تخطى إلى المحتوى

مكتب محاماة

مكتب محاماة

مكتب محاماة في الرياض أحد فروع شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والذي يعتبر أقوى 5 مكاتب موجودة بالرياض متخصص في جميع القضايا القانونية في المملكة العربية السعودية. تشمل تخصصات المكتب القضايا جنائية والقضايا تجارية وقضايا أسرية وقضايا الطلاق والخلع والزواج والنفقة والزيارة والوقف والميراث وغيرها من القضايا القانونية التي سوف نستعرضها في مقالنا هذا.

لذلك يمكنك متابعة هذا المقال لتحصل على معلومات قانونية قد تساعدك على اختيار مكتب المحاماة وتتعرف على خدمات مكتب المحامي الذي سوف يساعدك في تجاوز قضيتك القانونية مهما كانت صعبة ومعقدة.

خدمات مكتب محاماة قضايا ادارية

خدمات مكتب محاماة قضايا ادارية

أفضل 15 مكتب محاماة.

أفضل 15 مكتب محاماة استشارات قانونية في المملكة العربية السعودية هي كالتالي:

  1. مكتب قضايا إدارية يقدم كافة الخدمات القانونية في كل ما يتعلق بالقضايا الإدارية، حيث يقوم بالدفاع عن حقوق العملاء المتضررين من القرارات الحكومية والإدارية التي تصدر بحقهم.
  2. مكتب جنائي متخصص في جميع أنواع القضايا الجنائية في السعودية من قضايا مخدرات وتستر تجاري وقضايا سرقة وتزوير ورشوة واختلاس وقضايا القتل وغيرها من القضايا الجنائية الأخرى.
  3. مكتب اسري متخصص في القضايا الأسرية من إثبات زواج وثبات زواج وإثبات النسب.
  4. مكتب عمالي لديه خبرة في الترافع بالقضايا العمالية وتقديم المشورة القانونية لأصحاب المنشآت والعمال.
  5. مكتب قضايا الميراث يتابع كافة قضايا الميراث ويقدم استشارات قانونية في الميراث بالرياض.
  6. مكتب قضايا الطلاق ويقوم برفع دعوى طلاق في السعودية.
  7. مكتب قضايا الحضانة والزيارة مثل متى تسقط حضانة الأم في السعودية.
  8. مكتب متخصص في قضايا ديوان المظالم متخصص بالترافع أمام المحكمة الإدارية العليا ومحاكم الاستئناف الإداري وكافة المحاكم الإدارية في المملكة.
  9. مكتب متخصص بالقضايا العقارية والمنازعات التي تنشأ عن عقود بيع وشراء العقارات وعقود الإيجار وتقديم استشارة قانونية عقارية للعملاء.
  10. مكتب متخصص بالقضايا التجاري يختص في كافة المنازعات التجارية التي تنشأ أثناء ممارسة العمل التجاري.
  11. مكتب متخصص في كافة قضايا الشركات من تأسيس وتصفية وإفلاس وغيرها.
  12. مكتب متخصص في قضايا حقوق الملكية الفكرية في السعودية وحمايتها والحفاظ على حقوق أصحابها.
  13. مكتب متخصص في القضايا المصرفية ورفع دعوى لجنة المنازعات المصرفية.
  14. مكتب متخصص في قضايا الأوراق التجارية مثل إجراءات رفع دعوى شيك بدون رصيد في السعودية و قضايا الكمبيالات والسندات لأمر.
  15. مكتب متخصص في القضايا الشرعية.

مَكتب محاماة قضايا ادارية.

الأنظمة واللوائح الإدارية التي تنظم القضايا الإدارية كثيرة ومتنوعة وتحتاج إلى أهل العلم والمعرفة. لذلك فإن الحاجة إلى مكتب للمحاماة متخصص قضايا إدارية ملحة لكي يقدم خدماته سواء تقديم الاستشارات القانونية في مختلف القضايا الإدارية التي يمكن أن تواجه الموظف أو الترافع عنهم أمام المحاكم الإدارية.

تساعد الاستشارات القانونية العملاء تجاوز المشكلة القانونية الإدارية التي يمكن التعرض لها في أعمالهم الإدارية ووظيفتهم، كما أنها تساعدهم على تجنب ارتكاب أي مخالفة للأنظمة الإدارية عن طريق تقديم النصائح القانونية المفيدة.

يترافع مكتب متخصص في القضايا الإدارية في الدعاوى التالية:

  • دعاوى الحقوق الوظيفية التي أقرها نظام التقاعد والخدمة المدنية والعسكرية وذلك بالنسبة للموظفين الحكوميين.
  • دعاوى الإلغاء والتعويض بالنسبة للقرارات الإدارية النهائية.
  • دعاوى العقوبات التأديبية التي يتم رفعها من الجهة المختصة.
  • الدعاوى التي يقدمها ذوي الشأن بما يخص قرارات الجهة الإدارية وأعمالها.
  • دعاوى الضمان الاجتماعي وتعويضات العاملين.

وغيرها من الدعاوى الإدارية التي يرفعها ويترافع بها المكتب.

