تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا غسيل اموال

محامي قضايا غسيل اموال

محامي قضايا غسيل اموال يمتلك درجة عالية من الخبرات القانونية في التعامل مع هذه القضايا، ولديه معرفة عميقة في نظام مكافحة غسل الأموال في المملكة وكافة الأنظمة القانونية المتصلة بها.

غسيل الأموال هي عبارة عن عملية تحويل مبالغ مالية ناتجة عن ارتكاب جرائم أو عن طرق غير مشروعة. إلى أموال مشروعة يتم تداولها في النشاطات العامة.

وتعتبر جرائم غسل الأموال من الجرائم الجنائية التي لها تأثير سلبي على الاقتصاد الوطني. فهي تحتاج إلى محامي قضايا غسيل اموال خبير في هذه القضايا. وذلك لأن دور المحامي في القضايا الجنائية بالغ الأهمية، لأن خبرته في هذه القضايا يمكنها تغيير مسار القضية بالكامل.

وسنستعرض لك في مقالنا أهمية اللجوء إلى محامي قضايا غسيل اموال وما هي اختصاصاته وغير ذلك من التفاصيل المتعلقة بقضايا غسيل الأموال في النظام السعودي.

جريمة غسل الأموال في النظام السعودي

محامي قضايا غسيل اموال.

يعرف غسل الأموال على أنه عملية لتحويل الأموال التي تتحصل عن أنشطة جرمية تهدف إلى إضفاء المشروعية على الأموال المحرمة والغير مشروعة. وإخفاء مصدرها الغير شرعي لتجنب المسؤولية الناتجة عن هذه الجرائم.

وقد عاقب النظام السعودي كل من يرتكب جرائم غسيل الأموال بعقوبات مختلفة، حسب ظروف الجريمة وحالاتها، بالإضافة إلى الحالات التي يتم فيها تخفيف العقوبة على الجاني. وتحتاج قضايا غسيل الأموال لديه إلمام كافي في القوانين التي تحكم قضايا غسيل الأموال.

بالإضافة إلى خبرته العالية في إجراءات المحاكم والتقاضي والترافع أمام المحكمة بكل مهارة للدفاع عن الموكلين المتهمين بأي قضية من قضايا غسل الأموال في المملكة.

اختصاصات محامي غسيل الأموال بالرياض.

حازت جرائم غسيل الأموال في السعودية على اهتمام المشرع السعودي، فهي جرائم جنائية من اختصاص المحكمة الجزائية بالرياض. حيث أصدر الأنظمة القانونية التعاميم التي تجرم هذه الأفعال وتفرض عليها العقوبات القانونية المناسبة.

وللمحامي دور كبير في قضايا غسيل الأموال في السعودية، حيث يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة تتمثل بتحري الدقة ومحاولة إيجاد المخرج القانوني المناسب لموكله المتورط في إحدى جرائم غسيل الأموال المنصوص عليها نظاماً.

وبالتالي فتحتاج منه هذه القضايا إلى محامي جنائي في الرياض متخصص في قضايا غسيل الأموال يمتلك تركيز عميق ويبذل جهد كبير في سبيل استنتاج الأدلة والبراهين التي تساعد على تبرئة المتهم أو تخفيف العقوبة عليه. والدفاع عنه بكل حنكة ومهنية وتقديم الدفوع القانونية التي تناسب ظروف القضية ووقائعها.

ويمكن تلخيص اختصاصات محامي غسيل الأموال بالرياض فيما يلي:

  • تقديم النصائح القانونية المستندة إلى الأنظمة القانونية المتصلة للعملاء فيما يتعلق بقضايا غسيل الأموال على اختلاف أنواعها ودرجاتها.
  • التعاون مع الجهات المختصة ووزارة العدل فيما يخص مكافحة جرائم غسل الأموال في السعودية.
  • دراسة الموقف القانوني للموكل ووقائع القضية بكل تفاصيلها الدقيقة وكيفية تورطه بالقضية وكيف يمكنه الاستفادة من الأسباب المخففة للعقوبة.
  • جمع المعلومات والبيانات المتعلقة في هذه الجرائم من العميل ومقارنتها بالنصوص الشرعية وكشف الثغرات القانونية التي تساعده على تجنب التورط في هذه الجرائم.
  • تمثيل الموكلين أمام المحكمة والترافع عنهم وتقديم كل ما يلزم لمساعدتهم على تجاوز القضية.

