تخطى إلى المحتوى

استشارات قانونية محامي السعودية

استشارات قانونية

استشارات قانونية السعودية يقدمها مستشار قانوني في مجالات القانون المختلفة لحماية العميل قانونياً ويجب أن يتوفر لدى المستشار القانوني الخبرة الكافية والقدرة على تحليل البيانات والبحث عن الأدلة وأدق التفاصيل كي يقدم المشورة القانونية الملائمة والإجابة الوافية.

في مقالتنا سوف نتعرف على أفضل الاستشارات التي يمكن الحصول عليها وأهميتها وأنواعها المختلفة التجارية والعمالية والأسرية واستشارات الواتس اب.

استشارات قانونية تجارية

افضل استشارات قانونية في السعودية.

يختلف سعر الاستشارة القانونية من محامي لآخر وحسب طبيعة الاستشارة إذا كانت مكتوبة أو شفهية وحسب طريقة الحصول عليها إما بالحضور الشخصي أو عبر الاتصال المباشر أو أونلاين. ويقدم لك المستشارون القانونيون في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أي استشارة قانونية سواء بالاتصال المباشر أو أونلاين عبر الواتس اب وبأسعار رمزية.

الاستشارة القانونية هي تقديم الرأي القانوني والمشورة في مسألة أو مشكلة قد يتعرض لها العميل أو تكون على شكل معلومات ونصائح يقدمها المستشار القانوني ليعرف العميل وجهة النظر القانونية عند رغبته في القيام بأي معاملة أو مشروع أو بيع أو شراء.

وتقدم شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل الاستشارات عن طريق خيرة المستشارين القانونيين المعتمدين والمرخص لهم والمسجلين لدى الهيئة السعودية للمحامين وعبر وسائل متعددة سواء بالاتصال المباشر أو الواتس اب.

ويقدمون أنواع الاستشارات القانونية التالية:

  • استشارات قانونية تجارية.
  • استشارات قانونية أحوال شخصية.
  • استشارات قانونية في قضايا العمال.
  • استشارات قانونية في قضايا جنائية.
  • استشارات قانونية عقارية.

وغيرها من الاستشارات الأخرى وهم على استعداد لتقديمها في أي وقت فهم يمتلكون الخبرة الكبيرة المكتسبة عبر سنوات طويلة من ممارسة العمل القانوني والكفاءة العالية والقدرة على تحليل الموقف وإعطاء الرأي القانوني المناسب.

أهمية الاستشارات القانونية.

تأتي أهمية الحصول على استشارة قانونية السعودية لضمان حقوق العميل وحمايته قانونياً وذلك بالاعتماد على القوانين والأنظمة والأحكام المعمول بها في المملكة العربية السعودية. وتجنباً لحصول أي خطأ أو مطب قد يؤدي إلى مخالفة القانون وبالتالي التعرض للعقوبات المختلفة.

تتمثل أهمية الاستشارة القانونية بأن لها جانبان:

  • الجانب الوقائي: وهو أن تطلب الاستشارة القانونية قبل أن تقوم بأي خطوة في طريق قانوني حيث أن المحامي سيخبرك عن الطرق القانونية الصحيحة قبل أن تقع بأي إشكالٍ يُعرضك لطلب الاستشارة القانونية العلاجية.
  • الجانب العلاجي: هو أن تطلب الاستشارة القانونية بعدما السير في طريق قانوني وحصل معك بعض المشاكل. وهذه نقطة خطيرة جداً ذلك لأن هناك احتمال بأن يكون ليس بمقدور المحامي أن يفعل شيء إذا كان موقفك القانوني ضعيف. لكن نسأل الله عز وجل أن يهدينا إلى تقديم أفضل الآراء القانونية لجميع عملائنا الكرام.

