تخطى إلى المحتوى

محامي موثق

محامي موثق هو شخص مخوّل للقيام بأعمال التوثيق في مختلف الشؤون القانونية كالمصادقة على الوثائق الرسمية والتوقيعات. قد تختلف التوثيقات في أشكالها التي تتخذها مهنة المحامي إلا أنها مطابقة مع النظام المحلي في السعودية. أهم المعلومات الخدمية والقانونية ستتعرف عليها ضمن مقالنا لليوم تابعوا معنا.

يمكنك الحصول على استشارات قانونية من المحامي الموثق عبر تواصلك مع مكتب محاماة استشارات قانونية في السعودية من شركة الدوسري واتصالك بالرقم الظاهر في أعلى الشاشة.

خدمات محامي موثق في الرياض

محامي موثق.

تحتاج الكثير من المستندات القانونية توفر التصديق الصادر من قبل كاتب العدل قبل أن تكون ملزمة قانونيا للغير. ومن أمثلة هذه المستندات العقود والشهادات الخطية إضافة الى توثيق الديون بين الأفراد والصكوك والسندات المالية وغيرها من المستندات القانونية المتنوعة.

يعمل محامي موثق في كتابة العدل كشاهد وطرف ثالث محايد بهدف التأكد من أن التوقيع على المستند تم برضا الجميع مع الارادة على إحداث الأثر القانوني الذي يضفيه محامي موثق بصفته الرسمية.

لذا قد يتساءل البعض من هو المحامي الموثق؟

يطلق مصطلح محامي موثق للشخص الحاصل على شهادة بكالوريوس في المحاماة واختص عمله في توثيق المستندات واصدار الصكوك والوكالات. بالإضافة إلى إقرار الكفالات والمنقولات والمتابعة القانونية لتوثيق العقود الخاصة بتأسيس الشركات وبيع العقارات. يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات من خلال تواصلك مع أفضل محامي في الرياض من شركة محاماة في السعودية.

تكمن أهمية عمل محامي توثيق في:

    • ضمان حقوق الناس سواء كان دين لمبلغ مالي أو من خلال توثيق المعاملات بصيغة قانونية عند حصول الخلافات بين الأفراد.
    • كما تظهر أهمية توثيق المعاملات كالديون بهدف إثبات العلاقة المديونية تجنباً لإنكار المدين لدينه. وليتبين مبلغ الدين ومقداره وتحديد موعد إيفاء الدين الخاص به. وبالأخص في المعاملات الطويلة الأجل كالقروض وعقود الشركات إضافة لعقود التوريد. فعقد الدين هو الوسيلة الأساسية التي يتم الرجوع إليه لإثبات أصل الدين القائم عليه النزاع بين الأفراد.
    • اختصت كتابات العدل في السعودية على ضبط مختلف الإقرارات باستثناء الأوقاف والوصايا إضافة لتوثيق العقود. حيث يتوجه الكثير من الأطراف إلى الأوراق الرسمية التي تساهم في إثبات المعاملة سواء كانت بتوثيق الديون أو العقود أو الاقرارات بما يضمن للدائن والمدين حقوقهم بالكامل.

خدمات تطبيق الموثق

لذا عملت وزارة العدل السعودية على تفعيل خدمة الموثق التي ساهمت بتسهيل العمل على المواطنين والمقيمين كذلك وفرت الوقت والجهد لإنجاز الأعمال عن طريق تمكينهم من التوثيق في مختلف الأوقات سواء كان خلال الدوام الرسمي لكاتب العدل أو خارجه.

وبهذا نجد بأن عمل محامي موثق ساهم في توفير الكثير من الوقت والجهد على المستفيدين الراغبين في توثيق ديونهم أو عند رغبة أحد الأفراد في إصدار وكالة أو إفراغ عقار عبر خطوات بسيطة وميسرة كبديل عن زيارة كاتب العدل.

أسعار التوثيق في السعودية.

ترتبط رسوم التوثيق بالمكان الذي يتم فيه العمل لتوثيق المستندات. فقد حددت المملكة الحد الأقصى للرسوم التي يسمح بها. إلا أنه يمكن لكاتب العدل فرض أي مبلغ قد يراه مناسباً لجهوده المبذولة ليتم تسديده.

فقد تراوحت أسعار التوثيق تبعاً للحالة فقد تصل إلى 2500 في توثيق مستندات الشركات لتحرير فواتيرها على أساس التواقيع والإجراءات التي تمت للتوثيق ضمن المكتب أو في مقر طالب الخدمة كما تم الأخذ بالحسبان تكاليف السفر عند الحاجة لها.