ويمكنك أن تطلع على الفيديو التالي حول عقوبة غسل الأموال في السعودية:

جريمة غسل الأموال في النظام السعودي.

حدد نظام مكافحة غسل الأموال الأفعال التي تعتبر جريمة غسل موال في المادة الثانية منه والتي تتمثل بما يلي:

  • نقل الأموال أو تحويلها أو القيام بأي عمليه فيها، مع توفر العلم بأن تلك الأموال هي متحصلات جريمة ما. وذلك في سبيل إخفاء المصدر المشروع لتلك الأموال أو التمويه عليه. أو حتى في سبيل مساعدة أحد الأشخاص المتورطين في ارتكاب جريمة أصلية تحصلت منها هذه الأموال من أجل التهرب من العقاب جراء ارتكابها.
  • اكتساب المال أو حيازته أو استخدامه مع العلم بأن هذا المال متحصل من جريمة أو من أي مصدر غير مشروع.
  • تمويه طبيعة الأموال وإخفائها، أو تمويه وإخفاء مصادرها أو ملكيتها أو حركتها أو مكانه أو طريق التصرف بها، أو التصرف بالحقوق المرتبطة بها. مع علمه بأن هذه المتحصلات تعتبر جريمة.
  • الشروع بارتكاب أي من الأفعال السابقة أو تأمين المساعدة لمرتكبيها أو الاشتراك في ارتكابها أو التحريض أو تقديم النصائح والمشورة أو التوجيه أو التواطؤ أو التسهيل أو التآمر أو التستر.

ويرتكب الشخص الاعتباري جريمة اختلاس أموال عندما يرتكب سواء لحسابه أو باسمه أي فعل من أفعال الجريمة التي ذكرناها أعلاه. مع عدم الإخلال بمسؤولية أعضاء مجلس الإدارة أو المالكين أو العاملين فيه أو مدققي الحسابات أو أي من الأشخاص الطبيعيين الذين يتصرفون لاسمهم أو حسابهم.

أركان جريمة غسل الأموال في النظام السعودي.

تتألف أي جريمة من أركان عامة يجب توفرها فيها تتمثل بالركن الشرعي الذي هو النصوص القانونية الذي يجرم الأفعال الجرمية. وركن مادي يتمثل القصد الإجرامي والركن المادي الذي هو خطأ ونتيجة جرمية وعلاقة سببية بينهما.

وتعتبر قضايا جريمة غسيل الأموال في النظام السعودي أحد أنواع القضايا الجنائية في السعودية. وتتألف جريمة غسيل الأموال من ثالثة أركان هي كالتالي:

الركن القانوني: ويتمثل هذا الركن بالأموال الغير مشروعة التي تكون محل جريمة غسيل الأموال، والتي ذكرها نظام مكافحة غسل الأموال في السعودية على سبيل المثل وليس على سبيل الحصر.

الركن المادي: وهو الفعل الإجرامي الذي يقوم به الفاعل والذي ينطبق على نص القانون الذي يجرمه، ويتمثل هذا الركن بالقيام بالنشاط الجرمي المتمثل بالقيام بعملية التحويل أو الإيداع أو السحب أو المبادلة أو الإقراض أو أي عملية من عمليات إخفاء أو تمويه الأموال المتحصلة عن جريمة ما وبطرق غير مشروعة. أو الاشتراك عن طريق المساعدة أو الاتفاق أو التحريض أو النصح أو التواطؤ أو التسهيل لارتكاب الأفعال الجرمية المنصوص عليها في النظام.

