تخطى إلى المحتوى

محامية متخصصة في قضايا الاعتداء

محامية متخصصة في قضايا الاعتداء

محامية متخصصة في قضايا الاعتداء هو طلب الكثير من العملاء في أنحاء مدن السعودية. فهي موجودة لتقديم مختلف الخدمات القانونية التي يحتاجونها. خبيرة بالقوانين التي وضعتها الحكومة السعودية لحماية المواطنين من أذى الاعتداءات بكافة صورها سواء كانت جسدية أو نفسية.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول صفات وخدمات المهارات المقدمة من محامية مختصة بقضايا الاعتداء ستجدها ضمن مقالنا تابع معنا ما تضمنه من معلومات.

لأي استفسار أو استشارة قانونية يمكنك التواصل مع محامية بالرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الرقم call:00966545040509.

تتميز محامية مختصة بقضايا الاعتداء

محامية متخصصة في قضايا الاعتداء

باعتبار أن قضايا الاعتداء من القضايا الجنائية التي اتصفت بالحساسية والتعقيد فهي أصبحت تهدد مستقبل المدعي عليه عند اثبات التهمة عليه. في حين أنه عند عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة من الممكن أن يهدر حق المدعي. لهذا الأمر ولتحقيق العدل لكل من تعرض لأي شكل من أشكال الاعتداء لابد ممن اللجوء الى محامية قانونية متخصصة في قضايا الاعتداء وبالأخص عندما يكون المعتدى عليه امرأة.

فالحكومة السعودية بينت حقوق الفرد ونددت بالاعتداء عليه وفرضت العقوبات لمرتكبيها. ومنها اهتمت محامية متخصصة بقضايا الاعتداء على الدفاع عن موكليها ومتابعة قضاياهم حتى اصدار الحكم الذي ينصفهم. حيث تكون أعمال محامية على التسلسل التالي:

  • تبدأ قضية الاعتداء بمرحلة الاستدلال والتحقق ليليها الدفاع وهذه من المراحل التي تتطلب وجود محامية مختصة مع المتضرر أو المتهم للدفاع والتأكد من سير مراحل القضية على ما يرام.
  • تليها مرحلة الترافع والدفاع تستمع المحامية الى كافة الأسئلة الموجهة الى موكله.
  • الاعتراض القانوني في حال طرح أي سؤال في غير مكانه يسبب تهديد للموكل.
  • لن يقتصر دورها على ذلك وحسب بل عليها طرح الأسئلة على الجهات المسؤولة عند القبض على المتهم بهدف ترجيح الكفة لصالح العميل.

عند بحثك عن محامية جنائية عليك التواصل مع شركة محاماة واستشارات قانونية في السعودية. فهي تضم نخبة من أهم المحامين من ذوي الخبرة في مختلف القضايا سواء كانت قضايا اعتداء أو أي نوع من القضايا الأخرى.

خدمات المحامية.

أهم خدمات المحامية المتخصصة في قضايا الاعتداء هو ما يلي:

  • تولي مهام القضية والعمل بها ومتابعتها باحترافية وفطنة فهي محامية جنائية خبيرة بقضايا الاعتداء.
  • بذل قصارى جهدها لكشف حقائق القضية مع البحث عن الأدلة وكافة الاسانيد التي تدعم موقف الموكل أمام القضاء.
  • عند انتهاء القضية وإصدار حكم غير منصف بحق الموكل أو منقوص تتابع محامية مختصة بواجباتها بتقديم لائحة اعتراضية على الحكم إلى محكمة الاستئناف المختصة.
  • تعتبر صياغة لائحة اعتراضية من الأعمال الهامة التي تقوم أفضل محامية جنائية بالقيام بها لما تحتاج اليه من دقة وخبرة قانونية ولغوية إضافة لاعتبارها الخطوة الأخيرة في القضية.

أنواع قضايا الاعتداء في السعودية.

في أغلب حالات قضايا الضرب يتم الحكم تبعا للأذى أو الضرر الذي أصاب المعتدى عليه. فالحالة التي تكون فيها مدة التعافي من الاعتداء أقل من خمسة عشر يوما. يتم الحكم على المعتدي وفقا لعقوبة الضرب في المملكة أما اذا زادت المدة لتعافي الشخص المصاب يرفع بالاعتداء قضية جنائية ويحاكم الجاني حسب العقوبة المفروضة في القانون الجنائي السعودي.

