الرئيسية » المدونة » محامي تحصيل ديون في الرياض

محامي تحصيل ديون في الرياض

محامي تحصيل ديون في الرياض

مقالنا اليوم عن محامي تحصيل ديون في الرياض . ففي جميع مجالات الأعمال  هناك جوانب متعبة قد تمر بها هذه الأعمال في مراحل نموّها وتطوّرها وعوائق تصعب العمل على صاحبه وتدخله في مشاكل كبيرة تعود بالضرر على أعماله . و من هذه المشاكل هو مايتعلق بالقضايا المالية وتحصيل الدّيون. و إن التعامل مع العملاء المترددين في تحصيل هذه الديون المتعثّرة لايعتبر أمراً سهلاً ويحتاج لإجراءات صحيحة. حيث إن ذلك لتقليل المخاطر القانونية.

و من أجل حل مثل هذه القضايا المالية وتحصيل الديون. فأنت بحاجة الى أفضل محامي تحصيل ديون في الرياض

.بخبرة كبيرة وعدد كبير من القضايا الرابحة في هذا المجال.. وطبعا خير مثال على ذلك مكتب الدوسري

مكتب الدوسري يسعى بشكل دؤوب لمساعدة عملائه من أجل نيل حقوقهم. وإن تعاملك معه سيوفر لك الوقت والجهد ويسترجع لك أموالك من العملاء ويحمي لك كافة حقوقك نظراً لما سيقدمه من إرشادات واستشارات قانونية تحميك من التعرض لأي مشكلة حالياً أو مستقبلاً..

فقرات مقالنا اليوم كالتالي:

أولاً: طريقة المحامي في تحصيل الديون

ثانياً : أتعاب المحامي في قضايا تحصيل الديون

ثالثاً : سلفت واحد وسحب علي

رابعاّ : كيف اشتكي شخص سلفته

طريقة المحامي في تحصيل الديون

في القضايا المالية وقضايا تحصيل الديون. يجب أن يكون محامي تحصيل ديون في الرياض على معرفة بمراحل التفاوض والإجراءات الخاصة بها ويكون له خبرة كبيرة في هذا المجال ..هذه الخبرة تجعله قادراً على دراسة كل حالة لوحدها. و ذلك بالإضافة لوضع استراتيجية للعمل وجدول زمني يتابعه بشكل يومي ليتم تحصيل الديون المتعثرة بالسرعة القصوى. و لهذا فإن مكتب الدوسري سيقوم بذلك على أكمل وجه..

نجد أنه في المرحلة الأولى وبعد دراسة الحالة ووضع الجدول الزمني والخطة الإجرائية للعمل عليها ..يتم جمع بيانات المدين من اسمه وعنوانه وأرقام التواصل وأسماء المؤثرين في عملية السداد .تليها مرحلة الإتصال المباشر وإرسال الإنذارات القانونية والخطابات والزيارات الميدانية وأيضاً إخطار المدين بالمبلغ الواجب سداده وحثه على الدفع بأسرع وقت و بأسلوب ودي.
في حال أظهر استعداده للدفع ..يتم الإتفاق على طريقة لإستلام المبلغ وصياغة اتفاقية للصلح وتنتهي بمخالصة وتغلق الدعوى..
في حال لم يستجب المدين بالطرق الودية ..سيبدأ المحامي في الإجراءات القانونية. ومع وجود مستند عادي يقبل التنفيذ حسب نظام التنفيذ . أما مع عدم تواجد سند يقبل التنفيذ ..يلجأ المحامي إلى المحكمة المختصة بإصدار حكم قضائي بالمبلغ الواجب دفع ومن ثم يتم الانتقال  إلى التنفيذ على المدين بشكل مباشر من الحساب البنكي الخاص به أو التقييد والحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة ..

 

أتعاب المحامي في قضايا تحصيل الديون :

لاتوجد إجابة واحدة تخص الأتعاب.. حيث أن مكاتب تحصيل الأموال  أو المحامون بشكل عام يستخدمون عدة طرق لإحتساب أتعابهم..
منها أن يعمل محامي بنسبة أو أتعاب. والقليل يتقاضون أجراً على الساعة. ولكن الغالبية العظمى من المحامين في قضايا تحصيل الديون يقبلون أتعاب على التحصيل..

أي أن صاحب الدعوى لن يضطر إلى دفع أي مبلغ مقدماً. ولكن إذا كان المحامي الذي وكلته في قضيتك اختار أن يأخذ نسبة على التحصيل فإنه سيأخذ نسبة مئوية في حال فزت بقضيتك في حال لم تفز بالقضية فإن المحامي لن يأخذ أي مبلغ على أتعابه ولا يحق له أيضا أن يطالب بها.. بكل الأحوال يجب أن تكون على وضوح مع محاميك وتتفاهم معه مسبقاً.. ويجب أن توقع معه اتفاقية أتعاب .

سلفت واحد وسحب علي :

لقد كثرث عمليات النصب في الآونة الأخيرة وتعرض لها الكثير من الأشخاص..حيث تقوم بها مجموعة إجرامية خطيرة جداً ..هؤلاء الأشخاص يقومون بإستهداف وخداع الناس البسطاء..وفي بعض الاحيان يمكن أن يكون ضحيتهم أفراد بمركز إجتماعي مرموق أو ذو مستوى علمي عالي وبسبب الطعم الذي يستخدمه هؤلاء المجرمون والذي هو المكسب المادي السريع فإن الكثير من الأشخاص يقعون في الفخ . ولكن المشروع يكون وهمي وليس له أساس من الصحة ..حيث يقوم الجاني بالقليل من الإعلانات عنه في وسائل الإعلان أو في الجرائد أو أي طريقة إعلامية . ليحقق القليل من المصداقية أمام هؤلاء الأشخاص.

ومع الأسف فإن أغلب عمليات النصب والاحتيال التي تحدث والتي يقع ضحيتها الناس البسطاء ..يخرج الجاني منها دون أي عقاب .. وذلك بسبب ذكائه وحرصه على أن يحصّن نفسه من خلال الأوراق والمستندات .

من جهة أخرى في بعض الحالات وبعد أن يحصل الجاني على أموال المجني عليه يقوم بمساومته..حيث يتفق معه أن يعيد له جزء بسيط من المال مقابل أن يتنازل عن رفع الدعوى وعدم الشكوى عليه والكثير من المجني عليهم  يقبلون بذلك ..من مبدأ ماذا سيفيدني سجنه!

وحسب نصائح مكتب الدوسري في المحاماة .للحد من هذه الجرائم وتوعية الافراد :

  1. أولا أخذ الحيطة والحذر من قبل كافة الأشخاص الذين يريدون الدخول في أحد المشاريع التي يتم الإعلان عليها على وسائل الاعلان. بالتالي التوسع في البحث والسؤال والإستفسار عن الشركة عند الجهات الرسمية
    وأيضا تقديم كافة العقود والأوراق التي طلب منه التوقيع عليها الى مستشاريين قانونيين .
  2. بعد ذلك يجب أن يقوم المجني عليه بتقديم بلاغ الى أي جهة معنية مثل الشرطة أو الإدعاء العام أو هيئة التحقيق لتقوم بإتخاذ القرارات السريعة وتبدأ بالإجراءات التي تمنع هروب الجاني وتصرفه بالأموال وبالتالي تحافظ على حقوق المجني عليه..وذلك حتى الإنتهاء من المحاكمة.
  3. من جهة اخرى مهما كان المبلغ المدفوع من المجني عليه يجب أن لا يستخف به ..ويجب أيضاً أن يبلغ عن هذه الجريمة لتلافي تطورها وانتشارها..فالمبلغ القليل بالنسبة لك يكون كبيرا بالنسبة لآخرين.
  4. كما أنه يجب أن يتم فضح الجاني على أوسع نطاق ونشر الحكم ضده في كافة وسائل الإعلان حتى يذاع هذا النوع من الجرائم وبالتالي يهدد أمثال الجاني ..ويجعل المجرم مرفوضا ومحقراً ومكروهاً من قبل الناس
  5. بجب على كافة الأفراد ان يتخذوا الحيطة والحذر عند التعامل مع أي شخص غريب وعدم الثقة به وأن لاينخدعوا بالكلام الظاهر..وأن يستشيروا دائما شخص موثوق وعلى معرفة بالقانون .

