تخطى إلى المحتوى

محامي تصحيح تستر

محامي تصحيح تستر

محامي تصحيح تستر تجاري في المملكة العربية السعودية هو المحامي الذي يقدم الاستشارة القانونية المناسبة للعملاء فيما يتعلق بقضايا تصحيح التستر التجارية والاستفادة من مزايا المبادرة.

أهلاً بكم بموقع الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والذي يقدم لكم جميع الخدمات القانونية وبمختلف مجالات القانون وكذلك جميع القضايا القانونية من خلال نخبة من أشهر وأفضل المحامين في المملكة والمتخصصين في قضايا تصحيح التستر التجارية وغيرها من القضايا القانونية الكثيرة والمتنوعة.

وسنتحدث في هذا المقال عن محامي تصحيح تستر تجاري في السعودية. وذلك لما لقضايا التستر التجاري انتشار هذه الظاهرة في المملكة والتي عملت بدورها على الحد منها والاستفادة من المزايا المقدمة لمن يقوم بتصحيح وضعه.

محامي تصحيح تستر.

انتشرت في الآونة قضايا التستر التجاري بكثرة في المملكة العربية السعودية. ونظرا للتأثير السلبي على اقتصاد المملكة الوطني. فقد سن المشرع السعودي عقوبة على كل من ارتكابها وحدد العقوبات بحسب نوع الفعل المرتكب.

حيث يبحث الكثير من الأفراد الذين يتعرضون لقضايا التستر التجاري عن أفضل محامي يلجؤون إليه ليقوم بمساعدتهم في هذه القضايا. حيث أن هناك عدد من المحامين ليس لديهم الدراية الكافية عن التستر التجاري وأنواعه. وماهي العقوبات النصوص عليها في القانون.

وبالتالي يجب أن يتم البحث عن محامي متخصص في قضايا التستر التجاري يملك الخبرة التامة في هذه القضايا. وذو معرفة شاملة بكافة القوانين والأنظمة التي تحكم قضايا التستر التجاري في المملكة العربية السعودية.

ومن أفضل المحامين الخبراء والمتخصصين على مستوى المملكة في قضايا التستر التجاري هو محامي تصحيح تستر تجاري لدى شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يتميز محامي تصحيح تستر بالخبرة الواسعة في قضايا التستر التجاري وأنواع التستر التجاري وكذلك يوضح لك ما هو التستر التجاري وأيضا عقوبة التستر التجاري لأول مرة في السعودية وكيف يتم اثبات التستر التجاري.

يملك محامي تصحيح التستر التجاري القدرة على تحليل الوقائع ودراسة أدق التفاصيل التي تسهم في إيجاد الحلول المناسبة ومعالجة هذه القضايا من خلال اتباعه لأفضل الطرق والأساليب القانونية. ففي حال تعرضك في قضية تستر تجاري. يمكنك الاستعانة بمحامي تصحيح تستر تجاري يعمل لدى شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

كذلك يملك محامي تصحيح تستر الخبرة المطلوبة في التعامل مع هذه القضايا وفق نظام مكافحة التستر التجاري السعودي. حيث يقوم بتقديم كل ما تحتاج إليه من الاستشارات القانونية التي تغني فكرك القانوني بكل ما يتعلق بأنواع التستر التجاري وتفاصيله والعقوبات المنصوصة على ارتكابه. وذلك من أجل حمايتك من الوقوع في أي مشكلة قانونية متعلقة بهذه القضايا.

كما أن محامي تستر تجاري في الرياض لدى مكتبنا شركة الدوسري يبذل كل ما بوسعه في الدفاع عنك. ويقدم كل ما يلزم القضية من الدفوع التي تساعد على إثبات براءتك. وتحقيق أفضل النتائج القانونية التي تصب في مصلحتك. لذلك قم تواصل مع محامي تصحيح تستر من مكتبنا شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية الذي سيعرفك يعرفك بكافة الإجراءات التي يجب اتخاذها وكل ما عليك أن تفعله عند تعرضك لقضية من قضايا التستر التجاري.


عبر مقالنا محامي تصحيح تستر اطلب الآن.

محامي تصحيح تستر

تصحيح وضع التستر التجاري.

يتم اعفاء كل من استفاد من الفترة التصحيحية من التحقق من خلال وزارة الاستثمار في حال استوفوا شروط معينة. ومنها أن يكون عدد الموظفين الذين المطالبون بالتصحيح 50 أو أكثر. أو أن الإيرادات الخاصة بمنشآتهم للعام الماضي تزيد عن 50 مليون دولار. 10000 دولار فأكثر. وأن يكون مسجل في السجل التجاري قبل بدء الحملة التصحيحية. كما يجب أن يكون الأجنبي مقيم في السعودية قبل بدء فترة التصحيح. ولا يعترض صاحب العمل.

