الرئيسية » المدونة » محامي شرعي بالرياض | أقوى محامي شرعي بمدينة الرياض

محامي شرعي بالرياض | أقوى محامي شرعي بمدينة الرياض

محامي شرعي بالرياض

محامي شرعي بالرياض. عندما تتحدث عن محامي شرعي فإنك تتحدث عن الدفاع عن الحق. يعني الالتزام بالحق حتى لو كان على موكلك. محامي شرعي بالرياض. مختص بكافة القضايا الشرعية وزواج وطلاق وحضانة وغيرها من الأمور المتعلقة بالمسائل الشرعية.

افضل محامي شرعي بالرياض في مكتب الدوسري يقدم بفضل الله تعالى لموكليه المشورة القانونية والشرعية السليمة التي تحوز على ثقة عملائه ورضاهم. يقدم المحامي الشرعي المشورة القانونية والشرعية في مختلف القضايا لتكون على بينة واطلاع دون الوقوع في الملابسات وفقاً للأنظمة المتبعة في المملكة العربية السعودية.

محامي شرعي بالرياض. خبرة قضائية لسنوات طويلة أمام المحاكم الشرعية والنظامية في الرياض وسائر أرجاء المملكة العربية السعودية. سوف نعرفكم في هذا المقال عن الخدمات القانونية والشرعية التي يقدمها مكتب الدوسري للمحاماة في الرياض. الاستشارات القانونية الشرعية التي من الضروري أن يقدمها المحامي الشرعي.

سنتحدث اليوم في مقالنا عن :

من هو المحامي الشرعي؟

المحامي الشرعي شخصٌ حكيم ذو خبرة في القضايا الشرعية. والتعامل معها. قبل الولوج إلى المحاكم. المحامي الشرعي. يمتلك العديد من المميزات التي تجعله يكون مميزاً في عمله ويكون على قدر عالي وكبير من الكفاءة في العمل القانوني. يمتلك القدرة على الاقناع لكي يستطيع اقناع موكليه في الإجابة على الاستشارة القانونية الشرعية.

المحامي الشرعي. لا بد أن يكون دارساً للشريعة الإسلامية لما لأن اختصاصه يتدخل في حكم الشريعة الإسلامية.كما يكون لديه القدرة على المرافعة أمام المحاكم الشرعية في المملكة لكافة أنواع القضايا القانونية الشرعية المختلفة.

مكتب الدوسري للمحاماة

من نحن؟ نحن مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية الشرعية في الرياض. نحن نقدم الرعاية الحقوقية لكافة عملائنا. من خلال الرؤية المتعمقة في الأنظمة القضائية. نمد عملائنا بكافة الخدمات القانونية والشرعية المتميزة في جميع المجالات القانونية.

مكتب الدوسري للمحاماة في الرياض. يقدم كافة الاستشارات القانونية والشرعية كتابةً أو شفاهةً. لمختلف الأنظمة والإجراءات والملابسات الواقعة. نضمن تأمين الحماية القانونية للموكل سواءً اتجاه الغير أم أمام الجهات القضائية.

يقدم مكتب الدوسري للمحاماة استشارات قانونية شرعية متعلقة بقضايا الأحوال الشخصية من (اثبات الزواج- الخلعرفع دعوى الطلاق– فسخ النكاح-النفقة والحضانة و قضايا الميراث)

كما يقدم مكتب الدوسري للمحاماة الاستشارات القانونية ومحامون بكافة الاختصاصات يترافعون بكافة المحاكم (المحكمة الجزائية التجارية و محامي عقاري و محامي جنائي وأيضاً القضايا العمالية والمحكمة الادارية) بالإضافة إلى محامي طلاق في الرياض.

في التقاضي:

نتقاضى أمام المحاكم والجهات القضائية بموجب ترخيص وزارة العدل السعودية.

في الاستشارات القانونية الشرعية: ولأن الوقاية خير من القضايا. ولأننا نعيش مشكلة جميع عملائنا عن قرب. نعمل على تقديم الاستشارة القانونية ضمن المبادئ الشريعة الاسلامية.

في إعادة صياغة العقود ولوائح تنظيم العمل:

ندرس كافة الإجراءات الواجب اتخاذها لإعادة صياغة العقود وتنظيم لوائح العمل بين العمال وصاحب العمل.

في الدعاوى والترافع:

نعمل لإحقاق الحق. وحفظ الحقوق ونصر المظلوم.

وفي تأسيس الشركات وتعديل العقود: نعمل على إعداد عقود تأسيس الشركات بمختلف أنواعها. واتخاذ وانهاء الإجراءات اللازمة.

في صياغة العقود والاتفاقيات ومراجعتها:

نعمل على صياغة العقود والاتفاقيات بفنٍ تقاعدي.