الركن المعنوي: وهو الذي يتمثل حسب النظام السعودي بعنصرين هما:

  • العلم بأن المال المتعامل فبه بالأشكال التي تتعلق بالجريمة ومخالفة النظام والشرع، بحيث يكون العلم بأن الأموال محل الجريمة متحصلة عن أموال غير مشروعة أو من متحصلات جريمة ما، ويستدل على ذلك من ظروف الجريمة وملابساتها وليس بالقانون.
  • الإرادة وهي ارتكاب الأفعال عن إرادة ووعي

ويفضل توكيل محامي قضايا غسيل اموال ليتابع هذه القضايا أمام المحاكم ويقدم استشارات قانونية جنائية في الرياض تمكن العملاء من تجاوز هذه القضايا بطريقة قانونية صحيحة وسليمة.

عقوبة غسيل الأموال في السعودية.

عاقب نظام مكافحة غسل الأموال في السعودية كل من يرتكب جريمة غسل أموال مكتملة الأركان والتي تم ذكر أفعالها في المادة الثانية من النظام بعقوبات مختلفة هي كالآتي:

  • الحبس لمدة أقلها 2 سنة وأكثرها 10 سنوات وغرامة أكثرها 5 ملايين ريال سعودي، أو فرض إحدى العقوبتين لكل من يرتكب الأفعال المنصوص عليها في المادة الثانية من النظام (المادة 26).
  • الحبس لمدة أقلها 3 سنوات وأكثرها 15 عام وغرامة مالية أكثرها 7 ملايين ريال، أو بإحدى العقوبتين (المادة 27)، وذلك في حال اقترنت جريمة غسيل الأموال بإحدى الأفعال التالية:
  • ارتكاب الجريمة من خلال جماعات إجرامية مُنظمة.
  • استخدام الأسلحة أو العنف مع هذه الجريمة.
  • اتصال الجريمة بوظيفة عامة، بمعنى أن يكون الجاني موظفاً ويستغل سلطته ونفوذه لارتكابها.
  • اقترانها باستغلال قاصر أو من بحكمه أو مع الإتجار بالبشر.
  • ارتكاب الجريمة عن طريق مؤسسة خيرية أو إصلاحية أو تعليمية أو بمرفق عام أو خدمة اجتماعية.
  • صدور أي حكم سابق سواء أجنبي أو محلي مضمونه إدانة الجاني.
  • بإبلاغ الجهات المختصة عن جريمة غسيل الأموال وذلك قبل علم الجهات بهذه الجريمة. بشرط أن يودي هذا الإبلاغ إلى ضبط الأموال أو الوسائط أو الأشياء أو متحصلات الجريمة (المادة 29).
  • عند تخفيف العقوبة الواردة في مادة 26 من النظام، فإنها تصبح سجن مدة أقلها سنة وأكثرها 7 سنوات وغرامة أكثرها 3 ملايين ريال، أو بإحداهن. عندما يبادر الجاني بعد أن تعلم الجهات المختصة بالجريمة بالإبلاغ عن أي معلومات لا يمكن لهذه الجهات الحصول عليها بطريقة أخرى وذلك للمساعدة بما يلي من أعمال:
    • منع ارتكاب الجريمة المنصوص عليها في النظام أو الحد من آثرها.
    • معرفة باقي مرتكبي الجريمة الآخرين أو لملاحقتهم قضائياً.
    • الحصول على الأدلة وحرمان الجماعات الإجرامية من الأموال التي لا حقوقه لهم بها أو حتى منعهم من السيطرة عليها.

عقوبة غسيل الاموال

رقم افضل محامي قضايا غسيل اموال.