كما قام البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بالكشف عن المزايا الخاصة بالتصحيح المنصوص عليها في لائحة التصحيح لأوضاع منتهكي نظام مكافحة التستر التجاري. كما أوضحت اللجنة بأن هذه المزايا تتمثل في استمرار النشاط التجاري والإعفاء من كافة العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة التستر وفوائده. حيث أتاحت هذه الميزة حرية الانخراط في العديد من الأنشطة التجارية الأخرى. وانتظام التصرف في الأموال التجارية. استقرار النشاط وتوسيعه.

وبالتالي في حال قمت بتصحيح وضع التستر التجاري خلال الفترة التي خصصتها اللجنة فستكون من المستفيدين من المزايا التي قررتها اللائحة. التي تشمل إعفاء من كافة العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة التستر التجاري والعقوبات الأخرى المترتبة على ارتكاب ذلك. كذلك الإعفاء من دفع ضرائب الدخل بأثر رجعي من أجل ضمان ممارسة كافة الأنشطة الاقتصادية بطريقة منظمة.


من خلال مقالنا محامي تصحيح تستر قد يهمك أيضا.

تصحيح وضع التستر التجاري

خيارات تصحيح التستر التجاري.

وضحت اللجنة الخيارات المتاحة لمن يرغب بتصحيح وضعه وذلك من أجل تصحيح وضع المخالفين للنظام. للمواطن السعودي أو غير سعودي الجنسية الذي يمارس نشاط اقتصادي يخالف أحكام نظام مكافحة التستر. بأن يتقدم إلى وزارة التجارة بطلب لتصحيح وضعه بالإضافة إلى إرفاق نموذج الإفصاح الذي تعده الوزارة لهذا الغرض وذلك وفقاً لأحكام هذه اللائحة.

ويكون التصحيح وفق أي من الخيارات الآتية:

  • في حال كانت الشراكة بالمنشأة فيما بين المواطن سعودي والغير السعودي. بعد استيفاء جميع المتطلبات التي تمكن الغير السعودي من أن يدخل كشريك بالمنشأة.
  • تسجيل الملكية الخاصة بالمنشأة باسم غير سعودي. عن طريق الاتفاق بين المواطن السعودي والغير السعودي على نقل الملكية الخاصة بالمنشأة إلى غير السعودي بعد استيفائه لجميع المتطلبات النظامية التي تمكنه من تملك المنشأة.
  • استمرار المواطن السعودي بممارسته لنشاطه الاقتصادي وذلك بإدخال شريك جديد سواء كان (سعودي أو مستثمر أجنبي مرخص) في المنشأة بعد استيفاء جميع المتطلبات اللازمة. وقيد كل ذلك لدى الوزارة.
  • أن يتصرف المواطن السعودي بالمنشأة مثل التنازل أو البيع أو حل المنشأة. وذلك تبعاً للإجراءات القانونية.
  • حصول الشخص الغير السعودي على الإقامة المميزة وذلك وفقاً لأحكام نظام الإقامة المميزة. واستكماله تصحيح وضعه من أجل استفادته من مزايا الإقامة المميزة.
  • مغادرة الغير السعودي البلاد وبشكل نهائي وذلك بعد قيامه بتقديم تعهد يخص عدم وجود حقوق خاصة تكون مترتبة على أي التعاملات التي قام بإبرامها بالمنشأة. وأيضا الإعلان عن الأمر وذلك في الوسائل التي تحددها الوزارة لدعوة من له حق بتقديم طلبه خلال مدة لا تزيد على ثلاثين يوما من تاريخ الإعلان.

ولأي مساعدة واستفسار يمكنك التواصل مع محامي تصحيح تستر من مكتبنا شركة الدوسري للمحاماة.


عبر مقالنا محامي تصحيح تستر انظر أيضا:

خيارات تصحيح التستر التجاري

شروط تصحيح أوضاع التستر التجاري.

هناك شروط لمن يرغب في تصحيح أوضاع التستر التجاري في المملكة العربية السعودية وهي كالتالي:

تعبئة المعلومات الشخصية لكافة أطراف التستر التجارية. بالإضافة إلى البيانات التي تخص السجل التجاري للمنشأة. بحيث تشمل على عدد الفروع ونوع النشاط ومدة مزاولة هذه النشاط وكذلك المتحصلات التي يًطلب شمولها بالتصحيح وبيانات الرخص والتصاريح لممارسة النشاط في حال وجودها.

وخيار تصحيح الوضع بناء على اللائحة وفي الحالة التي يتفق السعودي مع الغير سعودي على نقل ملكية المنشأة لطرف آخر فإنه يجب أن يتم تقديم بيانات ذلك الشخص الذي سوف تنتقل إليه المنسأة.

وسنذكر لكم أنواع التستر التجاري:

إن التستر التجاري له عدد من التأثيرات على الاقتصاد في السعودية. ولذلك حرصت حكومة المملكة بالتعاون مع وزارة التجارة على القيام بمكافحة ظاهرة لتستر التجاري بكل أنواعه وأساليبه المتبعة عن طريق فرض العقوبات على كل من يرتكبها.

حيث يتم فرض العقوبات حسب نوع التستر التجاري الذي تم كما فرضت الغرامات المالية وذلك حسب نظام مكافحة التستر التجاري وذلك للحد من هذه المخالفات.

وأنواع التستر التجاري  يشرحها محامي تصحيح تستر كالتالي:

  •  الحالة التي يتم بها تسليم الشخص الغير سعودي لمنشأة تجارية وذلك في سبيل الحصول على مبلغ مالي معين يتم الاتفاق على الحصول عليه بشكل دوري وشهري وبدون أي تدخل من قبل الشخص السعودي أو قيامه بممارسة أي نوع من أنواع النشاط التجاري أو إدارته.
  • النوع الثاني من أنواع التستر هو تشارك شخص الغير سعودي مع شخص آخر سعودي بدون أن يحصل على أية تراخيص من وزارة التجارة لهذا النشاط الذي يمارسه الأجنبي.
  • والنوع الثالث من أنواع التستر التجاري هو أن قيام الشخص الغير سعودي بممارسة نشاط اقتصادي بدون أن يحصل على تراخيص في الاختصاصات التجارية وذلك مثل الوساطة أو السمسرة أو غيرها من النشاطات الأخرى.
  • والنوع الأخير من أنواع التستر التجارية هو قيام الشخص الغير سعودي بممارسة أنشطة سعودية وبكفالة سعوديين.

ويمكنكم التواصل مع أفصل محامي تستر تجاري في الرياض يعمل لدى شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. يقدم المشورة القانونية بخصوص القضايا وكيفية القيام بتصحيح الوضع وتجنب فرض العقوبات عليه. كما يمكن أن يقوم محامي تصحيح تستر تجاري بمتابعة القضية أمام مختلف الجهات القضائية وتحقيق أفضل النتائج القانونية للعملاء.


إضافة لمقالنا محامي تصحيح تستر اقرأ أيضا.

شروط تصحيح أوضاع التستر التجاري

خطوات تصحيح التستر التجاري.

يمكن لمرتكب مخالفة التستر التجاري التي تم ذكرها في نظام مكافحة التستر أن يقوم بتقديم طلب لتصحيح وضعها وإنهاء مخالفته وذلك حسب لائحة تصحيح أوضاع المخالفين للنظام.

كل سعودي قام بتمكين آخر غير سعودي الجنسية بأن يمارس نشاط اقتصادي معين لحسابه الشخصي وغير مرخص له بأن يمارس هذا النشاط فيعد مرتكب مخالفة التستر التجاري بالإضافة إلى حالة تمكين الشخص غير السعودي من استعمال موافقات صادرة باسم سعودي الجنسية أو أي تراخيص أو استخدام اسمه أو غيرها. بحيث هذا الشخص السعودي هو مكنه من ذلك بمقابل بحيث لا يسمح النظام لهذا الشخص الأجنبي أن يمارس النشاط الذي يقوم به.

وهناك حالة تستر حيث يعد شريك بجريمة التستر التجاري كل من بالمساعدة أو التحريض أو تقديم المشورة من أجل القيام بهذه الجريمة وذلك في حال تمت الجريمة بالاستناد على ذلك التحريض.

ويمكن القيام بالتقدم تصحيح التستر التجاري خلال فترة السماح التي قامت الوزارة بتحديدها وبالتالي فإنه يعفى من العقوبات المحددة في نظام مكافحة التستر وما يلحفه من عقوبات فرعية. حيث يستفيد من فرصة التصحيح هذه هم ممارسو النشاطات التجاري المحددة من قبل الوزارة بحيث يعفى كل من قام بتصحيح وضعه وفقاً للائحة من العقوبات التي حددها نظام مكافحة التستر وما يترتب عليه. والفئة التي تستفيد من فرصة تصحيح الوضع هم التجار وممارسو النشاطات الاقتصادية التجارية وذلك سواء كانوا سعوديين الجنسية أم غير سعوديين.