رقم هاتف مكتب للمحاماة هو 0545040509 أفضل مكاتب المحاماة على مستوى المملكة العربية السعودية لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. يمتلك مجموعة محامين من أشطر المحامين السعوديين. لديهم سجلات حافلة بالنجاحات وكسب القضايا القانونية وخاصةً المعقدة منها.

كما يختص بكافة القضايا القانونية من جنائية وتجارية وإدارية وأحوال شخصية وغيرها من القضايا القانونية في المملكة. ويمكنك الاطلاع على الفيديو التالي الذي يشرح برنامج إعداد المحامين والمحاميات:

ماذا يحتاج مكتب المحاماة؟

هناك عدة شروط يحتاجه مكتب المحاماة إلى محامي ذو سمعة طيبة في مجاله القانوني ومرخص لدى وزارة العدل ويحمل شهادة ليسانس بالقانون أو كلية الشريعة والقانون أو الحقوق وحصل على خبرة عملية فترة ثلاث سنوات من العمل في المهنة إلا إذا كان المحامي حاصلاً على ماجستير في الشريعة والقانون فيشترط أن يمارس المهنة لمدى عام فقط. أما في حال كان المحامي حاصلاً على درجة الدكتوراه فهنا يستثنى شرط ممارسة المهنة.


مكتب محاماة قضايا عمالية.

هناك الكثير من القضايا العمالية التي تنشأ في العمل مثل قضايا عقود العمل وشكوى عدم استلام راتب في السعودية والتعويض عن الأضرار الناتجة عن العمل بالإضافة إلى مسائل الجزاءات التأديبية وإصابات العمل وكافة الدعاوى الناشئة عن تطبيق نظام العمل.

فهي تحتاج إلى اللجوء إلى مكتب متخصص في القضايا العمالية لإيجاد الحل المناسب لها، حيث يقوم بما يلي:

  • تقديم استشارات قانونية عمالية في جميع المسائل العمالية سواء للعامل أو لصاحب العمل.
  • القيام بكل ما يلزم من إجراءات قانونية من أجل رفع شكوى أمام مكتب العمل ورفع دعوى في المحكمة العمالية ومتابعتها.
  • تقديم المشاريع والخطط التي تخدم العمل وتحسين بيئة العمل التي يعمل بها العمال للوصول إلى أفضل أداء.
  • استخراج كافة الوثائق القانونية التي يحتاجها العمل مثل تصاريح العمل والإشراف على عقود العمل ومراجعتها وتوضيحها.
  • تحصيل التعويضات المناسبة للعمال نتيجة الفصل التعسفي وإلغاء عقود العمل بما يحافظ على حقوق العملاء.
  • متابعة القضايا القانونية التي يرفعها صاحب العمل نتيجة تخريب آلات المنشأة أو إساءة الأمانة وغيرها.

وهناك الكثير من الخدمات القانونية الأخرى التي لا يمكننا أن نذكرها كلها. يمكنك التواصل مع شركة الدوسري للحصول على أرقام مكاتب محاماة في مختلف المناطق في المملكة. تمتلك شركة الدوسري أقوى مكاتب المحاماة في مختلف المناطق مثل أفضل مكتب محاماة في الرياض وأفضل مكتب محاماة في أبها وافضل مكتب محاماة في الخبر وأفضل مكتب محاماة في الدمام.

متى تستحق أتعاب المحاماة؟

يستحق المحامي أتعابه في القضية عندما يكون هناك اتفاق بينه وبين الموكل عند انتهاء القضية وفق ما هو مدون في الاتفاق. لكن في حال عدم وجود اتفاق فهنا يتم تقدير الأتعاب وفقاً لنوع القضية وأهميتها والنفع الذي حصل عليه الموكل ومقدار الجهد المبذول من قبل المحامي في القضية.

وفي حال الخلاف على أتعاب المحامي فإن المحكمة التي نظرت في الدعوى تقوم بتقدير الأتعاب وفقاً لما ذكرنا.

548 يستحق المحامي أتعابه في القضية عندما يكون هناك اتفاق بينه وبين الموكل عند انتهاء القضية وفق ما هو مدون في الاتفاق. لكن في حال عدم وجود اتفاق فهنا يتم تقدير الأتعاب وفقاً لنوع القضية وأهميتها والنفع الذي حصل عليه الموكل ومقدار الجهد المبذول من قبل المحامي في القضية.

اضف تعليق

مَكتب محاماة تجاري.

كثيرة هي الإجراءات القانونية التي يحتاجها التاجر في معاملاتها التجارية مثل استخراج سجل تجارية والتراخيص القانونية التي تناسب نشاطها التجاري.

بالإضافة إلى الحاجة إلى حل المنازعات التجارية التي تحصل أثناء ممارسة العمل التجاري نظراً لما تحتاجه المعاملات التجارية من سرعة وثقة. حيث أن جميع المنازعات التي تنشأ بسبب الأعمال التجارية سواء أكانت تبعية أو أصلية هي من اختصاص المحكمة التجارية.

وبالتالي فإن وجود مكتب للمحاماة متخصص في القضايا التجارية يساعد الكثير من التجار على تجاوز قضاياهم التجارية والمساعدة على حلها بأسرع وقت ممكن. خدمات مكتب محاماة تجاري هي كالتالي:

  • إيجاد الحلول القانونية المناسبة لكافة المنازعات التجارية الناشئة عن الأنشطة التجارية.
  • تمثيل الموكلين والترافع عنهم أمام المحاكم التجارية ومتابعة قضاياهم والقيام بكل ما يلزم من إجراءات قانونية مطلوبة.
  • إدارة المفاوضات التجارية بين الشركات التجارية والمؤسسات للعمل على إنجاح المشاريع التجارية وتحقيق النتائج المرجوة.
  • تقديم استشارات قانونية تجارية في كل ما يتعلق بالتعاملات الالكترونية وقضايا البنوك ورفع دعاوى مصرفية وكذلك لكافة المسائل التجارية.

وغيرها من الخدمات القانونية التجارية التي يقدمها مكتب للمحاماة قضايا تجارية والتي تساعد العملاء على إنجاح مشاريعهم وتجاوز قضاياهم ومشكلاتهم التجارية.

كيف تقدم استشارة قانونية؟

يتم تقديم الاستشارة القانونية إما بطريقة شفهية أو مكتوبة يستطيع العميل الرجوع إليه بأي وقت. ويمكن أيضاً أن يتم تقديم المشورة القانونية بطريقة الكترونية عبر المواقع الالكترونية المختلفة.

ويتم تقديم الاستشارة القانونية إلى مختلف الجهات سواء كانت قطاعات خاصة أو حكومية أو مؤسسات أو شركات أو أفراد. حيث يتم تقديمها على مرحلتين: يطلب المستشار القانونية كافة المستندات والأوراق المطلوبة للقضية ويقوم بدراستها لإعطاء الرأي القانوني بها.

508 يتم تقديم الاستشارة القانونية إما بطريقة شفهية أو مكتوبة يستطيع العميل الرجوع إليه بأي وقت. ويمكن أيضاً أن يتم تقديم المشورة القانونية بطريقة الكترونية عبر المواقع الالكترونية المختلفة.

اضف تعليق

مكتب محاماة متخصص في الشركات.

تحتاج الشركات أثناء ممارستها لأنشطتها التجارية أو عند إنشائها أو تعديلها أو في متابعة مسائل الضرائب وعلاقتها مع الجهات المصرفية. وغيرها من المسائل الأخرى إلى القيام بعدد من الإجراءات القانونية التي تحتاج إلى مكتب للمحاماة متخصص في الشركات وقضاياها.

لذلك فإن أهمية وجود مكتب للمحاماة متخصص في الشركات كبيرة بالنسبة للشركات للحفاظ على حقوق الشركة ومصالحها من خلال وضع الخطط المناسبة وإنشاء المشاريع ودراستها من الناحية القانونية وفرض الحماية القانونية على جميع النشاطات والأعمال التي تقوم بها الشركة.

يقدم مكتب محاماة دولي في الرياض متخصص في الشركات العديد من الخدمات القانونية منها:

  • إعداد عقود العمل التي تخص موظفي الشركات وتوضيحها وشرحها وتنظيم اللوائح الداخلية والأنظمة لهذه الشركات ومتابعة أمور عمالية من الناحية القانونية والإدارية ووضع لائحة جزاءات داخلية من أجل انتظام العمل داخلها وضبطه.
  • الإشراف على صياغة صياغة العقود التجارية وإبرام الاتفاقيات بين الشركات والجهات الأخرى كالتعاقد مع جهة حكومية وغيرها.
  • متابعة قضايا الشركة سواء كانت تجارية أم إدارية أم جنائية أم صناعية أم غيرها وذلك أمام المحاكم وتمثيلها والترافع عنها.
  • تقديم المشورة القانونية للشركات والإجابة عن أي استفسار قانوني يطرحه رؤساء أقسامها ومديرها وموظفيها والتأكد من تطبيقها للأنظمة القانونية.

وغير ذلك من الخدمات المتنوعة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا.
مكتب محاماة الرياض أشهر 5 مكاتب محاماة العنوان ورقم التواصل.

الذي شرحنا فيه أهمية الاستعانة بمكاتب المحاماة والخدمات التي تقدمها تلك المكاتب. وللمزيد لا تتردد بالتواصل معنا في شركة محاماة الدوسري لتحصل على كل ما تحتاجه من خدمات قانونية في مختلف القضايا لتحقق أفضل النتائج القانونية.

المصادر.


مقالات هامة:

  1. لجنة المنازعات المصرفية تقديم شكوى.
  2. اسانيد الطلبات في صحيفة الدعوى.
  3. دعوى استرداد الحيازة في النظام السعودي.
  4. مكتب محاماة شرق الرياض.
  5. نموذج صحيفة دعوى جاهزة.
  6. الاعتراض على حكم محكمة التنفيذ.
  7. رفض الاستئناف وتأييد الحكم المستأنف.
  8. شروط رفع الدعوى الجنائية في القانون السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4.5/5 - 2423
Call Now Button