ويتعرض معظم أفراد المجتمع لمشاكل أو منازعات وقد يرغب بعضهم بتأسيس مشروع أو شركة أو عقد صفقة ما وحتى عند الزواج أو الطلاق أو الرغبة في تغيير الاسم في الأحوال مثلاً وأمور أخرى تتطلب جميعها معرفة الرأي القانوني المناسب.

ولأن المجالات القانونية متنوعة وواسعة فلابد من الاستعانة بمستشار قانوني خبير ومتخصص لإيضاح الكثير من الأمور ولتجنب الوقوع في أي مخالفة قانونية قد تحدث نتيجة الجهل بالقوانين والأنظمة ولأخذ الاحتياطات القانونية الضرورية عند القيام بأي عمل أو نشاط.

كيف احصل على استشارة قانونية.

يمكن الحصول على الاستشارة القانونية المناسبة عن طريق التواصل مع مستشار قانوني متخصص وخبير من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ويكون ذلك عبر عدة طرق:

  • الحضور الشخصي إلى مقر شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة أو مكاتبها المنتشرة في الرياض والخبر وأخذ الاستشارة القانونية بشكل مباشر.
  • الاتصال المباشر عبر أرقام الشركة.
  • التواصل عبر الواتس آب.

وسيقوم أفضل محامي في الرياض بالرد عليك وتقديم الاستشارة القانونية الملائمة وفي أي مجال من مجالات القانون المختلفة فهو على معرفة ودراية بكافة الأنظمة والقوانين في المملكة العربية السعودية ويملك الكفاءة العالية ويتمتع بسمعة حسنة وسيرة طيبة.

كيفية طلب استشارة قانونية بالسعودية؟

يمكنك طلب استشارة قانونية بالسعودية عن طريق تواصلك مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية إما بالحضور الشخصي إلى مقر الشركة في جدة أو مكاتبها في الرياض والخبر أو عن طريق الاتصال المباشر عبر الرقم التالي: call:00966545040509 أو أونلاين عبر أيقونة الواتس اب أسفل الشاشة.

استشارات قانونية تجارية.

تعتبر الاستشارات القانونية التجارية من أكثر الاستشارات طلباً وذلك لأنها تتعلق بأعمال التجارة من بيع وشراء وتأسيس مشاريع أو شركات أو تحصيل ديون ومن الضروري الحصول عليها لتجنب حدوث أي خطأ قانوني.

وأهم هذه الاستشارات القانونية التجارية:

  • صياغة وإعداد العقود التجارية المختلفة والتأكد من قانونيتها.
  • تقديم الاستشارات القانونية فيما يتعلق بالأعمال التجارية الواجب القيام بها ومدى موافقتها للقوانين والأنظمة.
  • المشورة القانونية فيما يخص الشكل القانوني الملائم للمشروع التجاري لحماية مصالح الموكل وحقوقه المالية.
  • العمل على حل المشاكل والخلافات التجارية بالطرق القانونية المتاحة.
  • الاستشارات القانونية الضرورية فيما يخص الحصول على التعويض المالي المناسب من شركة التأمين وإجراءات رفع دعوى على شركة التأمين.

يقدم هذه الاستشارات وغيرها أفضل محامي قضايا تجارية في الرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية وهو محامي يملك الخبرة والمعرفة بكل ما يخص النظام التجاري في المملكة العربية السعودية ولديه الكفاءة العالية في كسب أي قضية تجارية.

استشارات قانونية في قضايا الشركات.

إن تقديم الاستشارات القانونية في قضايا الشركات هدفها الأول حماية مصالح الشركة قانونياً بشكل يؤدي إلى نجاحها وعدم تعرضها لأي مشكلة أو مطب قانوني ممكن أن يسبب عقوبات قانونية مما يعني خسارة التفوق الذي وصلت إليه الشركة وتراجعاً في مسار تطورها.

ومن أهم الاستشارات في قضايا الشركات في المملكة العربية السعودية:

  • الإجراءات الضرورية لتأسيس الشركة وإجراءات الإشهار.
  • محاولة حل الخلافات والنزاعات التجارية الحاصلة بطريقة ودية أو قضائية إذا لزم الأمر.
  • حماية الشركة قانونياً وتمثيلها أمام المحاكم أو أي جهة قضائية.
  • التأكد من سلامة أعمال الشركة من الناحية القانونية.
  • توقع المشكلات المستقبلية والعمل على منع حصولها.
  • الإشراف على تنفيذ خطط الشركة بشكل مدروس ومدى موافقتها للأنظمة والقوانين في المملكة العربية السعودية.
  • الإشراف على صياغة العقود التجارية صياغة قانونية دقيقة.
  • إجراءات استخراج السجل التجاري وطريقة تسجيل العلامة التجارية.
  • حماية العلامة التجارية للشركة والإجراءات المتبعة عند استخدامها من الغير.
  • الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها في حالة إفلاس الشركة.

استشارات قانونية في قضايا العمل والعمال.

تحصل خلافات كثيرة في بيئة العمل وتتعلق هذه الخلافات بطبيعة العمل وطول مدته والجهد المبذول لإتمامه والأجر المقدم وأوقات الراحة والإجازات ولذلك يتم اللجوء إلى مستشار قانوني لتقديم الاستشارات القانونية الضرورية في قضايا العمل والعمال.

وتتنوع هذه الاستشارات باختلاف مكان العمل والجهة التي يتبع لها إن كانت قطاع حكومي أو جهة خاصة وذلك لأن العامل في القطاع الخاص يتبع القوانين واللوائح في نظام العمل السعودي بينما يتبع العامل في القطاع الحكومي لنظام الإدارة المحلية.

وأهم الاستشارات القانونية في قضايا العمل والعمال:

  • صياغة عقود العمل وفق نظام العمل السعودي ومراجعته بدقة.
  • إعداد اللوائح الداخلية للمنشأة أو المؤسسة لتحديد ساعات العمل وتقسيمه على العمال والمكافآت وجزاء التقاعس عن أداء واجب العمل والإصابات التي تحدث أثناء العمل.
  • طريقة تقديم شكوى فصل تعسفي من العمل.
  • كيفية طلب استقالة من العمل بطريقة قانونية
  • إجراءات التقييم الوظيفي والترقية والنقل والإجازات وتعويضات نهاية الخدمة وما هو التعويض عن الطرد التعسفي من العمل
  • التمثيل القانوني أمام المحاكم العمالية والهيئات العمالية للوصول إلى تحصيل حقوق العميل كاملة.
  • حل النزاعات بين العامل وصاحب العمل بشكل ودي أو عن طريق رفع دعوى في المحكمة العمالية.
  • المشورة القانونية الضرورية حول مرحلة التسوية الودية بين صاحب العمل والعامل.

لا تتردد في الحصول على استشارات قانونية السعودية من محامي قضايا عمالية في الرياض من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية إذا صادفتك مشكلة في عملك وأردت حل الخلاف أو المشكلة بصورة ودية أو رفع دعوى عمالية.

استشارات قانونية في قضايا الأسرة.

تعتبر قضايا الأسرة من أكثر القضايا انتشاراً وأهمية وذلك كون الأسرة الركيزة الأساسية في المجتمع وقد حدد نظام الأحوال الشخصية في السعودية الضوابط الرئيسية للعلاقات الأسرية ومن هنا تأتي أهمية الحصول على استشارة قانونية في قضايا الأسرة والتي من أهمها:

تستطيع طلب استشارة قانونية السعودية والمتعلقة بقضايا الأسرة من محامي احوال شخصية في الرياض لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية وهو على دراية بكافة أحكام نظام الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية.

شاهد الفيديو التالي:

استشارات قانونية عقارية.

لا بد عند الرغبة في شراء أو بيع عقار ما أو القيام بمشاريع استثمارية معرفة الإجراءات اللازم اتخاذها والاستشارة القانونية المعتمدة على أسس علمية والمستندة على القوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية المتعلقة بالأمور العقارية.

