تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا إدارية الدمام

محامي قضايا إدارية الدمام

محامي قضايا إدارية الدمام يقدم الدعم القانوني في كافة المسائل والقضايا الإدارية في السعودية. ويترافع امام المحكمة الإدارية بالرياض بكل مهارة وخبرة قانونية. ويساعد على حل وتجاوز أي مشكلة إدارية وبأقصى وقت ممكن. وبالتالي يعمل على تحقيق العدالة وإعادة الحقوق لأصحابها وحمايتهم من تعسف الإدارة أو التعرض للظلم.

فإن كنت تواجه أي مشكلة إدارية يعالجها القضاء الإداري وديوان المظالم في السعودية. ننصحك بقراءة مقالنا محامي قضايا إدارية الدمام لإغناء معلوماتك عن أهم الخدمات القانونية التي يمكن أن يقدمها لك محامي قضايا إدارية الدمام. أفضل محامي في القضاء الإداري والتواصل مع المحامي الشاطر عبر مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

خدمات محامي المحكمة الإدارية بالدمام

محامي قضايا إدارية الدمام.

القضاء الإداري في السعودية يتمثل بمجموعة من الإجراءات والأوامر والإقرارات الصادرة من قبل السلطات المختصة. للمحافظة على استقرار النظام العام بالمملكة العربية السعودية. وذلك من خلال السعي لتحقيق العدالة، وحماية حقوق الموظفين من أي تعسف أو ظلم يتعرضون له من قبل الإدارة من خلال نظام الانضباط الوظيفي.

وبهذا الشكل يكون القضاء الإداري بمثابة رقيب على تصرفات وممارسات الإدارة لتنظيمها وإعادتها إلى طريقها الصحيح في حال وجود أي خطأ أو تجاوز. للمحافظة على التوازن بين امتيازات السلطة العامة وبين مسؤولياتها. وتأسيسا على ذلك فإن القضايا الإدارية تتسم بالدقة والإجراءات المعقدة في بعض الأحيان.

والحاجة دوما إلى اللجوء إلى محامي قضايا إدارية الدمام المختص في مصادر القانون الإداري والخبير بها. لأنه قادر على إيجاد الحل المناسب لأي مشكلة إدارية وبأقصر وقت ممكن. والدفاع عن العميل أمام الجهات المختصة والترافع أمام المحكمة الإدارية بالرياض والجهات المختصة بكل مهارة وحكمة. بالإضافة إلى القيام بكافة الإجراءات القانونية التي تلزم القضية الإدارية ووضع العميل دوما بصورة المستجدات التي تطرأ على الدعوى وتقديم الدعم القانوني له.

لذلك إذا كنت مثلا موظف في القطاع العام وصدر بحقك قرار إداري من قبل مديرك أو الإدارة بشكل عام. وشعرت بإن القرار يظلمك. فمن الأفضل لك أن تطلب مباشرة الدعم من أشطر محامي قضايا إدارية الدمام من مكتب الدوسري. والمحامي بدوره مباشرة سوف يتابع لك القضية ويوضح لك حقوقك ويترافع عنك أمام المحكمة الإدارية. ويبقى معك ويتابع الإجراءات القانونية حتى انتهاء الدعوى و اصدار الحكم المنصف لك والذي يضمن لك حقك.


وبتواصلك مع أفضل محامي قضايا إدارية الدمام يمكنك طلب المساعدة من.

استشارات قانونية إدارية.

القانون الإداري أحد فروع القانون العام. ينظم ويحكم العلاقة بين أي شخص طبيعي أو اعتباري مع الإدارة العامة. لضمان الحقوق والمحافظة على توازن واستقرار هذه العلاقة بالقدر المستطاع. ولكن رغم ذلك قد تحدث الخلافات والنزاعات مع الإدارة العامة. ويحدث تجاوز للحقوق وإصدار قرارات ظالمة أو متعسفة أحيانا. مما يدفع من تعرض للظلم أو واجه النزاع مع الإدارة سواء كان شخص طبيعي أو قانوني. أن يلجأ إلى المحاكم الإدارية ويطلب الدعم والمشورة القانونية من أهل الخبرة والاختصاص بالقانون الإداري.

