تخطى إلى المحتوى

محامي الزكاة والدخل

محامي الزكاة والدخل

في موضوع مقالنا اليوم سوف نعرفك على محامي الزكاة والدخل في الرياض والسعودية كافة. نظراً لأن الزكاة الشرعية وضرائب الدخل العامة مفروضة على كل مواطن سعودي بشروط متوافقة مع أحكام الشرع والقوانين السعودية.

فلابد لكل مواطن أن يكون لديه معرفة ولو بسيطة بأحكام الزكاة والمكلفين بها، وأيضا قانون الضرائب والدخل وكيفية تطبيق هذه القوانين في المملكة. وماهي أهم التعديلات التي تطرأ على الأحكام المتعلقة بالزكاة والدخل وما إلى ذلك.

وليس ذلك فحسب فأنك بحاجة إلى معرفة محامي الزكاة والدخل المختص والخبير، وصاحب الكفاءة العالية أيضا في قضايا الزكاة والضرائب بشكل عام.  الذي يمكنك الاستعانة به ليساعدك ويوضح لك كافة الإجراءات القانونية، وهو محامي الرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. تفاصيل أكثر بانتظارك في مقالنا محامي الزكاة والدخل.

محامي الزكاة والدخل.

الزكاة هي أحد أهم الفروض في الشريعة الإسلامية، التي بينت أحكام وشروط تطبيق فرض الزكاة وحددت المكلفين بدفعها. ونظمت آلية الدفع ضمن قاعدة من الشروط المتوافقة مع القانون السعودي، الذي التزم بكل ما جاءت به الشريعة أيضا.

فأصبحت الزكاة الركيزة الأساسية التي تستند عليها المملكة العربية السعودية، لتحقيق التوازن واعتبارها مورد هام يدعم الدخل الاقتصادي. فأنشئت السعودية هيئة مختصة لتنظيم أمور الزكاة والدخل وسميت بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك. وأصبح من أهم غاياتها تنظيم مسائل الزكاة والجباية، وأيضا تشجيع المكلفين بها على الالتزام بتسديد قيمة الضرائب، وهذا أدى لتحقيق زيادة في نسبة الدخل.

ونظراً لذلك فقد يحتاج أي شخص سعودي مكلف بدفع الزكاة الشرعية وضريبة الدخل إلى فهم آلية الدفع، وشروط الهيئة وقيمة الضريبة أيضا وعلى ماذا فرضت. وليس ذلك فحسب بل أحياناً قد تحتاج إلى الاعتراض على ضريبة صادرة. فبتالي انت بحاجة إلى التواصل مع محامي الزكاة والدخل الخبير في هذه المسائل، والقادر على تقديم أفضل الخدمات القانونية لك وأيضا مساعدتك على صياغة خطاب اعتراض مناسب ومقنع ومستوفي كافة الشروط اللازمة.

وأيضا ليوضح لك محامي الزكاة والدخل قواعد عمل الهيئة، وماهي الخدمات المستمرة التي تقدمها للمعنين والمكلفين بها من السعوديين. ولذلك نحن نرشدك إلى أفضل محامي الزكاة والدخل في الرياض والذي يعد أشطر محامي ضرائب في الرياض ومستشار زكاة وضريبة في كافة انحاء السعودية وهو من محامو الدوسري. صاحب الكفاءة العالية وسنين العمل الطويلة في التعامل مع عدد كبير من قضايا زكاة وحلها ومساعدة العملاء وتقديم أفضل الخدمات القانونية.


من خلال مقالنا محامي الزكاة والدخل مقالات قد تنال اعجابك أيضا .

خدمات الزكاة والضريبة.

وبعد أن وضحنا لك أهمية الاستعانة محامي الزكاة والدخل في السعودية، فسوف نعرّفك أيضا على أهم الخدمات التي يمكن أن يقدمها لك شركة الدوسري في الرياض، من خلال محامي الزكاة والدخل الخبير والمتمرس في قانون الضرائب. وأيضا صاحب المعرفة الواسعة في كافة الأحكام والتعديلات المستمرة في نظام الضرائب والدخل.

