تخطى إلى المحتوى

لائحة اعتراضية على حكم ايجار

لائحة اعتراضية على حكم ايجار

لائحة اعتراضية على حكم ايجار هي عبارة عن مذكرة قانونية يتم استخدامها من أجل الطعن في الإحكام القضائية، ويجب الإلتزام بعدة ضوابط عند صياغة اللائحة الإعتراضية على حكم الإيجار بالسعودية والتي سنستعرضها بالتفصيل هنا.

لائحة اعتراضية في دعوى أجرة عقار

نموذج لائحة اعتراضية على حكم ايجار.

يتم تقديم اللائحة الإعتراضية خلال مهلة 30 يوم من وقت صدور الحكم القضائي عن محكمة ابتدائية، أو خلال مهلة 10 أيام بالنسبة للأحكام العاجلة.

قبل البدء بإجراءات طريقة تقديم لائحة اعتراض. فيجب صياغة نموذج لائحة اعتراض على حكم إيجار في السعودية كما الآتي:

لائحة استئناف على حكم إلزام بأجرة سكن.

إلى كل من رئيس وأعضاء محكمة الإستئناف الكرام في ــــــــــــــــــ. حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

استئناف.

مقدم من ـــــــــــــــــــــــــــــ. (مدعى عليه – مستأنف).

ضد ــــــــــــــــــــــــــــــــــ. (مدعي).

الموضوع:

من خلال هذه اللائحة يستأنف المدعى عليه الحكم المذكور بالصك رقم ـــــــــ. تاريخ ـــــــــــ. الذي صدر عن الدائرة القضائية ــــــــــــــ. في محكمة ــــــــــــــــ. والقاضي بإلزام المدعى عليه بدفع مبلع قدره ـــــــــــــــ. ريال إلى المدعي. وحسب ما هو واضح من أسباب الحكم وحيث أن هذا الحكم لم يلقَ القبول من المدعى عليه. لذلك فهو يقدم هذا الاستئناف للأسباب الآتية:

أسباب الإستئناف:

أولاً: في البداية سنوضح بأن هناك خطأ في حساب الأجرة بالحكم الصادر ويخالف دعوى المدعي. حيث أننا لا نعلم كيف تم احتساب المبلغ المذكور. حيث أن المدعي يطالب بقيمة ــــــــــ. ريال سعودي حسب تحرير دعواه كونه يطالب بأجرة ــــــــــ. ريال. والمتبقي من عام ــــــــــــ. عن الأجرة الحالة حتى عام ـــــــــــ.وأن فضيلة القاضي الناظر في الدعوى قد قام بحساب الأجرة عن تاريخ ــــــــ. دون مسوغ وذلك كون الأجرة سابقة للعقد.

ثانياً: عدم أخذ الإيجاب الشرعي بالدعوى: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ثالثاً: اللبس بالاستدلال: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

بناء على ما تقدم أطالب من فضيلتكم أن يتم نقض الحكم الصادر للأسباب المذكورة أعلاه ولأسباب ترونها. وتوجيه الدائرة القضائية بإعادة النظر في الحكم.

حفظكم الله ورعاكم.

مقدم الاستئناف ـــــــــــــــــــــــــــ.

التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

انظر الفيديو الآتي:

لائحة اعتراضية في دعوى أجرة عقار.

لائحة اعتراضية في دعوى أجرة عقار:

إلى محكمة الاستئناف في ــــــــــــــــــ.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

استئناف.

المُعترض ــــــــــــــــــــــــــ. (صاحب العقار).

المعترض ضده ـــــــــــــــــــــــــــــــ. (المستأجر).

الموضوع:

لائحة اعتراضية على الحكم الصادر في القضية رقم ـــــــــــ. تاريخ ـــــــــــــ. الصادرة عن محكمة ــــــــــــــ. تاريخ ــــــــــ. حيث أن هذا الحكم لم يقبله المُعترض للأسباب التالية:

أسباب الاعتراض:

أولاً: الخطأ بتطبيق القانون: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ثانياً: التقصير في استيفاء الحقائق: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ثالثا: عدم العدالة في الحكم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

الطلبات:

  • قبول الاعتراض شكلاً وموضوعاً.
  • إعادة النظر في القضية والحكم لصالح المعترض بما يتناسب مع نصوص القانون والأدلة التي تم تقديمها.

المرفقات:

  • نسخة عن الحكم الصادر.
  • نسخة عن عقد الإيجار.
  • مستندات تدعم الاعتراض.

اسم المعترض ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

متى يتم تقديم اللائحة الاعتراضية؟

يتم تقديم اللائحة الإعتراضية خلال مهلة 30 يوم من وقت صدور الحكم القضائي عن محكمة ابتدائية، أو خلال مهلة 10 أيام بالنسبة للأحكام العاجلة.

هل يمكن استئناف حكم فسخ عقد ايجار؟

نعم يمكن استئناف حكم فسخ عقد إيجار وذلك في حال تقديم الإستئناف ضمن المهلة القانونية وبعد صياغة الإعتراض بشكل قانوني صحيح.

ساق الله لكم الخير على قراءة المقال.

نموذج لائحة اعتراضية على حكم ايجار وموعد تقديمها 2024.

وننصحك باستشارة محامي عقاري بالرياض متخصص في تقديم الإعتراضات على أحكام الإيجار من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لاستيفاء كامل المتطلبات القانونية للإعتراض.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.6/5 - 2404
متجر الصفوة