ونتيجة لذلك يمكنك الحصول على استشارات قانونية إدارية مباشرة أو أون لاين. من أفضل مستشار قانوني إداري أو محامي إداري. يقدم لك المشورة ورأيه القانوني في مشكلتك الإدارية ويبين لك ما يجب عليك فعله لحل النزاع سواء كنت تواجه مشكلة مع الإدارة أو مع الموظفين. كما أنه بحصولك على الاستشارات القانونية يعرفك المحامي بالإجراءات القانونية التي تلزم الدعوى وما يتعلق بها.

ولنغني معلوماتك أكثر عن أهمية الاستشارات القانونية الإدارية. نعرفك ببعض الأمور القانونية التي تخص القانون الإدارية. ويمكنك أن تستشير المحامي الإداري بها وتطلب مساعدته ونصيحته القانونية. وهي ما يلي:

  • صياغة وتنظيم الوثائق القانونية.
  • حل النزاعات الإدارية.
  • المساعدة في الإجراءات التأديبية.
  • المسؤولية الإدارية.
  • التفاوض مع الإدارة.

ولتحصل على استشارات قانونية إدارية أون لاين يمكنك الضغط مباشرة على أيقونة الواتساب الظاهرة لك أسفل الصفحة. ويتم إيصالك مع أشطر محامي إداري بالرياض والسعودية وتطرح استفسارك القانوني الذي يخص القضايا الإدارية ومباشرة يقدم لك المحامي الإجابة والمشورة القانونية التي تساعدك وتخدمك.


وعبر مقالنا محامي قضايا إدارية الدمام أقرأ عن.

قضايا إدارية ديوان المظالم.

ديوان المظالم في السعودية هو عبارة عن هيئة منفصلة ومستقلة في القضاء. يقع ضمن اختصاصها القضايا الإدارية وحماية الشرعية فيها. القضايا التي تكون الإدارة أحد أطرافها ومسببها الرئيسي. ويضم ديوان المظالم كافة الهيئات الحكومية والوزارات أيضا. ويتكون من مجموعة من المحاكم الإدارية المنتشرة في كافة مدن السعودية.

ولابد أن نذكر لك أن ديوان المظالم الجديد صدر بالمرسوم الملكي ذو الرقم (78/ م) بتاريخ 19 رمضان 1428. لغاية تحديث القضاء الإداري وتخصيصه بشكل أدق. حيث يضم:

  • المحاكم الإدارية: تنظر في كافة الدعاوى التي تتعلق بقانون الخدمة العسكرية. والخدمة المدنية والقضايا المتعلقة بتقاعد الموظفين العاملين بالجهات الحكومية. بالإضافة إلى الدعاوى المتعلقة بإلغاء القرارات الإدارية النهائية.. وغيرها.
  • محاكم الاستئناف الإداري: مهمتها النظر في الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية والتي تقبل الاستئناف.
  • المحكمة الإدارية العليا: والتي توجد في الرياض ومن اختصاصها النظر بالاعتراض على الأحكام الصادرة من قبل محكمة الاستئناف الإداري.

وبالنسبة لتقديم شكوى في ديوان المظالم فيمكنك التقديم إلكترونياً من خلال اتباع الخطوات التالية عبر محامي قضايا إدارية الدمام:

  • تسجيل في موقع ” نظام معين ” الالكتروني.
  • اختيار ” الخدمات القضائية ” وإدخال البيانات اللازمة.
  • إدخال الرقم الخاص بالدعوى المرسل من الموقع إلى رقم هاتفك. النقر على التالي.
  • من الخدمات الظاهر لك يجب أن تختار خدمة تقديم دعوى.
  • ثم انقر على الموافقة على شروط الدعوى.
  • اختيار نوع الدعوى والمحكمة الإدارية والطلب.
  • النقر على التالي وإضافة اسم الوكيل إن وجد.
  • إدخال بيانات تخص الجهة المدعى عليهم.
  • تظهر صفحة لك عليك إدخال البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط تأكيد ومن ثم حفظ.

