضية وغيرها من التفاصيل.

فعلى سبيل المثال يمكن تحديد أسعار المحامين حسب نوع المحاكمة فعندما تكون المحاكمة سريعة تكون أقل تكلفة من المحاكمة التي تستغرق وقتاً أكبر.

كما تختلف تكلفة قضايا الطلاق حسب وضع القضية فمثلاً أسعار أتعاب المحامي في قضايا الطلاق الذي يتم بالاتفاق المتبادل ليس مثل أسعار الأتعاب في قضايا الطلاق الذي تتم عن طريق القضاء بدون اتفاق حيث يمكن أن تصل أسعار تلك القضايا إلى أكثر من 20000 ريال سعودي.

أيضا تقدر أتعاب المحامين في القضايا العمالية خمسة آلاف ريال وذلك مع مراعاة وضع العمال السيء. أما بالنسبة للقضايا التجارية فإن أتعاب المحامين تبدأ من عشرين ألف ريال وما فوق حسب ظروف القضية.

كذلك الحد الأدنى لأسعار أتعاب المحامين في القضايا القانون الإدارية هي 10000 ريال سعودي. وغير ذلك من الأسعار التي تختلف من قضية لأخرى.

وضع في اعتبارك أن تلك الأرقام هي أرقام تقريبية وتختلف اختلافً كبير وذلك حسب الظروف. وبالتالي فإنه من الأفضل أن يتم طلب الأسعار من المحامين المتخصصين والذين لديهم معرفة بتفاصيل القضية ولديهم القدرة على تقييم مدى تعقيد القضية وذلك من أجل أن يتمكنوا من تحديد الأتعاب بشكل دقيق.


إضافة لمقالنا قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية يمكنك الاطلاع على:

أتعاب المحامي في القضايا المالية.

إن القضايا المالية مختلفة ومتنوعة فمنها ما يتعلق بالاحتيال المالية والسرقات ومنها ما يتعلق أيضا بتحصيل الديون وكذلك القروض والتجارة الالكترونية وجرائم غسيل الأموال وما يتعلق بالبنوك والمصارف وغيرها من القضايا التي لا يسعنا ذكرها كلها.

وإن أتعاب المحامي بشكل عام هي في الواقع المبلغ المالي الذي يتقاضاه وذلك لقاء قيامه بعمله الذي حدده النظام والقانون. لكن ما هي أتعاب المحامي في القضايا المالية؟

يعمل المحامي في القضايا المالية على تمثيل الموكلين أمام مختلف الجهات القضائية من جهات تحقيق ومحاكم وغيرها. كما يقوم بمهمة التحكيم التجارية وتقديم كافة الاستشارات القانونية التي تتعلق بالشؤون المالية للموكلين مثل الاستشارات في الاستراتيجية المالية والوكالات التجارية قطاع التأمين والتراخيص والتوثيق التجارية وقضايا الشيكات بالإضافة إلى تقديمه الحلول القانونية المناسبة للنزعات المالية.

وحسب نظام المحاماة في المملكة العربية السعودية فإن أتعاب المحامي في القضايا المالية تكون مختلفة وذلك بحسب القضية التي أمامه وملابساتها وظروفها. فيحدد المحامي هذه الأتعاب بحسب الجهد الذي يبذله في حل هذه القضية بالإضافة إلى الوقت التي تستغرقه هذه القضية لتجهيزها واستخراج المستندات والأوراق التي تحتاجها.

وإضافة لما سبق فإن لتفاصيل القضية وتوابعها أهمية في تحديد الأتعاب فيها. حيث هناك قضايا مالية بسيطة لا تأخذ الكثير من الوقت فتكون فيها الأتعاب أقل من القضايا المعقدة والمتشابكة والتي تستلزم وقتاً لتجهيزها وتحتاج إلى المتابعة أمام المحاكم بجلسات طويلة وجهد كبير. وبالتالي فإن هذه القضايا تكن فيها الأتعاب أعلى.

لكن لا تقلق في حال كان لديك أي قضية مالية وتحتاج إلى توكيل محامي لأن شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. يراعي أوضاعك المادية حيث هدفه تقديم المساعدة القانونية في القضية والتي يرفعها الوكيل من أجل تحصيل ما له من حقوق مالية بشكل كامل. ويقدم لك أفضل محامي قضايا مالية.


قد ترغب أيضا إضافة لمقالنا قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية بالاطلاع على:

أتعاب المحامي في القضايا المالية

أتعاب المحامي في القضايا الجنائية.

تختلف القضايا الجنائية من حيث تعقديها وصعوبتها وإجراءاتها، حيث يمكن أن تكون القضية الجنائية عبارة عن جريمة كبرى يمكن أن تستغرق وقتاً كبيراً لحلها أو ممكن أن تكون قضية صغرى تحتاج جهد أقل لحلها. ويتم تحديد أتعاب المحامي في القضايا الجنائية حسب عوامل عدة منها:

  • خبرة المحامي واختصاصه بالإضافة إلى قدمه وشهرته في مثل هذه القضايا.
  • ولنوع القضية الجنائية دور مهم في تقدير الأتعاب من حيث ظروف القضية وما تحتاجه من إجراءات يجب القيام بها من قبل المحامي.
  • أيضا الزمن الذي يمكن أن تحتاجه هذه القضية لكي يستطيع المحامي حلها.
  • كذلك الجهد المبذول من قبل المحامي من مرافعات وأعمال إدارية وغيرها.