بالمجمل لا يمكن تحديد أسعار موحدة للتوثيق. فبإمكان كاتب العدل تحديد الرسم الخاص دون أو قيد أو شرط فعندما تكون العمليات لفك الرهن العقاري سيكون رسم التوثيق العقاري أعلى سعرا من عمليات التوثيق الأخرى

أفضل محامي موثق في الرياض.

أفضل محامي موثق في الرياض تجده في مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. فهو من المكاتب المعروفة على مستوى المملكة بأنه اقوى مكاتب محاماة في الرياض. يتصف محامي موثق بأنه:

    • محامي موثق لتحصيل الديون والقضايا المالية.
    • لديه الخبرة القانونية في توثيق كافة المعاملات الخاصة بالقضايا التجارية.
    • هو محامي توثيق للعقارات مستنداتها.
    • محامي مختص قي تقسيم التركة وقضايا الارث.
    • محامي موثق لمتابعة الاجراءات القانونية للمستندات المتعلقة بتأسيس الشركات.
    • محامي موثق للوكالات المتنوعة في السعودية.
    • محامي خبير في صياغة العقود القانونية والاتفاقيات المتنوعة.
    • محامي مختص في تقديم الاستشارات القانونية والشرعية الخاصة بالمستندات القانونية والصكوك والإثباتات القانونية.

قد ترغب في التعرف على طريقة: إثبات أرض بدون صك في السعودية.

يسعى محامي موثق في الرياض الى تقديم أفضل الاستشارات القانونية الاحترافية عند تعرض أي فرد للمشاكل القانونية. ستتعرف على المزيد من المعلومات عبر اطلاعك على الفيديو التالي:

خدمات محامي موثق في الرياض.

عندما تكون بحاجة لإصدار قوة عامة موثقة. قد تظن بأن العملية ستكون صعبة وتحتاج الانتظار لفترة طويلة لدى كاتب العدل الأمر الذي سيفقدك الجهد والوقت.

يمكنك أن توفر على نفسك عناء البحث والانتظار ما عليك سوى الاتصال على أرقام محامين في الرياض معتمدين في وزارة العدل السعودية للتواصل مع أفضل محامي من مكتب محاماة واستشارات قانونية لتحديد موعد لكتابة العدالة التي تحتاجها.

لذا عملت وزارة العدل السعودية على تسهيل أي عمل على المواطنين والمقيمين في السعودية لتوثيق الوكالات أو أي وثيقة قد يحتاجونها في أي وقت.

يمكن لمحامي موثق في السعودية تقديم مجموعة من الخدمات القانونية لإنتاج المستندات الموثقة ومن أهم هذه الخدمات:

    • اجراء وكالات للبيع والشراء من خلال إصدار الوكيل الخاص.
    • القيام بتسجيل الوكالات الشرعية.
    • صياغة العقود القانونية وتحريرها بكافة أشكالها.
    • متابعة الإجراءات القانونية والتأكد من صلاحية العقود قبل تقديم أي استشارة قانونية.
    • المساهمة في قسمة الأموال المنقولة والغير المنقولة.
    • متابعة إجراءات بيع العقارات أو شراءها.
    • المصادقة على مختلف العقود الخاصة بالشركات.
    • القيام بإصدار الاخطارات والانذارات العدلية.
    • السعي لإصدار الوكالات التجارية.
    • إصدار الوكالات والعقود وفسخها عند الحاجة.
    • توثيق العقود لإيجار العقارات أو كل ما هو منقول.
    • قد تحتاج في بعض الأوقات من حياتك الى وثيقة تمت الموافقة عليها من قبل السلطة المختصة (اتفاقية عمل أو وثيقة طبية أو احدى وثائق العقارات وقد تكون وثيقة طبية أو عقد مبيعات).

لذا أصبح بإمكانك التواصل مع محامي موثق للحصول على مشورة بما يتعلق بالوثائق والمستندات القانونية عبر رقم محامي ممتاز.

 موثق وكالات الرياض.

496 أصبح بالإمكان توثيق الوكالة بصورة الكترونية من خلال الدخول الى موقع ناجز الالكتروني ومن ثم تحديد نوع الوكالة التي ترغب في توثيقها مع إضافة البيانات الخاصة بالوكيل والموكلين يليها ادخال النص والبنود والتاريخ الخاص بالوكالة ليتم تقديم الطلب وتزويد مقدم الطلب برقم الطلب للتوجه الى كتابة العدل وتقديم رقم الطلب لإصدار الوكالة.

اضف تعليق

يمكن لأي محامي أو مستشار قانوني أو مواطن من أي جنسية معترف بها وفقا للقانون السعودي على أن يكونوا قد حصلوا على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في الشريعة الإسلامية أو الفقه من أي جامعة سعودية.