ومن مقالنا محامي قضايا إدارية الدمام أعرف المزيد عن.

شروط رفع الدعوى الإدارية.

حتى ترفع الدعوى الإدارية بالشكل الصحيح وتقبل في ديوان المظالم في السعودية. يجب التأكد من مراعاة شروط رفع الدعوى الإدارية والتي وضحها محامي قضايا إدارية الدمام بما يلي:

  • يجب التقيد برفع الدعوى إلى الجهة الإدارية المسؤولة. خلال الفترة الزمنية المحددة من قبل القانون، وهي عبارة عن 5 أعوام تبدأ من تاريخ إثبات حق المدعي.
  • يلزم أن يتم تحديد معارضات دوائر الحكم والتقاضي ليتم إرساله إلى المحكمة الإدارية المختصة. لغاية التأكد من توفر شروط قبول الدعوى في ديوان المظالم. والمحكمة بدورها تصدر قرار القبول أو الرفض خلال مدة 90 يوم تبدأ من يوم تقديم الدعوى
  • يجب أخذ بعين الاعتبار أنه لا يسمح رفع الدعوى إلى مجلس الأمن. في حال لم يتم تقديم شكوى إلى الجمعية العامة. وذلك يكون في حال أن المدة المنصوص عليها قبل الحكم في القضية قد انتهت. أو في حال عدم استيفاء كافة شروط قبول الدعوى في ديوان المظالم أو رفض الدعوى من قبل المحكمة الإدارية.
  • في حال رفضت الدعوى. يجب على الهيئة الإدارية أن تصدر قرار الرفض مصحوبا بأسباب رفض الدعوى.
  • أيضا يجب استكمال شروط قبول الدعوى في ديوان المظالم كلها خلال مدة 60 يوم تبدأ من تاريخ رفع القضية.
  • وفي حال رفضت الدعوى في ديوان المظالم. فيجب أن يتم توضيح أسباب الرفض بدقة بقرار صادر من مكتب الشؤون العامة. لدى موظفي الخدمة المدنية في السعودية.

أما بالنسبة للمدة التي تستغرقها الدعوى في ديوان المظالم. بحسب ما ورد في نظام المرافعات أمام ديوان المظالم في المادة ” الثامنة “. فإن وزارة الخدمة المدنية يجب أن تبت في التظلم خلاب مدة 60 يوماً من تاريخ التقديم. وفي حال كان قرارها ينص على رفض التظلم أو مضت المدة المحددة بدقة دون البت فيه. يجوز في هذه الحالة رفع الدعوى إلى المحكمة الإدارية خلال مدة 60 يوماً تبدأ من تاريخ العلم بالقرار بانقضاء المدة المحددة 60 يوم دون البت في التظلم أو الرفض.


وعبر مقالنا محامي قضايا إدارية الدمام يمكنك الاطلاع على.

أفضل محامي في القضاء الإداري في الدمام.

غالباً ما تأخذ القضايا الإدارية والترافع أمام المحاكم الإدارية وقت طويل. وتحتاج إلى القيام بالعديد من الإجراءات القانونية داخل المحاكم أو خارجها ومتابعة القضية ومستجداها وباستمرار. ونظراً لذلك من الأجدر لك أن تستعين بمهارات أفضل محامي في القضاء الإداري في الدمام من مكتب الدوسري أفضل مكتب محاماة في الرياض.

وذلك لأن المحامي بخبرته ومعرفته العميقة بالقانون الإداري وكافة مستلزمات أي دعوى يسهل الطريق عليك ويختصر الإجراءات ويقوم بها بخبرته العميقة ومعرفته الدقيقة بكافة التفاصيل القانونية. وليس ذلك فحسب بل أن أفضل محامي قضايا إدارية الدمام من مكتبنا يعمل بجهده ومهارته على متابعة كافة التعديلات والمستجدات في النظم واللوائح المتعلقة بالقضاء الإداري.