ومحامي القضايا الجنائية يقوم بالاستدلال من خلال تقديمه المشورة القانونية إلى المتهم. ومساعدته فيما يجب أقواله التي يجب عليه أن يدلي بها في الأسئلة الموجه إليه.

ثم يتم بعد ذلك مرحلة التحقيقات والتي تتوسع فيها مهام المحامي الجنائي بحيث يشهد المحامي فيها جميع مراحل التحقيقات مع موكله ويتأكد بأنه لم يتعرض للضغط أو الأذى.

وبعد مرحلة التحقيقات تأتي مرحلة الدفاع عن الموكل في الأسئلة التي توجه إلى الموكل. حيث يمكن أن يعرض على الأسئلة التي توجه إلى موكله عندما يعتقد أنها ليست في محلها. أو في حال كانت تلك الأسئلة تحتوي على لغة التهديد أو غيرها.

كما يقوم المحامي الجنائي بطلب الشهود المطلوبة لتبرئة موكله بالإضافة إلى توجيهه للأسئلة لمن تم إلقاء القبض عليهم وغيرها من المهام التي يقوم بها المحامي في مختلف مراحل القضايا الجنائية.

وبالتالي فإن مهام المحامي الجنائي كما رأينا هي مختلفة من قضية لأخرى لذلك فإن أتعابه تختلف باختلاف القضية وصعوبتها.

وفي حال كان لديك أي قضية جنائية فلا تقلق بشأن أتعاب المحامي فقط تواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لنوصلك بأفضل محامي جنائي متخصص وخبير في هذه القضايا. يمكنه متابعة قضيتك بكل مهارة وكفاءة وبتكاليف تناسبك وتناسب وضعك المادي.

أتعاب المحامي في القضايا الجنائية

نسبة المحامي في قضايا التعويضات.

إن محامي التعويضات هو المحامي الذي يختص بتحصيل التعويضات وقيمتها لموكليه من خلال اللجوء إلى القضاء. ويتم تحديد نسبة محامي التعويضات في هذه القضايا من قبل المحامي حيث أنه لا يوجد مقياس محدد يتم فرضه في ذلك.

لكن يجب أن يتم مراعاة حدود الاعتدال والعدالة في تقدير تلك النسبة وذلك حسب الهيئة السعودية للمحامين.

وهناك طرق شائعة من أجل حساب نسبة محامي التعويضات في قضايا التعويض مثل أن يتم الاتفاق بينه وبين موكليه على نسبة مئوية من الحصة الحقيقية التي يتم تحصيلها من قبل المحامي في قضية التعويض. مع مراعاة النتيجة النهائية للقضية. لكن القانون والنظام يحظر أن يتم الاعتماد في تحصيل الرسوم فقط على النتيجة التي يتم الحصول عليها فقط وذلك بسبب ألا يتم دفع الرسوم فقط في حال نجحت القضية.

وإن أفضل محامي تعويضات يتقاضى أتعاب معقولة تتناسب مع وضعك هو محامي تعويضات بالرياض ضمن شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. والذي يعد أفضل محامي تعويضات على مستوى المملكة العربية السعودية. لما لديه من خبرة واسعة في هذه القضايا اكتسبها على مدار سنوات طويلة من المرافعة في هذه القضايا. وكسبها وتحقيقه أفضل النتائج القانونية للموكلين والعملاء.

فمحامي تعويضات يعمل لدى شركة الدوسري يمكنه متابعة قضيتك بأفضل الوسائل القانونية والمرافعة بها بكل مهارة. حتى تحصيل حقك الكامل بالتعويض بدون أي انتقاص.


انظر أيضا:

كم يأخذ المحامي في قضية النفقة.

إن أتعاب المحامي في قضايا النفقة يتم قياسها حسب ما يبذله من جهد في القضية بالإضافة أيضا إلى ما تستغرقه قضية النفقة من وقت من قبله وإجراءات وغيره.

فعندما يبذل المحامي جهده بكل إخلاص وصدق وأمانة في متابعة القضية والنظر بها لها فعندها يستحق أتعابه الكاملة حسب النظام في السعودية.

وتعتبر قضايا النفقة من القضايا المهمة التي أوجبها الشرع حيث تعتبر حق من حقوق المرأة بعد الطلاق. وذلك لأنها تعتبر مهمة من أجل تأمين متطلبات الحياة لكل من المرأة وأولادها.

وتقسم النفقة إلى نوعين هما نفقة الأولاد والتي تقدر حسب وضع الزوج المادي. أما النوع الثاني للنفقة فهو نفقة العدة والتي تعتبر حق للزوجة بعد الطلاق.

