تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا تحرش اطفال

محامي قضايا تحرش اطفال

محامي قضايا تحرش اطفال لديه الإلمام في نظام مكافحة التحرش وكذلك نظام حماية الأطفال وكافة القوانين التي تتصل بهذه القضايا تجعله يقوم بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لمتابعة هذه القضايا.

فجريمة التحرش وفق النظام هي الفعل أو القول أو الإشارة التي يكون بها مدلول جنسي وتصدر عن الشخص باتجاه الآخر، بحيث إما أن تمس جسده أو عرضه أو تخدش حياءه بأيٍ من الوسائل المستخدمة لذلك ومن الوسائل التي يمكن استخدامها بالتحرش التقنيات الحديثة.

وسوف نوضح في مقالنا هذا العديد من المسائل القانونية التي تتعلق بجريمة التحرش بالأطفال وعقوبتها وفق النظام وكذلك دور محامي قضايا تحرش اطفال المهم في هذه القضايا.

كيف تثبت جريمة التحرش بالاطفال

محامي قضايا تحرش اطفال.

وضع المشرع في المملكة العربية السعودية نظام مكافحة جريمة التحرش من أجل مكافحة هذه الجريمة وتجنب وقوعها، حيث حدد النظام العقوبات المفروضة على كل من يرتكب جريمة التحرش لحماية الأفراد وصيانة حقوقهم وكرامتهم والحفاظ على حريتهم الشخصية التي كفلتها لهم الأحكام الشرعية والقانونية.

وتحتاج جريمة التحرش كغيرها من الجرائم القيام ببعض الإجراءات القانونية لتقديم الشكوى والأدلة والإثباتات ومتابعتها أمام المحكمة. وبالتالي فإن استشارة محامي قضايا تحرش اطفال أمر لا بد منه للقيام بالإجراءات القانونية الصحيحة ومعرفة كيفية إثبات الجريمة وتقديم الأدلة المناسبة.

لذلك عند التعرض لأي تحرض أو في حال تم اتهامك بتهمة تحرش فيجب عليك البحث رقم محامي شاطر متخصص في قضايا تحرش الأطفال ليتوكل بقضايا التحرش ويمتلك المهارات المطلوبة للترافع بتلك القضايا والبحث والتقصي عن الأدلة التي تدعم موقفك القانونية وتساعدك على الحصول على أفضل النتائج القانونية.

هذا المحامي تجده لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يتملك الخبرة العالية في التعامل مع قضايا التحرش بمختلف أنواعها وأشكالها، كما يمتلك المهارات العالية على حل قضية التحرش مهما كانت صعبة وشائكة.

محامي قضايا تحرش اطفال من المحامين المعتمدين في الرياض من شركة الدوسري يقوم بالتحري عن وقائع القضية ولديه إلمام بكافة الأنظمة القانونية التي تحكم هذه القضايا وتنظمها، فهو يساعدك ويسهل عليك الكثير من الإجراءات ويختصر عليك الجهد والوقت.

عقوبة التحرش بالاطفال بالسعوديه.

وضح نظام مكافحة التحرش وكذلك نظام حماية الطفل عقوبة التحرش بالاطفال بالسعودية، لكن ما هي عقوبة التحرش بالاطفال في السعودية؟

عقوبة التحرش بالاطفال في السعودية حسب نظام مكافحة التحرش في الفقرة الثانية من المادة السادسة كل من يتحرش بالأطفال بالسجن لمدة أكثرها 5 سنوات وغرامة مالية مقدارها لا يزيد عن 300 ألف ريال، أو بتطبيق إحدى هاتين العقوبتين وذلك دون الإخلال بأي عقوبة من العقوبات الأخرى التي قررتها الشريعة الإسلامية أو العقوبة الأشد التي نص عليها أي من الأنظمة الأخرى. كما عاقبت المادة 7 المحرض بنفس عقوبة الجاني مرتكب الجريمة.