يمكن الحصول على رخصة التوثيق في السعودية عند أي شخص توفرت لديه الشروط التالية:

    • أن يحمل الجنسية السعودية.
    • غير محكوم بجرم جنائي سابق كجريمة شرف أو الآداب العامة.
    • الحصول على شهادة عملية سواء كانت في القانون أو اللوائح أو الفقه الشرعي.
    • اجتياز كافة الامتحانات المقررة والمقابلات الشفوية.

ولكن يبقى التساؤل كيف يتم توثيق الوكالة؟

أصبح بالإمكان توثيق الوكالة بصورة الكترونية من خلال الدخول الى موقع ناجز الالكتروني ومن ثم تحديد نوع الوكالة التي ترغب في توثيقها مع إضافة البيانات الخاصة بالوكيل والموكلين يليها ادخال النص والبنود والتاريخ الخاص بالوكالة ليتم تقديم الطلب وتزويد مقدم الطلب برقم الطلب للتوجه الى كتابة العدل وتقديم رقم الطلب لإصدار الوكالة.

موثق عقاري الرياض.

موثق عقاري الرياض يمكنه تقديم النصح عند تعرضك لأي مشكلة قانونية لا تملك الخبرة الكافية لإيجاد الحل لها فمكتب محاماة واستشارات قانونية يمتلك نخبة من أفضل المحامين والموثقين يتمتعون بالخبرة والكفاءة القانونية لتنظيم القضايا والعمل بها وفقا لقوانين المملكة.

يقدم موثق عقاري أفضل الخدمات القانونية المتعلقة بالعقارات لكل من هو بحاجة لخبرته الواسعة والطويلة في القضايا العقارية المتنوعة والتي يمكننا التعرف على أهم المهام التي يقوم بها موثق عقاري في الرياض هي كالآتي:

    • جمع كافة المعلومات والبيانات المختلفة التي تتعلق بالعقار إضافة لقدرته على تحليل حالة العقار ضمن دفتر الأراضي والسجلات العقارية في المدينة المتواجد بها. فهي من أهم المهام التي يقوم بها موثق عقاري.
    • تنفيذ الإجراءات العقارية ومتابعتها كذلك المسائل المختلفة للتقسيم المدني لممتلكات الأفراد.
    • اتخاذ التدابير القانونية اللازمة لحماية الممتلكات من أي تدخلات ممكنة.
    • إضافة لما سبق من الممكن تسجيل أجزاء محددة من الملكية الخاصة بالعقار كما في حالات تقسيم العقارات.
    • كما يقوم موثق عقاري بمراجعة كافة الاتفاقيات الخاصة بشراء العقارات مع محامي إدارة أصول عقارية.
    • كما يمكن لموثق عقارات تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بأي وحدة سكنية عقارية في المملكة.
    • ومن الواجبات والمهام التي تقع على عاتق الموثق العقاري استخراج الأوراق والأدوات الخاصة بالأرض أو العقار بشكل الكتروني أو غير الكتروني.
    • المتابعة للإجراءات الخاصة بحماية العقار.
    • تنظيم كافة عقود الايجار ساء كانت هذه العقود الكترونية أو ورقية.

عند رغبتك في العثور على أفضل موثق عقاري في السعودية يملك من الخبرة والمهارة. ما يجعلك تبحث دائما عمن يملك هذه المواصفات. شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية توفر عليك عناء البحث من خلال ما تضمه من كفاءة عملية وخبرة واسعة ومعرفة قانونية في مختلف القضايا التي يمكن أن تتعرض لها.

ومع موثق عقاري الرياض تكون النهاية لمقالنا محامي موثق بالرياض أفضل محامي معتمد من وزارة العدل لعام 2023 من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والذي تضمن مجموعة من أهم المعلومات حول توثيق المستندات وأهم الخدمات التي يقدمها محامي موثق في السعودية. نتمنى تحقيق الفائدة للجميع.

يسعدنا تواصلكم على الرقم الظاهر في أعلى الشاشة لشركة أفضل مكتب محاماة في الرياض مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والسعادة للجميع.

مراجع مقالنا:


من المقالات الهامة.

  1. نموذج لائحة التماس اعادة النظر.
  2. عيوب تحويل المؤسسة إلى شركة.
  3. كم دية القتل الخطأ في السعودية.
  4. التبليغ عن الاحتيال المالي.
  5. مقدار الدية في السعودية.
  6. شهادة الأقارب في المحاكم السعودية.
  7. ماهي المشفوعات في المحكمة.
  8. تحليل إثبات النسب في السعودية.
  9. كم تستغرق ورقة الطلاق.
  10. نموذج لائحة التماس اعادة النظر.
Call Now Button