وفي قضايا الميراث:

بدءاً من اخراج صك حصر الارث وصولاً لانتهاء كافة الإجراءات اللازمة لتقسيم الارث.

و ايضا حل النزاعات من خلال الوساطة والتحكيم:

فالتحكيم هو الحل الأسرع والأسهل لحل النزاعات. وهذا ما أقرته الأنظمة الدولية وأنظمة المملكة العربية السعودية.

استشارات قانونية شرعية

الاستشارات القانونية الشرعية ما هي الا استكشاف للرأي القانوني والشرعي في موضوع معين أو أمر معين. فقد يكون نزاع جدي أمام القضاء أو قد يكون نزاع قد يقع في المستقبل. فالهدف من طلب الاستشارة هو معرفة ما هو حكم النظام والشرع معاً. والوقوف على احتمالات تصدر حكم لصالح طالب الاستشارة.

وقد لا تكون الاستشارة القانونية والشرعية محل نزاع أمام القضاء ويكون طالب الاستشارة على علم بكافة نتائج تصرفاته. بالتالي يأخذ بالاستشارة الصحيحة السليمة لكي لا يقع بالمساءلة القانونية مستقبلاً. هنا تأتي الاستشارة السليمة والصحيحة التي تسد الثغرات التي يمكن أن يستفيد منها من يتعامل مع طالب الاستشارة.

استشارات قانونية شرعية في الطلاق.

وهي من القضايا الأكثر انتشاراً. حيث زادت نسبة الطلاق في المملكة بمعدل كبير نتيجة لعدم الوعي من جهة. أو زواج الزوج مرة أخرى. أو لعدم التفاهم بين الزوجين. لذلك لا بد من وجود محامي شرعي متخصص يقدم الاستشارات القانونية الشرعية في الرياض. لكافة التساؤلات حول حقوق المرأة بعد الطلاق.

استشارات قانونية شرعية في الخلع.

لما للضغوط التي قد تتعرض لها الزوجة من قبل بعض الازواج. ورفض كثير من الأزواج للطلاق. هنا تجعل الزوجة تفكر بالخلع. محامي شرعي بالرياض يقدم للزوجة جميع التفاصيل التي تزيد معرفتها عن قضايا الخلع وماهي حقوقها الزوجية في حال طلبت الخلع. كما يقدم المحامي الشرعي كل ما يريد أن يعرفه الرجل حول قضايا الخلع استناداً للشريعة الإسلامية.

استشارات قانونية شرعية في النفقة.

حيث أن النفقة من أكثر الأمور التي تحتاج إلى محامي شرعي. فالكثير من السيدات تريد معرفة معلومات عن قيمة النفقة المستحقة لها وللأولاد بعد طلاقها. المحامي الشرعي يقدم معلومات للزوجة عن قيمة النفقة التي يجب أن تقدم لها. والعلاقة بين دخل الزوج والنفقة التي يجب أن تستحقها.

استشارات قانونية شرعية في الحضانة.

السؤال الاكثر تداولاً بين السيدات. تريد الزوجة بعد طلاقها معرفة من يستحق حضانة الأولاد. محامي شرعي يستطيع اجابة السيدات كلٌ حسب الحالة.

استشارات قانونية شرعية في الميراث.

هناك الكثير من الأشخاص يريدون معرفة كيف يتم توزيع الميراث. ومن يستحق الميراث. المحامي الشرعي جاهزٌ لمساعدتك لمعرفة كل ما يتعلق بالتركة والارث حسب الشريعة الإسلامية والقانون.

استشارات قانونية في الطلاق والزواج

استشارات قانونية شرعية في الطلاق

يمكن للمحامي الشرعي في الرياض. تقديم كافة المساعدات الممكنة لحل الخلافات الناشئة بين الزوجين. ويقدم المحامي الشرعي رأيه الشرعي والقانوني في قضية الطلاق بعد سماع كل من الزوج والزوجة. حيث يقدم المحامي الشرعي جميع المحاولات الشرعية لمنع وقوع الطلاق. ويقدم النصح لكل من الزوجين وما يترتب عليهما بعد الطلاق مثل النفقة والحضانة. علاوةً عن الأثر النفسي على الأطفال. وعندما يفشل المحامي الشرعي في الصلح بين الزوجين يلجأ إلى الترافع لموكليه سواء الزوجة أو الزوج أمام المحكمة.

في حالات الطلاق يأتي دور المحامي الشرعي ليدلك إلى الطريق الصحيح مقدماً لك المعلومات القانونية والشرعية حتى يكون تصرفك وطلبك للطلاق يرضي الله أولاً قبل المبادرة لهذه الخطوة.