محامي الزكاة والدخل

وإذا أدرنا أن نحصر أهم الخدمات التي تقدم للعملاء من محامي الزكاة والدخل محامي شاطر في الرياض الدوسري، فإنها تكون على الشكل التالي:

  • خدمة الاستشارات القانونية والنصائح، والإجابة عن كافة استفسارات العميل في كافة المسائل المتعلقة بالضرائب والزكاة الشرعية. وضريبة الدخل المباشرة وغير المباشرة.
  • في حال رغبتك في الاعتراض على زكاة مفروضة عليك أو ضريبة وغرامة ما، شعرت بأنها غير مناسبة ليتم إعفاءك منها أو حتى لتقع التسوية. فأيضا محامي الزكاة من مكتبنا يساعدك في صياغة الاعتراض وكتابته وفق الأسس القانونية الصحيحة لضمان قبوله والاخذ به.
  • أيضا من أهم الخدمات هي أن محامينا يتولى كافة الإجراءات القانونية، في حال توكيله بالدعوى وتجهيز كافة الأوراق والمستندات اللازمة سواء داخل المحكمة أو خارجها.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن محامي الضريبي من مكتبنا، يعمل على إدارة وتنظيم الضرائب المفروضة. وأيضا تجهيز المعاملات المتعلقة بالدخل أو الزكاة وضريبة القيمة المضافة.
  • يمثل الوكلاء ويقدم المرافعات ليطالب بحقك أمام القانون والقضاء والمحاكم المختصة في السعودية. وذلك إذا حدث أي خلاف ونزاع حول مسألة ما ومع طرف أخر.

ويمكنك التعرف كذلك على كافة الخدمات المقدمة لك من قبل مكتب محاماة الرياض ، يمكنك التواصل معنا مباشرة عبر الرقم الظاهر في الموقع الإلكتروني أو أيضا من خلال النقر على أيقونة الواتساب.


قد تحتاج إلى.

صيغة اعتراض على الزكاة والدخل.

صيغة اعتراض على الزكاة والدخل يجب أن تكون صحيحة ومنظمة وفق نموذج اعتراض رسمي لضمان الحصول على حق القبول للاعتراض المقدم والأخذ به. وفيما يلي نستعرض لك عدة نماذج للاعتراض وفق ما يلي.

نموذج صيغة اعتراض على أسس ربط الضريبة وعناصرها.

السيد المحترم / مراقب مأمورية الضرائب …

مقدمة ….. عمله …… رقم الملف الضريبي ……

وذلك بتاريخ ….. ، لقد تسلمت كتاب المأمورية حامل الرقم ….. ، المؤرخ في ……

ولقد تضمن إخطاري بأسس ربط الضريبة المستحقة عن سنوات المحاسبة، وذلك من سنة … إلى سنة ….

وفق ما جاء به النموذج الضرائب رقم …. .

وكان هذا التقرير متضمن للمغالاة في أسس الربط ، وذلك وفق التفصيل الآتي:

أولاً. وفق المقرر قانوناً أن كافة الضرائب التي يقوم الممول بدفعها باستثناء ضريبة الأرباح، تعتبر من ضمن التكاليف اللازم أن يتم خصم قيمتها من وعاء الضريبية الخاص. وذلك على الرغم من تقديم كافة المستندات الدالة على وفاء الطالب والمقدم بهذه الضريبة.

ثانياً. وفق المحدد بالقانون أيضا فإن التكاليف التي يتكبدها الممول يجب أن يتم خصم قيمتها من صافي الربح المحدد، وفق الوعاء الضريبية. ويتم بعد ذلك أخذ حكم التكاليف المبلغ الذي يستطيع الممول توفيره، وذلك إن لم يكن قد فعل لدخل المبلغ المقرر من ضمن التكاليف المفروض أن يتم خصم قيمتها من صافي الربح.

بينما إذا كانت التكاليف المفروضة بالنسبة لنشاط الفرد الطالب تقدر قيمتها بمبلغ …. سنوي ، وبالتالي يكون الفرق قدره … سنوي ، فهنا سريعا يجب أن يتم خصم قيمتها من وعاء الضريبة. و رغم ذلك لم تعد اللجنة بهذا الدفاع فلقد جاء قرارها مخالف للقانون المنصوص على …. رقم … .

إضافة إلى أنها لم تستنزل مبالغ التأمين على حياة الفرد الممول ، والأقساط التي يدفعها للشركة المؤمن لديها تقدر بمبلغ … سنوي، فضلا عن عدم حساب نسبة … % المخصصة من الدخل.

صيغة اعتراض على ضريبة الدخل.

لدى مقدر ضريبة الدخل ….

المعترض …. ، المحاميان الموكلين عنه ……

المعترض عليه :

نوع الاعتراض: قرار مقدار ضريبة دخل …. وظيفته رقم ….. ،

والمنصوص على فرض ضريبة دخل يبلغ قدرها …. ريال ،

وضريبة خدمات تقدر بمبلغ …. ، وأيضا ضريبة القيمة المضافة … ، وذلك عن السنوات …  .

الضريبة المسلم بها : …

نصائح صياغة نموذج الاعتراض.

  • التأكد من تقديم كافة الأوراق والإقرارات الرسمية.
  • كذلك الابتعاد عن ممارسة أي تصرف يقصد به الغش والتزوير، في الأوراق المقدمة للهيئة.
  • توضيح بدقة أسباب تقديم الاعتراض ويجب أن تكون منطقية ومدروسة.
  • أيضا بالإمكان تصعيد الاعتراض على قرار رفض الطلب، والتصعيد يتم الأمانة العامة والتي تكون خاصة باللجان الضريبية.

شروط نموذج الاعتراض.

بالإضافة إلى ذلك فإن نموذج طلب الاعتراض على الزكاة والدخل يجب أن يتضمن كافة الأوراق والشروط المطلوبة أيضا. و ذلك لضمان تقديم الاعتراض بالشكل الصحيح، وهذه الشروط تتمثل بما يلي:

  • الشخص المكلف هو المسؤول عن تأمين كافة المستندات والأوراق اللازمة في المدة التي تكون محددي من قبل الهيئة المختصة.
  • كذلك من المهم أن يتم توفير الضمان البنكي، وذلك للحصول على المبلغ الكامل للضريبة المتعلقة بالقيمة المضافة.
  • أيضا يجب احتساب الغرامات كجزء أساسي من نسبة الضريبة المضافة والمحددة بدقة.
  • وأما إذا كان الاعتراض على غرامة ما، فإن الضمان البنكي ليس مطلوب.
  • وإذا كانت الغرامة متعلقة بضريبة القيمة، فهنا الضمان البنكي مطلوب. وفي حال كان الاعتراض مقدم على الغرامات والتقييم، فيلزم تقديم الاعتراض على التقييم في البداية.

محامي الزكاة والدخل

وهذه أهم الشروط والنصائح التي يجب أن تتوفر عند تقديم الاعتراض على زكاة ودخل، ومن الأجدر والأفضل أيضا أن يتم صياغة الاعتراض وكتابته بخبرة محامي الزكاة والدخل الدوسري المتمكن والمحترف في صياغة الاعتراض وفق الشكل القانوني اللازم. نظراً لخبرته الواسعة بالشروط والضوابط المحددة للاعتراض الصحيح. وهذه لائحة اعتراضية على حكم صادر عن محاكم الرياض.


قد تحتاج أيضا إضافة إلى محامي الزكاة والدخل.

مستشار زكاة وضريبة.

أحكام الزكاة الشرعية ونظام الضرائب المعمول به في السعودية، المفروض على المواطنين السعوديين مقابل تقديم الحكومة خدمات هامة ومميزة. يلزم أي مواطن سعودي مكلف بتسديد الزكاة والضرائب، ويمكنه الاستفسار عن أي تفصيل أو حكم قانوني بخص الأمر المفروض عليه.

وليس ذلك فحسب بل يحتاج أيضا إلى معرفة الإجراءات الواجب القيام بها لدفع الضريبة، وماهي الشروط والمتطلبات اللازمة للاستحقاق الضريبي. وأيضا التعديلات التي طرأت على ضريبة الدخل وأيضا ضريبة القيمة المضافة في القانون وما إلى ذلك.

وكل ذلك يدفع المواطن إلى اللجوء والاستفسار من أهل الخبرة في القانون الزكاة والضريبة، وهنا لن تجد أفضل من مستشار زكاة وضريبة من مكتبنا الدوسري. فهو مختص في هذه المسائل المتعلقة بالزكاة والضرائب، ومُرخص له قانونياً لمزاولة المهنة وتقديم أفضل الاستشارات القانونية للعملاء.