وهناك خطوات محددة للقيام بطلب تصحيح الوضع لمن خالف نظام التستر وهي:

  • الدخول إلى الموقع الالكتروني للمنصة من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • الاطلاع على البيانات الشخصية لمقدم الطلب.
  • القيام بإضافة البيانات التي تخص المنشأة المطلوب تصحيح وضعها.
  • وتحديد خيار التصحيح الذي يرغب صاحب الطلب باختيارها بين الخيارات المحددة فيها.
  • ثم يجب أن يتم إضافة جميع الأطراف ممن ارتبطوا بالمخالفة المتعلقة بنظام مكافحة التستر.
  • يتم الاطلاع على الاتفاقية من أجل ثم الموافقة على التعهد.
  • ثم الضغط على “إرسال الطلب”.

وتعمل الوزارة على التحق من الطلب، كما يتم استكمال الإجراءات التي تخص التصحيح وذلك وفقاً للخيار المحدد خلال مدة قدرها 90 يوم.


إضافة إلى محامي تصحيح تستر قد ترغب في التواصل مع.

خطوات تصحيح التستر التجاري

الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر.

وصلنا للفقرة الأخيرة من مقالنا محامي تصحيح تستر. فقد أصدرت الحكومة السعودية قرار بتمديد الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر التجاري في المملكة حيث تم تمديد المهلة السابقة بمقدار ست أشهر بحيث تبدأ المهلة الجديدة من التاريخ التي تنتهي به المهلة القديمة وهي 15 محرم 1443 هـ. وتستمر الفترة التصحيحية الجديدة حتى تاريخ 15 رجب 1443 هـ. وبذلك تكون مدة المهلة انتهت يوم الأربعاء الموافق ل 15 \ 2\ 2022.

وقد قامت الحكومة بهذه الخطوة حرصاً منها على أن تتيح الفرصة لمن خالف القوانين والأنظمة وقام بفعل التستر التجاري. على القيام بتصحيح وضعه وكذلك من أجل تحفيزهم للاستفادة من مزايا المبادرة التي تم تحديدها في اللائحة.

كما وضحت بأن الرقابة والتفتيش على أعمال التستر التجاري سوف تتم باستخدام أحدث الوسائل التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. ومن خلال مهلة التمديد تتمكن المنشأة المخالفة للنظام وبالأخص التي تكون إيراداتها مليوني ريال سعودي من أن يستفيدوا من المزايا المعطاة.

وتحافظ الوزارة على سرية البيانات والمعلومات المقدمة من قبل أصحاب الطلب خلال الفترة المحددة.

وحسب لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام التستر التجاري بالمملكة يكون هناك 6 خيارات يمكن أن يختارها في حال قام بتقديم طلب تصحيح الوضع. حيث يتم تقديم التصحيح بطريقة الكترونية.

تقوم الوزارة بمراجعة الطلبات المقدمة من قبل طالبي التصحيح ويتم إبلاغ مقدمي الطلبات من أجل أن يستكملوا باقي الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح الوضع خلال 90 يوم من تاريخ التبليغ.

ويمكن للوزارة أن تقوم بتمدد الفترة عدم استكمال تصحيح الوضع خلال المهلة المقدمة، وذلك بناءً على مسوغات معينة وأسباب مقبولة وذلك حسب ما تقدره.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعنوان.
محامي تصحيح تستر بالرياض | 0545040509 | مجموعة الدوسري للمحاماة.

والذي سلطنا الضوء فيه على مهمة محامي تصحيح تستر ووضحنا كيفية تصحيح وضع التستر التجاري وكذلك تصحيح التستر التجاري. وقمنا بالحديث أيضا عن شروط تصحيح أوضاع التستر التجاري وخطواته بالإضافة إلى الفترة التصحيحية لمخالفي التستر التجاري.

ولأي استفسار أو سؤال يمكنكم التواصل مع معنا في شركة الدوسري للمحاماة لتقديم كافة الخدمات القانونية التي تحتاجونها.

المصادر لمقالنا محامي تصحيح تستر.


مقالات هامة إضافة لمقالنا محامي تصحيح تستر .

  1. مكتب استشارات عقارية.
  2. ارقام محامين.
  3. عقوبة انتهاك حرمة منزل في السعودية.
  4. القرارات الجديدة للمطلقات.
  5. كذلك إجراءات فتح محل تجاري في الرياض بالسعودية.
  6. أيضا ماهي إجراءات فتح الكشك في ممرات المركز التجاري المول.
  7. عقوبة الدهس العمد في السعودية.
  8. كذلك طريقة اثبات ملكية أرض في الرياض.
  9. الرد على شكوى كيدية.
  10. عقوبة السعودة الوهمية.
  11. ما هو صندوق النفقة للمطلقات.
  12. محامي شرق الرياض.
  13. إذا رفض أحد الورثة البيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.1/5 - 2692
متجر الصفوة