تنوعت أشكال قضايا الاعتداء في المملكة العربية السعودية الأمر الذي أدى الى اختلاف العقوبات المفروضة وتفاوتها وفقا لشدة الاعتداء وحجم الأذى الذي سببه للفرد ومن أهم أنواع الاعتداء نذكر منه:

  1. الاعتداء بالضرب على الأفراد:

ولها العديد من الأشكال منها:

  • الضرب على الوجه بقبضة اليد بمعنى اللكم على الوجه.
  • ضرب الوجه بالقدم أو ما يعرف بركل الوجه.
  • ضرب أي جزء من أجزاء الجسم باليد أو لكمه.
  • ضرب أي جزء في الجسم بالرجل أو ركله.
  1. الاعتداء على الممتلكات والأموال:

ويكون هنا الاعتداء بهدف الافساد والتدمير كتكسير مركبة خاصة بالفرد أو تحطيم وتخريب في محل بهدف السرقة وحسب نية الجاني والمقصود بعمله. ليقوم القاضي بتحديد نوع الجرم وعقوبته وفقا لقوانين المملكة العربية السعودية فهي تندرج ضمن جرائم السرقة بالإكراه أو سرقة تحت الترويع والتهديد.

  1. الاعتداء الجسدي:

وهي من الجرائم التي يعاقب عليها القانون السعودي فمن الممكن أن يتعرض الفرد للاعتداء ضمن منزله بصور مختلفة. كحالات التهجم على الأفراد ضمن منازلهم مما يعرضهم للسجن لفترة زمنية محددة من القانون السعودي.

  1. الاعتداء اللفظي والاعتداء النفسي إضافة للاعتداء الجنسي

جميعها تندرج ضمن جرائم الاعتداء المتنوعة والتي فرض عليها القانون السعودي عقوبات متنوعة وفقا للأذى النفسي والجسدي الذي أصاب الطرف المتأذِ.

يتساءل البعض حول ما هي عقوبة الاعتداء في السعودية؟

في أغلب حالات قضايا الضرب يتم الحكم تبعا للأذى أو الضرر الذي أصاب المعتدى عليه. فالحالة التي تكون فيها مدة التعافي من الاعتداء أقل من خمسة عشر يوما. يتم الحكم على المعتدي وفقا لعقوبة الضرب في المملكة أما اذا زادت المدة لتعافي الشخص المصاب يرفع بالاعتداء قضية جنائية ويحاكم الجاني حسب العقوبة المفروضة في القانون الجنائي السعودي.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات من خلال اطلاعك على الفيديو التالي:

رقم افضل محامية متخصصة في قضايا الاعتداء بالرياض.

باعتبار أن القضايا الاعتداء من القضايا الخطرة التي تحتاج الى محامي مختص ويتعلق مستقبل المتهم بالحكم فقد يقضي عمره في السجن كعقوبة لفعله. فعند التعرض لأي شكل من أشكال الاعتداء لابد من التواصل مع محامية متخصصة بقضايا الاعتداء للحصول على مشورة قانونية والتعرف على أهم الإجراءات التي يستوجب القيم بها فالحصول على رقم محامية جنائية هي أول خطوة عليك القيام بها لتتوضح الأمور أمامك.

ما هو رقم محامية متخصصة في قضايا الاعتداء؟

call:00966545040509 هو رقم أفضل محامية متخصصة في قضايا الاعتداء اختصت بالقضايا الجنائية فهي تمتلك من المعرفة ما يجعلها قادرة على الترافع وتمثيل عملاؤها أمام الجهات القضائية المتنوعة مع تقديم الخدمات القانونية والاستشارات القانونية.

تستقبل محامية شاطرة بالرياض كافة الاتصالات لتقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بقضايا الاعتداء والقضايا الجنائية المتنوعة في المملكة.

تتميز محامية مختصة بقضايا الاعتداء بالصفات التالية:

  • هي محامية تتمتع بالثقة خبيرة بمختلف القضايا الجنائية الأمر الذي يضمن كسب القضية. لذا لا تتردد في طلب المساعدة من مكتب محاماة في جدة.
  • تتمتع محامية بالكفاءة القانونية والذكاء لتقديم كافة الخدمات القانونية سواء كانت استشارات قانونية وترافع أو دفاع عن العملاء.
  • تتمتع محامية متخصصة بقضايا الاعتداء بخبرة سنوات ضمن المحاكم الجزائية فهي محامية موثقة من قبل وزارة العدل في المملكة العربية السعودية.
  • تتصف بالدقة والحنكة خلال عملها في متابعة القضايا ضمن المحكمة وأمام الجهات القضائية.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
محامية متخصصة في قضايا الاعتداء شاطرة في السعودية 2023.

لأي قضية أو استشارة قانونية لا تتردد في التواصل من أهم وأفضل المحامين المعتمدين ضمن شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية من خلال الاتصال على الرقم الظاهر في أعلى الشاشة.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.2/5 - 2107
متجر الصفوة