ويتم تحديد النفقة عن طريق محامي مختص في قضايا الأحوال الشخصية وقضايا الأسرة من نفقة وحضانة طلاق وغيرها. فهناك مجموعة من الإجراءات التي يجب اتخاذها في قضايا النفقة بالإضافة إلى مجموعة من المستندات والأوراق المطلوبة في سبيل كسب القضية.

وفي الواقع إن قضايا النفقة أقل تكلفة من قضايا الخلع والطلاق وفسخ النكاح التي تعتبر أكثر تكلفة. حيث تبدأ تكلفة قضايا النفقة بخمسة ألاف ريال وممكن أن تصل حتى عشرة آلاف ريال. ومن الممكن أيضا أن تكون نسبة أتعاب المحامي في هذه القضايا بنسبة مقطوعة يتم تحديدها بشكل مسبق.

وعند التعرض لأي قضية نفقة فلن تجدوا أفضل من محامي للنفقة يعمل لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لتوكل عنكم بهذه القضايا بتكاليف معقولة حيث لديه الكفاءة والخبرة التي تمكنه من متابعة هذه القضايا بكل مهارة وصولاً إلى تحقيق النتائج المرجوة للموكلين.

محامي للنفقة ضمن شركة الدوسري لديه الدراية الواسعة بجميع أحكام النظام والشريعة الإسلامية. يستطيع متابعة جميع الإجراءات المطلوبة للقضية ومتابعتها حتى الفصل النهائي فيها وتحقيق أفضل النتائج.


يمكنكم الاطلاع أيضا على.

كم يأخذ المحامي في قضية النفقة

متى يستحق المحامي أتعابه.

عند حصول النزاع بين محامي ووكيله بخصوص أتعاب المحامي المستحقة. فيتم في هذه الحالة تقديم طلب إلى “لجنة تقدير أتعاب المحاماة” بحيث يتم تقديم الطلب إما من قبل الموكل أو من قبل المحامي.

حيث أن لجنة تقدير أتعاب المحاماة تتبع إلى النقابة الفرعية والتي يتبع لها المحامي. حيث تنظر هذه اللجنة في الخلاف الناشئ بين المحامي والموكل في سبيل حله.

ففي البداية يتم عرض الصلح على الطرفين لكن عندما يتعذر الصلح والاتفاق بينهما فيتم اللجوء إلى نظام المرافعات الشرعية. للفصل في هذا النزاع بقرار مسبب. وذلك خلال فترة زمنية تكون 30 يوم كحد أقصى.

لكن عندما يتم الصلح بين الطرفين بقبول الحل الذي تم عرضه من قبل لجنة تقدير أتعاب المحاماة. فعندها يتم فتح محضر صلح حيث يتم التوقيع عليه من قبل رئيس اللجنة بالإضافة إلى توقيع طرفي الصلح.

وتقرر اللجنة حصول المحامي على أتعابه المستحقة كاملة والتي يتم تقديرها من قبل الجهات المعنية بتقدير الأتعاب في الحالات التالية:

  • عندما يكون هناك اتفاق مكتوب بين الموكل والمحامي فعندها يستحق المحامي أتعابه كاملةً والتي تم ذكرها في الاتفاق.
  • عندما لا يتواجد اتفاق مكتوب ولم يتم إثبات مات تم الاتفاق عليه فعندها يتم إحالة الموضوع إلى هيئة تقدير الأتعاب. التي تستند إلى عدة معايير مثل الجهود التي تم بذلها من قبل المحامي في القضية. وأهميته تلك القضية وقدم المحامي وشهرته وخبرته وحالة الموكل المادية وغيرها من المعايير.
  • في الحالة التي يتم فيها عزل المحامي فعندها يستحق أتعابه لكن يجب على المحامي أن يبلغ الموكل بذلك.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان.
قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية | 0545040509 | شركة الدوسري للمحاماة.

والذي سلطنا الضوء فيه على قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية. وأتعاب المحامي في القضايا المالية وأتعاب المحامي في القضايا الجنائية. وكذلك وضحنا ما هي نسبة المحامي في قضايا التعويضات وكم يأخذ المحامي في قضايا النفقة وختاماً بينا متى يستحق المحامي أتعابه.

المصادر لمقالنا قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية.


مقالات مهمة إضافة لمقالنا قائمة أسعار أتعاب المحامين في السعودية.

  1. مكتب استشارات عقارية.
  2. ارقام محامين.
  3. عقوبة انتهاك حرمة منزل في السعودية.
  4. القرارات الجديدة للمطلقات.
  5. كذلك إجراءات فتح محل تجاري في الرياض بالسعودية.
  6. أيضا ماهي إجراءات فتح الكشك في ممرات المركز التجاري المول.
  7. عقوبة الدهس العمد في السعودية.
  8. كذلك طريقة اثبات ملكية أرض في الرياض.
  9. الرد على شكوى كيدية.
  10. طريقة تخفيض الزكاة.
  11. عقوبة السعودة الوهمية.
  12. عقوبة التزوير في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
5/5 - 2514
متجر الصفوة