تخطى إلى المحتوى

مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات

مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات

مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات يتم رفعها حينما يواجه المتهم بقضية مخدرات اتهام مجحف بحقه. حيث يوجد الكثير من قضايا المخدرات التي ترفع في المحاكم الجزائية في المملكة العربية السعودية لحساب من تورط في ترويج أو تعاطي المخدرات أو متهم بحيازتها أو صناعتها أو تهريبها.

ونطراً إلى أن عقوبات قانون المخدرات في السعودية من أقسى أنماط العقوبات مقارنة بالقضايا الأخرى. سواء بزمن السجن أو الغرامة المالية المفروضة. مما اضطرنا إلى توضيح مفهوم مذكرة الدفاع في قضايا ترويج المخدرات.

تتضمن مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات

مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات.

يعد التورط في قضية مخدرات مشكلة كثيرة المخاطر على معيشة ومستقبل الشخص. حيث يتقاضى المتهم في المحكمة بحسب جرمه وكما ورد في نظام مكافحة المخدرات عبر القضاء الذي يقضي بعقوبته. ولكن أحياناً يكون الحكم الناطق بالعقوبة مجحفاً بحق المتهم عند وجود لُبس وغموض حيال تورطه في القضية.

وبما أن الأحكام الخاصة بالمخدرات عديدة وتقدر العقوبة وفق الوضع الخاص للقضية وتفاصيل أخرى. وعليه تغير أي معلومة يمكن أن يغير مجرى القضية ولذلك منح القانون للمتهم الحق برفع مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات لمراجعة العقوبة المحددة عليه.

علاوةً على ذلك يوجد العديد من المواقف يحتاج المتهم فيها الدفاع عن نفسه في حال كان بريء أو تم حجزه في وضع ورطه أحدهم فيها بغير علمه ولم يقم بفعل هذا. وفي حال كانت ورطتك بقيامك بالترويج لأول مرة ولن تقدم على فعلها مرة أخرى مع نية صادقة بالتخلي عنها.

فهنا يتوجب عليك العلم بكيفية تشكيل مذكرة الدفاع في قضية ترويج المخدرات والتي يقوم أفضل محامي في الرياض للمخدرات المكلف بالدفاع عنك بتحريرها.

وتتضمن مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات:

  • نص القضية ويتم فيها محادثة القاضي المتخصص بالمحكمة الجزائية.
  • اسم المتهم وكذلك رقم الدعوى الوارد في المذكرة.
  • تقدم مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات وفق عنوان مذكرة دفاع عن المتهم (ذكر اسمه ورقم الدعوى).
  • كتابة الاتهام المصوّب للمتهم من المدعي العام.
  • وأيضاً ذكر وثائق الاتهام وتضم ما قاله المتهم بالزيادة على ما حشده المدعي العام من أضابير عبر التحقيق.
  • تحديد مطالب المدعي وأحدها الحكم المراد إلحاقه بالمتهم بحسب الأدلة الموجودة بين يديه.
  • دفاع المحامي عبر الدفوع المتعلقة بقضايا المخدرات قبالة النيابة العامة الشاملة لكافة أنواع الدفوع التي يستلزمها المحامي.

يمكنك توكيل محامي مخدرات إلكترونياً عبر الفيديو.

مذكرة دفاع اتجار مخدرات.

تتعدد قضايا المخدرات ويتعدد معها مذكرات الدفوع بحسب نوع التهمة. فعند تعرضك لورطة في مجال اتجار المخدرات وترغب في رفع مذكرة دفاع اتجار مخدرات إليك النموذج التالي:

مذكرة دفاع مقدمها السيد…..

ممثله المحامي……………………….

الوقائع:

استناداً إلى الوثائق والأدلة الموجودة أمام سيادتكم، يُرجى الدفاع من إنصاف محكمتكم القضاء بقرار البراءة لموكلي المتهم…… من كافة التهم المعزوة إليه استناداً على ما يلي:

  • أولاً: نفي وجود تحريات جادة، إذ أنه لم تجري هذه التحريات إلى عنوان المتهم بدقة، كما أنه لم تظهر تلك التحريات المدعاة ما نوع المخدر أو طريقة ترويجه أو طريقة دخوله لحياة المتهم.
  • ثانياً: الدفع بسقوط تصريح النيابة العامة المشيد على تحريات غير جادة. وبما أن كل ما شيّد على باطل يعتبر باطل فكيف يمكن اعتبار إذن تفتيش بُني على تقصٍ غير دقيق وغير متكامل قد تأخذ منحى الصحة أو منحى الخطأ.
  • ثالثاً: الدفع ببطل كل من القاء القبض والتفتيش لحدوثهما قبل إصدار إذن التفتيش من قبل النيابة العامة.
  • رابعاً: الدفع بعدم الصلة والعلاقة بأي من الأشياء التي تم ضبطها.
  • خامساً: الدفع بعدم المعقولية والاختلاق الواضح للقضية.

