تخطى إلى المحتوى

معروض استرحام قضية مخدرات

معروض استرحام قضية مخدرات

معروض استرحام قضية مخدرات حيث أن الاسترحام يعنى مطلب الرحمة وتخفيض مدة العقوبة للفرد الموقوف بعد مساعيه القانونية الخائبة بالقانون. وكما نعلم أنه لا يوجد مجتمع يخلو من الجرائم أو الآثام فهذا يُوجب وجود نمط من المغفرة والرحمة.

وهذا النمط يتمثل بكتابة معروض استرحام في قضية مخدرات وفي المقال التالي سيبين الدوسري آلية عمل معروض استرحام قضية مخدرات مع معلومات إضافية بهذا الشأن.

أهمية معروض استرحام قضية مخدرات

معروض استرحام قضية مخدرات.

نعم فهو غايته الأولى تخفيف الحكم. حيث أنه من الجانب القانوني يرمي معروض استرحام قضية مخدرات إلى طلب يقدمه فرد أو ولي أمره أو نائبه الى الوجهة التي تمتلك صلاحية إقرار العفو أو الإقرار بتخفيف الحكم بعد كل أطوار الحكم والمساعي القانونية. حيث أنه بحسب كل حالة يكون هناك موعد مناسب لتقديم طلب الاسترحام سواء قبل الحكم أو بعده أو التهمة ثابتة وغيرها من الحالات بغاية تخفيف الحكم أو العفو.

يوجد العديد من الغايات التي يحققها معروض استرحام في قضية مخدرات ويتم تخصيص الغرض منه بحسب الجهة المختصة المقدم إليها إن كانت جهة حكومية أو جامعة أو شركة وغيرها. ومن أبرز المظاهر التي توضح أهميته ما يلي:

مظاهر توضح أهمية معروض استرحام قضية مخدرات.

  • مسعى تخفيف الحكم القضائي للمسجون.
  • إطلاق سراح سجين قضى مدة قانونية معينة.
  • يعتبر معروض الاسترحام طريقة غير شرعية للاعتزال عن الأعمال السيئة.
  • محاولة فسخ قرار فصل جامعي لأحد الطلاب.
  • يمكن طرحه من أجل الاستحصال على فرصة علاج على كلفة الدولة.
  • يمكن استغلاله للحصول على أحد الخدمات الراغب المواطن نيلها.

ومثال على معروض استرحام قضية مخدرات:

بسم الله الرحمن الرحيم.

إلى صاحب السمو الأمير………حفظه الله.

السلام عليكم وبعد.

سيدي الأمير أعترف أنه تم القبض على وبحوزتي مخدرات ولكن دون علمي بها. وأرجو الله ثم معاليكم الرحمة والسماح حيث أنه لا يوجد في حياتي سابقة ماضية وإنني بلوت وتم اتهامي ظلماً. ولذلك أناشد سيادتكم بمسامحتي وإنهاء قضيتي فأنا أب لعائلة لا معيل لها سواي. وأسأل الله أن يبقي عليكم ثوب الصحة والعافية ويجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

رعاكم الله ولكم كامل الشكر والاحترام.

هل الاسترحام يخفف الحكم؟؟

نعم فهو غايته الأولى تخفيف الحكم. حيث أنه من الجانب القانوني يرمي معروض استرحام قضية مخدرات إلى طلب يقدمه فرد أو ولي أمره أو نائبه الى الوجهة التي تمتلك صلاحية إقرار العفو أو الإقرار بتخفيف الحكم بعد كل أطوار الحكم والمساعي القانونية. حيث أنه بحسب كل حالة يكون هناك موعد مناسب لتقديم طلب الاسترحام سواء قبل الحكم أو بعده أو التهمة ثابتة وغيرها من الحالات بغاية تخفيف الحكم أو العفو.

اطلب المساعدة واحصل على استشارات قانونية جنائية في الرياض بجرائم المخدرات من افضل محامي في الرياض للمخدرات من مكتب محاماة استشارات قانونية الرياض الدوسري.

تابع الفيديو التوضيحي لتوكيل محامي مخدرات الدوسري.

نموذج طلب استرحام في قضية مخدرات.

محامي قضايا مخدرات الرياض من أخير شركات المحاماة في السعودية الدوسري يضمن صياغة معروض استرحام قضية مخدرات بطريقة فعالة توفر له ضمان نيله مطلبه. وذلك باتباع ضوابط وصيغ إجرائية محددة تتباين بتنوع القضايا المقترحة عليه. وإليكم النموذج التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم.

إلى سيادة القاضي…………….

تحية طيبة وبعد.

الموضوع: معروض استرحام لمسجون.

كل شخص يقترف أخطاء ويقترف خطايا في مرحلة ما من حياته وتكون رفقة السوء سبب سقوطه. وأنا كنت أحد الضحايا بقضية المخدرات بسبب الرفقة التي تأثرت بهم.

كنت أسير في طريق مستقيم خالي من الخطايا إلى أن جاء اليوم المشؤوم وطاوعت رفقاي في مشاركتهم التعاطي الذي لم أعلم أنه بهذا الخطر مدمرين بذلك حياتي وحياة أطفالي وعائلتي.

فلقد بقيت والدتي وحيدة لا يوجد من يعيلها أو يهتم بصحتها أو يتابع علاجها الذي تحتاجه فأطفالي مازالوا صغار السن. فهي تتكبد آلام المرض الخبيث وغيابي أنا ابنها الوحيد في السجن زاد وضعها سوء وتكاد تلقى الموت كل يوم. لقد انتظرت مطولاً لتقدمة معروض استرحام لحالتي بأمل الإفراج عني رحمة بمعاناة والدتي.

كما أنني لست الوحيد الذي يكابد مأساة السجن. فإبني الصغير بحاجتي فهو يرقد في المشفى بعد حادث سير نتج عنه إصابات بالغة وهو بأمس الحاجة لي ولهذا اكتب لكم معروض استرحام لحالتي.

هذا ندائي لعدالتكم بين أيديكم لكي تنظروا به وكلي رجاء أن تقابله بالموافقة والقبول على إخلاء سبيلي من السجن.

أدرك أنني أستحق هذا العقاب وأنا وعائلتي جميعاً صغيراً وكبيراً دفعنا ثمن أفعالي غالياً. ولكن أشفق على والدتي التي عانت الكثير وتأمل لقائي قبل مماتها.

كما أشفق على طفلي الذي بحاجة إلى أبيه في هذا الوضع لتأمين مستلزماته وكذلك زوجتي التي تعاني كل يوم في غيابي الكثير فلا معيل لهم غيري.

لذلك أطالب عدالة سيادتكم الرأفة بي والعطف على حال والدتي المريضة التي تسوء حالتها بغياب وحيدها وعائلي التي تحتاجني.

ولكم خالص شكري، وغامر امتناني.

اسم مقدم الطلب: …………….…

الرقم الوطني: …………..….

رقم الهاتف الحالي: ……………..

التوقيع: ………………

شروط قبول الاسترحام.

والآن سنعرض الشروط الواجب توافرها حين تقدمة معروض استرحام لسجين ومن بينها معروض استرحام قضية مخدرات في المملكة:

  • إيفاد معروض الاسترحام إلى الديوان الملكي صاحب صلاحية النظر في التماس الإبعاد والتماس الرأفة بالسجين.
  • إتمام تسليم مطلب الإغاثة من الإبعاد أو تخفيف الحكم من خلال البريد السريع.
  • وجوب كون الشخص المرسل طلب الترحيل جانباً في الإجراءات.
  • وأيضاً يتوجب تقدمة كافة المعلومات المرتبطة بمقدم الالتماس للاستحصال على استرحام بالعلاوة على معلومات الوضع بالكامل.
  • يمكنك التماس إلغاء الإبعاد على موقع الإمارة.
  • تقدمة إقرار يبيّن سلوك مقدم الطلب التي أوجبت الترحيل، وكذلك تعاهد باحتذاء القوانين واللوائح.
  • يُقيّم الطلب لدى الإمارة أو تنصيب من ينوب عنه.
  • يمكن للقاطن نيل إلغاء الإبعاد من السعودية عبر الالتزام بهذه الشروط.
  • إلغاء دمغة الإبعاد بما يتوافق مع مبادئ مادة معينة ضمن قانون العقوبات تنص على تدابير العفو في مواضيع الإبعاد والترحيل والمكوث في الدولة.

كم مدة طلب الاسترحام؟

يتم انعقاد اللجان المختصة بالاسترحام بمدة محددة كل 4 أشهر. وهذا يجعل مطلب الكثيرين ممن يقدمون معروض استرحام قضية مخدرات يقابل بالرفض لكونه قدم بغير المدة المحددة لطلب الاسترحام. فجهلك بموعد انعقاد اللجنة الخاصة بطلبات الاسترحام في الجهة المعنية المراد تقديم طلب الاسترحام إليها سواء لأي سبب كان يجعل قبول مطلبك بالاسترحام مهدد بالرفض. حيث يتوجب عليك تقديم طلب الاسترحام في مدة انعقاد اللجنة وذلك في فترة كل 4 أشهر.

وفي ختام معلوماتنا عن.

معروض استرحام قضية مخدرات وشروط قبول الاسترحام 2023.

نأمل أن نكون أفدناكم بما هو مناسب. وباعتبار الاسترحام تمهيد لطلب العفو والمغفرة فلا بد لمؤلفه ومدققه التقيد بنموذج ونهج معين تيّسر عليه مهمة إيصال مَظلمه إلى الوجهة المعنية. وهذا يوجب عليك انتقاء أرقام محامين قضايا مخدرات من أقوى مكاتب محاماة في الرياض الدوسري عليم بأدق إجراءات المحكمة الجزائية في الرياض.

المصادر.

5 أفكار بشأن “معروض استرحام قضية مخدرات”

  1. السلام عليكم
    تحيه طيبه
    الاسنَتاذ محمد حفظه الله
    استفساري متى يكون موعد الاسترحام في اي شهر تحديدا أو اعطائي المواعيد التي استطيع الذهاب للاماره ورفع طلب الاسترحام
    ولك كل الاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.4/5 - 2786
متجر الصفوة