 

كيف اشتكي شخص سلفته :

الكثير من الأشخاص لا يعلمون كيفية تقديم شكوى عند وقوعهم في مصيبة النصب من قبل مجرمي النصب والاحتيال..
حيث سنذكر كافة الخطوات والتفاصيل التي ستفيدك في مشكلتك..

  • كيفية رفع قضية نصب واحتيال :

أولا يمكنك تقديم بلاغ نصب واحتيال من خلال رفع شكوى جزائية عند النيابة العامة..وذلك عن طريق توكيل محامي خاص بالقضايا الجنائية من أجل تولي المهمة عنك. حيث يكون لديه المقدرة على رفع دعوى النصب. بالتالي يسترد لك حقك من المجرمين الذين آذوك نظرا لخبرته ومعرفته أن بإمكانه الحصول لك على حقك . ثم يجلب لك التعويضات التي توازي الضرر الذي لحق بك.
حيث ستقدم الشكوى إلى مؤسسة النقد في المملكة العربية السعودية ولكن يوجد شرط أن تملك حساب بنكي

ومن بعدها يقوم المسؤول ضمن المؤسسة يقوم بالتأكد من صحة الدعوى ويقوم بإرسالها إلى وزارة التجارة والاستثمار في المملكة..وهي بدورها ستستلم الأمور وتتولى التحقيق بكل ماورد في القضية لتسترد لك حقك كاملا . لذلك من أجل ضمان استرداد حقوقك ولتكن مطمئن يجب أن تتعامل مع محامي تستطيع الوثوق به وأنصحك بمكتب الدوسري أفضل مكتب للمحاماة  .

ففي حال تعرضت لعملية النصب والاحتيال من قبل منصة تواصل اجتماعي أو متجر الكتروني أو موقع الكتروني فيمكنك تقديم بلاغ تجاري :

  • بداية تقديم شكوى على الشخص المجرم لحماية المستهلك في وزارة التجارة والاستثمار في المملكة..التي تقوم بإيقاف ومعاقبة الشخص الذي نصب واحتال وغشّ وبالتالي ستساعدك أن تسترد حقك..
  • و بعد ذلك تحديد الجهة المسؤولة عن التحقيق في الدعوى ..في حال كانت عملية النصب قد تمت من قبل متجر الكتروني ..فيجب التأكد من وجود سجب تجاري أو شهادة معروفة خاص بالمتجر
  • ثم التأكد من رقم السجل التجاري الخاص بالشركة والتأكد من وجود اسم لها أيضا..يمكن التأكد من الرقم من خلال المتجر الالكتروني نفسه أو عن طريق معروف ..في حال يملكون شهادة معروف
  • بعدها سحب بيانات المؤسسة ورقم السجل التجاري الخاص
  • الاتصال على مركزبلاغات المستهلك (1900) من أجل رفع البلاغ التجاري لوزارة التجارة والاستثمار

 

حيث يمكنك تقديم الشكوى الكترونيا في حال كانت عملية النصب قد تمت من خلال موقع إلكتروني..

عن طريق تعبئة نموذج يحتوي على مايلي

  • اسم الشخص الذي يقدم البلاغ
  • اسم المحل
  • نوع النشاط
  • رقم الموبايل
  • المجال
  • البريد الإلكتروني للمتجر
  • شرح عن عملية النصب والإحتيال

حيث يتم رفع البلاغ عن طريق تطبيق خاص بوزارة الاسثمار والتجارة حيث يتضمن البيانات التالية :

  • اسم الشركة أو المؤسسة أو المتجر
  • الرقم الخاص بالسجل التجاري
  • رابط الموقع الإلكتروني
  • رابط موقع معروف
  • صور وإثباتات خاصة بالشكوى.. كمحادثات وغيرها

 

و بهذا نكون قد شرحنا كافة التفاصيل الخاصة بمشاكل تحصي الديون في المملكة..

في حال تمرون بهذه المشكلة لا سمح الله . فأفضل حل هو التواصل مع مكتب الدوسري افضل محامي تحصيل ديون في الرياض لاسترجاع حقكم ومعاقبة الجاني بأسرع وقت

لطفا ابداء رأيكم بالمقالة في التعليقات ..

و مشاركتنا بإقتراحات جديدة  ..

المواضيع الأكثر زيارة:

محامي جنائي في الرياض .

متى تنتهي القضية الجنائية .

مستشار قانوني عقاري في الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *