تخطى إلى المحتوى

نموذج استشارة قانونية تجارية

نموذج استشارة قانونية تجارية

نموذج استشارة قانونية تجارية مقدمة من محامي الدوسري فرع الرياض. حيث نجد الأهمية الاعتبارية للاستشارات القانونية التجارية في مجال الأنشطة التجارية ومسيرة نجاحها.

وبما أن القانون التجاري يصنف من القوانين المتشعبة، التي يستعسر على غير المتخصص الإلمام بكل مواده القانونية. يتوجب عليك استشارة المحامي التجاري صاحب الاطلاع الكبير على تفاصيل تلك القوانين. مما يهيئه لمنح نموذج استشارة قانونية تجارية مبنية أصولياً على الأنظمة.

انواع الاستشارات القانونية التجارية

نموذج استشارة قانونية تجارية.

استشارة قانونية حول موضوع السيد …..

نمط القضية: تجارية – كراء

بالإلمام والدراسة تبين التالي:

الوقائع:

1-وجود اتفاق سليم بين المؤجر وهو ممثل الورثة وبين المستأجر وفق المادة…. من القانون.. والموقع….. واستثمر ب….. بتعويض معلوم قيمته………. ألف ريال ولفترة محددة ……..من …….. إلى….. وتم تأريخ العقد بتاريخ ……….ه الموافق…….م.

2- بتاريخ …….م قام أحد الورثة السيد …….. برفع دعوى إخلاء لدى المحكمة التجارية المبدئية. يطالب بقبول الدعوى شكلياً وموضوعياً والحكم بإخلاء العين المستأجرة لحاجتها لشخصه والحكم بإلزام ملتمس الاستشارة بتسليم بقايا الأكرية.

3- مضت المحكمة في تدابير نظر الدعوى وأبرمت أول جلسة بتاريخ…. م وقدم المدعى عليه رد برفض الدعوى شكلاً لأسباب….. وبجلسة تابعة….. م أرغمت المحكمة المدعي بالإجابة على الدفاعات المقدمة من محامي المدعى عليه وأيضاً المدعى عليه بإعطاء رده على الدعوى. وأكد المدعي على صحة دعواه.

4- في جلسة ….. عاود محامي المدعى عليه الرد مشافهة بعدم صفة المدعي وقدم مستندات وأقر وكيل الورثة بأنه مؤجر للمدعى عليه العين وأضاف باستلام أخوه مبلغ…. ريال من آجار العقد الجديد الذي ينقضي…وتم تأجيل الجلسة.

المناقشة الموجزة:

  • بالنسبة للآجار الذي يزعم ………باستلامه لمبلغ…. فإنه بذلك تصديق باستلام جميع الايجارات لحين التاريخ انتهاء العقد.
  • بشأن طلب المدعي …….. الإخلاء فإنه لا يجيز للمؤجر أن يطالب المستأجر إخلاء المكان المؤجر قبل نهاية الايام المدفوعة
  • أما بشأن صحة تأجير الوكيل عن الورثة فهذا ينظمه القانوني في مواده…………

ملاحظات القضية:

  • عدم تقدمة مرافعات كتابية من ممثل المدعى عليه أو ردود ماعدا عاصمة المستندات بكون القضاء التجاري مستندي.
  • المستند الثابت لاستلام…….. لمبلغ …. لم يوقع على تسلمه وإفادة الوكيل هي المبرهنة للمبلغ.
  • يجب التشبث بحجة قانونية أمام المحكمة كالعقد الجديد وغيرها.

الرأي القانوني:

  • استمرارية الإيجار لتاريخ …. هـ بحسب العقد وأيضاً إجراء القسمة باتفاقهم على قسمة المنافع.
  • لطالب الاستشارة حق إدراج بقية الورثة ونقاش الوصية وحسمها قضائياً بالنفي أو القبول.
  • فيما يخص صحة ونفوذ الوصية خارج الاستشارة ولو تأكدت صحتها وقبول الورثة بها بطل الآجار السابق فهو من ذي غير صفة

انواع الاستشارات القانونية التجارية.

يبحث العديد من رجال الأعمال وأصحاب الشركات عن الحصول على استشارات قانونية تجارية دقيقة في القانون التجاري. ونظرًا لكون القانون التجاري شائك ومتشعب لا بد من الاستعانة بمحامي تجاري في الرياض من شركة محاماة الدوسري.

