تخطى إلى المحتوى

محامي اراضي

محامي اراضي

محامي اراضي في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يمتلك الخبرة والمهارة العالية في حل جميع القضايا التي تتعلق بالمنازعات على الأراضي في المملكة العربية السعودية.

تزايدت عمليات بيع ورهن الأراضي في المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن نظراً لدخول الكثير من مساحات الأراضي في التنظيم من أراضي عشوائيات إلى أراضي تابعة للمدن.

وكل هذا زاد التصرف بهذه الأراضي من بيع وشراء وتسجيل ملكية وغيرها من التصرفات المختلفة والتي تحتاج إلى محامي اراضي خبير ومتمكن من هذه الإجراءات والتصرفات لمتابعتها وضمان حقوق أصحابها.

أهلا بكم في موقعنا شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل مكتب استشارات عقارية في الرياض. حيث نقدم لكم أفضل المعلومات القانونية التي تغني فكركم بمعلومات قانونية مهمة. كما نقدم لكم كافة الخدمات القانونية التي يمكن أن تطلبوها بشتى مجالات القانون والقضايا القانونية.

محامي اراضي

محامي اراضي.

شهدت المملكة العربية السعودية نهوضاً كبيراً في مجال العقارات وذلك نظراً لتوجهها إلى سوق العقارات و رهن العقاريوكثرت التعاملات في الأراضي من بيع وشراء واستئجار وغيرها من التصرفات الكثيرة والمتنوعة وبالتالي فإن هذه التصرفات تحتاج إلى العديد من الإجراءات القانونية وذلك لنقل الملكية والتسجيل في سجل الأراضي والتأكد من ملكية الأرض للبائع قبل نقل الملكية وغيرها من الإجراءات الكثيرة.

ومن الأفضل اللجوء إلى محامي اراضي خبير لتجنب الوقوع في أي مشكلة قانونية يمكن أن تقع بها أثناء قيامك بهذه التعاملات العقارية. وأفضل محامي اراضي خبير ومتمكن من قضايا الأراضي والقضايا العقارية تستطيع أن تجده لدى شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. يحفظ لك حقك ويحميه عن طريق تأكده من سير الإجراءات القانونية بالشكل السليم والصحيح.

ففي حال كنت ترغب في شراء أرض أو بيعها أو تأجيرها وتريد التأكد من صحة المليكة أو التسجيل أو غيرها من الأمور القانونية الكثير التي تتعلق بهذه المسائل.

محامي اراضي من شركة الدوسري يقدم لك النصائح القانونية التي تساعدك على إنجاز عقود الأراضي بأمان وبدون الوقوع في المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها أثناء البيع والشراء والتسجيل. محامي اراضي يمكنه مساعدتك على التأكد من تسجيل الأرض في سجل الأراضي ويتأكد من صحة الأوراق الثبوتية.

فلا تتردد بالتواصل مع أفضل محامي اراضي لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يمكنه متابعة كافة الإجراءات القانونية لما يضمن لك كامل حقوقك.


يمكنك الاطلاع على:

قضايا أراضي في السعودية

قضايا أراضي في السعودية.

هناك الكثير من قضايا أراضي في السعودية التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص يمتلك الأراضي ويقوم ببيع وشراء الأراضي في السعودية. والتي تحتاج إلى البحث عن محامي اراضي متخصص في قضايا الأراضي.

ففي بعض الأحيان يكون هناك بعض المشاكل القانونية التي يمكن أن يتعرض لها من يشتري الأراضي من خلافات حول ملكيتها. حيث من الممكن أن يخسر المشتري أمواله في حال عدم تواجد صك رسمي عند الشراء. فالمحاكم في السعودي تمتلئ بمثل هذه القضايا.

كما هناك بعض القضايا التي تتعلق بعقد البيع وتوثيقه أو تخلف أي ركن من أركان عقد بيع الأرض سواء في الصيغة أو الثمن أو غيرها. ولا يجب التأكد من وجود صك للأراضي. حيث أن إثبات ملكية الأرض بدون وجود صك شرعي قام نظام الأراضي الجديد في المملكة العربية السعودية. عن طريق القيام بمجموعة من القواعد والإجراءات التي يمكن أن يتم الاستناد عليها من أجل إثبات ملكية العقار.