وبناءً عليه نرجو من محكمتكم المبجلة دحض الدعوى وإطلاق حكم براءة موكلي من جرم اتجار المخدرات المتهم به كذباً وبهتاناً.

أبقى الله عزكم وفضلكم.

ابي رقم محامي صياغة مذكرة دفاع مخدرات؟

يمكنك التواصل مع محامي مخدرات الدوسري مختص في صياغة مذكرة دفاع في قضية ترويج المخدرات وغيرها من دفوع المخدرات عبر الرقم call:00966545040509. فمحامي الدوسري يعمل على مساندتك في تفهم المواد القانونية المخصوصة بجريمتك وصياغة المذكرة ووتيرة الخروج منها بأدنى الخسائر وبقالب قانوني. وفي معظم حالات قضايا المخدرات في المملكة يتوجب عليك الالتجاء إلى أخير محامين المخدرات في مكتب محاماة استشارات قانونية الدوسري الاختصاصيين في قضايا المخدرات وخبراء بنظام الإجراءات الجزائية.

الثغرات القانونية في قضايا المخدرات.

باتصالك على الرقم call:00966545040509 تحصل على استشارات في قضايا المخدرات مقدمة من محامي المحكمة الجزائية في الرياض الدوسري بهدف تحرير مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات وفق النظام السائد في المملكة وغيرها من دفوع المخدرات المقدمة قبالة النيابة العامة.

الثغرات القانونية متواجدة في كل قانون وفي كل دولة. حيث أن تعدد القوانين وكثرة الحالات فيها سيكون دافعاً إضافياً لاحتمال تواجد ثغرة قانونية يستطيع المحامي استغلالها في المحكمة.

ومن أهم الثغرات الممكن اكتشافها والممكن أن نكون سبباً من أسباب البراءة في قضايا المخدرات هي الثغرات المتعلقة بالإجراءات وتفاصيلها ومتطلباتها وعدم اكتمال هذه الشروط لا يؤكد تجريم المتهم وليس للمحكمة حق تطبيق أي عقاب بحقه.

فضلاً عن استغلال النقطة الهامة وهي توافر الأركان الرئيسية المادية والمعنوية لمواضيع المخدرات. بالإضافة إلى الأوضاع المرتبطة بالطلاب وأوضاع التخفيف عنهم.

كما ننوه أن نص المادة 60 من نظام المخدرات تعتبر مادة بارزة في ميدان تبرئة المتهم من قضيا المخدرات في السعودية. والتي تؤذن لشخص بالخروج من السجن وإلغاء العقوبة حتى ولو ثبت عليه جرم المخدرات. وذلك في ظروف معينة خاصة بالمتهم كشخص مثل أخلاقه وحياته الشخصية وظروفه الشخصية وحين وقوع الجريمة ودراسته وغيرها وفق اشتراطات معينة قد تبغي الإذن أو يُلغى الحكم وآثاره.

كيف احصل على استشاره قانونيه في قضية مخدرات؟

باتصالك على الرقم call:00966545040509 تحصل على استشارات في قضايا المخدرات مقدمة من محامي المحكمة الجزائية في الرياض الدوسري بهدف تحرير مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات وفق النظام السائد في المملكة وغيرها من دفوع المخدرات المقدمة قبالة النيابة العامة. ويمكنك تحصيل استشارة موثوقة بلقاء مباشر مع المحامي في مكتبه أو بالاتصال الهاتفي عبر الرقم المخصص لذلك أو بتواصلك مع محامي أون لاين.

في نهاية حديثنا عن.

مذكرة دفاع في قضية ترويج مخدرات السعودية مصاغة من محامي 2023.

وعلى غرار الكثير من حالات وقضايا المخدرات يمكنك طلب العون من محامي قضايا مخدرات متخصص بكتابة الدفوع من شركة محاماة الدوسري. فحين تتطلب قضيتك مذكرة دفاع في جناية مخدرات تلبس اجعل خيارك الوحيد توكيل محامي من كادرنا الدوسري أقوى مكاتب محاماة في الرياض لتحظى ببراءتك.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.6/5 - 2691
متجر الصفوة