تخطى إلى المحتوى

محاميه جنائيه

محاميه جنائيه في السعودية

محاميه جنائيه هي محامية مرخص لها بممارسة مهنة المحاماة ومتخصصة بالقضايا الجنائية والترافع فيها أمام المحاكم الجزائية. فالعديد من القضايا الجنائية تفرض اللجوء إلى أصحاب الخبرة فيها.

مهام أفضل محاميه جنائية بالسعودية

أفضل محاميه جنائيه بالسعودية.

بعد الحصول على الشهادة الثانوية العامة في معدل جيد يتم الإلتحاق في كلية الحقوق لمدة أربع سنوات يتم بها دراسة فروع. وبعد الإنتهاء والتخرج من الجامعة يجب التدرب على ممارسة مهنة المحاماة من خلال الدورات والتدرب على مهنة مع مكاتب محاماة والعمل في نظام محاكم وذلك لمدة سنتين كاملين. وبعدها تستطيع اجتيازها الإمتحان الذي يرتبط في التدريب ممارسة مهنة المحاماة.

يوجد العديد من المحاميات التي تتميز بتحقيق أفضل النتائج بمختلف أنواع القضايا الجنائية، فعلى الرغم من تعقيد وصعوبة القضايا الجنائية إلا أن هناك محاميات بالسعودية تمكنت من تحقيق أفضل النتائج لعملائهن بتلك القضايا.

ولتلخيص مهام أفضل محاميه جنائية بالسعودية بشكل مختصر هي:

  • تتولى متابعة مراحل الدعوى الجزائية والترافع بها أمام المحكمة.
  • تمثيل عملائها بجميع مراحل التحقيق بالتهمة الجنائية.
  • تقوم بدراسة القضية الجنائية بتفاصيلها الكاملة وبشكل دقيق لتحقيق العدالة والوصول إلى المبتغى المطلوب.
  • تتمكن من خلال خبرتها استخراج البراهين والدوافع التي تقوم في تقوية موقف الموكل أمام المحكمة وتساعده على إنصافه أمام هيئة المحكمة.
  • تساعد على الإستفادة من الأعذار المخففة للحكم ببعض القضايا الجنائية.

من هي أفضل محامية جنائيه في السعودية؟

ان افضل محامية جنائية في السعودية تجدونها في شركة الدوسري للمحاماة والإستشارات القانونية، حيث تعمل الشركة على توظيف كادراً محترفاً من أفضل المحاميات في درجة تخرج ممتازة ومهارات عالية. فمن خلال شهادة العملاء هنالك كادر يتميز بالتزامه العالي واحترافيته بالتعامل مع القضايا الجنائية المعقدة بكافة انواعها.

أهم 5 صفات للمحامية الجنائية.

المحامية المختصة بقضايا جنائية يعتبر عملها شاقاً فمتابعة هذه القضايا يتطلب الكثير من الوقت والجهد. وإن أهم ٥ صفات للمحامية الجنائية هي كتالي:

  • المعرفة القانونية الشاملة بالأعذار المخففة من العقوبة أو المعفية منها والأعذار المشددة لها.
  • الدقة بالمواعيد لأن القضايا الجنائية تحتاج إلى دقة بالمواعيد سواء كان ذلك في حضور المتهم أمام هيئة التحقيق والإدعاء العام. أو في جلسات المحاكمة. وبالإضافة إلى دقة بالمواعيد المقررة للإعتراض على القرارات الصادرة أثناء المحاكمة.
  • المعرفة القانونية الواسعة بالجرائم والعقوبات وخاصة بما يتعلق بأركان الجريمة. وهما الركن المعنوي والركن المادي. وبتكييف الجريمة من ناحية إعطائها الوصف الجرمي المناسب.
  • الخبرة عالية في كافة الإجراءات الجزائية حيث تعد تلك الإجراءات دور كبير بتسيير الدعوى الجنائية في الإتجاه الذي يرغب به المحامي. وبالإضافة إلى أن الإجراءات الجزائية لها دور مهم بالإعتراض على أحكام القضاة.
  • القدرة على المرافعة الشفوية من خلال اللغة السليمة وصياغة قانونية متقنة، حيث أن من الممكن أن يتطلب أثناء المحاكمة الكثير من المرافعات الشفهية والأخذ والرد.