حيث يحاول المحامي الشرعي أن يقدم مشورته ورأيه في قضية الطلاق أمامه. فقد يكون الطلاق قدد حصل بإرادة منفردة من الزوج أو الزوجة (الذي بيده العصمة) وغالباً ما يكون الزوج. وقد يُطلب الطلاق من قبل الزوجين.

وقد يكون الطلاق تم بطلقة واحدة أو طلقتين. وها يكون الحكم الشرعي أنه يحق للزوج أن يراجع زوجته في أثناء العدة الزوجية. وهذا يسمى بالطلاق الرجعي.

وفي حين كان الطلاق بائن وانتهى معه الرابطة الزوجية يصعب على المحامي الشرعي أن يعيد الزوجة لزوجها إلا بعد قران جديد.

استشارات قانونية شرعية في الزواج

جميع الاستشارات القانونية الشرعية المتعلقة بأمور الزواج يقدمها المحامي الشرعي. وتكون معلوماته وإجاباته حولها وفقاً للشريعة الإسلامية. والتي يتبعها القانون في المملكة العربية السعودية.

وفي القانون السعودي ووفقاً للشريعة الإسلامية. هناك شروط بتطلبها عقد الزواج لإتمام صحته.

أولاً: لا بد من حضور شاهدين من أقرباء الزوجة ووجود ولي الزوجة. وذلك ليشهدا على إتمام العقد ومقدار المهر.

ثانياً: احضار التقرير الطبي وعادةً يتم قبل الزواج لكل من المخطوب والمخطوبة. ويجب أن يكون موثقاً من مشفى معتمد.

ثالثاً: التأكد من رضى الزوجة (المخطوبة) وموافقتها على النكاح. وذلك بسؤال مباشر من المحامي الشرعي أو المأذون عن موافقتها وإذا كان لديها شروط.

المحامي الشرعي يقدم لكل من المخطوب والمخطوبة الشروط الصحيحة لإتمام عقد الزواج وصحته ويكمل اجراءاته.

استشارات قانونية في الورث بالرياض

حيث وضعت المملكة العربية السعودية نظام الارث المتبع في إطار الشريعة الإسلامية من القرآن والسنة النبوية. جميع ما يتعلق بقانون الارث والتركة. وما حساب نسبة المواريث إلى كل فرد. وما هي ارث القاصر؟. وحق الورثة. جميع هذه الأمور يقدمها المحامي الشرعي.

ولما كان طريقة حساب المواريث بعد الوفاة من أكثر الأشياء التي قد تخطر ببال أي شخص له الحق في الارث. قدم القانون السعودي مع الشريعة الإسلامية الدقة في حساب توزيع الورث. بطريقة تتبع نهج العدالة والحق وفقاً للقرآن الكريم.

وكما نعلم أن تقسيم الورث للأبناء يتم وفقاً للشرع والدين. وبحسب عدد الورثة وحالتهم. ودرجة قرابتهم. فقد يأخذ الابن نصف التركة وقد يأخذ ربع التركة. جميع هذه الأمور لم يتغافلها القانون السعودي الذي وضعته وزارة العدل السعودية لحساب نسبة تقسيم الورث على الأبناء. ولكي يسهل لجميع الأشخاص حساب نسبة الورث. واستناداً لأوامر الشريعة الإسلامية. قامت وزارة العدل السعودية بوضع برنامجاً الكترونياً لحساب الورث عن طريق الانترنت.

وفي حال نشوء خلافات بين الورثة حول تقسيم التركة. لابد من الورثة اللجوء إلى المحامي الشرعي لمعرفته التامة بقضايا الارث استناداً للقرآن الكريم. وفي حال لم يحل الخلاف بين الورثة. تحال القضية إلى المحكمة وهنا يحكم القضاء بقسمة الورث بشكل اجبارياً عن طريق دعوى لقسمة التركة اجبار.

ومن ثم تحال الدعوى إلى القاضي التنفيذي لتقسيم الورث. مع العلم انه لا يمكن تقسيم التركة في حال كانت عقارات أو منقولات. وهذه الاخيرة يتم عرضها في المزاد العلني ثم توزع أموالها على الورثة بشكل اجباري وبإشراف المحكمة.

يعتبر مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض. من أكثر مكاتب المحاماة انتشاراً على صعيد المملكة العربية السعودية. يضم نخبة مميزة من أفضل المحامين الشريعين المختصين في القضايا الشرعية والقانونية. لاتترددو بالتواصل معنا لأي استشارة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان محامي شرعي بالرياض | أقوى محامي شرعي بمدينة الرياض مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

مقالاتنا الاكثر قراءة:

محامي أحوال شخصية في الرياض.

محامي قضايا أسرية في الرياض

القرارات الجديدة للمطلقات.

محامي مواريث في الرياض.

محامي شركات في الرياض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *