تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا جنائية الخبر

محامي قضايا جنائية الخبر

محامي قضايا جنائية الخبر موضوع مقالنا الذي سنستعرضه اليوم فهو بغاية الأهمية وذلك مع ارتفاع وتيرة حدوث القضايا الجنائية في المملكة العربية السعودية، تزامناً مع تعدد العلاقات سواء العملية أو الشخصية بين الافراد، والتعاطي غير الحذر غالباً مما يؤدي إلى حصول جرائم جنائية. منها الرشوة أو التشهير والابتزاز، وأيضاً انتشار المخدرات بمختلف أنواعها، بكثرة والاحتيال وما إلى هنالك من قضايا جنائية.

فلحظة وقوع المشكلة القضائية الجنائية، عليك بالمبادرة للبحث عن محامي جنائي في منطقتك، فإذا كنت من سكان مدينة الخبر السعودية. فأنت بحاجة لمعرفة محامي قضايا جنائية الخبر الأقرب لك، وتعتمده كوكيل قانوني في قضيتك الجنائية أمام المحاكم الجزائية.

أنواع الجرائم التي يقاص عليها بالإعدام.

محامي قضايا جنائية الخبر السعودية.

في حال التورط في جُرم جنائي، أو كنت ممن تعرض لأي مشكلة تصنف وفق النظام السعودي على أنها قضية جنائية، فأنت قطعاً بعازة إلى توكيل محامي. يعد أفضل محامي جنائي في الخبر ليقدم لك أهم التوصيات والتوجيهات القانونية المرتبطة، بما تقابله من قضايا.

حيث أن المملكة العربية السعودية وضعت القانون الجنائي، وعرفته بأنه عبارة عن قائمة من عدة قوانين، التي تحكم مرتكبين الجرائم الجنائية بحق فرد لوحده، أو جماعة أفراد. والتي يحاسب عليها القانون بشدة وهذه الشؤون القانوني الجنائية، تستلزم وجود محامي متخصص في القضايا الجنائية، ذو علم واسع وحنكة رفيعة المستوى في تلك القضايا.

لذلك عليك استشارة محامي مختص في القضايا الجنائية، من مكتب محاماة الدوسري الخبر، ليوفر لك النهج القانوني المضبوط. الذي ستجتازه في قضيتك ونؤكد على أن الخبرة المهنية والتجارب العملية المتعددة، من مكتبنا أهم عنصرين يتسم بهما أفضل محامي جنائي الخبر.

الذي يعمل على تقديم عدد من الخدمات القانونية والملخصة بما يلي:

    • التوكيل والإنابة عن المدعي أمام المحكمة، وأيضاً تمثيل المتهم ومعرفة التصرف مع مختلف التهم المسددة إليه.
    • إيصال كل ما يتعلق باستشارات قانونية جنائية في الرياض، والخبر وغيرها من المناطق بطريقة بسيطة وسليمة قانونياً.
    • الإصغاء والاستماع الكامل لسرد القصة الواقعة من الموكل، لمعرفة حقيقة القضية وتحديد نوع القضية المراد رفعها، بشكل يلائم الواقعة.
    • إتمام المسائل القانونية الموكل بها بالشكل المثالي، ويصل إلى الحصول على براءة المتهم، أو طلب تخفيف الحكم النهائي عن المجرم.
    • التحري المتواصل لتحصيل الأدلة والبراهين وتوضيح إبهام أي قضية جنائية، علاوة على دراية الثغرات ونواحي التراخي حتى يتم تخطيها.
    • التكثيف والحرص على إلقاء الإضاءة على كافة الوقائع، للترافع عن الموكل بهدف تحصيل على حكمه المستحق.
    • صياغة نماذج مرافعة دقيقة متضمنة كافة التفاصيل الدقيقة للقضية، فهو أعلم بإجراءات المحكمة الجزائية.
    • محاولة ترتيب وحل المخاصمات بين الأفراد المتخاصمين، بأساليب بديلة عن دخول المحاكم فمكتب الدوسري، يحوي أصحاب القدرة القانونية على المفاوضة، لحسم الخصومة والخلافات بين الأشخاص.

أصعب القضايا الجنائية.