كما أنه يعمل على تجهيز كافة البراهين والإثباتات التي تساهم في تحصيل حقوق العميل. والدفاع عنه أمام المحاكم المختصة وتمثيله قانونيا. وبالتالي مساعدته على استعادة حقه وحمايته من التعرض لأي شكل من أشكال الظلم أو التعسف من قبل الإدارة أو أي قرار صادر بحقه يظلمه من قبلها.

بالإضافة إلى ذلك يتميز محامي قضايا إدارية الدمام أفضل محامي في القضاء الإداري بخبرته الواسعة في التظلم. ومهاراته في إعداد وصياغة مختلف الاعتراضات على كافة القرارات الإدارية. إذا ما قد صدر بحق العميل أي قرار إداري ظالم مثلما ذكرنا سابقا. وهذا بالتأكيد ما تحتاجه ويحتاجه أي شخص تعرض للظلم من قبل الإدارة وهو الحصول على العديد من الخدمات القانونية المميزة. من خلال التواصل وتوكيل محامي شاطر محامي قضايا إدارية الدمام وخبير ليحل القضية الإدارية ويتولى القيام بكافة الإجراءات.


وعبر مقالنا محامي قضايا إدارية الدمام يمكنك الاستعانة بأفضل.

محامي المحكمة الإدارية بالدمام.

تختص المحكمة الإدارية بالعديد من القضايا والدعاوى التي تتعلق بالشؤون الإدارية بمختلف أنواعها. ورفع أي دعوى إدارية يتطلب منك الاستعانة بمحامي المحكمة الإدارية بالدمام الخبير والمختص بمعالجة كافة المسائل والقضايا الإدارية. وذلك لأن المحامي يعمل بخبرته ومعرفته الواسعة على استلام القضية. والقيام بكافة إجراءاتها القانونية، والترافع أمام المحاكم الإدارية بالنيابة عنك وتمثيلك قانونيا.

واستنادا على ذلك فإن محامي المحكمة الإدارية بالدمام من مكتبنا الدوسري. يقدم لك أفضل الخدمات القانونية ويترافع في كافة الدعاوى والمسائل الإدارية التي تنظر بها المحكمة الإدارية في الرياض أو السعودية كافة. ونذكر منها:

  • جميع القضايا والدعاوى المتعلقة بالحقوق التي تم إقرارها وذكرها في أنظمة الخدمة المدنية والعسكرية.
  • الدعاوى المتعلقة بالنزاعات الإدارية.
  • أيضا الدعاوى المرتبطة بحقوق الموظفين عند التقاعد.
  • قضايا ودعاوى الشخصيات المعنوية العامة والعامة المستقلة أو حتى المستحقين عنهم.
  • الدعاوى المتعلقة بالعقود بشرط أن تكون الإدارة طرفاً فيها.
  • بالإضافة إلى دعاوى إلغاء القرارات الإدارية النهائية نيابة عن ذوي الشأن بما يتوافق مع القانون.

ففي كافة المسائل والدعاوى الإدارية التي تنظر بها المحاكم الإدارية في مختلف أنحاء السعودية. يمكنك توكيل محامي قضايا إدارية الدمام ومحامي بديوان المظالم بالرياض من مكتب الدوسري أفضل مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية.


وعبر مقالنا محامي قضايا إدارية الدمام أعرف المزيد عن.

رقم محامي إداري الدمام.

تعددت القضايا الإدارية التي تتطلب من أصحابها الحصول على رقم محامي إداري الدمام. والاستفادة من خبرته ومعرفته العميقة بكافة القوانين والأنظمة الإدارية السائدة في السعودية. واستشارته في مختلف المسائل والقضايا الإدارية بتنوعها الواسع. والاستفسار منه عن كافة الأحكام الإدارية الصادرة والإجراءات القانونية التي يلزم القيام بها لأي دعوى إدارية. والتي تتطلب جميعها التواصل مع محامي إداري والاستفسار منه عن أي أمر أو قرار إداري أو إجراء قانوني يخص القضية.

ولذلك فإن أشطر محامي قضايا إدارية الدمام تتواصل معه وتطلب دعمه القانوني هو محامي الدوسري. الذي يساعدك في مختلف القضايا والدعاوى الإدارية. كالدعاوى التأديبية ودعوى العقود أو دعاوى الإلغاء والتعويض أيضا. أو الدعاوى التي ترتبط بالحقوق الوظيفية. وكافة الدعاوى التي تختص بها المحاكم الإدارية في السعودية وتندرج ضمن اختصاص القانون الإداري الصادر في السعودية يمكنك أن تطلب فيها الدعم القانون من محامي الدوسري.

وبالتالي نقدم لك عبر مقالنا رقم أفضل محامي إداري الدمام وهو / 0545040509 /. ويمكنك من خلاله التواصل مع المحامي المختص وطرح مشكلتك الإدارية أو استفسارك القانوني. ومباشرة تحصل على المشورة القانونية والإجابة الوافية من أشطر محامي إداري من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

أسئلة شائعة حول محامي قضايا ادارية الدمام.

كيف أقدم شكوى في ديوان المظالم؟

280 تسجيل في موقع نظام معين الالكتروني واختيار الخدمات القضائية وإدخال البيانات والرقم الخاص بالدعوى المرسل من الموقع إلى رقم هاتفك ومن الخدمات الظاهرة لك تختار خدمة تقديم دعوى ثم الموافقة على شروط الدعوى واختيار نوع الدعوى والمحكمة الإدارية والطلب وإضافة اسم الوكيل إن وجد. ثم إدخال بيانات تخص الجهة المدعى عليهم. تظهر صفحة لك عليك إدخال البيانات ومن ثم الضغط تأكيد ومن ثم حفظ

اضف تعليق

كم تستغرق الدعوى في ديوان المظالم؟

228 إن وزارة الخدمة المدنية يجب أن تبت في التظلم خلاب مدة 60 يوماً من تاريخ التقديم. وفي حال كان قرارها ينص على رفض التظلم أو مضت المدة المحددة بدقة دون البت فيه. يجوز في هذه الحالة رفع الدعوى إلى المحكمة الإدارية خلال مدة 60 يوماً تبدأ من تاريخ العلم بالقرار بانقضاء المدة المحددة 60 يوم دون البت في التظلم أو الرفض.

اضف تعليق

ما هو رقم أفضل محامي إداري الدمام؟

276 رقم أفضل محامي إداري الدمام وهو / 0545040509 /. ويمكنك من خلاله التواصل مع المحامي المختص وطرح مشكلتك الإدارية أو استفسارك القانوني

اضف تعليق

وفي ختام مقالنا الذي كان بعنوان.
محامي قضايا إدارية الدمام خبير بقضايا ديوان المظالم 2022.

نتمنى أن تكون حصلت عزيزي الزائر على الفائدة المرجوة والمنفعة القانونية فيما يتعلق بالقضايا الإدارية في السعودية. ولتواصل مع أشطر محامي قضايا إدارية الدمام أو في الرياض محامي الدوسري هو الخيار الأفضل لك.

المصادر لمقالنا محامي قضايا إدارية الدمام.


مع مقالنا محامي قضايا إدارية الدمام أحصل على معلومات عن.

  1. إنهاء عقد عمل بالتراضي.
  2. نظام حوادث المرور والتعويضات.
  3. كذلك إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية.
  4. شهادة الشهود في قانون الإثبات.
  5. الفرق بين نظام الإفلاس القديم والجديد.
  6. أيضا عقوبة التهرب الضريبي في السعودية.
  7. ماهي المهن الحرة في السعودية.
  8. طريقة رفع شكوى على شركة في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Button