وهناك العديد من الاستشارات القانونية العقارية مثل:

  • استشارة قانونية عقارية ضرورية عند الرغبة في شراء أو بيع عقار والإجراءات اللازمة لصياغة عقد البيع والأوراق والمستندات الضرورية التي يجب استخراجها.
  • حل النزاعات حول استملاك العقار بطريقة ودية أو بالطرق القانونية.
  • استشارة فيما يخص صياغة عقود الإيجار وشروطها وصياغة انهاء عقد بناء.
  • تقديم المشورة واقتراح الحلول العملية لأي أزمة عقارية قد تعترض المستثمر.
  • متابعة تنفيذ الإجراءات فيما يتعلق بالاستثمارات العقارية والتأكد من قانونيتها.

لا تتردد باستشارة محامي مختص بالقضايا العقارية من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية عند رغبتك في تملك عقار ما ليقوم بالإجراءات اللازمة واستخراج الأوراق والمستندات المطلوبة وتثبيت ملكيتك للعقار الجديد.

استشارات قانونية واتس اب.

في ظل التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة وعلى كافة الأصعدة صار بإمكانك طلب استشارات قانونية عبر الواتس اب ويقوم المستشار القانوني بالتواصل معك والإجابة على كل استفساراتك وتقديم الإجابات الوافية والاستشارات القانونية المناسبة.

وإن أهم الميزات التي تقدمها خدمة طلب استشارة قانونية السعودية عبر الواتس اب هي السرعة في إعطاء الإجابة الضرورية والاستشارة القانونية في حالات مستعجلة لا تحتمل التأخير أو التأجيل وفي عدة مجالات واختصاصات قانونية.

وفي شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية نخبة من المستشارين القانونيين المختصين في مختلف المجالات القانونية بانتظار طلبك الاستشارة القانونية عبر الواتس اب ليقوموا بالرد عليك بسرعة افضل محامي واتس اب وتقديم المشورة القانونية الملائمة.

ويعتمد المحامون والمستشارون القانونيين المختصون في شركة الدوسري على خبرتهم الكبيرة ومعرفتهم بكافة القوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية والكفاءة العالية التي يمتلكونها والسجل الحافل بالنجاحات وفي كافة أنواع القضايا.

اطلب أي استشارة قانونية الآن عبر أيقونة الواتس اب أسفل الشاشة أو إذا كان لديك سؤال أو استفسار وفي أي مجال من مجالات القانون ليقوم بالرد عليك مستشار قانوني متخصص ويقدم لك الإجابة الوافية الدقيقة التي تحتاجها وبسرعة.

كم سعر الاستشارات القانونية؟؟

يختلف سعر الاستشارة القانونية من محامي لآخر وحسب طبيعة الاستشارة إذا كانت مكتوبة أو شفهية وحسب طريقة الحصول عليها إما بالحضور الشخصي أو عبر الاتصال المباشر أو أونلاين. ويقدم لك المستشارون القانونيون في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أي استشارة قانونية سواء بالاتصال المباشر أو أونلاين عبر الواتس اب وبأسعار رمزية.

ختاماً لما بدأنا به مقالنا حول.

طلب استشارات قانونية محامي السعودية أفضل الاستشارات 2023.

قدمنا كل ما يتعلق بالاستشارة القانونية في السعودية وأنواعها سواء كانت استشارات تجارية أو في قضايا الشركات أو استشارات عمالية أو استشارات أسرية وطرق الحصول عليها إما بالحضور والمقابلة بشكل شخصي أو بالاتصال المباشر عن طريق أرقام الهاتف أو أونلاين عبر الواتس اب.

