تخطى إلى المحتوى

مستشار زكاة وضريبة

مستشار زكاة وضريبة

مستشار زكاة وضريبة هو موضوعنا لليوم حيث أنه لكل دولة من الدول نظام ضرائب خاص بها بحيث تتناسب الضريبة مع الدخل فيها. نظراً لأن الاستقطاع الضريبي يعتبر مصدر من مصادر تحقيق الإيرادات المهمة للدولة. لذلك تعمل الدولة تطبيق النظام الضريبي على مواطنيها مقابل تقديمها خدمات مهمة لهم. وذلك من خلال الحدائق والمرافق العامة والعديد من الخدمات مقابل قيام الدولة. ليتم فرضها من خلال لجان متخصصة وفق آلية حددها القانون وحسب الظروف والمتطلبات التي تكون مدروسة لاستحقاق الضريبة.

وأما نظام الضرائب في المملكة العربية السعودية والذي ينحصر بضريبتي الدخل وضريبة القيمة المضافة. والتي قد طرأ عليها بعض التعديلات من قبل مجلس التعاون الخليجي. والذي نادى بتطبيق “قرار” الاتفاقية الموحـدة للضريبـة الانتقائية لـدول مجلس التعاون.

وأما الجهات المسؤولة عن تحصيل الضرائب في المملكة هي هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التابعة إلى وزارة المالية. وذلك بعد الدمج الذي حصل  للهيئة العامة للزكاة والدخل بهيئة الجمارك وذلك في هيئة واحد بناءً على قرار مجلس الوزارة ذو الرقم 570 تاريخ 22 رمضان 1442هـ.

مستشار زكاة وضريبة في الرياض.

نظراً لتعقيدات قضايا الضرائب كما ذكرنا سابقاً. فمن الضروري طلب الاستشارات القانونية في مجال أي قضية من قضايا الضرائب الزكوية أو غيرها ممكن التعرض لها. لذلك يجب البحث عن أفضل محامي ومستشار قانوني مرخص له ومعتمد يكون متخصص في هذه القضايا ويتمتع بخبرة واسعه بها. يمكنه العمل على تقديم الاستشارة القانونية المناسبة. وهذا المستشار القانوني تجده في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. والذي يقدم الخدمات القانونية والاستشارية المتعلقة بقضايا الضرائب. وذلك حسب قواعد أحكام النظام الضريبي السعودي. عن طريق فريق متكامل من نخبة محامين ومستشارين قانونيين خبراء ومختصين في قضايا التجارة والضرائب من ضريبة زكاة وضريبة الدخل وغيرها.

يقدم مستشار زكاة وضريبة في الرياض يعمل لدى شركة الدوسري للاستشارات القانونية أفضل الاستشارات القانونية بشأن ضرائب الزكاة والدخل. لما له من خبرة ودراية واسعة ومعمقة بكل تفاصيل قانون الضرائب في المملكة العربية السعودية. ومتابعته التعديل والتحديث الذي يطرأ على هذه القوانين. حيث يمكنه أن يقوم بتحليل ودراسة تقارير وبيان كشف الحسابات الخاضعة للضريبة بالنسبة إلى الشركات أو المنشآت المكلفين. أو أي مشروع على نطاق واسع من أجل تحديد وضمان الآلية الأفضل والتي تتوافق مع لوائح ومتطلبات هيئة الدخل والزكاة بشكل نظامي.

قد تحتاج مساعدة.

مستشار ضريبة القيمة المضافة.

معنى ضريبة القيمة المضافة هو الضريبة التي تفرض على توريدات الخدمات والسلع عندما يقوم بها شخص يخضع للضريبة. حيث من يخضع لهذه الضريبة هم ممن يمارسون نشاط اقتصادي مستقل وذلك من أجل تحقيق الدخل بحيث يكونوا ملزمين التسجيل بالضريبة. و تعتبر ضريبة القيمة المضافة في المملكة متشعبة ومتفرعة. لذلك تحتاج إلى مستشار ضريبة القيمة المضافة يقدم المشورة بكل القضايا القانونية أو أي مشكلة مالية تتعلق بقضايا ضريبة القيمة المضافة. ومن أفضل المستشارون الخبراء والمتخصصين بضريبة القيمة المضافة على مستوى المملكة هو مستشار قانونية يعمل لدى شركة الدوسري للاستشارات القانونية والمحاماة.

يقدم أفضل المستشارين التخصصين ضرائب لدى المكتب خدمة مستشار قانوني لضريبة القيمة المضافة. وذلك سواء للمنشآت أم الأفراد أم شركة أم غيرها. كما يجيب على أي استفسار يتعلق بهذه الضريبة. ففي حال كنت تمتلك العقارات فيجب عليك قبل القيام بأي إجراء. الاستفسار عن وضعك الزكوي والضريبي من مستشار قانوني متخصص بضريبة القيمة المضافة يمكنه إعداد لك كل ما يلزم.

قد ترغب بمعرفة أنواع التستر التجاري.

استشارات ضريبية القيمة المضافة.

في حال كان لديك أي قضية ضريبية فيما يتعلق بضريبة القيمة المضافة أو تكلفة هذه الضريبة. مثل في حال الاعتراض والمراجعة لدى مصلحة الضرائب لضريبة القيمة المضافة إلى الهيئة في حال كانت كبيرة وتزيد عن الحد اللازم لحسابات فرضها من أجل إعادة التقييم. أو القيام بنقل سلع وبضائع خارج وداخل المملكة وذلك بدون دفع الضريبة المستحقة. كذلك في حال عدم القيام بالتسجيل بنظام ضريبة القيمة المضافة أو عند عدم القيام بتقديم الاقرارات الضريبية في الوقت المحدد. أو عندما تكون الإقرارات الضريبية المقدمة غير صحيحة وعدم سداد الضريبة وعدم الاحتفاظ بالدفاتر والمستندات وفاتورة الضريبة أو أي مخالفة لنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.

فمن الضروري طلب استشارات ضريبية القيمة المضافة من أفضل محامين ومستشارون قانونيون. والمتخصصين في أي جانب من جوانب القضايا الضريبية وإجراءات المحكمة والذي تجده لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. والذي يقدم لدافعي الضريبية من العملاء كل ما يحتاجون من استشارات ضريبية تتعلق بضريبة القيمة المضافة. بالإضافة إلى تقديمه جميع الخدمات القانونية في القضايا التي تتعلق بهذه الضريبة وذلك بموجب ما جاء بقانون الضريبة المضافة في المملكة.

قد يهمك أيضا.

مكتب استشارات زكاة وضريبة.

مكتب استشارات زكاة وضريبة هو من المكاتب المتخصصة بتقديم كافة الاستشارات القانونية بكل مجالات قضايا الضرائب مثل ضريبة الزكاة وضريبة الدخل والاستقطاع وغيرها. كما يقدم المكتب الاستشارات المالية أيضاً حيث يعمل مكتب استشارات زكاة وضريبة على تخطيط ضريبي للعميل بشكل متوافق مع أهدافه أو أهداف الشركة.

أفضل مكتب استشارات زكاة وضريبة يمكن اللجوء إليه هو شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يقدم للعملاء خدمة استشارات زكاة وضريبة تسهيلا عليهم أمور استحقاقها وغير ذلك. من خلال مجموعة من المحامين والمستشارين القانونيين المتميزين والمؤهلين. والذين يمتلكون الخبرة الواسعة التي اكتسبوها على مدار سنوات في أحكام نظام الضرائب في المملكة العربية السعودية. يمكنهم تقديم مشورة قانونية دقيقة بصرف النظر عن المشكلة الضريبية التي تواجههم. وأياً كان نوعها مثل قضايا الدخل والزكاة والضرائب المباشرة كضرائب الشركات وضريبة الدخل والضرائب غير المباشرة كضريبة القيمة المضافة وضريبة الزكاة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان.
أشهر مستشار زكاة وضريبة في الرياض | مجموعة الدوسري للمحاماة.

والذي تحدثنا فيه عن أشهر مستشار زكاة وضريبة في الرياض. وللمزيد وفي حال الحاجة لاستشارات تخص الضرائب في المملكة يمكنكم التواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في أي وقت من أيام الأسبوع وأي ساعة.

حيث يمكننا الرد و الإجابة على كافة استفساراتكم فيما يتعلق بالقضايا الضريبية. وتقديم كل ما يلزم من استشارات قانونية بكل القضايا الضريبية مثل قضايا التهرب الضريبي. وقضايا تقديم المستندات الغير صحيحة في سبيل التهرب من دفع الضرائب المستحقة أو سداد أقل من قيمتها. بالإضافة إلى قضايا عدم القيام بتقديم إقرار ضريبي. وقضايا عدم القيام بتسجيل نشاطك التجاري بنظام ضريبة القيمة المضافة. أو عند حصول أي شيء يشمل مخالفات ضريبية. حيث يوجد لديه أفضل مستشارين قانونيين متخصصين بالقضايا الضريبية يوفرون لكم الدعم من خلال مشورتهم المناسبة.

المصادر.

مقالات هامة.

  1. ارقام محامين.
  2. عقوبة انتهاك حرمة منزل في السعودية.
  3. القرارات الجديدة للمطلقات.
  4. كذلك إجراءات فتح محل تجاري في الرياض بالسعودية.
  5. أيضا ماهي إجراءات فتح الكشك في ممرات المركز التجاري المول.
  6. عقوبة الدهس العمد في السعودية.
  7. طريقة اثبات ملكية أرض في الرياض.
  8. الرد على شكوى كيدية.

 

1 أفكار بشأن “مستشار زكاة وضريبة”

  1. ريان حميد سعيد االصاعدي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أرغب في استشارة زكية عن إقرارات زكوية سابقة لعام 1439 هـ تم التعديل عليها قبل أقل من شهرين و كان التعديل تقدير و أرغب في رفع اعتراض و أستشارة من سعادتكم في لائحة الاعتراض و عمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.3/5 - 2943
متجر الصفوة