هذه هي أهم وأبرز ٥ صفات للمحامية الجنائية بالمملكة العربية السعودية وللتواصل يمكنك الإتصال على رقم محاميه جنائيه ولمعرفة أتعاب محاميه جنائيه تصفح مقالات مدونتنا.

تخصص محاميه جنائية.

يعد التخصص بالقانون الجنائي والقضايا الجنائية من أكثر الإختصاصات القانونية أهمية بالسعودية. وهو الذي ترمي دراسته إلى اكتشاف الأجرام الجنائية الأخطر بالجرائم المرتكبة. وأن القانون الجنائي بالسعودية يطابق أحكام الشريعة الإسلامية ويقاص كل من يخالف تلك الأحكام المحددة بنص العقوبات القانونية التي يتم إلزمها لكل نوع من أنواع الجنايات المرتكبة.

وأن تخصص محاميه جنائية يساعدها في معرفة منهج البحث عن المواجب التي أدت إلى القيام في الجريمة ووتيرة استخراج الإعلام المادية أو شهادة الشهود. وايضاً تكون على دراية في شروط رفع الدعوى الجنائية بالقانون السعودي ومراقبة مراحل الدعوى الجنائية جميعها منذ مباشرة الشكوى. والتيقن من وقوع الجريمة وتعمل على حشد الأدلة الكافية بالغرض للقيام في التحقيق بها لدى نيابة عامة ثم إحالتها إلى المحكمة الجزائية بعد اكتمال الأدلة بلوغاً إلى الحكم فيها.

وبهذا نجد أن تخصص محاميه جنائية يتطلب محامية ذات قدرة عالية على التحليل والبحث. والقيام في تحليلها بسرعة بديهية وذلك من أجل نيل من الإثباتات والأدلة والمساعدة بكشف ملابسات القضية.

شروط تخصص تحقيق جنائي للبنات.

من أهم شروط المحاماة في السعودية للنساء يكون على شكل التالي:

  1. يجب أن تكون الطالبة المرشحة للدراسة على اطلاع في الحقوق والنظام وتمتلك مهارات مسبقة بذات المجال.
  2. لا يشترط أن تحصل على معدل ممتاز بالمرحلة الثانوية.
  3. أن تمتلك الطالبة مهارات نوعية وخصوصاً الدقة والتحليل وتفسير النتائج وصون الأدلة القاطعة، وكذلك البحث عن حلول معقدة واتخاذ القرار المناسب وغيرها العديد.
  4. لابد من معرفة بعض من الموضوعات العلمية المختصة في مسار التحقيق الجنائي، على سبيل المثال علم الوراثة وتحليل الوثائق والكيمياء.
  5. ويشترط على الطالبة التي تريد المتابعة بالدراسات العليا باختصاص العلوم الجنائية حصولها على مؤهل أكاديمي مميز بالدرجة الجامعية.
  6. يجب على الطالبة أن تكون جيدة جيداً باللغة الإنجليزية.

وهذه هي أبرز الشروط لتخصص تحقيق جنائي للبنات.

كيف اصير محاميه جنائية؟

بعد الحصول على الشهادة الثانوية العامة في معدل جيد يتم الإلتحاق في كلية الحقوق لمدة أربع سنوات يتم بها دراسة فروع. وبعد الإنتهاء والتخرج من الجامعة يجب التدرب على ممارسة مهنة المحاماة من خلال الدورات والتدرب على مهنة مع مكاتب محاماة والعمل في نظام محاكم وذلك لمدة سنتين كاملين. وبعدها تستطيع اجتيازها الإمتحان الذي يرتبط في التدريب ممارسة مهنة المحاماة.

أتَاحَ اللَّهُ لكم خَيْراً عَمِيماً فنرجو أن نكون ما قدمنا من معلومات في مقالنا مفيداً.

5 مهام تقدمها محاميه جنائيه في السعودية وأهم صفات المحامية.

إذا كان لديك أي استفسار تستطيع التوصل مع شركة الدوسري للمحاماة والإستشارات القانونية بالسعودية والتواصل مع  محامية قانونية.

المراجع.

شروط التقديم على مهنة المحاماة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا
4.9/5 - 2154
متجر الصفوة