وإرشاد العملاء ومساعدتهم على فهم كافة الأمور القانونية التي تخص نظام الزكاة والضرائب ويعالجها القانون السعودي. فالمستشار يجيب العميل عن كافة التساؤلات، وأيضا يقدم أفضل الحلول والنصائح والاستشارات، التي تسهل الأمور والإجراءات القانونية. سواء داخل المحكمة أو خارجها أيضا .

فبتالي مستشار الزكاة والضريبة و محامي خبير في الرياض  من شركة الدوسري يختصر عليك الوقت والجهد أيضا ، ويرشدك إلى كافة التفاصيل القانونية ويوضح لك التعديلات التي طرأت على أي حكم. والأهم كذلك أنه يقوم بدراسة وتحليل الحسابات الخاضعة للضريبة، وكافة المنشآت وأيضا ينظم أي مشروع ليتطابق مع اللوائح والأحكام الصادر من قبل هيئة الزكاة والدخل.


عبر مقالنا محامي الزكاة والدخل اقرأ أيضا:

مستشار زكاة وضريبة

مستشار ضريبة القيمة المضافة.

ضريبة القيمة المضافة يقصد بها الضريبة الغير مباشرة التي يتم فرضها على توريدات الخدمات وأيضا السلع. وذلك عندما يقوم بها شخص ما يكون خاضع للضريبة، وغالبا يكون ممن يمارسوا نشاط تجاري أو اقتصادي مستقل، وذلك لغاية تحقيق الدخل. فبهذا الشكل يصبح الفرد أو الشركة ملزمين ومكلفين بالتسجيل على الضريبة القيمة المضافة. التي يجب أن تدفع في كل مرحلة من مراحل سلسلة الإمداد وفق ما بينته اللوائح القانونية.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن نعلمك أن المستهلك يجب أن يدفع تكلفة الضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات المحددة، التي قام بشرائها. أما المنشآت فتسدد للحكومة ضريبة القيمة المضافة، التي يتم تحصيلها من خلال عمليات الشراء المستهلكين للسلع. والمنشآت بعد ذلك تسترجع ضريبة القيمة التي قامت بدفعها لمورديها.

ونظراً لتفاصيل ودقة الأحكام الصادرة المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، التي أصدرتها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. فمن الضروري أن يحتاج أي شخص أو شركة مكلفة بدفع الضريبة، إلى استشارة الشخص الخبير والمختص في فهم آلية الضريبة، وكيفية دفعها وفق الطرق المحددة القانونية.

ولن تجد أفضل من مستشار ضريبة القيمة المضافة وهو محامي الزكاة والدخل من شركة الدوسري. الخبير وصاحب المعرفة الواسعة والاطلاع المستمر على كل ما يتعلق بنظام الضريبة في السعودية. وفهم ودراسة إجراءات تطبيق الضريبة، والشروط والضوابط المفروضة أثناء التطبيق والتسديد. وكل ما يتعلق بها. فلا تتردد واطلب الدعم منا.

ختاماً لمقالنا بعنوان.
محامي الزكاة والدخل | 0545040509 | خبير في الزكاة الضرائب.

نتمنى من الموقع الإلكتروني لمكتب محاماة الدوسري في الرياض وجدة وكافة أنحاء المملكة العربية السعودية. أن نكون قدمنا لك المنفعة والفائدة القانونية، وأصبح لديك معرفة بأفضل محامي ومستشار قضايا زكاة ودخل وضرائب. يمكنك الاستعانة به والاستفادة من خبرته القانونية في أي موضوع أو قضية يعالجها القانون السعودي.

المصادر والمراجع لمقالنا محامي الزكاة والدخل.


مقالات هامة إضافة لمقالنا محامي الزكاة والدخل.

  1. ارقام محامين.
  2. عقوبة انتهاك حرمة منزل في السعودية.
  3. القرارات الجديدة للمطلقات.
  4. كذلك إجراءات فتح محل تجاري في الرياض بالسعودية.
  5. أيضا ماهي إجراءات فتح الكشك في ممرات المركز التجاري المول.
  6. عقوبة الدهس العمد في السعودية.
  7. كذلك طريقة اثبات ملكية أرض في الرياض.
  8. الرد على شكوى كيدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.5/5 - 1751
Call Now Button