تخطى إلى المحتوى

محامي لجنة المنازعات المصرفية

 محامي لجنة المنازعات المصرفية

محامي لجنة المنازعات المصرفية يقدم لك المساعدة القانونية ويطالب بحقك المالي من الطرف الأخر ويساعدك في رفع دعوى لجنة المنازعات المصرفية وصياغة لائحة دعوى لجنة المنازعات المصرفية. عندما تحدث منازعات مصرفية بسبب عدم التزام أحد أطراف الاتفاق بتسديد المبلغ المستحق في الموعد المتفق عليه والمحدد بدقة في العقد.

لإغناء معلوماتك أكثر عن دور المحامي وكذلك طريقة رفع دعوى لجنة المنازعات المصرفية وأيضا نموذج لائحة دعوى لجنة المنازعات المصرفية تابع معنا المقال المقدم لك من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة.

المستندات المطلوبة لدعوى لجنة المنازعات المصرفية

محامي لجنة المنازعات المصرفية.

528 المحامي الأفضل هو المحامي محمد الدوسري المختص بالدعاوى المصرفية والقضايا التمويلية بمختلف أشكالها. والخبير في التعامل مع المنازعات المصرفية. وذلك بما يملكه من علم ومعرفة دقيقة بكافة اختصاصات لجنة الفصل في المنازعات.

اضف تعليق

بداية لابد أن نبين لك أن المنازعات المصرفية أو الدعوى المصرفية يُقصد بها ما يلي: هي عبارة عن قضية تُرفع من قبل صاحب الحق. بحسب ما تم ذكره في الأوراق الثبوتية أمام المحكمة المختصة بالمملكة العربية السعودية. فترفع الدعوى عندما لا يلتزم الطرف الأخر بدفع دينه أو حتى عدم استطاعته على سداده بشكل عادي.

فتُعطي دعوى المنازعات المصرفية للشخص الذي قام برفعها الضمان بإن يحصل على كامل حقه بشكل قانوني. وهذا ما يحد من وقوع المشاكل بين كلا الطرفين ويخفف من المنازعات. فالدائن يمكنه أن يرجع إلى كافة الموقعين على السند التجاري، وذلك خلال مدة زمنية تتلاءم مع خصوصية ونوعية المعاملات التجارية.

ولكي تضمن استعادة حقك ورفع دعوى المنازعات المصرفية بالشكل الصحيح الذي يساعدك ويخدمك. فمن الأفضل أن تقوم باستشارة وتوكيل أفضل محامي لجنة المنازعات المصرفية في الرياض.

المحامي الأفضل هو المحامي محمد الدوسري المختص بالدعاوى المصرفية والقضايا التمويلية بمختلف أشكالها. والخبير في التعامل مع المنازعات المصرفية. وذلك بما يملكه من علم ومعرفة دقيقة بكافة اختصاصات لجنة الفصل في المنازعات.

وبالتالي يطالب لك بحقك أمام الجهات القضائية المختصة. ويتولى محامي شاطر في الرياض القيام بكافة الإجراءات التي تلزم الدعوى. كما أنه يجهز الأوراق والمستندات اللازمة ويقدم الحلول والمقترحات التي تخدمك وتتوافق مع القوانين.

رفع دعوى لجنة المنازعات المصرفية.

حرصت لجنة المنازعات والمخالفات المصرفية والتمويلية على بذل الجهود. والعمل على توفير جميع الإمكانيات التي تساهم في إفادة المتعاملين معها. بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم والتسهيل عليهم في الحصول على كافة خدمات التقاضي. التي تمكنهم من رفع دعوى قضائية من دون الحاجة إلى زيارة مقر اللجان.

وفيما يلي فيديو يوضح عمل واختصاص لجنة المنازعات المصرفية.

كيف أقدم شكوى في لجنة المنازعات المصرفية؟

أصبح بإمكانك رفع دعوى إلى لجنة المنازعات المصرفية أو تقديم شكوى إلكترونياً، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الدخول إلى بوابة الأمانة العامة للجان المنازعات المصرفية.
  • انقر على الخدمات الإلكترونية.
  • وبعدها إنشاء دعوى.
  • الموافقة على الشروط والنقر على التالي.
  • ثم يجب عليك تعبئة البيانات المطلوبة بدقة، والتي تشمل (النوع، اسم مقدم الدعوى.. الخ).
  • تحديد نوع المعرف (هوية وطنية أو رقم جواز السفر أو الإقامة أو الرخصة).
  • إذا كان هناك ورثة يجب تحديد ذلك بدقة.
  • ثم عليك تعبئة البيانات الخاصة بالمدعي.
  • وفي حال وجود الوكيل يجب تعبئة البيانات أيضا.
  • وبعدها تعبئة بيانات الدعوى واختيار نوعها (تمويلية، ائتمانية، مصرفية).
  • تعبئة بيانات المدعى عليه.
  • أيضا يجب رفع المرفقات المطلوب لإكمال خطوات التسجيل.
  • وبعد ذلك اللجان سوف تعمل على تبليغ المدعى عليه، وتحديد موعد الجلسة وإكمال الإجراءات المطلوبة.

ويمكنك استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية عن.

  1. صيغة دعوى تجارية.
  2. الاحتيال المالي في السعودية.
  3. إجراءات رفع دعوى شيك بدون رصيد في السعودية.
  4. طريقة رفع شكوى على شركة في السعودية.

لائحة دعوى لجنة المنازعات المصرفية.

لكي يتم رفع دعوى إلى لجنة المنازعات المصرفية بالشكل الصحيح. لابد من التأكد من عدة نقاط هامة في لائحة دعوى لجنة المنازعات المصرفية، وذلك وفقاً لما بينته لجان المنازعات والمخالفات المصرفية والتمويلية في السعودية حول طريقة تقديم لائحة الدعوى، والمستندات المطلوب تقديمها وسوف نوضحها لك بدقة.

طريقة تقديم لائحة الدعوى.

  • ينبغي أن تكون لائحة الدعوى مطبوعة على ورقة وليست مكتوبة بخط اليد وبحجم معين.
  • يلزم توجيه اللائحة إلى أمين عام للجان المنازعات المصرفية.
  • أيضا لابد من شرح الدعوى بشكل دقيق وواضح ومختصر.
  • يلزم تحديد الطلبات بدقة.

وبالنسبة للمستندات المطلوبة لرفع الدعوى، فهي كالتالي:

  • صورة عن هوية صاحب الحق المدعي/ السجل التجاري.
  • صورة عن عقد التأسيس، وذلك في حال كان المدعي شركة.
  • أيضا صورة عن هوية الوكيل، ونسخة من الوكالة.
  • كذلك صورة من صك حصر الورثة، وذلك في حال كان المدعون أو بعضهم من الورثة.
  • بالإضافة إلى نسخ من المستندات المؤيدة للدعوى، على سبيل المثال الاتفاقيات، كشوف الحساب … وغيرها.

ويمكنك الاطلاع على نماذج لائحة الدعوى التي قدمتها لجنة المنازعات المصرفية بالسعودية.

كيف يتم تبليغ المدعي عليه من قبل لجنة المنازعات المالية.

بعد أن يتم تبليغ المدعى عليه يتم إعطائه مهلة معينة لمدة 3 أسابيع. وذلك من أجل الرد وحال تقديم الرد من قبل المدعى عليه. فبالتالي يُطلب الرد من المدعي وكذلك الأمر يتم إمهاله لمدة 3 أسابيع وعند رده يتم إعطاء مهل أخرى جديدة ذات المهل السابقة. وهذه المهل تُعطى من أجل تمكين الجهتين من إبراز كافة دفوعهم. ومن ثم يتم دراسة الدعوى المقدمة وإعطائها الموعد المحدد للنظر أمام لجنة المنازعات والمخالفات المصرفية.

وفيما يخص موعد المراجعة القادمة فيتم إشعار الأطراف بما يحصل، وذلك بعدة طرق وفقاً لما بينته لجنة المنازعات المالية إما من خلال رسالة نصية يتم إرسالها على الهاتف الجوال. أو عن طريق البريد الإلكتروني. والمادة الثامنة نصت على وسائل الإخطار والتبليغ.

حيث جاء فيها ما يلي” يتم الإخطار أو التبليغ من خلال المختصين بالأمانة، أو عن طريق إرسال كتاب مسجل من خلال البريد الإلكتروني أو الفاكس، أو حتى من خلال الاتصال الهاتفي، أو بأي وسيلة أخرى من وسائل الاتصال تراها للجنة مناسبة وتفي بالغرض وتحقق المقصود من الإخطار أو التبليغ”.

وذكرت في المادة التاسعة من ذات النظام بعض الحالات الاستثنائية للإخطار والتبليغ. حيث نصت المادة على ما يلي” بحال عدم التمكن من معرفة إقامة الشخص المراد تبليغه أو عدم معرفة عنوانه، أو بحال تعذر تسليم أي منهما (التبليغ أو الإخطار) له.

فيمكن بهذه الحالة لرئيس اللجنة أن يقرر الطريقة التي يراها مناسبة ومحققة للغاية المطلوبة من التبليغ، والتي يتم من خلالها التبليغ أو الإخطار، بما في ذلك حالات الإخطار من خلال الجهات المختصة، أو حتى من خلال النشر بإحدى الصحف المحلية أو الجريدة الرسمية”.

إلغاء دعوى مقدمة إلى لجنة المنازعات والمخالفات المصرفية.

وفيما يخص إلغاء دعوى مقدمة إلى لجنة المنازعات والمخالفات المصرفية فلم يرد قرار أو حكم واضح وصريح. ولكن يمكننا أن نذكر لك بعض الأحكام التي تتعلق بالدعاوى المصرفية:

  • وفقاً لما أقرته القواعد الجديدة للجان المنازعات المصرفية والتمويلية في المملكة، فأنه يتم وقف قبول الدعاوى المصرفية بعد مرور مدة 5 سنوات من تاريخ استحقاق المبلغ المراد محل النزاع.
  • أيضا استناداً لما تم ذكره في نظام السوق المالية فيما يخص الدعوى. فإن المادة الثامنة والخمسون نصت على ما يلي” لا تسمع دعوى الحق الخاص بموجب المواد الخامسة والخمسين والسادسة والخمسين وأيضا السابعة والخمسين من هذا النظام. في حال تم إيداع الشكوى لدى الهيئة بعد مرور مدة سنة كاملة من تاريخ الذي يُفترض فيه أن الشاكي قد أدرك وعرف الحقائق التي جعلته يعتقد أنه كان ضحية لمخالفة. فلا يجوز بأي شكل من الأشكال سماع هذه الدعوى أمام اللجنة بعد مرور مدة 5 سنوات من وقوع المخالفة المدعى بها، ما لم يقر الشخص المدعى عليه بالحق أو يقوم المدعي بتقديم عذر معين تقبله اللجنة المختصة”.

وعند تواصلك مع محامي لجنة المنازعات المصرفية من مكتبنا الدوسري في الرياض. المحامي بخبرته ومعرفته العميقة بالنظام سوف يوضح لك كل ما يتعلق بدعاوى المنازعات المصرفية وكيفية رفعها. وما هي الإجراءات المطلوب القيام بها، وأيضا سوف يجيبك محامي لجنة المنازعات المصرفية عن كافة استفساراتك القانونية فيما يخص إلغاء الدعوى وما يتعلق بذلك.

ولقد وصلنا معك إلى ختام مقالنا، الذي كان بعنوان.
محامي لجنة المنازعات المصرفية خبير في القضايا التمويلية 2023.

وبهذا الشكل نكون قد قدمنا الإجابة عن أهم الاستفسارات التي يتم طرحها على محامي لجنة المنازعات المصرفية من قبل أصحاب الشأن فيما يخص المنازعات المصرفية في المملكة.

وللتواصل مع محامي خبير في الرياض من شركة الدوسري، يمكنك ذلك من خلال الاتصال على الرقم الظاهر لك في الموقع، أو يمكنك التواصل مع محامي واتس اب عبر النقر على أيقونة الواتساب الظاهرة في زاوية الصفحة.


وبالإضافة لمقالنا محامي لجنة المنازعات المصرفية أحصل على معلومات عن.

  1. صياغة العقود التجارية.
  2. شروط الوكالة التجارية في السعودية.
  3. متى يسقط الشيك بدون رصيد.
  4. الاعتراض على سند لأمر.
  5. بالإضافة إلى شكوى عدم استلام راتب في السعودية.
  6. الدعوى المستعجلة في النظام السعودي.
  7. نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في الرياض.
  8. لائحة اعتراضية على حكم بصرف النظر.
  9. الكمبيالة في النظام السعودي.
  10. تقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.5/5 - 2433
Call Now Button