496 فالجريمة المفتعلة عموماً تتفرع إلى ثلاثة أفرع، تبعاً لفداحتها وأهميتها: الجنايات والجنوحات والمخالفات. فتصبح كل جريمة جناية باعتبار أي جرم بمثابة الذنب، الذي يُجازي عليه القانون أصولاً بعقوبة الإعدام أَو الحبس بشكل مؤبد، أو السجن المؤقت والأشغال الشاقة. أو إقامة الحد في بعض الجرائم والقصاص حيث تعتبر الجناية هي الجزء الأول من التفريع الثلاثي للجرائم، وعقوبتها أشد من الجنحة ذات العمل الإجرامي الأصغر، والأقل ضرراً على من وقع عليه الجرم.

اضف تعليق

أصعب القضايا التي تواجه المحاكم والدوائر القضائية هي أنواع القضايا الجنائية في السعودية، التي ستفضي بهم إلى الاعتقال لسنوات طوال حياتهم. بتنوع القضايا بين الاحتيال والنصب والسرقات بأنواعها، والحرابة وأيضاً القتل المقصود والغير مقصود، وأصناف الجرائم الإلكترونية التي شاعت، وأيضاً جنايات غسل الأموال واختلاس الاموال.

حيث أن أصعب القضايا المندرجة تحت عقوبة الحدود، للجرائم وفق مبادئ الشريعة الإسلامية وهي العقوبات التي لا يجب إحلالها أو تغييرها. حيث أن أفضل محامي جنائي في الخبر يطلعك على أنواع الجرائم التي يقاص عليها بالإعدام وهي:

    • السلب والسرقة.
    • القدح والذم.
    • شرب المنكر والخمر.
    • جريمة الحرابة.
    • الارتداد عن الإسلام.
    • ارتكاب المعاصي وجريمة الزنا.

ومن نسق آخر من القضايا الجنائية الصعبة التي عقوبتها القصاص أو الفداء مثل:

    • جنايات الهجوم على الذات.
    • جريمة التهجم على ما دون النفس.
    • القتل بشكل خاطئ.
    • جريمة القتل نصف خاطئ.
    • جرم القتل المقصود.

وأيضاً ما يصنف بجرائم التعزير:

حيث أن ذنب التعزير جناية لا معاقبة ولا حدود، ويشمل كل فعل تمنعه الشريعة الإسلامية دون تقييد عقوبة له. وفيما إذا كان لها حد أو لا يحق للحاكم بالقضية الاختيار فيما يحقق مصلحة دثر الفساد، وكذلك هذا الأمر مقبول في الشريعة الإسلامية ومبادئها العامة بحيث لا يوجد عقاب محدد لها.

ولا بد من معرفة متى تصبح الجريمة جناية. فالجريمة المفتعلة عموماً تتفرع إلى ثلاثة أفرع، تبعاً لفداحتها وأهميتها: الجنايات والجنوحات والمخالفات. فتصبح كل جريمة جناية باعتبار أي جرم بمثابة الذنب، الذي يُجازي عليه القانون أصولاً بعقوبة الإعدام أَو الحبس بشكل مؤبد، أو السجن المؤقت والأشغال الشاقة. أو إقامة الحد في بعض الجرائم والقصاص حيث تعتبر الجناية هي الجزء الأول من التفريع الثلاثي للجرائم، وعقوبتها أشد من الجنحة ذات العمل الإجرامي الأصغر، والأقل ضرراً على من وقع عليه الجرم.

وإن أصعب القضايا الجنائية التي تواجه محامي قضايا جنائية الخبر، في شركة محاماة الدوسري لا تقف في وجه كفاءته القانونية والخبرة الواسعة، والدراية العامة بما ينص عليه القانوني الجنائي السعودي.

مكتب محامي الخبر المتخصص بالقضايا الجنائية.

في حال كنت من سكان منطقة الخبر وواجهتك مشكلة جنائية، وتبحث عن مكتب محامي الخبر المتخصص بالقضايا الجنائية، للوصول إلى دعم قانوني. يرشدك لتبدأ بمسير قانوني نظامي في سبيل استراد حقك، فلا شك أن خيارك الامثل مكتب محاماة استشارات قانونية الدوسري.

الذي يقدم لك الاتصال والتفاهم مع محامي قضايا جنائية الخبر التابع لمكتبه، والذي بدوره سينوب بعطائه القانوني عن خدمات مكتب المحاماة للدوسري في الخبر. وتتجلى أعماله القانونية بما يأتي:

    •  العمل على التوصيف الكامل لأي جريمة قتل كما في أوضاع جرائم القتل عن طريق العمد، والقصد أو القتل بغاية حماية النفس أو جرم القتل بغير قصد. فيرتسم عمله القانوني في إحصاء الدلائل، والمطالبة باستجواب الشهود، والإيتاء بالمبررات الشرعية والدوافع التي تساهم في تقليل التحكيم، والعقاب المنزل بحقه.
    • أما أهمية استشارة محامي جنائي الخبر في قضايا الحوادث المرورية، تتبين في استرجاع حقوقك عبر الشرط الجزائي، والقسم المرتبط بالعقوبات المشروطة لأي حادث سير.
    • بالإضافة إلى أن أهم أعمال أفضل محامي جنائي الخبر، هو مسائل المخدرات حيث يعمل على التحري والتأكد، والتحليل الجنائي. وجمع ما يهمه من معروفات المرتبطة بهذه الجرائم الجنائية، التي تزايد رواجها في الآونة الأخيرة، مما ألزم فرض أقسى العقوبات بحق مرتكبيه.
    • من ناحية أخرى يسعى محامي الخبر لتوضيح الإجراءات الجنائية، وكيفية رفع دعوى في المحكمة الجزائية بخصوص النصب والاحتيال الإلكتروني، وماهي الطريقة لاسترداد حقك.
    • ويتمثل دوره المهم في بيان الفرق بين العقوبات الجنائية لكل قضية، بحسب ما شرع به النظام السعودي من عقوبة التشهير في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وحد الحرابة والسرقة وغيرها.
    • تمثيل المدعي في رفع دعوى رد اعتبار تشويه سمعة، ضد أي شخص حاول أذيته في سمعته وذكره بين الناس. أو تعرض للابتزاز الإلكتروني بصور ومعلومات شخصية.
    • توجيه المتعرض لتهديد أو انتهاك عرض وحرمة منزله، من قبل مجموعة محاربين إلى رفع دعوى قضائية بحقهم، والنيل منهم لما اقترفوه بشكل فظيع.

وغيرها الكثير من القضايا الجنائية التي يمكن تقديم طلبها إلكترونياً عبر خطوات الفيديو التالي.

 

أنواع الجرائم التي يحقق فيها المحقق.

في بادئ الأمر علينا تسليط الضور على معنى المحقق في النظام السعودي، وهو رجل القانون المعهود له بصلاحية قانونية، تتمثل في استجواب المتهم. أي توجيه الاستفسارات القانونية المتعلقة بالقضية الجنائية، بحسب نوعها لمعرفة ما إذا كان التهمة المسنودة إليه صحيحة أو كيدية.

وبشكل عام ومن أكثر القضايا التي تتوجب التحقيق بها هي القضايا الجنائية، التي يجب معرفة فاعلها الحقيقي لإنزال العقوبة السديدة بحقه، فلا يمكن تطبيقها دون تأكد المحقق الجنائي من ذلك.

فيمكن أن تكون قضية جنائية عامة، وهي الدعاوي التي ترتبط في الجرائم الحاوية على فعل تعدي على الحق العام، حيث تتجلى بالجرائم التي تكون في مستويات العامة. مثل اقتراف الحرابة والتورط بفعل الزنا والمعاصي، أو الاعتداء على الأموال العامة للدولة، والبغي وغيرها.

أو جرائم المسببة الأذى في الحق الخاص بالمجني عليه، من قتل سواء بقصد أو بغير تعمد، وأيضاً التشهير ونصب واحتيال عليه، وابتزازه وتعرضه لانتهاك عرضه وتعرضه للقذف والشتم. والعديد من الجرائم الملحق للأذى على المستوى الشخصي.

فبشكل عام أكثر أنواع الجرائم التي يحقق فيها المحقق، هي الجرائم التي تصنف على أنها جنايات في القانون السعودية. والتحقيق هنا شيء ضروري ومحتوم التواجد، لضمان صحة المحاكمة بعد الانتهاء من التحقيق الأولى، على يد المحقق الجنائي.

أما في حال كانت الجرائم من أنواع الجنح أو المخالفات القانونية، في تصنيفها القانوني فيمكن التحقيق بها أو لا، فهو شأن ثانوي ولا أساسي مثل الجرائم الجنائية.

وسنجيب على تساؤل كيف اعرف نوع الجريمة؟

لكي نميز بين نوع الجريمة في النظام السعودي إن كانت جناية أو جنحة أو مخالفة قانونية، فلا بد من النظر إلى العقوبة المنصوص عليها في القانون السعودي. وعلى إثرها نحدد نوعها فلا يهم ما تقرر به المحكمة من عقوبة، لأنه يمكن الأخذ بالأعذار المخففة للحكم. فلم يرتبط تصنيف نوع الجريمة على حق من وقع عليه الفعل الجرمي، أو وضع المجرم القائم بالفعل ولا بدرجة الأذى الحاصل، وإنما بالعقوبة المستحقة للجرم.