  • وعاقبت الشروع بارتكابها بعقوبة مقدارها نصف الحد الأعلى المقرر للعقوبة الأصلية لارتكاب الجريمة.
  • وكذلك من قدم بلاغ كيدي يتعلق بجريمة التحرش أو ادعى بأنه تعرض للتحرش فإن العقوبة بحقه تكون نفسها العقوبة المقرر للجريمة.
  • وحسب المادة 3 فإن عدم تقديم شكوى بجريمة التحرش أو في حال تنازل المجني عليه عن حقه في رفع هذه الشكوى فإن ذلك لا يحول دون اتخاذ الجهات المختصة ما تراه مناسباً ومُحققاً للمصلحة العامة، ذلك كله وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية وباقي الأنظمة ذات الصلة.
  • كذلك حسب نفس المادة فإنه على كل من اطلع على أي حالة من حالات التحرش أن يبلغ السلطات المختصة من أجل أن تتخذ ما تراه مناسباً.
  • كما ذكر المشرع السعودي عقوبة التحرش بالاطفال بالسعودية في نظام حماية الطفل الذي عرفه النظام بأنه كل شخص لم يتم الثمانية عشر من عمره. حيث حدد هذا النظام في المادة 23 مكرر منه عقوبة كل من يتحرش بطفل بالسجن لمدة أكثرها سنتين وبالغرامة المالية أكثرها 100 ألف ريال سعودي.
  • ويتم تشديد العقوبة وفقاً لنفس المادة لتصبح السجن من سنتين وحتى 5 سنوت وغرامة مالية حدها الأقصى 300 ألف ريال سعودي في حال كان الطفل الذي تعرض للإيذاء بالتحرش من ذوي الإعاقة أو تم الإيذاء في مكان عمل أو دراسة أو عبادة أو ي حال أو في حال العود.

كيف تثبت جريمة التحرش بالاطفال .

تحتاج إي جريمة يتم ارتكابها إلى إثباتها حتى يتم تجميع الأدلة الكافية من أجل إحالتها إلى المحكمة المختصة ومعاقبة الجاني.

والإثبات هو حضور الحجج والأدلة لإثبات الواقعة القانونية وإثبات الجريمة أمام القضاء ليتم الحكم في القضية.

وإن نظام الإثبات في المملكة العربية السعودية بالنسبة لجريمة التحرش بالأطفال أخذ منحى حرية الإثبات، حيث يمكن إثبات جريمة التحرش بالأطفال بما يلي:

  • عم طريق شهادة الشهود المتواجدين في موقع الجريمة مثل أن يكون موظف في مكان عمل أو صاحب محل أو غيرهم ممن شهدوا على الجريمة.
  • أو من خلال الكاميرات الموجودة في المحلات، وذلك كون معظم المولات والأماكن العامة والمتاجر وأيضا المؤسسات أصبحت مغطاة الكاميرا التي تقوم بالتسجيل على مدار الساعة، وبالتالي فمن الممكن أن تكون واقعة التحرش قد تم التقاطها من قبل تلك الكاميرات.

فعندما تتوفر الأدلة التي تثبت جريمة التحرش فيجب التقدم ببلاغ إلى الشرطة، وفي حال كان التحرش في مكان عام يتم بالاتصال بالدوريات الأمنية التي تقوم بضبط البلاغ وإيصاله إلى أقرب مركز شرطة.

يقوم مركز الشرطة بدوره باستدعاء المتهم والتحقيق معه والتوجه إلى موقع الجريمة من أجل التأكد من الكاميرات الموجودة في مكان وسماع أقوال الشهود العيان الذين شهدوا على الحادثة.

فيتم مواجهة المتهم بالأدلة ثم رفع القضية إلى النيابة العامة. التي تنظر في ملابسات القضية والإثباتات المقدمة ضد المتهم وهل هي كافية في القضية لإحالتها إلى المحكمة التي تنظر بالقضية وتحدد العقوبة وتحكم بها.

ومن الأفضل طلب استشارات قانونية من محامي قضايا تحرش اطفال من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ليرشدك على الإجراءات القانونية التي عليك أن تتبعها في هذه القضية.

حيث يمتلك الخبرة الكافية في إثبات جرائم التحرش وكيفية التعامل مع هذه القضايا.

عقوبة التحرش بدون دليل.

حتى يتم تطبيق العقوبات التي حددتها الأنظمة القانونية على مرتكبي جرائم التحرش في المملكة العربية السعودية يجب أن يكون هناك ذليل على ارتكاب الجريمة وأن يكون هذا الدليل كافية حتى يتم الحكم بالقضية.

فالدليل هو البراهين التي تثبت الجريمة وتتأثر تلك الأدلة بالعديد من العوامل في المجتمع وبخاصة مدى التطور الحاصل فيه. ومع تطور الأنظمة القانونية في المملكة فقد تطور نظام الإثبات فيها وأصبح له قواعد محددة لإثبات الجرائم التي تحصل. وجريمة التحرش يكون إثباتها بما يتوفر من أدلة سواء شهود أو عن طريق كاميرات المراقبة المثبتة في المحلات المختلفة في المملكة.