رقم أفضل محامي قضايا غسيل اموال هو call:00966545040509 والذي يمكنك اعتباره من أقوى المحامين المتخصصين في هذه القضايا على مستوى المملكة العربية السعودية. لأنه يمتلك خبرات استثنائية في التعامل مع أصعب قضايا غسيل الأموال وإيجاد أفضل الحلول القانونية لهذه القضايا مهما بلغت من صعوبة وتعقيد

عند التعرض لأي قضية من قضايا غسيل الأموال في الرياض فمن الضروري استشارة محامي جنائي خبير ومتخصص في قضايا غسيل الأموال لتيمكن من تقديم استشارات قانونية مناسبة تساعد العميل على حل هذه المشكلة وتجنب التورط في أي قضية من قضايا غسيل الأموال.

لذلك عليك البحث عن رقم افضل محامي قضايا غسيل اموال لديه خبرات عالية وعميقة في الأنظمة القانونية المتصلة في هذه القضايا ليتمكن من دراسة القضية بالتفصيل ومعالجتها وإيجاد الحلول القانونية المناسبة لها.

حيث يقوم افضل محامي قضايا غسيل اموال بمتابعة قضية غسيل الأموال التي توكل بها ومراجعة موقف العميل بشكل مستمر واطلاعه على كافة المستجدات القضائية فيما يتعلق بقضيته. كما يقدم لعملائه النصائح القانونية التي تجنبهم من التورط في قضايا غسيل الأموال ويطلعهم على النصوص القانونية التي تجنبهم العقوبة.

ومن خلال درايته الواسعة وإلمامه بالقوانين المتعلقة بقضايا غسيل الأموال في السعودية، يقوم بدراسة مدى انطباق أركان جريمة غسيل الأموال على القضية المطروحة أمامه ومتى يتم نفي الجريمة وعدم اعتبار الفعل المرتكب جريمة يعاقب عليها النظام.

لذلك عندما تتعرض لأي قضية غسيل أموال وتظن أن قضيتك صعبة وليس لها مخرج، فلا تقلق فيمكنك التواصل مع رقم محامي شاطر متخصص في قضايا غسيل الأموال وهو call:00966545040509 من ذوي الخبرات العالية والمميزة في هذه القضايا يمكنه إيجاد المخرج القانوني المناسب لقضيتك.

رقم أفضل محامي قضايا غسيل اموال هو call:00966545040509 والذي يمكنك اعتباره من أقوى المحامين المتخصصين في هذه القضايا على مستوى المملكة العربية السعودية. لأنه يمتلك خبرات استثنائية في التعامل مع أصعب قضايا غسيل الأموال وإيجاد أفضل الحلول القانونية لهذه القضايا مهما بلغت من صعوبة وتعقيد.

ما هي عقوبة جريمة غسل الأموال للأفراد في السعودية؟

عقوبة جريمة غسل الأموال للأفراد في السعودية نصت عليها المادة 27 من نظام مكافحة غسل الأموال في المملكة وهي السجن من سنة إلى 10 سنوات، ودفع غرامة مالية تقدر بخمسة ملايين ريال سعودي كحد أقصى. أو بواحدة من هاتين العقوبتين. يتم تشديد العقوبة لتصبح السجن مدة تتروح بين 3 سنوات و15 سنة في حال اقتران الجريمة بعدد من الأفعال كاستخدام العنف أو غير ذلك من الأفعال الأخرى التي نص عليها النظام.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا لهذا اليوم.

محامي قضايا غسيل اموال بالسعودية اقوى محامين معتمدين 2023.

ونرجو بأن تكون المعلومات القانونية المقدمة فيه قد قدمت لك الفائدة أعنت فكرك القانوني حول جرائم غسيل الأموال في السعودية وكل ما يتعلق بها.

ومن خلال تواصلك مع موقعنا شركة محاماة الدوسري يمكنك الحصول على الإجابة الكاملة والوافية عن أي استفسار تحتاج إليه فيما يتعلق بقضايا غسيل الأموال في السعودية.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.2/5 - 2360
متجر الصفوة