المصادر:

13 أفكار بشأن “استشارات قانونية محامي السعودية”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، عندي استفسار الله يعافيك متى يحق للزوج الزيارة في حين أنه لم يتم الانتهاء من صحيفة الدعوة المتعلقة بالصرفة والنفقة . بالأصح هل يستطيع الزامي بالزيارة ما لم تُستكمل الاجراءات المتبقية

  2. ابحث عن سيارة ووجدت اعلان في موقع موتري الالكترونى.
    وفعلن اتصلت بصاحب السيارة وحولت له مبلغ ٣٠ الف على حساب رسمي في بنك ساب.
    واتضح انها عمليت نصب.
    السؤال هل اشتكي الموقع
    أو صاحب الحساب

  3. السلام عليكم لدي مشكلة وأريد نصيحتك ومشورتك في الأمر، أنني مقيم في السعودية واعمل في شركة تجارية ضخمة وصاحب العمل لقد فصلني من العمل من دون أي سبب أو حتى حدوث خلاف أو مشكلة فكيف أتصرف؟

  4. مكتب الدوسري يشهد له في السعودية أنه من أفضل مكاتب المحاماة وأكثرها كفاءة ومهارة في حل القضايا والتعامل مع العملاء بكل طيبة ومحبة. أخلاقكم العالية والمهنية في التعامل مع العميل واستيعابه وتقديم يد العون له دائما.

  5. هل هناك رقم لمحامي أو مستشار قانوني من مكتبكم في الدمام، لأنه لدي مشكلة تخص العمل وأريد معرفة رأي المحامي بها ومشورته. أرجو المساعدة وشكرا لكم على متابعتكم الدائمة ومساعدتنا للوصول إليكم في كافة أرجاء السعودية.

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أريد أن ارفع دعوى خلع فما هي الإجراءات التي يجب أن أقوم بها؟ وأيضا أرغب في معرفة كم ستكلفني الدعوى وهل أنا أتكفل فقط بدفع تكلفة القضية أو الدعوى.

  7. أعاني من مشكلة مع الموظفين لدي بسبب الاستهتار وعدم التقيد بواجباتهم المتفق عليها مسبقا بعقد العمل والمحددة بدقة، فكيف أستطيع محاسبة المقصرين قانونيا؟ على الرغم من وجود عقود عمل معهم وبنود العقد موضحة لكافة الواجبات والأعمال التي يجب أن يقوم بها العامل والموظف في الشركة.

  8. كيف أستطيع أن اتواصل معكم اون لاين؟ لا أستطيع زيارة موقع المكتب. ولدي مشكلة وارغب في عرضها على المستشار والمحامي وطلب دعمه والاستماع إلى رأيه ومشورته فيها. أرجو توضيح طريقة التواصل بدقة.

  9. أنا عميل سابق لديكم كنت اواجه مشكلة في عمل بسبب ظلم صاحب العمل لي ولقد تواصلت مع محامي عمالي من مكتبكم وساعدني كثيرا وتمكن من إنصافي وقد اخذت حقي كاملا من صاحب عملي السابق . مكتب يستحق أن يكون الأول بجدارة في الرياض والسعودية أيضا.

  10. الاستشارات القانونية مفيدة جداً في السعودية مع التطور وتعدد الأنظمة والقضايا التي يتعامل معها القانون في السعودية، فوجود المستشار وخاصة بجانب الشركات والمؤسسات التجارية أمر في غاية الأهمية

  11. لقد انفصلت عن زوجي منذ فترة قصيرة ولكن لم أخذ حقوقي والنفقة على الرغم من أنه هو الذي قام برفع دعوى الطلاق، فماذا يجب أن أفعل وكيف اطالب بحقوقي الشرعية

  12. كنت أعتقد أن مسألة تقدير تكلفة القضايا والدعاوى في السعودية فقط تعتمد على تقدير المحامي وخبرته والأسعار متفاوتة بين المحامين. ولم يكن لدي علم مسبق بنظام المحاماة الصادر وبأنه قد تحدث عن المصاريف والاتعاب وبين طريقة تحديدها. شكرا لكم على هذه الفقرة المفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.2/5 - 2339
متجر الصفوة