أسماء محامين جنائيين.

    1. أفضل محامي جنائي الدمام متخصص بقضايا المخدرات، حيث يقدم استشارات قانونية للمخدرات لمن تورط بها، ويوضح لهم ما عقوبة كل من المتعاطي وحكم المروج لأول مرة. والتهريب والاتجار بها وكيفية التبرئة منها، بتوافر أسباب البراءة في المخدرات.
    2. محامي جنائي الخبر في قضايا السرقة، فيتوكل عن موكله ويتابع إجراءات محاكمته في المحاكم الجنائية، ويبين له الفرق بين عقوبة سرقة السيارات في السعودية، عن سرقة المنازل أو والمحلات التجارية وغيرها.
    3. محامي جنائي في الرياض مختص في قضايا القتل، وهي من أشنع الجرائم الجنائية ويعمل المحامي هنا على تبيان فيما إذا القاتل ارتكب فعلته، عن قصد أو بطريق الخطأ. بحيث لكل منهم عقوبة محددة حسب الشرع الإسلامي.
    4. محامي جنائي محايل عسير محامي قضايا جرائم معلوماتية، المتخصص بكل القضايا القائمة على تهكير المواقع الإلكترونية للشركات، والأشخاص والوصول للمعلومات الشخصية لهم. والقيام بالتشهير بهم على العلن عبر نشر خصوصياتهم، وغيره من أساليب تشويه ويسترد لهم كرامتهم.
    5. محامي جنائي المدينة المنورة وهو محامي قضايا حرابه، ويقوم بالتماس الشروط المسببة لإسقاط حد الحرابة عن موكله، في حال توافرهم به. كما ويقوم بالدفاع عنه إن كان مجبراً على ذلك، ويثبت ذلك ليسقط حد الحرابة عنه.
    6. محامي جنائي مكة محامي قضايا تحرش أطفال، المسؤول على استرجاع حقوق الأطفال القاصرين الضحايا. ممن خولتهم نفوسهم المريضة بإيذائهم سواء معنوياً أو جسدياً.
    7. محامي جنائي جدة مختص بجرائم الابتزاز الإلكتروني، الشائع بشكل كثير بين جيل الشباب نتيجة الاستخدام العشوائي للتكنولوجيا. ويقف مع الشخص المبتز ويوجهه ليرفع دعوى قضائية، ويهزم المبتز من تحقيق رغبته في تخويفه.
    8. محامي جنائي الشرقية باختصاص النصب والاحتيال في السعودية، سواء على أرض الواقع أو بشكل إلكتروني ويعمل على تمثيل موكله المنصوب عليه في المحاكم الجزائية. لإيجاد حل قانوني يرغم المتهم على تعويضه عن ضرره المادي والمعنوي.

وكل الاختصاصات الجنائية ستجدها ضمن مكتبا الأشهر والأهم قانونياً، مكتب محامي الدوسري الناشر عطاؤه القانوني بأرجاء المملكة بكافة مناطقها. فلا تتردد في اتصالك بنا، ومهما كانت قضيتك صعبة لدينا حلها سهل.

وفي الوصول إلى أواخر سطورنا في مقالنا لليوم محامي قضايا جنائية الخبر 8 اسماء مختصة بالقضايا الجنائية بما فيه من معلومات ليست بالجديد عن خبرات وشطارة محامي من مكاتب الدوسري. وإنما نرجو أن نكون قد أطلعناكم على مهامه وخدماته العظيمة، في منطقة الخبر ولا تقل عنها في أي منطقة أخرى.


المصادر.

المقالات الهامة:

  1. شروط رفع الدعوى الجنائية في القانون السعودي.
  2. محامي قضايا المحكمة الجزائية.
  3. عقوبة السرقة في السعودية.
  4. رد اعتبار تشويه سمعة.
  5. أسباب البراءة في قضايا المخدرات.
  6. نظام حوادث المرور والتعويضات.
  7. الجرائم الإلكترونية في السعودية.
  8. تقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني.
  9. عقوبة التهديد بالقتل في السعودية.
  10. متى تنتهي القضية الجنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.8/5 - 1679
Call Now Button