ويجب إثبات ملكية الأراضي قبل القيام بشرائه وكتابة عقد البيع والشراء. ولذلك من الضروري الاستعانة بـ محامي اراضي لديه المعرفة القانونية الواسعة بالأوضاع القانونية للوثائق الرسمية ومدى ملاءمتها لقوانين والأنظمة المعمول بها بالمملكة العربية السعودية.

ومن أفضل المحامين المتخصصين في قضايا الأراضي في السعودية محامي اراضي من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. يستطيع محامي اراضي مساعدتك في جميع القضايا القانونية التي تتعلق بالأراضي في المملكة العربية السعودية.

محامي اراضي يعمل لدى شركة الدوسري لديه الكفاءة والخبرة القانونية الكبيرة في قضايا الأراضي اكتسبها نتيجة متابعة هذه القضايا على مدار سنوات طويلة من متابعة هذه القضايا أمام المحاكم وتحقيق أفضل النتائج القانونية للعملاء.

حيث يمكن لـ محامي اراضي متابعة قضيتك واجتياز أي عقبة قانونية يمكن أن تعترضه بالقضية. وتحقيق أفضل النتائج القانونية للعملاء. حيث يوفر عليك الوقت والجهد في متابعة قضايا الأراضي أمام متخلف الجهات الإدارية والقضائية.


يمكنك الاطلاع على:

الدعاوى العقارية في السعودية

الدعاوى العقارية في السعودية.

هناك العديد من الدعاوى العقارية في المملكة العربية السعودية التي تنشأ عن التعاملات العقارية من بيع وشراء الأراضي بالإضافة إلى التصرفات العقارية الأخرى. فبعض الدعوى العقارية في السعودية ممكن أن يتعلق بمخالفة العقد أو عدم تنفيذه بالشكل الصحيح وغيره.

كما لا يسمح القانون التعدي على أملاك الغير مثل قيام شخص ببيع عقار لا يملكه لشخص آخر. وكذلك القيام بتأجير عقار بدون علم وإذن المالك، أو القيام بتزوير مستندات ملكية لعقار ما لا يملكه من أجل التصرف به. وغيرها من التصرفات الغير الشرعية الأخرى.

وهناك حالات لا يتم فيها مراعاة تسجيل الملكية في السجلات الخاصة وذلك يؤدي إلى اعتراض بعض الأطراف. كما أن هناك دعاوى من أجل تسجيل العقار بالإضافة إلى الدعاوى التي يتم رفعها لإلغاء مستند رسمي وإلغاء عملية التسجيل.

بالإضافة إلى دعاوى نزع ملكية العقار من أجل المنفعة العامة والتي تنشأ عندما يتم نزع العقار المملوك لأحد الأشخاص من قبل الدولة وذلك بهدف أن يتم إنشاء مشروع حكومي من أجل مصلحة العامة. ولم تعمل الجهة الحكومية على تعويض مالك ذلك العقار أو أن تكون قد تأخرت بالتعويض أو في حال إعطاءه تعويض غير مناسب وعادل.

وبالتالي فهذه القضايا من اختصاص المحكمة الإدارية التي تنظر بها وتصدر حكمها. بينما تنظر المحاكم العامة بدعاوى منازعات ملكية العقار. ففي هذه الدعاوى يكون لكل من الطرفين ما يثبت تملكه لنفس العقار المتنازع عليه. كما هناك دعاوى قسمة العقار بالإجبار ففي هذه الحالة تختلف المحكمة الناظرة بقضية قسمة الإجبار حسب أطراف الدعاوى.

ففي حال كان أطراف الدعوى هم ورثة فعندها تكون المحكمة المختصة هي المحكمة الشرعية. أما في حال كانت أطراف الدعوى شركاء غير الورثة فعندها تكون المحاكم العامة هي المختصة في النظر في هذه القضايا. وبالتالي فالقضايا العقارية تحتاج إلى محامي عقاري بالرياض لديه خبرات ومهارات وسعة نظراً لدقة هذه القضايا وتشعبها.

وهذا المحامي تجده في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لديه الكفاءة العلية بحل جميع القضايا العقارية بأفضل الطرق القانونية. محامي قضايا عقارية. يعمل من شركة الدوسري يتابع قضيتك العقارية وحماية حقوقك وتحصيلها.