فعندما تحصل جريمة التحرش يجب المسارعة إلى الإبلاغ عن تلك الجريمة، ويمكن لأي شخص شاهد تلك الجريمة الإبلاغ عنها من خلال كلنا أمن، والفيديو التالي يوضح لك كيفية استخدام التطبيق:

حيث يتم تحديد المكان الذي وقع فيه التحرش، وبعد توجه الشرطة إلى المكان يقومون بالبحث عن كاميرات في المكان من أجل إثبات جريمة التحرش التي تم الإبلاغ عنها بدون دليل.

وفي حال وجود الكاميرات يتم الأخذ بها كدليل كونها من الأدلة القوية التي تثبت جريمة التحرش، وبعد الانتهاء من التحقيقات اللازمة وجمع الأدلة التي تثبت واقعة التحرش نكون عند أمران:

  • الأول هو عدم إثبات التحرش: في حال عدم توفر الأدلة التي تثبت الواقعة وعدم كفايتها يتم إخلاء سبيل المتهم وعدم إيقاع أي عقوبة قانونية بحقه.
  • الثاني هو إثبات وقوع التحرش: عندما تكون الأدلة كافية ويتم إثبات ارتكاب الجاني لجريمة التحرش يتم فرض العقوبات التي حددها المشرع.

أفضل محامي متخصص في قضايا التحرش بالأطفال.

516 رقم محامي قضايا تحرش بالأطفال في الرياض هو 0545040509 فهو المحامي المناسب والمحترف محمد الدوسري صاحب الكفاءة العالية في التعامل مع هذه القضايا وكيفية رفع دعوى قضائية والبحث عن الأدلة التي تثبتها أو التي تنفيها.

اضف تعليق

التحرش هو سلوك غير مرغوب فيه ويؤدي إلى الأذية النفسية لضحاياه، ويمكن أن يظهر على شكل اعتداء نفسي أو جسدي ويكون له مدلول جنسي ولا يستثني أحداً فهو يمكن أن يشمل الذكور والإناث وحتى الأطفال.

وقد جرم النظام في المملكة العربية السعودية أفعال التحرش على اختلافها، وشدد العقوبة على من يرتكب جريمة التحرش في حال كان المجني عليه طفلاً كما ذكرنا.

ولإيقاع العقوبة أو نفيها فيجب أن تثبت الجريمة وتتحقق أركانها وفق النظام والقانون، لذلك في حال التعرض لأي قضية من قضايا التحرش بالأطفال فيجب توكيل محامي قضايا تحرش اطفال لديه الخبرة العالية في البحث في هذه القضايا والتحقق من اكتمال أركانها وتحقيق النتيجة المرجوة للموكل.

ومن الأفضل البحث عن أفضل محامي في الرياض متخصص في قضايا التحرش بالأطفال يمتلك القدرة والكفاءة العالية في متابعة هذه القضايا لكي يحقق أفضل النتائج للموكلين.

ما هو رقم محامي قضايا تحرش بالاطفال في الرياض؟

رقم محامي قضايا تحرش بالأطفال في الرياض هو 0545040509 فهو المحامي المناسب والمحترف محمد الدوسري صاحب الكفاءة العالية في التعامل مع هذه القضايا وكيفية رفع دعوى قضائية والبحث عن الأدلة التي تثبتها أو التي تنفيها.

حيث يقوم بتمثيلك أمام المحكمة والترافع بالقضية وجمع كل ما يلزم من أدلة تساعد في إظهار الحقيقة وتؤدي إلى القضية بما يرضي الموكل لما لديه من إلمام بنظام مكافحة التحرش وكافة الأنظمة القانونية التي تتعلق بهذه القضايا.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان اقوى محامي قضايا تحرش اطفال: طرق اثبات التحرش وعقوبته 2022.

وبتواصلك معنا في شركة محاماة الدوسري يمكنك الحصول على كافة الإجابة الوافية عن استفساراتك حول رفع دعوى قضائية، كما نقدم في شركة الدوسري كافة الخدمات القانونية للعملاء في مختلف القضايا القانونية ومنها قضايا التحرش.


المصادر.

مقالات هامة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.5/5 - 1544
Call Now Button