تخطى إلى المحتوى

محامي مواريث في الرياض

محامي مواريث في الرياض

محامي مواريث في الرياض يقوم بجميع الإجراءات التي تحتاجها قضايا قسمة التركات حسب أصول نظام الأحوال الشخصية السعودي الذي أُخذت أحكامه من الشريعة الإسلامية. فالتركة هي الحقوق المالية والأموال التي يتركها الفرد خلفه عند وفاته.

ولمحامي قضايا ميراث في الرياض دور كبير في إنجاز هذه القضايا بالطريقة القانونية الصحيحة وبما يحقق العدالة للورثة وبأسرع وقت ممكن. لذلك يجب توكيل محامي ذو خبرة طويلة ومتخصص في قضايا الميراث وتقسيم التركات واختياره بعناية لما لهذه القضايا من أهمية.

لذلك سوف نبين لك في هذا المقال من هو أفضل المحامين المتخصصين في قضايا الميراث في الرياض وعلى مستوى المملكة العربية السعودية.

خدمة حصر ورثة بطريقة الكترونية

أشهر محامي مواريث في الرياض.

تعتبر قضايا المواريث من قضايا الأحوال الشخصية لارتباطها بالقضايا المتعلقة بالأسرة، حيث نظمت الشريعة الإسلامية من هم الورثة الذين يستحقون الميراث بعد وفاة مورثهم، وكذلك ما هي نسبة كل وارث من التركة وكيفية تقسيمها. وقد أخذ نظام الأحوال الشخصية أحكامه من الشريعة الإسلامية ونص على العديد من المواد القانونية التي تنظم قضايا الميراث.

وغالباً ما تحدث الكثير من الإشكالات عند توزيع الميراث بين الورثة حول استحقاق الميراث وكيفية توزيعه ونصيب كل واحد من الورثة وصحة الوصايا وغيرها من المشكلات الكثيرة التي تُعيق تقسيم التركات وتوزيعها.

لذلك من الأفضل استشارة محامي متخصص في قضايا المواريث لكي يقدم المشورة المناسبة التي تساعد الورثة على حل قضاياهم وتقسيم التركة بأفضل الأساليب القانونية والشرعية. لكن المحامين يختلفون بالمهارة والخبرة، لذلك يجب البحث عن أفضل محامي مواريث في الرياض لديه خبرات عالية في قضايا الإرث ودراية في نظام الأحوال الشخصية والأحكام الشرعية التي تنظم قضايا الميراث.

لكي يقوم بكافة الإجراءات القانونية لحصر التركة وتقسيمها حسب القانون والشرع. كما يباشر كافة الدعاوى القضائية التي تتعلق بقسمة الميراث في الحالات التي يمتنع بها بعض الورثة عن التقسيم. أو في حال قام أحد الورثة بالتصرف بالتركة. أو عندما يختلف الورثة على تقسيم التركة التي هي عبارة عن أموال منقولة وعقارات وغيرها من الدعاوى القضائية الأخرى المتعلقة بالميراث.

لذلك ففي حال كنت بحاجة إلى توكيل محامي مواريث في الرياض شاطر ومتخصص في هذه القضايا، فعليك أن تبحث عن أفضل محامي تركات في الرياض من أصحاب الكفاءة العالية والقدرة على إنجاز أصعب قضايا الميراث الشائكة والمعقدة والدراية بكافة الأحكام التي تنظم قسمة التركات، والذي يمكنك التواصل معه على الرقم call:00966545040509.

استشارات قانونية في الميراث بالرياض.

يحتوي نظام المواريث العديد من الأحكام والضوابط التي توضح كيفية تقسيم الميراث بين الورثة وكيف يتم تقسيم التركة ومن هم المستحقين للورثة وما هي حصة كل وريث. كما يوضح من هم الذين يستحقون الميراث وكيفية تنفيذ الوصايا في حال وجودها وغيرها من المسائل والتفاصيل الكثيرة التي تحتاج إلى محامي خبير ولديه دراية في كافة هذه التفاصيل.

فهناك الكثير من الاستفسارات التي يحتاج المورث لمعرفتها عند تقسيم التركة مثل كم يساوي الثمن في ميراث الزوجة ومتى لا ترث الزوجة.

لذلك فالحاجة ضرورية إلى استشارة محامي مواريث في الرياض للحصول على الاستشارة التي تمكن الورثة من معالجة قضايا الميراث. وكيفية تقسيم التركات بما يرضي الأطراف كافة وحسب الشريعة الإسلامية وأحكام نظام الأحوال الشخصية.

يقدم محامي مواريث استشارات قانونية في الميراث بالرياض حول ترتيب الحقوق التي تتعلق بالميراث وما هي شروط استحقاق الميراث. وكيف يتم التحقق من الوصية وما هو نصيب الزوجة من الميراث، وكذلك ميراث الزوجة من زوجها عندما يكون لها أبناء وبنات. وميراث الزوجة من زوجها عندما يكون لها بنات.

كما يقدم المشورة القانونية حول طريقة حساب نصيب الزوجة من التركة وكيفية صياغة صحيفة دعوى ميراث وإجراءات تقديمها أمام المحكمة. وكيف يتم استخراج إعلام الورثة ومن يحق لهم الميراث وما هي حصة كل واحد منهم.

كما يقدم استشارات قانونية في الميراث بالرياض حول إجراءات تقسيم التركة بالطرق الودية وقسمتها عن طريق المحكمة. وأيضاً حول كيفية حل الخلافات التي تحصل بسبب الميراث بين الورثة. وإجراءات نقل الممتلكات والأصول إلى التركة.

دعوى المطالبة بالميراث.

دعوى المطالبة بالميراث هي من الحلول التي يلجأ الورثة إليها عندما تواجههم مشكلات عند تقسيم التركة مثل امتناع بعض الورثة عن تقسيمها أو تصرف أحدهم بالتركة أو الاختلاف على تقسيمها في حال كانت عقارات. أو غيرها من الأسباب الكثيرة التي تؤدي بالورثة إلى اللجوء للقضاء ورفع دعوى قضائية للمطالبة بالميراث أمام المحكمة.

ولتقديم دعوى المطالبة بالميراث لا بد من استخراج إعلام الورثة وحصر الإرث وكافة الأوراق الأخرى المطلوبة لإقامة دعوى مطالبة بالميراث. ثم يتم صياغة صحيفة دعوى مطالبة بالميراث وتقديمها إلى المحكمة المختصة.

كما يمكن المطالبة بقسمة التركة عبر ناجز الكترونياً من خلال خدماتها الالكترونية والتوجه إلى طلب الدوائر الانهائية ومن ثم اختيار “قسمة التركة”.

كم يأخذ المحامي في قضية الورث؟

ليس هناك مبلغ معين يمكن ذكره لقاء أتعاب المحامي في قضية ورث. وذلك لأن هذه الأتعاب تختلف حسب نوع قضية الميراث التي سوف يتوكل بها المحامي وما هو مدى صعوبتها وتعقيدها والمدة الزمنية التي قد تستغرقها وعدد جلساتها. كما يؤثر على تحديد أسعار محامي قضايا الورث تخصص المحامي في هذه القضايا ومدى خبرته وشهرته ومهارته في التعامل مع قضايا الورث والجهد المبذول من قبله لحلها.

 دعوى حصر ورثة.

يعتبر حصر الإرث من أهم الأوراق المطلوبة لتقسيم التركات، حيث يستطيع أي وريث أن يستخرجها أو أن يوكل من يستخرجها له بطريقة نظامية.

وأتاحت منصة ناجز خدمة حصر ورثة بطريقة الكترونية عن طريق القيام بعدد من الخطوات وهي:

  • يقوم المورث بتسجيل دخوله عن طريق إدخال كل من اسم المستخدم وكلمة مروره.
  • وينتقل من الخدمات الالكترونية إلى “الإنهاءات” ثم “طلبات الانهاءات” فتقديم طلب.
  • يختار من القائمة الخاصة بالقصر والورثة يقوم باختيار “حصر ورثة” ثم الدخول للخدمة.
  • يطلب منه أن يقوم بإدخال البيانات المطلوبة ثم تقديم الطلب.
  • تصل للمستفيد رسالة تحتوي على رابط الجلسة.

والفيديو التالي يوضح لك طريقة تقديم طلب حصر ورثة:

رقم أفضل محامي مواريث في الرياض هو call:00966545040509. كونه يمتلك القدرة العالية في إيجاد الحلول المناسبة لقضايا الميراث الشائكة ومعالجة كافة منازعات الميراث وإيجاد أفضل الحلول المبتكرة لها التي ترضي الأطراف كافة. فخبرته العلمية أتت من إلمامه الواسع بنظام الميراث وأحكامه. كما أن خبرته العملية اكتسبها من خلال تعامله مع قضايا الميراث لسنوات عديدة حقق فيها أفضل النتائج للعملاء.

خدمات محامي ورثة الرياض.

عندما يموت الإنسان فإن كل ما يملكه من حقوق عينية وأموال تنتقل مباشرةً إلى ورثته الذين حددتهم الشريعة الإسلامية وذلك بعد إخراج حقوق التركة. وللمحامي دور كبير في حصر التركة وتحديد الحصص التي يستحقها كل وريث وتقسيم التركة حسب الشريعة والنظام.

يقوم محامي ورث في الرياض بجميع الخدمات القانونية التي يحتاجها الورثة في كل ما يخص قضايا الميراث. لكن ما هي الأعمال التي يقوم بها المحامي المتخصص في قضايا الميراث؟

خدمات محامي ورثة الرياض يمكن تلخيصها بما يلي:

  • تقديم المشاعة القانونية التي يحتاج إليها الورثة عند وفاة مورثهم مثل إصدار شهادة الوفاة واستخراج الأوراق الرسمية اللازمة لتقسيم التركة مثل صك إعلام الورثة الذي يتم فيه تحديد كل من يستحق الميراث من الورثة.
  • القيام بكافة الإجراءات اللازمة لحصر الإرث سواء كان عبارة عن عقارات وأراضي وشركات وسندات وأسهم وغيرها. وذلك من خلال البحث عن كافة ممتلكات المورث في أسواق الأسهم والمال والبنوك والمصارف والسجلات العقارية وغيرها.
  • تمثيل الموكلين الورثة في قضاياهم التي يُقيمونها أمام القضاء، عندما يواجهون المشكلات في تقسيم التركة. حيث يقوم بكافة الإجراءات المطلوبة لرفع دعوى قسمة ميراث أمام المحكمة في الحالات التي تستوجب ذلك وتحقيق أفضل النتائج للموكلين والمورثين.
  • تنفيذ الوصايا وحسب ما نصت عليه الشريعة الإسلامية والنظام والتحقق من صحتها.
  • تقديم الاستشارات القانونية التي يحتاجها الورثة في معرفة كافة المسائل والقضايا التي تتعلق بتوزيع التركة وتقسيمها والأوراق المطلوبة لتقسيم التركة وما هي الإجراءات المطلوب القيام بها لإجراء القسمة. وما هي إجراءات حصر التركة ومخاطبة الجهات المختصة للإفصاح عن أملاك المتوفى.
  • معالجة الخلافات والمنازعات الحاصلة بين الورثة عندما يتم تقسيم الميراث من خلال توضيح رأي الشرع والنظام في هذه الخلافات وكيفية تقسيم التركة وحصص كل مورث وإجراءات تقسيم العقارات والمنقولات وتوزيعها.

وخدمات أخرى كثيرة لا يمكن عرضها وذكرها جميعها.

رقم افضل محامي قضايا ورث الرياض.

يجب تجهيز الميت بالمعروف وقضاء ديونه كاملة والقيام بتنفيذ الوصية قبل البدء بإجراءات تقسيم التركة الخاصة به. ويشترط لاستحقاق الورث بأن تكون وفاة المورث إما بحكم قضائي أو حقيقة وكذلك أن يكون الوارث حي بعد وفاة مورثه سواء حقيقة أم تقدير بالإضافة إلى انتفاء موانع الإرث ووجود سببٍ له.

وكثيرة هي الخلافات والإشكاليات التي ترافق تقسيم الحصص وتوزيع التركات بين الأفراد المستحقين لها وخاصةً عند وجود وصية أو امتناع أحد الورثة عن التقسيم وغيرها من الخلافات الكثيرة التي تحتاج اللجوء إلى محامي متخصص في قضايا الورث.

لكن ليس جميع محامي الورث لديهم نفس الخبرة في التعامل مع قضايا الميراث، فخبراتهم في هذه القضايا متفاوتة ومهارة الترافع أمام المحكمة وإيجاد الحلول المناسبة تختلف من محامي إلى آخر.

لذلك عليك البحث عن أفضل محامي قضايا الإرث في الرياض للتواصل معه من أجل حل القضايا التي تتعلق بقسمة الميراث. فاللجوء إلى المحامي سعود بخصوص ورث له أهمية كبيرة في تقسيم التركة حسب القانون والشريعة الإسلامية وبما يرضي كافة الورثة ويحقق لهم العدالة والإنصاف.

لكن من أشهر المحامين في السعودية المتخصصين في قضايا الميراث؟

أشهر المحامين في السعودية المتخصصين في قضايا الميراث تجدهم لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لديهم من الخبرات الشرعية والقانونية ما يكفي لحل أصعب قضايا الميراث وبأقوى الأساليب القانونية المناسبة.

لذلك في حال تعرضك لقضية ميراث فما عليك سوى أن تتواصل مع رقم أفضل محامي قضايا ورث في الرياض وهو call:00966545040509.

وبهذا نختم مقالنا.

أشهر محامي مواريث في الرياض مجموعة الدوسري للمحاماة 2023.

الذي شرحنا لك فيه كل ما تحتاج معرفته عن طريقة التواصل مع أفضل محامي ورث في الرياض. وما هي أعماله وأهم الخدمات القانونية التي يقدمها. ونحن في شركة محاماة الدوسري لأعمال المحاماة والاستشارات القانونية يسعدنا بأن نقدم لكم الإجابة الدقيقة عن كافة استفساراتكم عن قضايا الميراث وكل ما يتعلق بها.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
5/5 - 2560
متجر الصفوة