محامي عقاري بالرياض

محامي عقاري بالرياض.

تشكل الاستثمارات العقارية ليست بالقليلة من طبيعة الممارسات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. لذلك تحظى القضايا العقارية بأهمية كبيرة من حكومة المملكة. وأيضاً من قبل الأفراد فيها. ومن الضروري اللجوء إلى محامي عقاري خبير في التعامل مع القضايا العقارية. وهذه المحامي تحده لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

حيث يتملك المكتب نخبة من أفضل المحامين المتخصصين في القضايا العقارية بكافة أنواعها. ولديهم القدرة المطلوبة لحل المنازعات العقارية وجميع الأمور والمسائل التي تتعلق بالعقارات. بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية التي تتعلق بالقضايا العقارية. لما لديهم من دراية واسعة بجميع القوانين والأنظمة التي تحكم القضايا العقارية.

محامي مختص بالعقار بالرياض من شركة الدوسري يمكنه متابعة القضية العقارية أمام مختلف المحاكم في المملكة العربية السعودية. حيث يمكنه الترافع في قضايا نزع الملكية والمطالبة بها. كما يتابع قضايا إنهاء عقد الإيجار والملكية التجارية بالإضافة إلى قضايا فصل الممتلكات وغيرها من القضايا العقارية الكثيرة. وكذلك قضايا الحيازة العقارية والتعدي على الممتلكات العقارية وغيرها من القضايا الكثيرة.

لذلك في كنت ترغب بشراء عقار ما سواء أرض أو شقة أو غيره فمن الأفضل الاستعانة بمحامي عقاري بالرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث لديه خبرة باللوائح التي يجب الحصول على العقار بموجبها.

ومن اختصاصات محامي عقاري لدى شركة الدوسري ما يلي:

  • الحصول على البيانات المطلوبة وتحليل حالة العقار في السجلات العقارية دفاتر الأراضي.
  • مراجعة اتفاقيات شراء العقارات ومراجعة عقود التسجيل والرهن على العقارات.
  • القيام بتسجيل الملكية العقارية الغير مسجلة بالسجل العقاري.
  • تقديم المشورة القانونية بخصوص الوحدات السكنية العقارية.
  • العمل على تسجيل أجزاء من العقار مثل ملكية العمارات.
  • العمل على متابعة الإجراءات اللازمة للحماية من التدخلات في الممتلكات.
  • متابعة إجراءات تقسيم العقارات المدني.

وغيرها من الاختصاصات الكثيرة التي لا يسعنا ذكرها هنا. لذلك لا تتردد بالتواصل مع محامي عقاري لدى شركة الدوسري لمتابعة قضاياك العقارية كاملة والحفاظ على حقوقك وتحصيلها.


يمكنك الاطلاع على:

مستشار قانوني عقاري

مستشار قانوني عقاري.

عند التعرض لأي مشكلة قانونية في مجال التعاملات العقارية لا بد من استشارة مستشار قانوني عقاري لإيجاد الحلول المناسبة لها. وكذلك من الضروري استشارته في حال القيام بالتصرفات العقارية وذلك لكي يحفظ الحقوق كاملةً وحمايتك من الوقوع في أي مشكلة قانونية أثناء القيام بتلك التصرفات.

مستشار قانوني عقاري في الرياض يعمل لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لديه الخبرة الواسعة في المجالات العقارية. وفي تقديم الاستشارات القانونية في جميع المسائل العقارية والقضايا ذات الصلة الحقوق العقارية وغيرها.

فمن الممكن التعرض إلى مشاكل فيما يخص المزاد العلني لممتلكاتك أو يممكن أن تواجه أي مشكلة من المشاكل التي تتعلق بنزاعات لجان العمارات. لذلك من الضروري طلب الاستشارة القانونية من مستشار قانوني عقاري من شركة الدوسري.

يقدم لك الاستشارة القانونية المناسبة والدقيقة التي تخص مشكلتك القانونية من أجل إيجاد الحل المناسب لها. لما لديه من خبرة بالتعامل مع جميع الجوانب التي تتعلق بالاستشارات العقارية. وذلك من بيع العقارات وشراؤها بالإضافة إلى عمليات الرهن العقاري وتنظيم عقود الإيجارات وتقسيم العقارات فيما بين الشركاء وعمليات الاستثمار طويلة الأجل أو قصيرة الأجل وكافة الأمور القانونية المرتبطة بالتصرفات العقارية.

كما يقدم المشورة القانونية بما يتعلق بالمنازعات العقارية وتقديم أفضل الخدمات المميزة في المقاولات والاستثمارات والإنشاءات والصفقات التجارية التي تتعلق بالعقار. بالإضافة إلى تمويل الأراضي. كذلك يقدم الاستشارات القانونية عند صياغة عقود بيع العقارات وتسجيلها في سجل الأراضي كذلك يقدم الرأي القانوني حول الخطوات التي يجب القيام بها عند شراء الأراضي والشروط التي يجب القيام بها.

يعمل على تقديم الخدمات بخصوص أسعار العقارات بما يتناسب مع حاجاتك وتطلعاتك في شراء العقارات. وكذلك المشورة لأصحاب بالمباني والعمارات والإعفاء من الضريبة التي تتعلق بنقل العقارات والإعفاء الضريبي وغيرها.


قد ترغب بالاطلاع على:

افضل محامي متخصص في الأراضي السعودية.

محامي متخصص في الأراضي السعودية يمكنه أن يساعدك في عدم الوقوع في أي مشكلة قانونية يمكن أن تتعرض لها في حال قيامك في بيع أو شراء الأراضي أو عند تسجيل الأراضي في سجل الأراضي والتأكد من التسجيل بشكل صحيح. ويمكن للمحامي المتخصص في الأراضي السعودية أن يتأكد من الأراضي ويكشف عليها بشكل واضح ودقيق ويتأكد من صحة العقود وخلوها من أي ثغرات قانونية يمكن أن يتم استغلالها.

لذلك من الضروري الاستعانة بـ محامي اراضي خبير ومتخصص في قضايا الأراضي عن القيام بأي تصرف قانوني في الأراضي. وأفضل محامي اراضي في السعودية يمكن اللجوء إليه عن القيام بأي إجراء قانوني يتعلق بالتصرف بالأراضي هو محامي اراضي من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. يمكنه متابعة كافة الإجراءات القانونية عند شرائك أو بيعك للأراضي كما لديه القدرة على معالجة كافة الثغرات القانونية التي يمكن أن يحتويها عقد البيع أو الشراء. وخاصةً في صياغة العقود بكل مهارة ودقة للحفاظ على حقوقك كاملةً وعدم ضياعها.

وأحياناً يكون وضع الأرض في سجل الأراضي غير منسجم بشكل كامل مع الوضع الفعلي. وبالتالي يعمل محامي اراضي على التحقق فيما إذا كانت الأرض مرهونة أم لا أو عليها بعض الحقوق لطرف ثالث. كما يقوم بالتصرف الصحيح بالوقت المناسب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصحيحة لحماية حقوقك من الضياع.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان.
محامي اراضي | متخصص بالقضايا العقارية في الرياض 2022.

والذي سلطنا الضوء فيه على قضايا أراضي في السعودية وتحدثنا فيه عن الدعاوى العقارية في السعودية وأيضا محامي عقاري في الرياض. وتحدثنا كذلك عن مستشار قانوني عقاري وختاما تحدثنا عن افضل محامي متخصص في الأراضي السعودية.

وللمزيد أكثر يمكنكم التواصل مع مكتبنا شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للإجابة عن جميع أسئلتكم وأيضا استفساراتكم. بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات القانونية بمختلف القضايا القانونية ومنها القضايا العقارية من خلال نخبة من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في القضايا العقارية.

المصادر لمقالنا محامي اراضي.


قد ترغب أيضا بالاطلاع على:

  1. نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في الرياض.
  2. أسباب تصفية الشركات السعودية.
  3. الفرق بين نظام الإفلاس القديم والجديد.
  4. طريقة إعلان إفلاس مؤسسة.
  5. هل إعلان الإفلاس يسقط الديون.
  6. عقوبة التهرب الضريبي في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.4/5 - 2849
متجر الصفوة