حيث يتوجب النقاش مع محامي ومستشار قانوني الرياض في القانون التجاري والذي يمكنه تقديم عدة أنواع من نموذج استشارة قانونية تجارية وهي:

تابع الفيديو.

كيف احصل على استشاره قانونيه تجارية؟

من السهل حصولك على استشارة قانونية إما بطريقة شفهية أو كتابية، وذلك استناداً إلى رغبة طالب الاستشارة، أو شأن الموضوع الخاص بالاستشارة. فهناك شؤون لا تقتضي وجود نموذج استشارة قانونية تجارية مكتوب، وأخرى تقتضي إلى نموذج استشارة قانونية تجارية مكتوبة بهيئة مفصلة. من ناحية أخرى يمكن تقديم المشورة بصيغة مباشرة عن طريق حضور طالب الاستشارة شخصياً إلى مكتب محاماة استشارات قانونية الدوسري أو عبر الهاتف أو تواصل واتس أب call:00966545040509.

رقم محامي استشارات قانونية تجارية في الرياض.

بالتأكيد لا يوجد استشارة قانونية بالمجان. إلا أن تكلفة الحصول على استشارة قانونية في الرياض يعتمد على نوع القضية من جهة وما تتسم به من درجة خطورة أو تعقيد وصعوبة وتفرعات مرتبطة بها. بالإضافة إلى خبرة المحامي المطلوب منه الاستشارة فلا يمكن تحديد قيمة معينة للاستشارة. فهذا الأمر يعود إلى صاحب الامر وهو المحامي المختص وما يراه مناسب وملائم لحاجة القضية. أو بالاتفاق مع العميل عن أجر الاستشارة المقدمة منه.

لا شك أنك ستمر بمرحلة البحث عن رقم محامي في الرياض أو محامي قضايا كبار الشخصيات في المجال التجاري بهدف اكتساب استشارة قانونية عبر الهاتف أو لغاية تخصيص موعد للاستشارة.

يسعدنا تواصلك معنا في موقع محاماة الدوسري الرياض وسنجعلك على تواصل مع رقم محامي ممتاز متخصص في القضايا التجارية يوصلك إلى غايتك المنشودة بما يملك من خبرة شاسعة في تطبيقات القانون التجاري وقضايا المحكمة التجارية.

حيث أن فريق العمل الدوسري أقوى مكاتب محاماة في الرياض يتضمن أتقن المحامين التجاريين من بين المحامين المعتمدين في الرياض ممن يتكفلون بتوصيل خدمة أفضل استشارات قانونية فيما يخص قضايا التجار وما يترتب عليها من المنازعات التجارية.

فإننا نجيب على استفسارات دعاوي المطالبات المالية والكمبيالات والسندات وقضية الشيك بدون رصيد وغيرها. فضلاً عن المشورة القانونية المرافقة عمل الشركات من بدء تأسيسها لإنجاز تصفيتها.

ونحن في مجموعة الدوسري كلنا حذر بتقديم أجود الخدمات. حيث استشارة قانونية من محامينا تكون شمولية مأثورة من اللوائح والأنظمة ومقرونة بأهم التوصيات والإرشادات الفعالة.

اتصل بنا شركة محاماة الدوسري على الأرقام أعلاه لكسب نموذج استشارة قانونية تجارية موثوقة ومحددة بما يخص مجال قضيتك بدقة.

كم تكلفة الاستشارة القانونية؟

بالتأكيد لا يوجد استشارة قانونية بالمجان. إلا أن تكلفة الحصول على استشارة قانونية في الرياض يعتمد على نوع القضية من جهة وما تتسم به من درجة خطورة أو تعقيد وصعوبة وتفرعات مرتبطة بها. بالإضافة إلى خبرة المحامي المطلوب منه الاستشارة فلا يمكن تحديد قيمة معينة للاستشارة. فهذا الأمر يعود إلى صاحب الامر وهو المحامي المختص وما يراه مناسب وملائم لحاجة القضية. أو بالاتفاق مع العميل عن أجر الاستشارة المقدمة منه.

في نهاية حديثنا عن.

نموذج استشارة قانونية تجارية جاهزة في السعودية وأنواعها 2023.

فإذا كنت مالك شركة أو أية نشاط تجاري وتريد الاتفاق على خدمة منح استشارات قانونية، فاحرص على انتقائها مكتوبة من قبل محامي المحكمة التجارية. وخيارك الافضل الدوسري بما يقدم من استشارات دقيقة وتعاليم فعالة.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.1/5 - 2568
متجر الصفوة